القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
نبش للموتى وتعسف للأحياء.. في عدن: مطالبات بتنفيذ توجيهات النيابة وتحذير من استم صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
أخبار الجنوب العربي - اعتصامات
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الجمعة, 23 فبراير 2007 14:04
صوت الجنوب نيوز 2007-02-23
نبش للموتى وتعسف للأحياء.. في عدن: مطالبات بتنفيذ توجيهات النيابة وتحذير من استمرار ممارسات السلطة
قال مصدر في لجنة الاعتصام السلمي الذي يتواصل لليوم الثالث على التوالي
احتجاجاً على نبش مقبرة معسكر طارق إنه يجري حالياً الإعداد لفعاليات احتجاجية على أعمال السلطة المحلية والأمنية

وتضامنية مع المعتقلين في العديد من المحافظات والمديريات.


ويأتي هذا التصعيد إثر رفض أجهزة الأمن في عدن تنفيذ توجيهات النيابة العامة القاضية بالإفراج عن المعتقلين المشاركين في الاعتصام السلمي إلى جانب رفضها السماح للمحامين من مقابلة المعتقلين وحضور استجوابهم ومنعت أهاليهم من زيارتهم لتوصيل الأدوية للمرضى منهم.

المعتقلين المتبقين الذين لم تفرج عنهم السلطة (8) وهم:
أمين صالح محمد.
محمود حسن زيد.
أحمد القمع.
فيصل جبران الخيالي.
هيثم فرج محمد.
عقيد/ عبد المجيد محمد الداعري.
عبد الرزاق ثابت مساعد.
أشرف محسن الجحافي.

وقالت مصادر محلية إن الجهات الأمنية في عدن أصدرت أمراً بالقبض القهري على المحامي يحيى غالب أحمد والصحفي علي هيثم الغريب.

من جهته انتقدت اللجنة التحضيرية للملتقى الوطني للتصالح والتسامح بحضرموت المداهمات والاعتقالات التي حدثت الأربعاء 21 فبراير من قبل أجهزة الأمن التي استهدفت عدداً كبيراً من قيادات وكوادر أحزاب المعارضة وقوى المجتمع اليمني وأسر الشهداء على خلفية الاعتصام لنبش مقابر الشهداء بمعسكر طارق "صوناً لكرامة الموتى وحقوق الشهداء".

واعتبرت اللجنة التحضيرية -في بيان لها- أن هذه الحملة تعد "مؤشراً خطيراً في انتهاك الإجراءات القانونية النافذة الخاصة بالقبض والتفتيش والاحتجاز وفي مخالفة صريحة للضمانات الدستورية والقانونية الواضحة لحقوق الإنسان".

وأشارت اللجنة أن هذه الأعمال "تكشف زيف التأكيدات والتصريحات الرسمية الطنانة حول الديمقراطية وصيانة كرامة الإنسان وتمثل هذه الاعتقالات شهادة دامغة على العنف والظلم وامتهان حقوق وآدمية الإنسان وهي سمات بارزة للوضع السائد في اليمن".

وطالبت اللجنة "السلطات الرسمية بالإفراج وإطلاق سراح جميع المعتقلين فوراً وضمان حقهم في التعويض والاعتذار عما لحق بهم من جراء هذه الاعتقالات ومباشرة التحقيق للتحري عن الضالعين في صنع هذه المهزلة ومحاسبة المسئولين عن الانتهاكات الدستورية والقانونية بحق الإنسان اليمني".

 

ناس برس - عدن
آخر تحديث الجمعة, 23 فبراير 2007 14:04