عرض مشاركة واحدة
  #28  
قديم 01-07-2015, 08:08 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

وزير النقل : لن نسلم موانئ عدن لبقشان أو هائل سعيد ولن نخصخصها






زار «الأيام» وشارك في ندوة عن مستقبل قطاع النقل.. الوزير بدر باسلمة:لن نسلم موانئ عدن لبقشان أو هائل سعيد ولن نخصخصها



أكد المهندس بدر باسلمة، وزير النقل، أن الوزارة لن تمنح موانئ عدن لتجار محليين، منوها بأن أي مشاريع تشغيلية أو تطويرية ستعتمد في موانئ عدن ستتم عبر مناقصات دولية شفافة ولشركات عالمية مشهود لها في هذا المجال.



وقال وزير النقل خلال حديثه بندوة عقدت مساء أمس بمنتدى صحيفة «الأيام» بعدن بمشاركة ممثلين عن مرافق قطاع النقل وأكاديمين ومختصين أن “موانئ عدن لن تسلم إلى هائل سعيد أو الرويشان، وما قيل في وسائل إعلام عن هذا الأمر غير صحيح، فموانئ ومطار عدن مؤسسات سيادية ووزارة النقل وغير صحيح أن هناك توجه لخصخصتها أو بيعها كما أثير مؤخرا”.



وأضاف المهندس باسلمة قائلا: “المشاريع التطويرية والتشغيلية لموانئ عدن المزمع تنفيذها من قبل وزارة النقل ستتم وفق مناقصات دولية شفافة تشارك فيها شركات ذات سمعة عالمية جيدة في هذه المجالات”.



وأوضح أن “وزارة النقل قد وجهت مذكرة إلى شركة طيران اليمنية لتأهيل خدماتها في مطار عدن خلال ثلاثة أشهر وفق الخدمات المقدمة في المطارات العالمية من حيث الجودة والسعر، وفي حال عدم ايفاء اليمنية بذلك سيتم طرح مناقصة لاستقطاب شركات متخصصة في خدمات المطارات بهدف رفع كفاءة الخدمات المقدمة بمطار عدن الدولي وبما ينعكس على تطوير نشاط المطار”.



هذا وتنشر «الأيام» في عدد غد الخميس مجريات ندوة وزير النقل بمنتدى «الأيام».

اقرأ المزيد من شبوة برس | وزير النقل : لن نسلم موانئ عدن لبقشان أو هائل سعيد ولن نخصخصها [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس