القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
أفراد أمن بالمسيمير يعتدون بالضرب المبرح على مواطن صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
حقوق وحريات - حقوق الإنسان
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الاثنين, 28 مايو 2007 01:04
صوت الجنوب نيوز /صحيفة الايام العدنية: هشام عطيري/2007-05-28
استنكرت أحزاب اللقاء المشترك في مديرية المسيمير بمحافظة لحج في بيان صادر منها ما تعرض له المواطن عبدالله عماد علي قائد من اعتداء عليه من قبل ثلاثة من
أفراد أمن المسيمير بالضرب المبرح حتى أفقده إحدى أسنانه من شدة الضرب عليه بأعقاب البنادق ثم أخذه الطقم إلى إدارة الأمن وتم إيداعه السجن ورفضت قيادة أمن المديرية إخراج المصاب من السجن إلى المستشفى للعلاج.

واعتبر البيان- الذي حصلت «الأيام» نسخة منه- «ما أقدم عليه المعتدون من أفراد أمن المسيمير من عمل مشين وقمعي يعد إضافة جديدة في سجل الانتهاكات المرتكبة ضد المواطنين في المديرية ولم تكن تحدث هذه الانتهاكات لولا الوضع المتردي وغياب السلطة المحلية في المديرية والمحافظة».

وأهاب البيان بـ«كافة القوى السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني ولجنة حقوق الإنسان للتنادي لنصرة هذه القضية على أن يستعيد المواطن ما أهدر من حقوقه وكرامته وتقديم الجناة للعدالة لا تحويلهم إلى إدارة أخرى».

إلى ذلك رفع والد المجني عليه عماد علي قائد إلى رئيس نيابة الاستئناف بلحج ومدير أمن المحافظة بلاغاً ضد ثلاثة من أفراد أمن مديرية المسيمير وذلك لقيامهم بضرب ابنه ضربا مبرحا «ما أدى إلى تحطم أسنانه وإحداث ضرر بالغ في كل جسمه نتيجة الضرب بأعقاب البنادق وبالأيدي دون أي مسوغ قانوني». وعلمت «الأيام» أن مدير أمن المحافظة العميد الركن محسن أحمد علي وجه أمن المسيمير للاطلاع على شكوى والد المجني عليه المحالة من الأخ رئيس النيابة والإفادة سريعاً.
آخر تحديث الاثنين, 28 مايو 2007 01:04