القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
تأجيل مظاهرة الضالع من اليوم السبت إلى يوم الاثنين القادم صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
أخبار الجنوب العربي - مظاهرات
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
السبت, 04 أغسطس 2007 10:34
صوت الجنوب نيوز/2007-08-04
تأجيل مظاهرة الضالع من اليوم السبت إلى يوم الاثنين القادم
كنا قد نشرنا خبر على خروج مظاهرة في الضالع اليوم السبت ونتيجة لقرار مجلس التنسيق  الذي اقر  أن يكون يوم الاثنين القادم  يوم للغضب الجنوبي في كل مناطق الجنوب فقد تم تأجيل المظاهرة إلى يوم الاثنين مع ان هناك مظاهرة قد خرجت اليوم في الشعيب ونعتذر لزوارنا الكرام على تأخرنا بنشر الخبر
كما أن أبناء الجنوب في بريطانيا يتدارسون القيام با اعتصام أمام البرلمان  البريطاني إذا لم يطلق سراح المعتقلين إلى يوم الاثنين ومطالبة الحكومة البريطانية بالضغط على نظام الاحتلال اليمني لإطلاق صراح المعتقلين السياسيين


عن مظاهرة الشعيب نقلا عن الصحوة نت2007-08-04
أمم تدين الإعتداءات على المعتصمين في عدن 
300 مسلح من الشعيب يعتصمون أمام مبنى محافظة الضالع للمطالبة بمعتقلي اعتصامات الخميس بعدن
اكد شهود عيان في مدينة الضالع أن أكثر من 300 مسلح من مدنية العوابل بمديرية الشعيب اعتصموا اليوم أمام المجمع الحكومي للمطالبة بالإفراج الفوري عن 15 معتقل من أبناء الشعيب.
وقالت مصادر محلية في الضالع إن المعتصمين هددوا بالتصعيد إذا لم يتم الإفراج عن معتقليهم على إثر الإحتجاجات السلمية التي نفذها لمتقاعدون يوم الخميس الماضي بعدن.
إلى ذلك أكدت مصادر مقربة لـ(الصحوة نت) أن العميد ناصر صالح عبدالقوي أمين عام جمعية المتقاعدين محتجز منذ الخميس بمحافظة عدن, حيث لا زالت السلطات الأمنية بمحافظة عدن تحتجز لديها ما يقرب من 230 شخصاً ممن شاركوا في اعتصام الخميس.
من جهة ثانية أدان ائتلاف المجتمع المدني "أمم" الاعتداءات الأمنية التي تعرض لها الاعتصام السلمي الذي نفذه المتقاعدون العسكريون يوم الخميس في مدينة عدن وما نجم عن ذلك من إصابات واعتقالات طالت المئات من المعتصمين.
وعبر "بيان" صادر عن"أمم" عن أسفه من تصرفات الأجهزة الأمنية حيال أحد مظاهر الاحتجاج السلمي, واصفاً إياها بالتصرفات غير المسئولة وأنها خارج إطار الدستور والقانون.
واستغرب "تحول وظيفة أجهزة الأمن من حامية للإعتصامات وكافة مظاهر الاحتجاج السلمي إلى أداة للقمع والاعتداء عليها".
وقال البيان إن "الحجة التي تذرعت بها أجهزة الأمن في قمعها للاعتصام واهية".
مؤكدا بأن حق الاجتماع والاعتصام مكفول دستورياً وقانونياً ولا يوجد ما يقيدهما وأن الذي اشترط التراخيص على التظاهرات لم يجيز السلطات الأمن أن تقمع المظاهرات ولم يعطيها الحق في فضها ومنعها بحجة عدم وجود التراخيص، وإنما أعطاها حق المسائلة فيما بعد في حالة المخالفات وإثارة الشغب.
مستنكراً استمرار اعتقال المئات من المتقاعدين والذين وصلوا بحسب إحصائيات إلى 186 معتقلاً.
وحذر من أي اعتداء قد يتعرضون لها، وطالبت السلطة بالإفراج عنهم والاستجابة لمطالبهم العادلة.

 
 
آخر تحديث السبت, 04 أغسطس 2007 10:34