القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
مسيرة الكرامة بالضالع اليوم طوفان الجنوب صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
أخبار الجنوب العربي - مظاهرات
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الأحد, 10 يونيو 2007 10:04
صوت الجنوب نيوز/شمسان عدن/2007-06-10
مسيرة الكرامة بالضالع اليوم طوفان الجنوب
غطت الجماهير كل ارجاءالمدينه سيل عرمرم جارف اجتاح المدينة اتجه الى نقطة سناح الحدودية السابقه حاملين نائبهم المحلي علي العود المعتدئ عليه على اكتافهم واعلام ويافطات وصورشهداء الضالع اخرهم
الشهيدعبدلمنعم الثمادي مطالبين محاسبة محافظ ومديرامن عدن بسبب وفاته بسجن عدن الشهرالماضي
حضرت قناة الجزيره وقنواة فضائيه لتغطية الحدث الكبير12كيلومترقطعهاعشرةالف مشارك بحماس فياض يهتف ضدالاحتلال ويطالب برفع الظلم والطغيان رسالة هي الاقوئ اليوم للحاكم المتعجرف
تحية لابناء الضالع الابطال تحية لسمر الجباة لعازفين سيمفونية النصرمن المحفدالى ردفان الى الضالع والعرم والمكلا ولحج وارجاءالجنوب الحره


2-

 تظاهرة في الضالع تطالب بالتحقيق مع الكحلاني وقيران عن مقتل الشهيد الثمادي
الضالع – لندن " عدن برس " خاص : 10 – 6 – 2007
طالبت جماهير غاضبة في الضالع اليوم بمحاسبة ومحاكمة محافظ عدن يحي الكحلاني ومدير الأمن فيها عبد الله قيران في قضية مقتل الشهيد عبد المنعم الثمادي في سجن الأمن السياسي بعدن أثناء التحقيق معه قبل شهرين ، ورفع المتظاهرين الذين طافوا في مسيرة " الكرامة " بالضالع اليوم صورا للشهيد الثمادي ، ورددوا شعارات تؤكد بزوغ فجر جديد يدعو للخلاص من قبضة نظام الظلم والتعسف والقهر وحكم العسكر .

وانطلقت المسيرة التي شجبت أعمال البلطجة الأمنية للعسكر من ساحة مقر الحزب الاشتراكي اليمني بالمدينة مرورا بمقر الإصلاح وقطعت مسافة 12 كيلو متر الى مبنى المحافظة حاملين على الأكتاف عضو المجلس المحلي علي العود ، وانتهت المسيرة عند نقطة " سناح " الحدودية سابقا .


3-

10/06/2007   الصحوة نت – الضالع – عبد الرقيب الهدياني

في مسيرة المشترك السلمية:الآلاف من أبناء الضالع يتمسكون بخيار النضال السلمي لمواجهة السياسات القمعية

في مسيرة حاشدة تقدمتها قيادات أحزاب اللقاء المشترك في المحافظة خرج الآلاف من أبناء الضالع اليوم
للتنديد بالانتهاكات الأمنية التي طالت المواطنين وكان آخرها الاعتداء على عضو الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي بالمحافظة علي محمد العود السبت قبل الماضي.
المسيرة التي انطلقت من ساحة مقر الحزب الاشتراكي اليمني بالضالع ومرت بالشارع العام وصولا إلى مقر المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بالمحافظة رسمت لوحة وحدوية رائعة حيث هتف فيها أهالي ( الضالع, ودمت,وجحاف, وجبن, والأزارق, وقعطبة, والحصين, والحشاء) للوحدة ونندوا بالغلاء والانتهاكات التي تطال المواطنين.
وفيما لوحظ غياب الأجهزة الأمنية على امتداد الشارع العام باستثناء رجال المرور الذين نظموا حركة السير,هتفت الجماهير "يا مشترك سير سير واصل حركة التغيير... لا للقهر والاستبداد نعم للحرية والعدالة الاجتماعية... مشترك كل الأحزاب لن يقبل تشريع الغاب".
وقد رفع المتظاهرون في المسيرة السلمية اللافتات المنددة بالانتهاكات الأمنية وتردي الأوضاع المعيشية, الرافضة لسياسات الإفقار "يا حكومة الحصان.. ما هكذا تبنى الأوطان ... تكوينا نار الأسعار ... وأنتم يا سلطة تجار", مدينين في اللافتات مسلسل الانتهاكات التي طالت المواطنين والناشطين السياسيين من قبل الأجهزة الأمنية, ومطالبين بمحاكمة مرتكبيها.
ودانت المسيرة في بيان صادر عنها الأعمال الخارجة عن القانون التي تطال حرية المواطنين وحقوقهم ,داعية في البيان المواطنين إلى الدفاع عن حقوقهم بالطرق السلمية ورفض السياسات الخاطئة "التي تتخذها السلطة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتي دأبت السلطة على انتهاجها لوضع حد لحالة الاحتقان الذي تعانيه البلاد".
وقال البيان - تنشر الصحوة نت نصه - إن الاعتداءات المتكررة التي تقوم بها أجهزة ورجال الأمن في المحافظة على المواطنين ما كان لها أن تحدث لولا تواطؤ قيادات تلك الأجهزة مع مرتكبي تلك الأعمال التي وصفها البيان بــ"الهمجية".

وأكد البيان على خيار النضال السلمي كهدف نبيل للوصول إلى تحقيق الأهداف المرجوة, مؤكدا عدم التراجع عنه مهما تعددت وتنوعت أساليب القمع والإرهاب الذي تمارسه السلطة ضد المعارضة.
وذكر البيان السلطة بوعودها الانتخابية,لافتا في الوقت ذاته الى معاناة المواطنين اليوم ممن يكتون بنار الأسعار الملتهبة,علاوة على ممارساتها التي تنتهك الحقوق والحريات العامة وتتعدى على حرية الصحافة وتتدخل في شئون القضاء. وطالبت المسيرة التي نظمتها احزاب اللقاء المشترك في بيانها السلطة بوقف الاعتداءات والانتهاكات التي يتعرض لها المواطنون يوميا من قبل أجهزة ورجال الأمن ومحاسبة المتورطين في أي اعمال سابقة,و احترام حرية الصحافة والتعبير عن الرأي وإطلاق سراح المواقع والخدمات الاخبارية والصحف التي تم ايقافها خلافا للقانون, مطالبة بوضع حد لمعاناة المواطنين جراء السياسات السعرية الخاطئة التي يتبناها الحزب الحاكم, وعدم التدخل في شئون الاحزاب ومؤسسات المجتمع المدني وحق المواطن في التعبير وممارسة أي نشاط سياسي أو مدني وفقا لقناعته,و إلغاء القانون الحالي للمسيرات لتعارضه مع نصوص الدستور واعتبار التظاهر والإعتصام حق دستوري ومن الوسائل السلمية للتعبير عن الرأي, ووقف جباية الأموال غير القانونية, وقف توزيع الأراضي لأصحاب النفوذ ووضع سياسة واضحة وعادلة تعطي الأولوية لأصحاب الدخل المحدود من أبناء المحافظة, حل مشكلة المتقاعدين بإعتبارها واحدة من القضايا الوطنية حل جذريا وعادلاً.
وجددت أحزاب اللقاء المشترك العهد لأبناء الضالع بالاستمرار في هذا الطريق والمطالبة الجادة حتى يتم تحقيق تلك المطالب العادلة وبمختلف الوسائل السلمية المشروعة.

4-

 بيان صادر عن المسيرة الجماهيرية التي نظمتها أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة الضالع يوم الأحد الموافق 10/6/2007م.

إن اللجنة التنفيذية لأحزاب اللقاء المشترك بمحافظة الضالع تحييكم تحية النضال والديمقراطية والحرية وتتقدم لكم بجزيل الشكر والامتنان على تلبيتكم الدعوة للمشاركة في هذه الفعالية الاحتجاجية.

أن مشاركتكم بهذا الحشد الجماهيري الكبير وبهذه الطريقة السلمية الحضارية الرائعة وبهذا الزخم المنقطع النظير ما هي إلا تجسيد حقيقي لعمق العلاقة والترابط الوثيق بينكم وبين أحزاب اللقاء المشترك, هذه العلاقة الحميمة ذات الهم والمصير الواحد والتي لولاها لما حققنا ذلك النجاح الكبير في الانتخابات الرئاسية والمحلية وكانت محافظة الضالع رقم صعب شهد بمواقفها القاصي والداني.

يا جماهير الضالع الوفية...

أن النضال السلمي هو خيارنا وصولا إلى تحقيق الأهداف المرجوة ولن ننثني عن هذا الطريق مهما تعددت وتنوعت أساليب القمع والإرهاب الذي تمارسه السلطة ضد المعارضة، هذه السلطة التي فرشت الطريق بالورود وذهبت في شطحاتها التي إلى درجة ابعد من الخيال في برنامجها الانتخابي، ومنها إنتاج الكهرباء بالطاقة النووية, اليوم تكوي السلطة شعبها المسحوق بنار الأسعار الملتهبة وتنتهك الحقوق والحريات العامة وتتعدى على حرية الصحافة وتتدخل في شئون القضاء وتستمر في نهب ثروات الوطن وتمزق وحدته الوطنية وتدير البلاد بالأزمات...

يا جماهيرنا الأبية...

أن الاعتداءات المتكررة التي تقوم بها أجهزة ورجال الأمن في المحافظة على المواطنين ما كان لها أن تحدث لولا تواطؤ قيادات تلك الأجهزة مع مرتكبي تلك الأعمال الهمجية, إننا ونحن ندين ونستنكر كل الأعمال الخارجة عن القانون, ندعو المواطنين إلى الدفاع عن حقوقهم بالطرق السلمية ورفض السياسات الخاطئة التي تتخذها السلطة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتي دأبت السلطة على انتهاجها لوضع حد لحالة الاحتقان الذي تعانيه البلاد....

إنكم اليوم وبصدوركم العارية لتضربون أروع الأمثلة في النضال السلمي وهذا ليس بجديد عليكم بمثل ما كانت الضالع مدرسة للنضال ضد الاستعمار فهي اليوم بحق وحقيقة مدرسة للنضال السلمي يتعلم منها الآخرون معنى الحرية في مدرسة مشتركية الصنع ضالعية المنشأ...

يا جماهير الضالع الوفية...

أن أحزاب اللقاء المشترك في المحافظة ومنذ أن أخذت على عاتقها الدفاع عن مصالح الجماهير وتبني قضاياهم ما فتأت في التصدي بل والوقوف لأي ممارسة خارجة عن القانون وذلك من خلال متابعة الجهات المختصة أو التعبير عن رفض هذه الممارسات من خلال إصدار البيانات والمناشدات للسلطة إلا انه وللأسف الشديد لم تتجاوب السلطة مع مطالبنا وتتعامل معها بإذن من طين وأخرى من عجين وتعتبر هذه المطالب مكايدات سياسية.

إننا وبإسمكم نضع أمام السلطة المطالب التالية:

1- وقف الاعتداءات والانتهاكات التي يتعرض لها المواطنون يوميا من قبل أجهزة ورجال الأمن ومحاسبة المتورطين في أي أعمال سابقة.

2- احترام حرية الصحافة والتعبير عن الرأي وإطلاق سراح المواقع والخدمات الإخبارية والصحف التي تم إيقافها خلافا للقانون.

3- وضع حد لمعاناة المواطنين جراء السياسات السعرية الخاطئة التي يتبناها الحزب الحاكم.

4- عدم التدخل في شئون الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني وحق المواطن في التعبير وممارسة أي نشاط سياسي أو مدني وفقا لقناعته.

5- إلغاء القانون الحالي للمسيرات لتعارضه مع نصوص الدستور واعتبار التظاهر والاعتصام حق دستوري ومن الوسائل السلمية للتعبير عن الرأي.

6- وقف جباية الأموال غير القانونية.

7- وقف توزيع الأراضي لأصحاب النفوذ ووضع سياسة واضحة وعادلة تعطي الأولوية لأصحاب الدخل المحدود من أبناء المحافظة.

8- حل مشكلة المتقاعدين بإعتبارها واحدة من القضايا الوطنية حل جذريا وعادلاً..

أخيراً

أن أحزاب اللقاء المشترك تعاهدكم على الاستمرار في هذا الطريق والمطالبة الجادة حتى يتم تحقيق مطالبكم العادلة وبمختلف الوسائل السلمية المشروعة..

والله من وراء القصد

-5

ومن صحيفة الايام العدنية 2007-06-11

مسيرتان بالضالع وحضرموت تنددان بالانتهاكات
الضالع «الأيام» خاص
مشاهد من المسيرة السلمية في الضالع أمس

نظمت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة الضالع صباح أمس مسيرة سلمية شهدتها مدينة الضالع وشارك فيها جمع كبير من المواطنين الذين توافدوا إلى عاصمة المحافظة من مديريات المحافظة السبع وذلك احتجاجا على ما وصفه المتظاهرون بـ«الممارسات والانتهاكات الأمنية للحقوق والحريات».

وانطلقت المسيرة من أمام مقر منظمة الحزب الاشتراكي إلى مقر التجمع اليمني للإصلاح عند مدخل مدينة الضالع ثم اتجهت صوب سوق المدينة والخط العام المزدوج المؤدي إلى مديرية قعطبة.

وكان المتظاهرون قد جابوا الشارع الرئيسي ذهابا وإيابا قبل أن يتوجهوا خارجه مشيا على الأقدام أو على الدراجات النارية والناقلات ولمسافة 8 كيلومترات وآخرون واصلوا مسيرهم لحوالي 15 كيلومترا إلى المجمع الإداري للمحافظة الواقع في منطقة سناح القريبة من مدينة قعطبة.

وخلال هذه المسيرة التي استمرت أكثر من ساعتين حمل المتظاهرون اللافتات التي كتب عليها عبارات (لا للقهر والاستبداد) (نعم للحرية والعدالة الاجتماعية) و(نعم للوحدة والديمقراطية) و(لا لمصادرة الحقوق والحريات) و(نطالب بمحاكمة عادلة في قضية اغتيال الشهيد عبدالمنعم الثمادي) و(ندين مسلسل الانتهاكات للمواطنة والناشطين السياسيين من قبل أجهزة الأمن) و(يا مشترك سير.. سير.. واصل حركة التغيير) و(يا حكومة الحصان ما هكذا تبنى الأوطان) و(تكوينا نار الأسعار وأنتم في السلطة تجار).

كما ردد المتظاهرون العديد من الهتافات المنددة بالفساد والمفسدين.


ووزعت أحزاب اللقاء المشترك خلال التظاهرة بيانا صادرا عن اللجنة التنفيذية للمشترك بالضالع، تضمن عددا من المطالب وجهت الى السلطة وهي:

ـ وقف الاعتداءات والانتهاكات التي يتعرض لها المواطنون يوميا من قبل أجهزة ورجال الأمن ومحاسبة المتورطين في أي اعمال سابقة.

ـ احترام حرية الصحافة والتعبير عن الرأي واطلاق سراح المواقع والخدمات الإخبارية والصحف التي تم ايقافها خلافا للقانون.

ـ وضع حد لمعاناة المواطنين جراء السياسات السعرية الخاطئة التي يتبناها الحزب الحاكم.

ـ عدم التدخل في شئون الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني وحق المواطن في التعبير وممارسة أي نشاط سياسي أو مدني وفقا لقناعته.

ـ الغاء القانون الحالي للمسيرات لتعارضه مع نصوص الدستور واعتبار التظاهر والإعتصام حق دستوري ومن الوسائل السلمية للتعبير عن الرأي.

ـ وقف جباية الأموال الغير قانونية.

ـ وقف توزيع الأراضي لأصحاب النفوذ ووضع سياسة واضحة وعادلة تعطي الأولوية لأصحاب الدخل المحدود من أبناء المحافظة.

ـ حل مشكلة المتقاعدين باعتبارها واحدة من القضايا الوطنية حلا جذريا وعادلا.

وحيا البيان كافة المشاركين في الفعاليات الاحتجاجية داعيا المواطنين إلى الدفاع عن حقوقهم بالطرق السلمية، ورفض السياسات الخاطئة التي تتخذها السلطة في مختلف المجالات السياسية والاجتمـاعية والاقتصادية.


الدخول الى مايكتب في المنتدى حول هذه المظاهرة
آخر تحديث الأحد, 10 يونيو 2007 10:04