القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -

مقالات

نبذه مختصرة عن حياة الدكتور/عبد الله أحمد بن أحمد مع صور لمراحل مختلفة

article thumbnail

نبذه مختصرة عن حياة الدكتور/عبد الله أحمد بن أحمد   الدكتور عبدالله أحمد بن أحمد  [ ... ]


محمود في رحلة الى وطن - المهندس علي نعمان المصفري صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
مقالات - صفحة/ علي المصفري
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الخميس, 05 يوليو 2012 04:00

صورة شرقي يحل على أوربا بعمر الزهور لايعرف منها سوى أكتساب المعرفة والعودة الى وطن جداراته متهالكة؟ بين شرق وغرب وعقلية ما قبل القرن في حدوده تلك التي مثلت قبرا له؟

أختزل التاريخ في الدراسة والعودة للعيش عيشة كريمة في الوطن؟ لكن الصورة كانت منكوبة؟

 

لم يكن سهل لمحمود الدخول  الى الحياة تلك القرية البعيدة المنسية في التاريخ ليلتحق  بالمدرسة  ذات الأربعة الفصول, غير التحمد على أمكانية غرف معالم أبجديات المعرفة في القراءة والكتابة حتى يتوق له فتق معارف أفكاره الى مواصلة وأمتداد معارفه مع مراحل التعليم المعتادة أمتدت الى طفولتة التي منها أستمد قوة الحضور في الشخصية بكاريزما غير معهودة في جيله, نموذج للتعامل مع القادم المجهول محطة قوة أنتقاله الى المستقبل وكان الكيان بالفعل صورة في شخص محمود الفعل اليوم؟

حمل جّل هموم طفولته معه بين أحضان واقع عفوي فطري الطبيعة فيه سيد الموقف, شخصية محمود ترنحت فيه ولم يكن له فيها غير الخضوع في الذات لها في إستلذاذ على صقلها في جوء أفتق معارفه في الزمان والمكان خصوصية الأنتقال الى المعرفة؟

لم ينتهي من مراحل تعليمه الأولى في وطنه, حيث ظّل في جدل مع ذاتة في صور حية منعته من التزويد بوسيلة الخروج من النفق؟

غرق في بحيرة ذالك الماضي المظلم الأعوج وسيطر العنف الأهوج على كل حئ وغمس أمله ولو لحين في غمدة آماله ليخرج نحو المستقبل  بذراعين دون أنتقام من الماضي القاصي فيه تجرع المؤلم طفولة مره؟

شرب من كأس البراءة في مبداء حلمية السعدية نعمة العقل والصدق وتوج على عقلة أجمل فروسية التيجان للخلود الى وطن مغتصب؟

فكر في العودة الى الوطن مرات حتى كان المنتهى في المصيبة وبقى في الفعل صاحبنا يجر نتائج المأساة حتى الصُرع في زمن لايرحم أهله ولا يقاس؟

صورة واقع مستباح لايفقه معاني اللغات حالنا اليوم  لازلنا نبحث عن محمود وأين هو اليوم, بعد أن أكلت الحروب منه ووطنه كل شئ حئ؟  توزع بين جسد الغربة وروح الوطن في تضحية لم نجد لهل مثيل سوى في روايات الخيال وهي قصية واقع لمحمود الذي من فم كلماته ومن وحي قلبة وصمودة خرج وطن الى التاريخ من جديد وعاد الوعي في وطنة الى الصحوة القوية بأرادة الخروج من المحنة؟

لندن في 4 يوليو 2012