القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
سلطة صنعاء الإرهابية تخطف الصحفي اللسواس صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
الاخبار العربية والدولية - اليمن الشقيق
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الأحد, 25 يناير 2009 05:39
صوت الجنوب: الماوري/2009-01-2
أقدمت سلطة الخطف والإرهاب في صنعاء عن طريق أذرعها في محافظة البيضاء على خطف الزميل الصحفي حسين اللسواس، عقب نشره مقالا عن ممارسات الأمن القومي والأمن السياسي في اليمن. وفي الوقت الذي ندين فيه جريمة الاختطاف البشعة التي تعاقب عليها كافة القوانين الدولية،




 وترفضها كافة الشرائع السماوية، نحذر من يقف وراء هذه الجريمة ومن شارك فيها، بأننا لن نقف مكتوفي الأيدي، وسوف نلاحقهم جميعا قانونيا في المحاكم الدولية، ليتحملوا نتائج أعمالهم الوحشية وجرائمهم ضد الإنسانية.

ونحمل سلطة الإرهاب القائمة في صنعاء مسؤولية الحفاظ على حياة زميلنا، ونطالبها بالإفراج الفوري عنه. كما نهيب بأبناء محافظة البيضاء بالتوافد إلى المقار الأمنية في المحافظة للمطالبة بإخراج ابن المحافظة من مكان اختطافه. ونحذر من أن السكوت عن مثل هذه الأعمال الإرهابية لن يزيد سلطة الإرهاب إلا إمعانا في إذلالها لأبناء الشعب الشرفاء، بعد أن تحولت السلطة الحاكمة إلى عصابة تمارس كل أنواع الجرائم من نهب وسرقة واعتداء وخطف وإرهاب. كما حولت السلطة الغاشمة رجال الأمن إلى كروت وأدوات لترويع للمواطنين وإقلاق أمن البلاد، وإحلال الرعب والتخويف محل الأمن والأمان.

إن حياة الصحفي حسين اللسواس أمانة في أعناق من تبقى من الشرفاء في هذا الوطن، من رجال الأمن الأوفياء المجبرين على تنفيذ أوامر رؤساء عديمي ضمير وناقصي إنسانية. والأمل كبير في الشرفاء من رجال الأمن بأنهم سيتكفلوا بإعادة اللسواس إلى أهله سالما، والله هو الحامي والحارس لكل أبناء الوطن من اعتداءات الأشرار والإرهابيين.

منير الماوري

صحفي يمني من أبناء محافظة البيضاء

23 يناير 2009




بيان صحفي بخصوص اعتقال والاعتداء على الصحفي والكاتب/حسين اللسواس.


تعبر منظمة "هود" ومنظمة صحفيات بلا قيود عن بالغ القلق على حالة ووضع الصحفي والكاتب/حسين اللسواس رئيس تحرير موقع البيضاء برس الذي تعرض للاختطاف والضرب من قبل مرافقي محافظ محافظة البيضاء واقتياده إلى منزل محافظ المحافظة مساء الخميس الماضي 22/1/2009م ثم نقله إلى حجز إدارة أمن المحافظة واعتقاله دون مسوغ قانوني حتى اللحظة.
وعلمت "هود" و "صحفيات بلا قيود" أن الصحفي حسين اللسواس يعاني من إصابة بالغة في الرأس و رضوض متفرقة في أنحاء مختلفة من جسمه.
كما تحمل محافظ محافظة البيضاء ومدير أمن المحافظة المسئولية الكاملة عن صحة وسلامة الصحفي اللسواس وعن ما تعرض له من اعتداءات بسبب آرائه التي كفل له الدستور والقانون حق التعبير عنها بكل حرية.
وتؤكد على أن ما تعرض له اللسواس كان بسبب كتاباته عن الفساد في المحافظة وأن هذا الاعتداء يأتي في إطار حملة اعتداءات منهجية و منظمة ضد الصحفيين والكتاب.
وتطالب "هود" و "صحفيات بلا قيود" النائب العام بالقيام بواجبه الدستوري والقانوني في حماية وسلامة المواطنين والصحفيين على وجه الخصوص من الانتهاكات والاعتداءات التي وقعت وتقع عليهم والتوجيه بالإفراج فوراً عن الصحفي اللسواس وإجراء تحقيق جاد ومحايد في قضية الاعتداء عليه واعتقاله وإحالة القائمين بهذه الجرائم إلى القضاء وفقا للقانون.
كما تطالب وزير الداخلية بإجراء تحقيق يتم فيه إشراك نقابة الصحفيين اليمنيين ومنظمات المجتمع المدني في التهديدات والاعتداءات التي يتعرض لها صحفيين وكتاب وناشطين من قبل الأجهزة الأمنية التابعة لوزارته واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه من يثبت تورطه في تلك الاعتداءات وآخرها  ما حدث مساء الخميس الماضي بحق الصحفي اللسواس من اعتداء همجي واعتقال تعسفي خارج إطار الدستور والقانون.
وتطالب المجلس المحلي لمحافظة البيضاء بالقيام بواجبه القانوني بالتحقيق في صحة تورط محافظ المحافظة ومدير الأمن في واقعة الاعتداء على الصحفي اللسواس واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه كل من يثبت تورطه في الحادث.
وأخير فإن "هود" و "صحفيات بلا قيود" تؤكدان مطالبتهما بسرعة الافراج عن الصحفي  اللسواس والتحقيق مع المعتدين عليه ومن قاموا باعتقاله تعسفيا ودون مسوغ قانوني.
والله من وراء القصد،،،
صادر عن منظمة "هود" و منظمة صحفيات بلا قيود.
السبت 24/1/2009م

آخر تحديث الأحد, 25 يناير 2009 05:39