القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
الرئيس اليمني: “الحراك” في الجنوب “كلام فارغ” يقوم به مرتزقة صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
عام - من أقوال الصحف
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الخميس, 31 يوليو 2008 08:08
صوت الجنوب نيوز/2008-07-31
الرئيس اليمني: “الحراك” في الجنوب “كلام فارغ” يقوم به مرتزقة
الخليج
آخر تحديث:الخميس ,31/07/2008
صنعاء صادق ناشر:
دعا الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أمس “بقايا التمرد في صعدة” إلى الالتزام بوقف إطلاق النار والعودة إلى قراهم ومنازلهم سالمين، واعتبر أن الحراك الحاصل في المحافظات الجنوبية المطالب بالإصلاح السياسي وإزالة آثار حرب صيف 1994 “كلام فارغ”، واصفاً قياداته ب “المرتزقة المندسين على الثورة”.

وقال صالح الذي كان يتحدث أمام الطلاب الخريجين في الجامعات اليمنية “بعدما انتهت الحرب في صعدة، نحن نتطلع الى أن يلتزم أولئك النفر الذين ليس لهم هوية إلا هوية العودة إلى الماضي، بوقف إطلاق النار، وإنهاء التمترس والنزول من الجبال ونزع الألغام وأن يعودوا إلى قراهم مواطنين آمنين سالمين يتمتعون بحياتهم طبقاً للدستور والقانون”. أضاف “عملنا خلال الأسابيع الماضية على إنهاء حالة الحرب في محافظة صعدة والتي قدمنا فيها قوافل من الشهداء بسبب الجهل والتعنت والتخلف والدعوة إلى الإمامة من جديد بعد مضي 46 عاماً، لكن إعادة الإمامة مرة أخرى إلى اليمن خيال في عقول المتخلفين ولن تعود لأن شعبنا تخلص منها وإلى الأبد”.

وتابع صالح “مستحيل أن تعود الإمامة إلى اليمن بعد ما ضحينا بقوافل من الشهداء المناضلين، فلا أحد وصي على الشعب اليمني، والوصي هو الحرية والديمقراطية والرأي والرأي الآخر”.

وأشار إلى أنه قبل 18 عاماً بدأت التعددية السياسية وأشهر 22 حزباً، وصدرت أكثر من 300 مطبوعة من الصحف والمجلات “كل واحد يغني على ليلاه، لم تترك صغيرة ولا كبيرة، تعود الناس وعرفوا أنه لا يصح إلا الصحيح”. ودعا صالح وسائل الإعلام إلى توخي الحقيقة واستقاء المعلومات الصحيحة من مصادرها من أجل أن تكون هناك مصداقية للصحافي وللصحيفة، “فالصحافة تتمتع بحرية كاملة وعليها أن تتوخى الدقة في نقل المعلومات الصحيحة”.

وعن الحراك السياسي في المحافظات الجنوبية، قال صالح إن “ما يسمع من حراك في الجنوب ليس الا كلاماً فارغاً يقوم به مجموعة مرتزقة من مخلفات الاستعمار اندسوا على ثورة سبتمبر وأكتوبر وصفوا الحركة الوطنية وجندهم الاستعمار”، متسائلاً: “أين هم الآن؟ كلهم في لندن عندهم الإقامة والجنسية، فهل مثل هذا ناضل ضد الاستعمار وفجر ثورة”؟

وأضاف أن “مثل هؤلاء عملاء يتسكعون في الهايد بارك في لندن، ويرفعون شعار تحرير الجنوب العربي، فأي جنوب عربي يقصدون، فما نعرفه هو جنوب اليمن الذي خلده الشعراء والمؤرخون، وكما قال الشعراء لا شمال لا جنوب في الوطن، فأصوات أولئك النفر في جنوب الوطن أصوات نشاز لقلة ولا قيمة لها، ويجب عدم السماع لها”. وتابع “لا تسمعوا لأولئك النفر وهم قلة أصوات نشاز لا تؤثر في معنوياتكم ولا في ثقافتكم، هؤلاء نفر قليل من مخلفات الإمامة والاستعمار يظلون ينخرون في جسد الوحدة والديمقراطية والحرية والثورة. انتبهوا، كلها فلسفات غير ذي جدوى”.

ولاحظ صالح “أن كل من تضرر من النظام تحول إلى زعيم.. فهؤلاء كانوا فاسدين في مؤسسات الدولة تسلموا الأموال وخربوا اليمن في حرب 1994 ب11 مليار دولار خسرتها اليمن، ولو لم تقع هذه الحرب لكنا عملنا نهضة تنموية رائعة وحقيقية، ولكن أولئك النفر من بقايا الاستعمار أرادوا أن يعيدوا عجلة التاريخ إلى الوراء، ولم ينالوا ما تمنوه، بفضل تصدي شعبنا اليمني العظيم لهم،
آخر تحديث الخميس, 31 يوليو 2008 08:08