القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
امن الضالع يعتقل مشاركين في مسيرة أطفال تطالب بتوفير مياه الشرب صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
أخبار الجنوب العربي - مظاهرات
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الجمعة, 11 مايو 2007 00:23
صوت الجنوب نيوز 2007-05-11
10/05/2007 الصحوة نت – عبد الرقيب الهدياني /جابوا شوارع المدينة وهم يحملون دبب الماء الفارغة واللافتات المطالبة بتوفير مياه الشرب.
امن الضالع يعتقل مشاركين في مسيرة أطفال تطالب بتوفير مياه الشرب
داهمت أجهزة الأمن صبيحة اليوم الخميس في مدينة الضالع مظاهرة سلمية لأطفال جابوا الشارع العام للمدينة وهم يحملون دبب الماء الفارغة واللافتات المطالبة بتوفير مياه الشرب للمدينة التي تعاني من مشكلة حادة في الحصول على الماء.
وبتأكيد مصادر محلية لــ"الصحوة نت" فأن أفراد الأمن قاموا باعتقال عددا من الأهالي الذين كانوا يشاركون الأطفال في المظاهرة ومن بينهم محمود عبيد وهو معلم بالمدرسة الأساسية,الذي اتهمه الأمن بالوقوف وراء تنظيم المسيرة .
الجدير بالذكر أن مدينة الضالع تعاني من مشكلة حادة في الحصول على المياه حيث يعتمد الأهالي على جلب الماء عبر( البوز) وبأسعار مرتفعة وعلى الرغم من اعتماد مشروع إسعافي للمدينة عاصمة المحافظة والقرى المجاورة لها لكنه قد تأخر كثيرا في حين تزداد معانات أهل المدينة وخصوصا في موسم الجفاف حيث يصل قيمة البوزة إلى سبعة آلاف ريال .



وعن صحيفة الايام العدنية 2007-05-12
تفريق مظاهرة للأطفال تطالب بمياه الشرب بالضالع
الضالع «الأيام» خاص:
جانب من المتظاهرين

فرقت قوات الأمن في محافظة الضالع صباح أمس الأول الخميس، تظاهرة للأطفال تطالب بمياه الشرب، واقتادت المواطن محمود عبيد حمود إلى الحجز لتطلق سراحه بعد انتهاء التظاهرة التي توجت بالدعاء والتضرع والاستسقاء وهطول الأمطار التي من بها الله بعد الظهر.

وكان عشرات من الأطفال قد تظاهروا للمطالبة بمياه الشرب حاملين لافتات كتب عليها (أين الماء يامحافظ؟) و (مشكلة المياه متى تحل؟) و (وجعلنا من كل شيء حي).

كما ردد المتظاهرون في الشارع العام هتافات عدة منها (نشتي نشرب ياحكومة).

وحمل عدد منهم أوعية الماء الفارغة في إشارة لمعاناة الأهالي بمدينة الضالع من انقطاع الماء الطويل في الشبكة القديمة لمشروع المياه الحالي الذي لا يغطي سوى الأحياء القديمة من المدينة.

وفي ظل هذه الأوضاع يعتمد السكان على المياه المنقولة بواسطة الناقلات (الويتات) رغم المدة القصيرة على افتتاح المرحلة الأولى للمشروع الإسعافي سنام الضالع وبكلفة قدرها 400 مليون ريال.

آخر تحديث الجمعة, 11 مايو 2007 00:23