القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
كلمة مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات المسرحين قسراً صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
أخبار الجنوب العربي - مهرجانات
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الأربعاء, 17 أكتوبر 2007 04:31
صوت الجنوب نيوز /2007-10-17
بسم الله ارحمن الرحيم
كلمة مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات المتقاعدين العسكريين والامنين والمدنيين
بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين لثورة 14اكتوبر المجيدة

أيها الأخوة والاخوات :-
في البداية اسمحوا لي أن أهنئكم باسم أخواني أعضاء مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات المتقاعدين ع.أ.م بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين لثورة 14اكتوبر المجيدة وعيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات .
لقد أتيتم إلى هنا إلى ردفان الأبية , ردفان الثورة، عنوان الحرية والانعتاق، من أرجاء الجنوب لتعبروا عن احتفالكم بالذكرى 44 لثورة 14أكتوبر المجيدة ولتؤكدون وحدتكم الوطنية و تمسككم المطلق بحقوقكم المشروعة وبتطلعاتكم السياسية .
لقد كسرتم حاجز الخوف وأكدتم للسلطة استحالة ترويضكم للقبول بسياسة الأمر الواقع . تلك السياسات التي تحطمت على صخرة قوة إرادتكم الفولاذية وصلابة عزيمتكم التي لا تلين.
 أيها الإخوة والأخوات:- .
 من هنا  ومن ردفان الأبية ومن على هذا المنبر نتوجه بالتحية الصادقة والمخلصة لأبناء الجنوب الشجعان الذين كافحوا وقدموا التضحيات في سبيل الحرية والاستقلال , وان نترحم على شهداء ثورة أكتوبر وشهداء النضال السلمي والمدني ضحايا قمع السلطة الفاشي والهمجي ونسأل الله أن يسكنهم فسيح جناته ونتمنى لجرحانا الشفاء العاجل إن شاء الله .
أيها الإخوة والأخوات:- .
إن شعبنا في الجنوب لم يبذل التضحيات لانتزاع حريته من الهيمنة الأجنبية ويقدم قوافل الشهداء ليصبح حرا مستقلا لم يقم بذلك ليسلم أمره لاحتلال من نوع آخر.
إن وضعنا في الجنوب اليوم يحتم علينا أن نجعل من هذه الفعالية نقطة تحول تاريخية نوعية باتجاه تصعيد احتجاجاتنا السلمية المدنية في المستقبل وصولا إلى العصيان المدني حتى ننال حقوقنا كاملة غير منقوصة بما في ذلك حق الجنوب في تقرير المصير وتحقيق الاستقلال الثاني إن شاء الله.
الأخوة والاخوات : -
إن قضية المتقاعدين قسرا ما هي إلا إحدى نتائج حرب صيف 94م واحتلال الجنوب بالقوة وفرض سياسة ونهج الجمهورية العربية اليمنية على شعب الجنوب الذي ما زال يعاني من سياسات النظام القمعي الدكتاتوري الذي مارس الهيمنة المطلقة لعقود من الزمن على أبناء الشمال ليقوم بضم الجنوب إلى دائرة نفوذه وأملاكه منهيا بذلك عقد الوحدة السلمية المعلنة بين الدولتين عام 1990م .
أما ادعاءات السلطة بتسوية قضية المتقاعدين فأننا نعلن من هنا زيف وبطلان الخطاب الإعلامي للسلطة في هذا الشأن , وما تقوم به السلطة من إجراءات ترقيعية ما هي إلا محاولة بائسة ضمن المحاولات المتكررة لإجهاض قضيتنا المشروعة .
وعليه فان مطالبنا السابقة بضرورة إشراك طرف دولي ثالث في أي حوار مع هذه السلطة التي تفتقد إلى المصداقية في تعاملها مع قضايانا المصيرية ما هو إلا تأكيد على مصداقية طرحنا بعدم وفاء السلطة بالتزاماتها للمجتمع الدولي.
حيث أن قضية جيش الجنوب تعتبر جزء لا يتجزءا من قضية الجنوب.
إن مطالبنا المشروعة واضحة وضوح الشمس والتي جاءت في بياناتنا السابقة والمتمثلة بالاتي: -
-إعادة هيكلة القوات  المسلحة الجنوبية بقوامها الكامل المكون من 52لواء وبقية مؤسساتها وبنيتها التحتية التي تم تدميرها في حرب احتلال الجنوب عام 94م .
-إعادة جميع موظفي دولة الجنوب المدنيين والأمنيين إلى وظائفهم السابقة.
-إعادة ممتلكات دولة الجنوب ومقوماتها المادية ومؤسساتها الاقتصادية والخدمية المتمثلة بالمصانع والمعامل والمزارع وشركات النقل البري والجوي والبحري ومؤسسة الاصطياد وشركة أحواض السفن وميناء عدن العالمي الذي يتقاسمه المتنفذون كغنيمة حرب .
-إعادة الأراضي الزراعية والسكنية المنهوبة إلى ملاكها الحقيقيين أبناء الجنوب والتوقف فورا عن نهب الثروة النفطية والغازية والمعدنية والسمكية ووقف العبث بخيرات ومقدرات أبناء الجنوب
-نطالب المجتمع الدولي بحماية نضالنا السلمي المشروع وإجبار حكومة اليمن لتنفيذ قراري مجلس الأمن الدولي رقم (924) و (931) وتعهداتها للمجتمع الدولي, كما نطالب مجلس الأمن والدول الدائمة العضوية والاتحاد الأوروبي وجامعة الدولة العربية برفع الاحتلال والهيمنة العسكرية من ارض الجنوب .
وفي الختام نؤكد لكم استمرارية نضالنا السلمي المشروع كخيار استراتيجي لا رجعه عنه وتمسكنا بكل ما تضمنته بياناتنا السابقة .
وفي الوقت نفسه نتوجه إلى المنظمات الدولية والإقليمية والعربية المعنية بحقوق الإنسان وندعوها إلى ممارسة كافة أشكال الضغط على نظام صنعاء بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين من أبناء الجنوب وفي مقدمتهم المناضل عميد ركن /ناصر علي النوبة رئيس المجلس والمناضل /حسن احمد باعوم والمناضل /احمد القمع وغيرهم ومحاسبة المجرمين القتلة بتقديمهم إلى المحاكمة لينالوا جزاءهم
النصر حليفنا وغداً لناظرة قريب
عميد ركن /حسن علي البيشي 
    نائب رئيس المجلس 
                                                                       ردفان 14اكتوبر  2007م

آخر تحديث الأربعاء, 17 أكتوبر 2007 04:31