القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
جموع غفيرة تشيع جثمان النائب إشفاق محمد عبدالرزاق صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
عام - تعازي
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الثلاثاء, 01 مايو 2007 23:29
صوت الجنوب نيوز / صحيفة الايام العدنية/2007-05-02
في موكب جنائزي مهيب شيعت جموع غفيرة بعد مغرب يوم أمس الثلاثاء جثمان المغفور له بإذن الله تعالى النائب إشفاق محمد عبدالرزاق، الذي وافته المنية صباح أمس في
مستشفى السعيد بمدينة تعز متأثراً بإصابته البليغة في حادث مؤلم يوم الجمعة الماضي في الطريق العام الذي يربط تعز بالحديدة وتوفي على إثره نجله محمد (8 سنوات)، وأصيبت زوجته وصهرته التي مازالت تتلقى العلاج في المستشفى.

وقد شيع الجثمان من مسجد الحمدي بمنطقة الخساف بكريتر حيث تمت الصلاة على روحه، وسار المشيعون بالجثمان في شارع الملكة أروى مروراً بشارع العيدروس حتى مقبرة القطيع حيث ووري الثرى، بحضور قيادة السلطة في المحافظة وعدد من أعضاء مجلس النواب وقيادة الأحزاب والتنظيمات السياسية والشخصيات الاجتماعية وممثلي منظمات المجتمع المدني ومواطنين تقاطروا من مديريات المحافظة.

وافاد «الأيام» الاخ ياسر محمد المغلس، صهر النائب إشفاق رحمه الله:«لقد تم في البداية اسعاف النائب اشفاق من قبل المواطنين الى مستوصف البرحوالذي كان يبعد (40) كم عن الحادث، ونتيجة لعدم وجود اي اسعافات اولية، حول الى مستشفى الثورة بتعز الذي هو الآخر امكانياته ضعيفة، ومن ثم تم نقله الى مستشفى السعيد التخصصي الذي حقيقة بذل القائمون عليه قصارى جهدهم معنا منذ اللحظة الاولى».

وأعرب عن شكره للشيخ عبدالواسع هائل سعيد واعضاء مجلس النواب وقيادة التجمع اليمني للاصلاح على الجهود التي بذلوها، كما شكر «الأيام» على تغطيتها المتواصلة للحدث المؤسف.

من جهته اوضح د. فهمي عبدالعزيز العريقي، اختصاصي طب الحالات الحرجة في مستشفى السعيد، بأن النائب إشفاق عبدالرزاق اصيب بفقرات الرأس من الواحدة حتى الخامسة مما أدى الى ضغط كبير على الحبل الشوكي وتسبب في تمزقه.

وبين التقرير الطبي انخفاض ضغط الدم وارتفاعه بشكل كبير جداً، وتدهورا في وظائف الكلى والرئتين.

وقد نعت قيادة وقواعد اللقاء المشترك بعدن عضو مجلس النواب اشفاق عبدالرزاق، وقالت في بيان لها:«تلقت قيادة وقواعد اللقاء المشترك م/عدن ببالغ الاسى والحزن نبأ الحادث المأساوي المروري المروع الذي تعرض له النائب اشفاق عبدالرزاق وافراد اسرته في منطقة البرح م/تعز صباح الجمعة والذي راح ضحيته ابن الفقيد (محمد) بنفس اليوم ومن ثم النائب البرلماني اشفاق عبدالرزاق عضو مجلس النواب الذي وافاه الاجل صباح اليوم الثلاثاء الاول من مايو في مستشفى السعيد م/تعز».

وعبرت احزاب اللقاء المشترك في عدن عن حزنها العميق وتأثرها البالغ لرحيل النائب اشفاق عبدالرزاق وابنه محمد. وقالت:« برحيله خسرت مدينة عدن واحدا من انبل واشرف ابنائها المخلصين الذين جسدوا قيم الوفاء والنزاهة والاستقامة والامانة في مقارعة الفساد والوقوف الى صف الفقراء والمقهورين وقضايا الناس العادلة. لقد خسر اللقاء المشترك برحيل النائب اشفاق كادرا قياديا ونائبا شجاعا انحاز الى خيارات وقناعات السواد الاعظم من ابناء هذا الشعب التواق الى الاصلاح والتغيير».

كما عبرت عن اعتزازها «بالمواقف المشرفة والانسانية للنائب الراحل اشفاق في الدفاع عن قضايا ابناء محافظة عدن وكان آخرها قضية الهدم والاستيلاء على مشاريع المستثمرين في م/عدن دار سعد الذي كان النائب اشفاق احد اعضاء لجنة تقصي الحقائق المكلفة من البرلمان والذي اضطلع بدور مشرف في اظهار المخالفات والخروقات التي تعرضت لها المنشآت الاستثمارية وغيرها من القضايا الانسانية العادلة».



واختتم البيان بنقل التعازي الحارة لأسرة الفقيد ولحزب التجمع اليمني للاصلاح في عدن «الذي فقد واحدا من ابرز ناشطيه واعضائه القياديين والبرلمانيين المخلصين متضرعين للمولى عزوجل ان يتغمد الفقيد وابنه بواسع الرحمة والمغفرة وان يسكنهما فسيح جناته ويلهم اهلهما وذويهما الصبر والسلوان.. انا لله وانا اليه راجعون».

والنائب اشفاق من مواليد عدن، عام 1962م. درس في المعهد التقني الصناعي، له من البنات 3.

وهو من اسرة عدنية معروفة بعملها الخيري الاجتماعي، عضو مجلس النواب 2003، عضو مجلس الشورى للاصلاح في عدن، من اوائل مؤسسي العمل الخيري لمدارس تحفيظ القرآن الكريم في محافظة عدن.

ورافقت «الأيام» الموكب الجنائزي المهيب من مستشفى السعيد وحتى مواراته الثرى في مقبرة القطيع بعدن.

وبهذا المصاب الجلل يتقدم الناشران هشام وتمام باشراحيل واسرة «الأيام» بخالص العزاء وصادق المواساة الى والده محمد عبدالرزاق وابنائه وافراد اسرته كافة، سائلين المولى جل جلاله ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه ويدخله فسيح جناته وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان. إن لله وان اليه لراجعون.

وسيتم استقبال العزاء على مدى ثلاثة ايام اعتباراً من يومنا هذا الاربعاء عصراً بمنزل الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر وبعد صلاة المغرب في مسجد المحمدي


وبهذا المصاب الجلل يتقدم صوت الجنوب باحر التعازي والمواساة الى والد واسرة واهل الفقيد سائلين المولى جل جلاله ان يتغمدة بواسع رحمته ورضوانه ويدخله فسيح جناته وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان. إن لله وان اليه لراجعون



.
آخر تحديث الثلاثاء, 01 مايو 2007 23:29