القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
تنظيم القاعدة في اليمن يعلن تشكيله قيادة موحدة للجزيرة العربية أميرها يمني ونائب صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
الاخبار العربية والدولية - اليمن الشقيق
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الثلاثاء, 27 يناير 2009 11:10
سعودي
صوت الجنوب/2009-01-27
التغيير – صنعاء- خالد الحمادي:
أعلن مصدر رسمي في تنظيم القاعدة باليمن أنه تم تشكيل قيادة إقليمية جديدة لتنظيم القاعدة لبلدان الجزيرة العربية، بزعامة أمير يمني وتعيين معتقل سعودي سابق في غوانتنامو نائبا للأمير.

وأكد أن التنظيم الإقليمي الجديد اختار عنصر القاعدة اليمني البارز أبو بصير أميرا لتنظيم القاعدة في بلدان الجزيرة العربية، والمعتقل السعودي السابق في غوانتنامو أبوسفيان الشهري، نائبا للأمير.

ونشرت المجلة الشهرية الإلكترونية 'صدى الملاحم' الناطقة باسم تنظيم القاعدة اليمني في عددها الأخير (السابع) خبرا قالت فيه إن 'الأمير أبو بصير أمير تنظيم القاعدة في جزيرة العرب أعلن عن تشكيلة واحدة لتنظيم القاعدة في الجزيرة العربية بعد مبايعة مجاهدي بلاد الحرمين للإمارة في اليمن تحت مسمى واحد هو تنظيم القاعدة في جزيرة العرب'.

ونسبت إليه قوله 'إن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب أصبح بإمارة واحدة'، وأن التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع سوف تنشر في وقت لاحق عبر حوار مطول مع أبو بصير في موقع 'صدى الملاحم' وبعض وسائل الإعلام اليمنية والدولية التي يحاولون النشر فيها عبر وسطاء يمنيين.

وحيال ما يجري في قطاع غزة قال أمير القاعدة في اليمن أبو بصير 'إننا نعد العدة وفتح معسكرات التدريب لإرسال جيل المدد اليكم ـ أهل غزة ـ لتحرير فلسطين'.

وأوضح أبو بصير أن خطة المعركة الحالية تعتمد على القيام 'بقطع إمدادات الحملة الصهيوـ صليبية المتمركزة قواعدها في جزيرة العرب وتمد الكيان الصهيوني بالوقود والحماية'.

وذكر أن 'اليمن تعود مددا لأهل الإسلام ونصرة المسلمين في كل مكان'، في إشارة إلى اعتزام تنظيم القاعدة الإقليمي إرسال مدد لفلسطين وقطاع غزة تحديدا.

وأوضح هذا المصدر الإعلامي القاعدي أن الأمير أبو بصير تحدث في الحوار الصحافي المطول والذي سينشر قريبا في مركز الفجر للإعلام ومؤسسة الملاحم نصا وصوتا في القريب العاجل عن 'عملية استهداف السفارة الأمريكية مؤخرا في صنعاء، باعتبارها معقلا هاما من معاقل الحملة الصهيوـ صليبية على المسلمين في الصومال وجزيرة العرب والعراق وأفغانستان وفلسطين'.

كما كشف فيه بعضا من 'استراتيجية التنظيم في جزيرة العرب، وتشكيلته التنظيمية الجديدة، وأنه يضم شبابا من بلاد الحرمين وغيرها من البلدان'.

وأوضح أن نائب الأمير أبو سفيان الشهري الذي أفرج عنه من معتقل غوانتنامو قبل أكثر من عشرة أشهر، 'تمكن بعد عودته إلى بلاده ـ السعودية ـ من الخروج من بلاد الحرمين والالتحاق بإخوانه في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب'.

وعلمت 'القدس العربي' من مصادر مطلعة أن نائب الأمير الإقليمي المعيّن لتنظيم القاعدة أبوسفيان الشهري، هو المعتقل السعودي السابق في غوانتنامو سعيد علي الشهري ورقم اعتقاله في غوانتنامو هو 372 وكان قد أفرج عنه مطلع العام الماضي ليعود إلى السعودية ضمن مجموعة من المفرج عنهم من معتقل غوانتنامو.

وأشارت إلى أنه 'استقر في بلاده عدة أشهر وتزوج خلالها، وبعد فترة قصيرة من ذلك تمكن من الفرار إلى الأراضي اليمنية عبر الحدود البرية الطويلة، النشطة في عمليات التهريب للبشر لصعوبة السيطرة الأمنية عليها من قبل الجانبين اليمني والسعودي، وانضم إلى تنظيم القاعدة اليمني ليشكل مع عناصره قيادة إقليمية جديدة'.

في غضون ذلك ذكر مصدر رسمي يمني أن الحكومة اليمنية بدأت بإجراء الخطوات العملية لإنشاء مركز التأهيل والاستقبال الخاص بالمعتقلين اليمنيين في غوانتنامو بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت صحيفة '26 سبتمبر' الأسبوعية الرسمية الناطقة باسم الجيش أمس 'إن المركز سيتم إنشاؤه في صنعاء وسيحتوي على قاعات للمحاضرات ومراكز مهنية وحرفية وسكن خاص بالمعتقلين مع عوائلهم'.

وأضافت 'أن اليمن سيتسلم المعتقلين ـ اليمنيين ـ المقدر عددهم بأكثر من 100 معتقل بمجرد استكمال مركز التأهيل الذي سيعمل على تنفيذ برامج التوعية والتأهيل للمعتقلين مهنيا وإكسابهم الحرف اليدوية التي تساعدهم على ظروف المعيشة'. مشيرة إلى أن هذا المركز التأهيلي سينفذ كذلك العديد من 'البرامج التنويرية النابعة من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف المرتكزة على الوسطية والاعتدال ونبذ التطرف والإرهاب '.

إلى ذلك طالب وزير الداخلية اليمني اللواء الركن مطهر رشاد المصري مختلف الأجهزة الأمنية بـ'العمل بروح الفريق الواحد وتبادل المعلومات المتاحة فيما بينها من اجل ملاحقة العناصر الإرهابية والمطلوبين أمنياً وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل'.

وشدد على 'أهمية تفعيل جانب التحريات في عمل الأجهزة الأمنية لمتابعة تحركات العناصر الإرهابية والمطلوبين أمنياً وتوظيف المعلومات الميدانية بطريقة فاعله تساعد في تعجيل القبض على تلك العناصر المطلوبة'.

وذكر مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية 'أن الأجهزة الأمنية تنظم حملة تعقب واسعة للعناصر الإرهابية والمطلوبين أمنياً' تمتد إلى مختلف محافظات الجمهورية اليمنية، وقد جاءت عملية مداهمة عناصر الخلية الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة أثناء اختبائها بأحد المنازل في أمانة العاصمة الاثنين الماضي في إطار هذه الحملة'.

المصدر"القدس العربي"

آخر تحديث الثلاثاء, 27 يناير 2009 11:10