القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
مهرجان تأبيني حاشد لأبناء الجنوب في الضالع صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
أخبار الجنوب العربي - مهرجانات
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الجمعة, 02 نوفمبر 2007 13:06
صوت الجنوب نيوز/ تاج عدن/2007-11-02
رغم تسلل عسس ألسلطة من أحزاب اللقاء المشترك والطابور الخامس القادمون من اليمن ,, ورغم تعالي أصوات المنافقين المدعومين من السلطة بغرض احتواء الجنوب وثورته ظهرت بعض الأصوات من أحزاب المشترك الذي يقف في خندق السلطة ضد فضية الجنوب


ورغم حضورهم الغير مرغوب فيه فإن أصوات الجنوبيين الهادرة الذي أكد مراسلنا أنهم أكثر من خمسون ألف قد أخرست هؤلاء المتسلقين على قضايا الجنوب ورددوا شعارت جنوبية وألقى أبطال الجنوب البيشي وفادي ياعوم وشلال وعلي منصر وأحمد القمع ومحمد علي أحمد كلمات أبناء الجنوب المعبرة عن هذا الحشد وعن الجنوب كافة, رغم وجود الصوت النشاز فقد كان المهرجان أقوى من صوت السلطة وعملائها المتسلقين الذي يحاولون ركوب المسيرة  وحرفها متدثرين بالشعارات الوطنية التي ذبحوا بها الجنوب أكثر من مرة وأصلوه إلى الوضع الذي هو فيه اليوم
ألقى هؤلاء الأبطال كلماتهم بحضور قيادات حزبية ومنظمات مدنية وبرلمانيون وحضور نسائي من لحج وعدن إلى ملعب الصمود الرياضي مدينة الضالع صباح اليوم الخميس للمهرجان التأبيني لشهداء  إلثورة الجنوببة الثانية الذين سقطوا برصاص قوات الإحتلال اليمني حضره أكثر من خمسون ألف قدموا من مختلف محافظات الجنوب, وهي المرة الأولى التي يشاركون بقوة منذ انطلاق الفعاليات الاحتجاجية في الضالع.
ورفع المشاركون لافتات التنديد بالإحتلال  وبحوادث القمع وقتل الابرياء وصور شهداء الضالع وردفان وحضرموت وعدن.
وفي المهرجان الذي بدأ بالوقوف لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين سقطوا في أحداث العاشر من
سبتمبر والثاث عشر من أكتوبر الدامية وهم وليد عبادي ومحمد حمادي بالإضافة إلى سبعة جرحى آخرين.
 
فقد ألقى علي منصر عن منظمة الحزب الاشتراكي اليمني محافظة عدن كلمة أكد فيها, على ضرورة أن تكون أي مبادرات أو تسويات سياسية أو حوارات مرتقبة بين المعارضة والسلطة ينبغي أن تكون مفردات القضية الجنوبية في صدارات وأولويات أجندة هذا الحوار باعتبار أن القضية الجنوبية قد أضحت اليوم قضية وطنية سياسية بامتياز . وأضاف منصر : إن حركة الاعتصامات السلمية تمثل بطبيعتها عملية تراكمية متواصلة ينبغي البناء على ما تحققه من نجاحات كبيرة مما يتطلب رعايتها والحفاظ عليها وإدارتها بحكمة واقتدار وقطع الطريق على أي محاولات تستهدف إجهاضها أو اختراقها أو افتعال خلافات لا مبرر لها في داخلها بهدف صرفها عن مسارها الصحيح .
كما طالبت كلمة سكرتير منظمة اشتراكي عدن بضرورة القبض على الجناة وتقديمهم للمحاكمة العادلة
ووقف القمع الذي تقوم به السلطة تجاه الفعاليات السلمية .. مؤكدا أن مهرجان ردفان وغيرها من المهرجانات قد مثلت علامة ونقطة تحول نوعية بارزة في مجرى النضال السلمي الصحيح وإيذانا بدخول مرحلة جديدة من الحراك السياسي الجماهيري يتعين على القوى السياسية قراءة دلالاته .
كما ألقى الناشط السياسي / احمد القُمع كلمة نقل من خلالها التحايا للزعيمين باعوم والنوبة, مؤكدا للجمهور أن صمودهم الفاعل في ساحة النضال السلمي سيجبرون معه النظام الغاشم على الاعتراف بممارساته الخاطئة بعد الإقرار بأن كل وسائل القمع والاعتقالات لن توقف حركة الاحتجاجات لأنه لا فرق عندهم بين المعتقلات الصغيرة والسجن الكبير الذي نحن فيه جميعا .
وكرر القُمع دعوة الدول العربية والمجتمع الدولي لإجبار سلطة 7/يوليو للجلوس إلى طاولة الحوار والتخلي عن الغطرسة والجبروت لأن الجماهير لن تتخلى عن القضية مهما كانت التضحيات ..
وكان علي عبد الرب رئيس جمعية شباب بلا عمل في الضالع قد القي كلمة أكد من خلالها باسم جماهير جمعية الشباب وكل الأحرار أن مسيرة النضال السلمي لن تتوقف حتى تنتزع كامل الحقوق ومهما وضعفت في طريقها كل أساليب القمع والإرهاب وقال "إن طوابير العاطلين وجموع المقهورين الذين عصفت بهم أعاصير السماسرة وجحافل الفيد لن يهدأ لها بال إلا بحقوق كاملة ومواطنة متساوية" .
كلمة مجلس تنسيق المتقاعدين العسكريين ألقاها نائب رئيس المجلس العميد الركن / حسن البيشي قال فيها : إن طريق النضال السلمي هي الطريق الوحيد الذي ارتضيناه للوصول إلى حقوقنا ومثلما نطالب بحق أبناء الجنوب فإننا نعترف ونحترم بكامل حقوق أشقائنا وإخواننا في الشمال وحراكنا الشعبي السلمي سيظل متمسك بهذه المبادئ, معلنا الرفض "لأي خروج عنها ولن تجرنا السلطة إلى خندق القوة والعنف", كما أعلن البيشي عن التحضيرات الواسعة لأكبر الفعاليات وهي ذكرى اليوبيل الأربعين الفضي لاستقلال الجنوب على أن يكون في مدينة عدن, داعيا السلطة للإفراج الفوري عن باعوم والنوبة .
ومن حضرموت القى الشاب فادي باعوم كلمة قال فيها : كلنا في الهم سواء فما تعانوه في الضالع نعانيه في كل المحافظات الجنوبية ففي هذا الوقت الذي نحن معكم فيه لازالت اجهزة السلطة الغاشمة في حضرموت تعتقل ابنائنا وتلاحقهم والقائمة طويلة.
وتحدث فادي باعوم عن سبعة شهداء وسبعة وثلاثون جريحا ومئات المعتقلين في الاحتجاجات السلمية الأخيرة .. كل هذا يجري علينا لا لذنب اقترفناه الا اننا اردنا ان نعبر وبطريقة سلمية عن مطالبنا وحقوقنا رافضين الظلم طالبين الحق داعيين الى الحرية والكرامة .
وأضاف مخاطبا الحاضرين بالقول:لقد ربينا على العزة والكرامة وبها نحيا وبها نموت ولغير الله الواحد لن نركع ولن نرضى بالدنية في ديننا ودنيانا ما دام فينا عرق ينبض وسنستمر باذن الله في نظالنا وبما يكفله الدستور لانتزاع حقوقنا مهما كانت التضحيات .. فهذه الاساليب لن ترهبنا والقتل لن يخيفنا والاعتقال لن يزيدنا الا قوة وسوف ننتزع حقنا شاءوا أم أبوا .
واضاف : انني احذركم من الذين يروجون لفلسفتهم الانهزامية فهؤلاء لن ينتزعوا حقوقا لكم ولن يبنوا مستقبلا لاجيالكم وليس لنا الا طريق النضال السلمي لانتزاع حقوقنا فسيروا على بركة الله وكل الجنوب من المهرة الى الضالع صفا واحدا ضد الضم والظلم والالحاق .
وطالب نجل باعوم بتسليم القتلة ومن امرهم ايا كانوا , وإطلاق سراح المناضلان باعوم والنوبة دون قيد او شرط , وإيقاف الملاحقات والاعتقالات في حضرموت ضد كلا عبدالعزيز با معلم واحمد با معلم وفؤاد الضالعي ونايل بكير, مطالبا بايقاف الملاحقات غير القانونية ضد قيادات مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين المدنيين والعسكريين وبالاخص الدكتور المعطري وقاسم الداعري ، وكل قيادات الكفاح السلمي .
كلمة عن ملتقى التصالح والتسامح ألقاها شلال علي شايع قال فيها : إنها لحظة تاريخية نعيشها الآن تلفها المهابة ويسيطر عليها الحماس لحظة تجسد الوفاء للشهداء ، وتعبر عن عظمة الاستشهاد من أجل قضايا الشعوب الحية ، التي تتمسك بقضاياها وتعظم شهدائها الذين حادوا بأرواحهم من أجلها.
فالمجد والخلود لكم يا شهيدي الحرية (وليد ومحمد) ولكل من سبقكم على هذا الدرب وإنا على دربكم سائرون إنشاء الله.
وتحية إجلال لأمهات أنجبتكم وجادت بكم من أجل قضية عادلة خرجت من تحت ركام الحرب الظالمة.
وأضاف شايع : في هذا الزمن الغريب ان أبطالنا من الشباب أعمارهم بعمر القهر الذي حل بالجنوب يسقطون شهداء من أجل الحق المسلوب. وتابع بالقول : إن قضايانا اليوم أكبر من تضيع وأعظم من أن تقزم وأقوى من أن يتم تجاهلها فتزيد عظمتها وحيويتها بزيادة الدم المراق من أجلها والأرواح التي تزهق في سبيلها.
كما القيت في المهرجان كلمة اسر الشهداء من قبل محمد فضل علي مؤكدا ان قضية الشهداء والجرحى ليست قضية أسرى او عدد من الاسر بل قضية كل الجماهير وان الدماء ليست خاضعة للمساومة ولن يهدأ للجماهير بال حتى يقاد القتلة إلى السجن وينفذ فيهم القصاص الشرعي

وبعث رئيس التجمع الديمقراطي الجنوبي " تاج" برقية للمشاركية في المهرجان هذا نصها:
بسم الله الرحمن الرحيم
{وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ }آل عمران169
صدق الله العظيم
إلى أسر شهداء وجرحى ثورة الجنوب الثانية
إلى جماهير شعبنا المناضلة في ضالع الصمود والثورة
إلى جماهير شعبنا العربي في الجنوب المحتل الزاحفة في ثورتها الثانية نحو الاستقلال الثاني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسمحولي أن أتقدم أليكم باسمي وباسم قيادة وأعضاء التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج) داخل الوطن الجنوبي المحتل وخارجة لنحييكم ونحيي الجرحى وأسرهم واسر الشهداء وشهداء ثورة الجنوب الثانية ولنقف أجلالا وإكبارا أمام أرواحهم الطاهرة الذي فدوابها وطننا الجنوبي المحتل وكانوا السباقين إلى الشهادة برصاص قوات الاحتلال اليمني ليخطوا لنا بإدمائهم الزكيه طريق النضال التحرري نحو انتزاع الوطن والدولة الجنوبية من مغتصبيها انتزاعاً 

والقى المناضل الجنوبي محمد علي أحمد كلمته من لندن نبه  فيها المتسلقون الذين يريدون ركون الموجه الجنوبية فقد كانوا نياما  لا تهمهم معاناة الجنوب فنراهم اليوم يحاولون عبثا التحدث باسم قضية الجنوب  وكانت العديد من برقيات التأييد قد قرأت في المهرجان من عدد من القيادات الجنوبية المشردة من كل من صالح عبيد احمد وصالح شايف حسين من القاهرة  وغيرهم من المغتربين في الولايات المتحدة الامريكية . بالإضافة الى القاء عدد من القصائد الشعرية.















آخر تحديث الجمعة, 02 نوفمبر 2007 13:06