القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
الضالع على حافة بركان والمحتلون يختبئون في جحورهم صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
أخبار الجنوب العربي - مظاهرات
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الأحد, 03 يونيو 2007 08:48
صوت الجنوب نيوز /2007-06-03
جاب صباح اليوم الأحد الآلاف من أبناء الضالع الأبطال اليوم مدينة الضالع في مظاهرة عارمة تحرسها فرق المسلحين الأشاوس واتجهت المظاهرة نحو مقر الأمن الذي يختبئ بداخلة مدير الأمن الشمالي ومعه فئران شمالية عديدة
وهتف المتظاهرون ضد المحتلين والاحتلال وضد عناصر الأمن الحقراء الذين اعتدوا وحاولوا اغتيال العقيد الركن علي أحمد العود عضو المحلي وسكرتير الشؤون الاجتماعية في الضالع.. لم يجرؤ أحد من الشماليين الغزاة على الخروج أو حتى مرافقة المظاهرين كما يفعلوا كل مرة..كما أتجه المتظاهرون نحو معسكر الأمن مرددين نفس الشعارات المعادية للاحتلال اليمني المتخلف.. ولكنهم أيضا أختبؤوا كما يفعل الجبناء .. فالضالع ليست قابلة للركوع وعلى المحتلين أن يدرسوا تاريخ الضالع وعليهم أن يرحلوا مالم فإن التوابيت تنتظرهم. لا يستطيع المحتلون الاختباء فالضالع تتوعدهم جميعا.. والضالع تتأهب يوم غدا لتصعيد الموقف فلن نقف عند مظاهر الاحتجاج والمناشدة فالشماليين يعرفوننا جيدا. لا رجعة فقد أنطلق قطار الثورة.. ويتزامن هذا التصعيد مع تحضير لمظاهرات وأشكال للتمرد والعصيان الجنوبي علي مختلف المحافظات.. وسيكون العالم  شاهدا على ذلك.. لقد نفذ الصبر واستنفذت كل الحلول.. فالموت بشجاعة واستبسال أشرف وأسهل من الموت غيضا وكمدا على فراش الذل والعار..




مسيرة غضب في الضالع تطالب بسحب المعسكرات بعد الاعتداء على نائب محلي

الضالع / لندن " عدن برس " : 3 / 6 / 2007
في الضالع كم من عنيد حكم العسكر ما نريد .. عنتر عنتر يا شهيد ثورة ثورة من جديد .. يا قديمي يا بليد دم الثورة في الوريد ، بهذه الشعارات والهتافات التي تعالت في محافظة الضالع اليوم ، خرجت مسيرة الغضب بالضالع تستنكر جريمة الاعتداء على نائبهم المحلي علي العود  ، وقالت مصادر في المدينة
 لـ " عدن برس " أن حوالي 5000 مواطن طافوا الضالع حتى بوابة إدارة المحافظة وطالبوا بإخراج المعسكرات وإنهاء غطرسة القوة التي أصبحت سائدة وممارساتها يوميا ضد المواطنين


، وأخرها حادثة التهجم والضرب الذي تعرض له النائب المحلي علي العود مسئول الشئون الاجتماعية بمحلي الضالع علي العود الذي كان قد تعرض للضرب بأيدي 15 فردا من حراس الأمن عند محاولة منعة الدخول إلى مبنى الأمن لمقابلة المدير حول تنظيم النزول الميداني إلى سجون إدارة الأمن والمباحث بالضالع ضمن مهامه في اللجنة التي يرأسها في المجلس المحلي ، وبعد إبلاغه عن انتهاكات وتعذيب يتعرض لها السجناء الموقوفين في السجن الاحتياطي ونشرت الصحف ذلك .


مسيرة سلمية غاضبة بالضالع تندد بالاعتداء على قيادي محلي وإمهال السلطات 5 أيام
الضالع «الأيام» خاص:4/6/2007م
 

في أول ردة فعل على واقعة الاعتداء بالضرب الذي تعرض له القيادي بالمجلس المحلي لمحافظة الضالع علي أحمد العود رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس من جنود حراسة بوابة أمن المحافظة تظاهرت جموع غفيرة صباح أمس في مسيرة سلمية انطلقت من الساحة القريبة لمبنى البريد بالمحافظة وجابت شوارع المدينة منددة بالاعتداء على عضو المجلس المحلي للمحافظة علي العود.

وكانت الجموع الغفيرة من المواطنين قد توافدت من مديريات المحافظة منذ الصباح الباكر نحو الساحة الواقعة بجوار مبنى البريد التي شهدت قبل انطلاق المسيرة السلمية مهرجانا خطابيا ألقيت فيه كلمة عن الناخبين في الدائرة 297 ألقاها منصور زيد سكرتير منظمة الاشتراكي بالمديرية ثم تلا ممثل الدائرة رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية علي أحمد العود المعتدى عليه بيان أحزاب اللقاء المشترك الذي أدان الاعتداء ودعا البيان المواطنين الغاضبين إلى التحلي بالصبر والحكمة حتى تستكمل الإجراءات التنفيذية المحدد لها خمسة أيام مالم فسوف تنظم الاحتجاجات الشعبية.

وطالب بيان أحزاب المشترك بمحاسبة الجناة ومن يقف خلفهم برفع صفه الضبطية عنهم وعن جميع مرتكبي الاعتداءات والجرائم السابقة على المواطنين وإحالتهم على القضاء ومحاسبة القيادات الأمنية المقصرة في معاقبة المخالفين في هذه الانتهاكات.

عضو المجلس المحلي المعتدى عليه أشاد بالإجراءات الأولية المتخذة والجهود المبذولة في القضية وأثنى على الالتفاف الشعبي العفوي الرافض لمثل هذه السلوكيات الهمجية التي تكرر حدوثها مع أكثر من شخص «وليس باعة القات في عدن و واقعة وفاة عبدالمنعم الثمادي إلا دليلا على الانتهاكات المرتكبة بحق ابناء المحافظة. وكان المتظاهرون قد عرجوا خلال المسيرة السلمية الى بوابة قيادة الامن وبوابة معسكر الامن المركزي والنجدة مرددين هتافات: «الضالع شوفوه عنيد.. حكم العسكر مايريد».

واستنكرت منظمة حقوق الانسان بالضالع الاعتداء على عضو المجلس المحلي في بيان أصدرته أمس وصف الاعتداء بالغاشم والوحشي ويهدف الى ارهاب الناس وقهرهم وغرس روح الخوف في نفوسهم. ودعا البيان أبناء المحافظة الى الوقوف صفا واحدا بوجه هذه الانتهاكات الخطيرة.



 بقلم شمسان عدن:
الضالع يا انشودتي يا دمعتي وحزني وفرحتي منك تعلمت ابجديات الحريه ولك ولاجلك نسجت خيوط تابوتي وكفني
الذي احمله بحقيبتي يوميا واحمل وصيتي لاولادي واهلي ورفاقي
الضالع يا عز راسي ويا سويدا فؤادي
الضالع منبر وبوابة الجنوب لازلت اتذكر علم الجنوب المرفرف
والنجمة الحمراء واشاهد البطل صالح مصلح نازلا من الجرب والمكسر وعائدا من
بيت الشوكي ودمت والمناطق المحرره وكانت الضالع غرفة عمليات الجنوب
يوصلها الرئيس علي ناصر يشرف على العمليات يليه القائد عنتر
والحسني من البحريه متواصل مع الرفاق لابد ان تعود امجادنا وكرامتنا لابد ان نكون
هذه ارضنا رويناها بدما اباءنا واخواننا
الضالع عضد الساعد وزند الكتف اسمحوا لي اتغزل بمحبوتي وكبريائي التي تعيد لي البسمه المفقوده
الضالع بوابة الوحده وبوابة الجنوب وبوابة الحريه اليوم اغلقت فردة من فردات ابوابها
اليوم يا قبلتي وكعبتي ياجنوب الابطال تتداعئ الرجال موديه والمحفد والعرم وردفان والصبيحه
شحتور بطل من هذا الزمان انتصر على نفسه واعلنها ثوره وموقف بطولي من المحفد وهناك الف شحتور
هناك رجاجيل بكل ارجاء الجنوب تعظيم سلام للضالع التي ارضعتني من ثدييها والتي احاطتني بسياجها ورفعت راسي
وقالت هنا بوابة الجنوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووب
آخر تحديث الأحد, 03 يونيو 2007 08:48