القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
مسيرة سلمية حاشدة في طور الباحة بلحج تطالب بإصلاح القضاء صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
أخبار الجنوب العربي - مظاهرات
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
السبت, 02 يونيو 2007 11:08
صوت الجنوب نيوز / الصحوة نت: لحج- غالب السميعي/2007-06-02
طالبت بوطن يسوده العدل والقانون وتسيره مؤسسات دستورية فاعلية
مسيرة سلمية حاشدة في طور الباحة بلحج تطالب بإصلاح القضاء
نددت مسيرة سلمية حاشدة انطلقت صباح اليوم في مديرية طور الباحة بلحج بما وصفته بالاختلالات القضائية في المحافظة.
المسيرة التي فشلت أجهزة الأمن في إجهاضها تقدمها مشائخ وأعيان ووجهاء ومثقفوا مديرية طور الباحة من أمام مستشفى المديرية وحتى مبنى المحكمة والنيابة,مطالبة عبر لافتات بإصلاح القضاء ومعالجة الاختلالات التي تشهدها المديرية.
وفي بيان صادر عنها دعا المسيرة لإصلاح ما أسمته "الإختلالات الخطير"ة في المديرية ورفع المعاناة عن المواطن الذي يعيش ـ بحسب البيان ـ أوضاعاً سيئة ومدمرة وعلى رأسها فساد القضاء، وتفشي المظالم ومصادرة الحقوق وإبتزاز المواطنين ماديا عند لجوئهم للقضاء".
واتهم البيان – حصلت الصحوة نت على نسخة منه – من اسماهم "بالنافذين" بتشويه مجال الوحدة في عيدها السابع عشر بأعمالهم السيئة,"حيث نسفوا أسس الوحدة ومحو أهدافها وعمقوا الشقاق والتباينات والمناطقية وأحالوا حياة الناس إلى جحيم لا يطاق".
وطالب البيان السلطة بالعمل على إقامة العدل والنظام والقانون لينعم المواطن بحياة هانئة ومستقرة في ظل نظام ديمقراطي حقيقي يحقق العدالة والمواطنة المتساوية وتسيره مؤسسات دستورية فاعلية, مستنكرا ما وصفه بالإنفلات الأمني في المديرية, "وانتشار الرشوة والمحسوبية وإثراء المتنفذين على حساب الفقراء من المواطنين".
وطالب أبناء طور الباحة ووجهائها رئيس مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل والجهات المعنية بقضاء نزيه وعادل يحقق العدالة ويعيد الحقوق لأصحابها, مطالبين في بيانهم بتعيين قضاء قادرين على العمل يتسمون بالصدق والأمانة والنزاهة, كما أكدوا في الوقت ذاته ضرورة العمل على إنقاذ المديرية وإصلاح وضع المحكمة فيها ومحاسبة القضاة والمخلين بأعمالهم وإحالتهم إلى جهات المحاسبة.
المحامي خطاب الأهدل الناطق باسم اللجنة المنظمة للمسيرة قال لـ"الصحوة نت" إن الأمن استدعى اللجنة بدعوى تنفيذها المسيرة بدون ترخيص,مؤكدا أن الأمن على علم بالمسيرة من قبل احتفالات بلادنا بذكرى الوحدة السابعة عسرة,وان خروجها اليوم كان بعد الاتفاق مسبقا مع الامن بهذا الموعد لخروجها .
وقال المحامي الاهدل : أعطونا توجيهات مكتوبة بالموافقة واشترطوا التأخير حتى الانتهاء من احتفالات عيد الوحدة.
وأكد الأهدل بأن اللجنة أشعرت الأمن بموعد اليوم, لكنها اختلقت – حد قوله - عذرا آخر لعرقلة المسيرة, بإبلاغهم أن محافظ المحافظة سيزور المديرية وعدد من الضيوف,الا ان تأخرهم عن الحضور دفع باللجنة الى الخروج بالمسيرة.


آخر تحديث السبت, 02 يونيو 2007 11:08