القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
إضراب المعلمين يعطل سير الدراسة في معظم مدارس ردفان والملاح وحالمين وحبيل جبر صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
أخبار الجنوب العربي - اضرابات وعصيان مدني
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الاثنين, 07 مايو 2007 01:32
صوت الجنوب نيوز /صحيفة الايام العدنية:2007-05-07/ غازي محسن العلوي
بدأ معلمو ومعلمات عدد من مدارس التعليم الأساسي والثانوي بمديريات ردفان والملاح وحالمين وحبيل جبر بمحافظة لحج أمس الإضراب عن العمل تلبية للدعوة
التي وجهتها نقابتا المعلمين والمهن التعليمية لعموم المعلمين والتربويين في المحافظة احتجاجا على عدم صرف مستحقات بدل طبيعة العمل.

وصرح لـ«الأيام» رئيس فرع نقابة المعلمين بالمديرية أن العملية التعليمية في مدارس وادي حسين وثانوية عبدالمنتصر وابن سينا وثانوية خيران وجراع والزهراء والجميعي قد أصيبت بالشلل التام نتيجة للإضراب، فيما شهدت المدارس الأخرى إضرابا جزئيا عن العمل.

وفي مديرية ردفان أفادت «الأيام» مصادر مطلعة أن إضراب المعلمين تفاوت من مدرسة لأخرى، في حين أكد عدد كبير من المعلمين تنفيذهم للإضراب وتعطيل سير الدراسة في مدارسهم.

إلى ذلك تلقت «الأيام» سيلا من الاتصالات من عدد كبير من مديري المدارس والمعلمين بمديرية حالمين أكدوا فيها توقف الدراسة في معظم مدارس المديرية بسبب الإضراب خلافا لما أفاد «الأيام» به مدير مكتب التربية بحالمين ناجي أحمد محسن من أن الإضراب لم ينفذ إلا في ثانوية حالمين النموذجية وهي من أكبر مدارس المديرية. وفي مديرية الملاح كغيرها من مديريات المحافظة توقفت الدراسة في عدد من المدارس بالإضراب المفتوح، كما شهدت مدارس أخرى إضرابا جزئيا أدى إلى إرباك الدراسة في تلك المدارس، وبحسب تصريح رئيس فرع نقابة المعلمين في الملاح فإن نسبة الإضراب في مدارس المديرية بلغت 70% فيما أشارت مصادر تربوية في مكتب التربية بالملاح إلى أن النسبة أقل بكثير
.

شلل كامل يصيب مدارس لحج بعد إضراب المعلمين

صوت الجنوب نيوز / صحيفة الايام العدنية :2007-05-07/ هشام عطيري
أصاب الشلل معظم مدراس لحج وبالذات مديريتي والحوطة يوم أمس الاحد وذلك تنفيذا لقرار نقابتي المعلمين والمهن التعليمية بالمحافظة الذي حدد الأحد موعدا لبدء الاضراب الكلي في مدراس المحافظة بعد عدم تلبية مطالبهم.

أحد الفصول الدراسية بدا خالياً من الطلاب أمس



وقال الاخ فضل مفتاح رئيس نقابة المهن التعليمية بمحافظة لحج ان الإضراب الذي تم تنفيذه أمس يأتي كإشارة أولى لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة لتحقيق المطالب التي حددها البيان الصادر بتاريخ 23/4/2007م .

وأكد ان الإضراب مستمر «حتى يتم تحقيق كافة مطالبنا الموضحة في بياننا».

من جانب آخر حيت نقابة المعلمين فرع لحج في تصريح لرئيسها الأستاذ غالب السميعي كل المعلمين الذين تجاوبوا مع نداء الإضراب واستنكر التهديدات من قبل بعض مدراء المديريات ومدراء التربية للمعلمين المضربين «وهذا حق مشروع كفله القانون والدستور». وطالب في ختام تصريحه المسئولين في التربية والتعليم بالإيفاء بوعدهم وصرف بدل طبيعة العمل.

آخر تحديث الاثنين, 07 مايو 2007 01:32