القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
مواطنون يحتجزون مدير مشروع طريق الملاح وجنود يوقفون سير العمل بمشروع كهرباء الأم صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
أخبار الجنوب العربي - اضرابات وعصيان مدني
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الأربعاء, 20 يونيو 2007 22:06
صوت الجنوب نيوز / صحيفة الايام العدنية: غازي محسن العلوي/2007-06-21
أقدم عدد من مواطني الراحة بمديرية الملاح بمحافظة لحج أمس على احتجاز مدير مشروع طريق الملاح - الراحة - أبين والمسئول المالي للمشروع، وذلك أثناء قيامهم بتفقد سير العمل في المشروع الذي يمر وسط المنطقة، احتجاجاً على عدم
ايفاء مدير المشروع بوعوده للمواطنين الذين سمحوا بمرور الطريق في أراضيهم الزراعية وبمحاذاة منازلهم بإزالة الاكوام الترابية ومخلفات العمل من أمام منازلهم وفي مجاري ومعابر مياه السيول المؤدية الى أراضيهم الزراعية.

إضافة إلى عدم قيامه بتنفيذ توجيهات وزير الأشغال العامة والطرق في زيارته الأخيرة الشهر الماضي للمشروع بتوسعة عبارات مياه السيول لتسهيل مرور المياه إلى الأراضي الزراعية.

وقد رفض المواطنون إطلاق سراح مدير المشروع والمسئول المالي إلا بعد مرور نحو 3 ساعات ووصول قوة أمنية إلى الموقع واحتجاز عدد من المواطنين المعتدين.

إلى ذلك وجه الأخ محمد بن محمد عبده مدير عام مديرية الملاح مذكرة إلى مدير أمن المديرية طالبه فيها بسرعة إلقاء القبض على المعتدين على مدير المشروع والمسئول المالي وإجراء التحقيق الفوري معهم وإحالة القضية إلى النيابة.

من جانب آخر أوقف أفراد الكتيبة العسكرية المرابطة في الملاح صباح أمس العمل في مشروع مد وتوصيل التيار الكهربائي من عاصمة المديرية إلى مبنى الأمن بحجة مرور المشروع في مواقع الكتيبة العسكرية.

وقام على إثر ذلك العقيد عثمان طالب مدير أمن الملاح بالتحرك إلى الموقع وبمعية الرائد منصور صالح فارع نائب مدير الأمن وعدد من الجنود وتوجيه عمال الكهرباء بمواصلة العمل وقيامهم بالإشراف على سير العمل الذي تواصل بعد ذلك.
آخر تحديث الأربعاء, 20 يونيو 2007 22:06