القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
النوبة : سننفذ فعاليتنا في 7 يوليو حتى لوعبرت دبابات السلطة فوق اجسادنا صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
سياسة - اللقاءات الجنوبية
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الخميس, 28 يونيو 2007 02:17
صوت الجنوب نيوز /عدن برس/2007-06-28
النوبة : سننفذ فعاليتنا في 7 يوليو حتى لوعبرت دبابات السلطة فوق اجسادنا
قال العميد الركن ناصر علي النوبه رئيس مجلس تنسيق المتقاعدين العسكريين والمدنيين في المحافظات الجنوبية في تصريح خص به " عدن برس " أن المتقاعدين سينفذون فعاليتهم السلمية يوم 7 يوليو المقبل رغم التهديدات التي حملتها صحيفة " أخبار اليوم " أخيرا ، وسوف

يتحدون من يريد أن يقف امام مطالبهم السلمية حتى لو عبرت دبابات السلطة على اجساهم لاستعادة حقوقهم التي تعهدت بها السلطة منذ نهاية حرب 1994 للأمم المتحدة .

 واكد النوبة في تصريحه " في الوقت الذي ترفض فيه الحكومة اليمنية الرد على مطالبنا نحن المتقاعدون الجنوبيين من عسكريين ومدنيين خلافا لما التزمت به في وثيقتها المقدمة الى الأمين العام للأمم المتحدة بتاريخ 7 يوليو 1994 والتي حددت فيها عفوا عاما وعودة كل الجنوبيين من عسكريين ومدنيين الى أعمالهم وإجراء مصالحة وطنية شاملة والالتزام بوثيقة العهد والاتفاق ,... وبعد ان أمضينا فترة طويلة ونحن في اعتصامات سلمية دون ان تحرك الحكومة اليمنية ساكنا ... فقد رأينا تطوير تلك الفعاليات السلمية لكي يسمعنا القاصي والداني ويعرف مطالبتنا بحقوقنا المشروعة... جنبا إلى جنب مع اتخاذ الترتيبات اللازمة مع محامين وقانونيين دوليين لرفع قضيتنا إلى الأمم المتحدة والمحكمة الدولية ... وأضاف العميد النوبة قائلا : " الأسف الشديد فقد فاجأتنا صحيفة " أخبار اليوم " الصادرة هذا اليوم 27 يونيو 2007 بالتهديد والوعيد اذا أقمنا فعاليتنا السلمية يوم 7 / 7 ، ونحن نعلنها من هنا وردا على هذا التهديد الأرعن الذي لا يسمح لنا كبرياؤنا وصفه بأكثر من ذلك ... نقول اننا سننفذ فعاليتنا السلمية يوم 7 / 7 وبدون سلاح كما زعموا ان لدينا سلاح ... ونعلنها من هنا مدوية صريحة انه لا تستطيع اية قوة في العالم ان تمنعنا من ذلك حتى لو عبرت جنازيز الدبابات على أجسادنا "
...
وأضاف النوبة " بهذه المناسبة فإننا نهيب بكل صاحب ضمير حي من أبناء الجنوب مشاركتنا هذه الفعالية وهي ليست مقصورة على المتقاعدين العسكريين والمدنيين "
.
كما أحب أن أؤكد ان جمعياتنا طوعية للمتقاعدين العسكريين والمدنيين ولا تخضع لأي كان جهة او حزب وإذا اقتضت الضرورة وطفح الكيل فإننا على استعداد تام للإعلان عن قيام حزب المتقاعدين رغم أن الدستور اليمني المفصل حسب المقاس لا يسمح بذلك ... إلا إننا ننطلق من موافقة السلطات اليمنية لإخوتنا في محافظة صعده بتشكيل حزب سياسي,  ... وكذا من تجربة الدول التي سبقتنا في هذا المجال
.
وقال النوبة : أحب أن أشير كذلك إلى ما قراناه اليوم في تلك الصحيفة بشان القوى السياسية الفاعلة التي تنضوي تحت مظلة الحزب الاشتراكي اليمني كما جاء في الخبر المنشور في الصحيفة إياها ... وأقول إن ما نحن فيه اليوم من سلب للحقوق وللوطن ونهب خيراته هو بسبب تلك القوى التي تطلق عليها الصحيفة قوى الخير , كما ان ما تعرض له شعبنا في الجنوب في كل المراحل السابقة وفي الحاضر أيضا سببه الأساسي والرئيسي هي تلك القوى الخبيثة ( الخيرة ) التي وصلت الى قمة صنع القرار في الجنوب , وفي أعلى هرم الاشتراكي وما تزال وهي من موطن أخر غير الجنوب .
وكرر النوبة الدعوة إلى كل أبناء الجنوب رجالا ونساء شبابا وشابات أطفال وشيوخ وادعوهم جميعا الى مشاركتنا يوم 7 / 7 في ساحة الحرية خورمكسر - عدن العاصمة الأبدية للجنوب .
آخر تحديث الخميس, 28 يونيو 2007 02:17