القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
إضافة اليه .. الأبن الثالث لباعوم يعتقل وبامطرف يدعو لإقالة المحافظ ولجنته الأمن صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
أخبار الجنوب العربي - مظاهرات
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الثلاثاء, 04 سبتمبر 2007 09:18
صوت الجنوب نيوز/حضرموت نيوز/2007-09-04
إضافة اليه .. الأبن الثالث لباعوم يعتقل وبامطرف يدعو لإقالة المحافظ ولجنته الأمن

شهدت مدينة المكلا ظهر اليوم مواجهات بين رجال الأمن والمواطنين الذين تجمعوا عند مبنى أمن مديرية المكلا للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين منذ يوم السبت الماضي وقامت أجهزة الأمن بالانقضاض على المواطنين وضربهم بالهراوات واستخدمت خراطيم المياه لتفريقهم وتعرض احد المواطنين لم يتسنى لمندوبنا معرفة هويته لضرب وحشي من قبل مجموعة جنود تجمعوا عليه وانهالوا عليه ضرباً وركلاً مما افقدوه وعيه


ثم قام الجنود برميه في طقم عسكري وفروا به . هذا وتم اعتقال مجموعة من المواطنين بينهم فواز حسن احمد باعوم والكاتب المتميز بحضرموت نيوز صالح وبران وآخرون .. الى ذلك أدلى الأخ فواد محمد بامطرف عضو الجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني سكرتير الدائرة السياسية بمنظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة حضرموت بتصريح صحفي لحضرموت نيوز نورد نصه هنا كاملاً : منذ الأول من سبتمبر 2007 وربما ينتقل الأمر أكثر من ذلك على اعمال احتجاجات وتظاهرات سلمية التي تجري في مدينة المكلا وفقاً والحق الدستوري والقانوني وممارسة أبناء حضرموت لحقوقهم كاملة في التعبير عن معاناتهم ومعاناة أبناء الجنوب عامة .. وعليه نطلب من السلطات المحلية واللجنة الأمنية والاجهزة الإعلامية المحلية من إذاعة وصحافة وأجهزة الإعلام الوطنية التابعة للدولة : 1 - أن تكف فوراً عن وصف هذه التظاهرات السلمية الحضارية بأعمال الشغب والفوضى . 2 - ان يتم فوراً إطلاق سراح المعتقلين وبدون أية شروط . 3 - ان يتم التحقيق قي كل ما جرى من جهات محايدة تماماً لا تمت للسلطة وأجهزتها وأعوانها بأية صلة . 4 - ان لا توضع أية عوائق أمام حركة الاحتجاجات السلمية وان تقوم أجهزة الأمن بحماية ممارسة أبناء حضرموت لهذا الحق في التعبير بمختلف الأشكال السلمية كالتظاهرات والاعتصامات والإضرابات وغيرها . 5 - بدلاً من إطلاق النار على المواطنين المسالمين على السلطة المحلية ان تنزل الى الشارع وتتفهم أسباب الغضب والاحتجاجات . 6 - إقالة جميع أعضاء اللجنة الأمنية وعلى رأسهم المحافظ باعتباره المسؤول الأول بالمحافظة . 7 - محاسبة قتلة الشهداء ومن تسببوا في إصابة وجرح المواطنين وضرب الناس بالهراوات وعلى رأسهم من أعطى الأوامر بذلك. 8 - تتحمل السلطة واللجنة الأمنية كامل المسؤولية عما جرى ويجري من قمع لحركة الاحتجاجات السلمية المتواصلة . 9 - نشيد ونؤيد ونبارك بكل الاحتجاجات والتظاهرات السلمية التي شهدتها مدينة المكلا وما رفعته من شعارات وطنية ومطلبية . 10 - الحق كل الحق لممارسة حق التعبير لأبناء الشعب في أي مكان وعلى الجهات الأمنية المنظمة تحديد خط مسار هذه الاحتجاجات وحماية المشاركين فيها.

المكلا:


الجماهير غاضبة صارخة .. يكفي سرقة يالصوص باسم الوحدة والشرعية  
 
 


 

 

 

تفرقت جموع آلاف المواطنين المتجمعين لأكثر من ست ساعات أمام امن مديرية المكلا قبل لحظات وتوجهوا الى بيوتهم مهد

دين بالعودة صباح هذا اليوم إذا لم يتم الإفراج عن المعتقلين خلال الساعات القادمة وفقا والوعود التي تعهد بتنفيذها مسؤولون من السلطة المحلية بالمحافظة وأعضاء بالمجلس المحلي بمديرية المكلا.

 

 

 

 

 
وكان آلاف المواطنين ويقدر عددهم بثمانية ألف من الشباب الذين لاتتجاوز أعمارهم العشرين عاما تجمعوا بعد صلاة العشاء أمام عمارة بارشيد بالشرج لحضور المهرجان الخطابي الذي دعت إليه جمعية الشباب العاطلين عن العمل بالمحافظة وشهدت المكلا منذ الساعة السادسة مساء حضورا مكثفا لرجال الأمن بوجود أطقم عسكرية .

 
 

 
 
وأفاد حضرموت نيوز مندوبها الموجود في الساحة ان المتجمعين الذين جاءوا بعد صلاة العشاء مباشرة انطلقوا فجأة في مسيرة جماهيرية حاشدة وقوية وشديدة واخترقوا الشارع الرئيسي بحي العمال مرورا بجسر خور المكلا وشارع كورنيش حي السلام وصولا الى دلة المكلا .. ثم عادت الجماهير أدراجها الى منطقة باجعمان حيث انضمت اليها مجاميع شبابية قادمة من حي اكتوبر ( الديس ) .
وعادت الجماهير من منطقة الديس بعد جولة واسعة جابت أرجاء مدينة المكلا من مختلف أحيائها الى مركز امن مدينة المكلا حيث افترشوا الأرض ورددوا ذات الشعارات مع إضفاء الجديد عليها ..

 
 

 
 
ياجنوبي سير سير واصل مسيرة التغيير

ياحضرمي سير سير جهز نفسك للتغيير

حضرموت تاريخية قبل الوحدة والشرعية

 
 
ثم هتفوا :

 
 
يكفي ياسرق يالصوص *** نهبتوا الأرض والأعراض

باسم الوحدة والشرعية

يكفي استعراض العضلات *** يكفي النهب والسرقات

باسم الوحدة والشرعية


 
 

 
 
وكان العميد عمر بامشموس مدير امن مديرية المكلا قال للحشود المجتمعة - ان محافظ حضرموت يطلب عشرة أشخاص لمقابلته وعرض عليه مطالبكم - إلا أنهم ردوا بصوت واحد على المحافظ ان يحضر إليهم ..

حضرموت نيوز وهي موجودة في وسط الحدث شاهدت فرق أمنية مجهزة كانت متوجهة الى مركز امن مديرية المكلا ولديها أوامر بتفريق المواطنين المتجمعين هناك بكافة الوسائل بما في ذلك استخدام السلاح الناري الا انها لم تستطع المرور امام الحشود الغاضبة خشية حدوث احتكاك يؤدي الى ما لا يحمد عقباه فعادت ادراجها

 
 

 
   
 

 
   
 


آخر تحديث الثلاثاء, 04 سبتمبر 2007 09:18