القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
إعتصامات في عدن والضالع اثر اعتقال محتجين على نبش مقبرة يناير صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
أخبار الجنوب العربي - اعتصامات
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
السبت, 24 فبراير 2007 11:24
صوت الجنوب نيوز 2007-02-24/الصحوة نت – عدن: سمير حسن: الضالع: عبدالرقيب الهدياني
رئيس لجنة التحقيق البرلمانية يعتبرها نقض للاتفاق المبرم
إعتصامات في عدن والضالع اثر اعتقال محتجين على نبش مقبرة يناير

معتصمون في الضالع احتجاجا على (الصحوة نت)

نظم المئات من أعضاء الحزب الإشتراكي في محافظتي عدن والضالع اليوم اعتصامات أمام المجمعات الحكومية احتجاجا على اعتقال السلطات الأمنية لـ 8 أشخاص من المحتجين على نبش مقابر ضحايا يناير.
وهدد المعتصمون بمحافظة عدن في بيان لهم بتصعيد فعالياتهم الاحتجاجية في حال عدم الإفراج عن بقية المعتصمين, مطالبين بسرعة الإطلاق الفوري لسراح المعتقلين وإعادة رفاة الضحايا ونصبهم التذكاري إلي مقبرتهم السابقة في معسكر طارق والتي تم نبشها بالغرافات في النصف الأخير من شهر ديسمبر الماضي 2006م من قبل السلطة بهدف بناء حديقة ومنتجع سياحي.
كما طالب البيان بتشكيل لجنة لمحاسبة كل من أقدموا علي عملية النبش.
من جهته اعتبر الدكتور غالب القرشي رئيس لجنة التحقيق البرلمانية في قضية نبش مقابر 13 يناير 1986م الاعتقالات بحق المعتصمين بأنها نقض للاتفاق المبرم مع قيادة محافظة عدن الذي تضمن البدء في تسوير المقبرة من قبل السلطات عصر الأربعاء كما تم الاتفاق مع المعتصمين علي رفع الاعتصام عقب بداء عملية التسوير.
وأكد القرشي لـ"الصحوة نت" بأنه لم يطلع على أسباب تلك الاعتقالات ودوافعها.
وكانت اللجنة الجنة البرلمانية للتحقيق بشان نبش مقبرة ضحايا يناير 1986 بعدن قد أوصت اليوم - بعد يومين من إنهاء عملها - بضرورة تسوير المقبرة ووقف عملية البناء فيها.
من جانب آخر تجمع المئات من المواطنين اليوم أمام بوابة المجمع الحكومي لمحافظة الضالع وحملوا اللافتات المطالبة بالإفراج الفوري عن المعتقلين الثمانية.
وكانت اللجنة البرلمانية للتحقيق بشان نبش مقبرة ضحايا يناير 1986 بعدن قد وصلت الي مدينة عدن الثلاثاء الماضي.
وجاء تشكيل اللجنة البرلمانية عقب اتهم المعتصمون في مقبرة معسكر طارق بعدن قيادة المحافظة بالاعتداء على اعتصامهم السلمي ومحاولة فضه بالقوة الأحد الماضي.
وقال عدد من المعتصمين لـ"الصحوة نت " بان عشرين مسلحاً بلباس مدني قاموا منتصف ليلة الأحد بمداهمة المعتصمين في مقبرة معسكر طارق والاعتداء بالضرب على عدد من المعتصمين واقتياد اثنين منهم إلى جهة مجهولة لم يكشف عنها بعد.
وأكدوا بان المسلحين قاموا بهدم المخيم ومحاولة تفريق المعتصمين بالقوة، وقالوا بان المسلحين استقلوا شاحنة واتجهوا إلى منزل محافظ المحافظة في المملاحة بمنطقة الصولبان.
وعلمت "الصحوة نت " بأن الدكتور ياسين سعيد نعمان أمين عام الحزب الإشتراكي اليمني اتصل هاتفياً صباح الاثنين الماضي بالمعتصمين في مقبرة معسكر طارق وحيا خلال الاتصال ثبات المعتصمين وصمودهم في ممارسة احتجاجهم السلمي المشروع على أعمال النبش التي تطال المقبرة، كما حثهم على مواصلة
الصحوة نت تنشر أسماء المعتقلين لدى أمن عدن من المعتصمين احتجاجا على نبش مقابر ضحايا يناير
1- أمين صالح محمد، 2- عبدالمجيد محمد عبدالله
3- أحمد القمع، 4- عبيد محمد حسن زيد
5- أشرف محسن عبادي، 6- فيصل خيران الجنابي
7- عبدالرزاق ثابت مساعد، 8- هيثم فرح محمد مساعد.



آخر تحديث السبت, 24 فبراير 2007 11:24