القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
اعتصامات طلابية في عدن ولحج تطالب بالإفراج عن المعتقلين من قادة الحراك السلمي صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
أخبار الجنوب العربي - اعتصامات
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الثلاثاء, 03 يونيو 2008 05:40
صوت الجنوب نيوز/ الايام الجنوبية/2008-06-03
نظم طلاب وطالبات جامعة عدن في كليات التربية والعلوم الإدارية في عدن والتربية في صبر أمس اعتصامات طلابية شارك فيها العديد من طلاب وطالبات الكليات الأخرى في عدن.

ورفع المشاركون في الاعتصامات لافتات تعبر عن الرفض للمحاكمات السياسية لقادة ورموز ونشطاء الحراك الجنوبي السلمي، كما رفعوا صور نشطاء الحراك السلمي المعتقلين في الأمن السياسي في صنعاء، ورددوا الهتافات والزوامل التضامنية معهم.

وفي كلية التربية عدن منع أفراد الأمن مراسل الجزيرة من تصوير الاعتصام الطلابي الحاشد، كما منع الطلاب من الخروج بمسيرة من الكلية إلى الشارع العام، وحضرت أطقم من الأمن العام والنجدة.

وقد واصل الطلاب اعتصامهم أمام بوابة الكلية وهم يرددون الهتافات والزوامل لمدة 3 ساعات.

وفي كلية العلوم الإدارية استمر اعتصام الطلاب أكثر من ثلاث ساعات، ردد خلالها المعتصمون الهتافات التضامنية مع المعتقلين ومشروعية القضية الجنوبية.

وفي كلية التربية صبر نظم الطلاب اعتصاما حاشدا تزامنا مع حضور محافظ لحج ورئيس جامعة عدن اللذين حاولا إثنائهم إلا أنهم استمروا في الاعتصام، وسلموا المحافظ نسخة من بيان موحد صادر عن المعتصمين في كليات الجامعة في عدن ولحج. وخاطب الأخ محافظ لحج الطلاب المعتصمين بقوله: «هل لكم طلبات أخرى في الكلية». فأجابوا: «مطالبنا مذكورة في البيان».

آخر تحديث الثلاثاء, 03 يونيو 2008 05:40