القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
احتجاز أفراد من قبيلة الجابري بوادي حضرموت لمطالبتهم بحقوقهم من شركة بالباطن صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
الاخبار العربية والدولية - إقـتـصـاد
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الاثنين, 09 أبريل 2007 01:36
صوت الجنوب نيوز 2007-04-09 / تريم «الأيام» سعيد شكابة
وجه أفراد قبيلة الجابري (العون) بمنطقة الردود بمديرية تريم وادي حضرموت مناشدة عاجلة لوكيل نيابة تريم الابتدائية بشأن ما تعرضوا له من اعتقال من قبل أطقم القطاع النفطي بالمنطقة
لمطالبتهم بمستحقات أجور سيارات (بوز) لدى شركة الحاشدي. وجاءت مناشدة القبيلة في رسالة تلقت «الأيام»نسخة منها ونسخت لكل من محافظ حضرموت ووكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء ومدير أمن الوادي ومدير أمن تريم.

وورد في الرسالة: «نفيدكم بأن لنا مستحقات أجور سيارات (بوز) لدى شركة الحاشدي العاملة بالباطن مع شركات النفط ونطالب هذه الشركة منذ شهر أكتوبر 2006م بما لنا من مستحقات ولكنهم للأسف يماطلوننا ولم يدفعوا لنا شيئا وتواصلنا مع مدير الشركة مرارا وتكرارا دون جدوى».

وأضافت الرسالة: «في يوم 3/4/2007م قابلنا أحد سائقي الشركة وشرحنا له الموضوع وقام بالاتصال بفرع شركة الحاشدي وتوتال وأشعرنا ان مستحقاتنا موجودة وفي اليوم الثاني أشعرونا بالحضور الى الشركة لاستلام مستحقاتنا من قبل المدير وتحركنا الى الشركة الا اننا فوجئنا عند وصولنا بوجود ثلاثة أطقم على البوابة من قبل القطاع وتم اعتقالنا وصادروا ممتلكاتنا التي كانت موجودة معنا من جوالات وغيرها واحتجزوا السيارة التي كانت تقلنا المؤجرة معنا مع اعتقال سائقها محمد عوض أحمد الجابري وأخذونا الى ادارة الامن بمديرية تريم والتي لازلنا محجوزين فيها الى الآن دون وجود أي مبرر شرعي ولا قانوني ولم يعرض علينا أي أمر للاعتقال من أي جهة بل ظلما وعدوانا ضدنا وفعلهم هذا يعد خارجاً عن الاسس الشرعية والقانونية وتعديا باطلا ضدنا».

وطالب مقدمو الرسالة وكيل نيابة تريم «باتخاذ الاجراءات اللازمة لأخذ حقنا من المذكورين وإنصافنا ومحاسبة المذكورين على فعلتهم المنافية للشرع والقانون وإلزام الشركة المذكورة بدفع مستحقاتنا فورا حيث إننا نعول أسراً كبيرة وطوال الفترة الماضية لم تدفع الشركة مستحقاتنا».

وكان محافظ حضرموت قد وجه مدير عام مكتب النفط بالوادي ومدير عام مديرية ساه باستدعاء المقاول الحاشدي والتحقيق معه في عدم دفع مستحقات أصحاب السيارات العاملة في الشركة من أبناء المنطقة وإلزامه بتشغيل سيارات المواطنين القاطنين في مناطق العمليات البترولية وإنذار الشركة الأم التي لم تلتزم بالاتفاقيات.

وقد وجه مدير عام النفط خطابين لشركة الحاشدي بشأن ذلك لكنها لم تستجب لها وهددت المواطنين بعدم دفع مستحقاتهم الا اذا سحبوا بلاغهم من مكتب وزارة النفط والمعادن بالوادي والصحراء.

وأفادت «الأيام» مصادر مطلعة بأن النيابة العامة بتريم قد استدعت مندوب شركة الحاشدي وحققت معه يوم أمس الأحد والذي أكد في أقواله أن هناك مستحقات للمواطنين لدى الشركة لم تدفعها لهم بعد ما حصل بين الطرفين من سوء تفاهم

عن الايام
آخر تحديث الاثنين, 09 أبريل 2007 01:36