القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
يواصل وفد قيادة التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج) لقاءاته بعدد من المؤسسات الرسمية صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
أحزاب ومنظمات - أخبار تاج
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الأحد, 13 أغسطس 2006 11:00
التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج)
رسالة واشنطن
يواصل ممثلي التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج) نشاطهم ولقاءا تهم بعدد من المؤسسات الرسمية والغير رسمية حاملين معهم قضية الجنوب وملفها
 على طريق تفعيل قراري مجلس الأمن الدولي 924 و 931 اللذان صدرا في صيف 1994 م أثناء الحرب الشاملة التي شنتها قوات الجمهورية العربية اليمنية والتي أنتهت باحتلال اليمن الجنوبي وتشريد أبناءه.
التقى عدد من قادة التجمع أمس الإثنين 31 أكتوبر 2005 مع السيد توماس جاريت مدير قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ونائبه السيد سكوت ماستيك في المعهد الجمهوري الدولي التابع للحزب الجمهوري الحاكم في الولايات المتحدة الأمريكية. قدم ممثلي التجمع شرحا مفصلا للطريقة التي تم بها إعلان الوحدة وكيف فشلا الحزبين الحاكمين اللذان أصدرا ذلك في تحقيق الوحدة السلمية وفقا للاتفاقيات السابقة وكذلك وفقا لدستور دولة الوحدة وقد توج ذلك الفشل بالحرب الشاملة وقطع الطريق أمام كل الجهود والمحاولات التي قامت بها القوى الوطنية لتجنب الكارثة التي كانت وشيكة ولم نستطع تجنبها. واستطرد ممثلي التجمع شرحهم المدعم بالوثائق إلى الممارسات التعسفية التي تقوم بها سلطة نظام صنعاء والقوات العسكرية التي اجتاحت الجنوب كتلك التي تهدف إلى طمس هوية الجنوب ومحو تاريخه وكذلك سياسة القمع والإذلال المتبعة ورصد للجرائم التي ترتكب بحقهم أبناء الجنوب.
وفي نفس الوقت أكد ممثلي التجمع مطلبهم من المجتمع الدولي ومؤسساته بمساندة قضية الجنوب وتطبيق قراري مجلس الأمن الدولي وكذلك مساندة حق أبناء الجنوب في تقرير مصيرهم وفقا للشرعية الدولية. على نفس الصعيد التقى وفد التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج ) بمسئول في إحدى المؤسسات الرسمية التابعة للإدارة الأمريكية في خطوة هامة على طريق العمل الجاد لتدويل قضية الجنوب ووضع حد لمعاناته. كما ينتظر الوفد المذكور عدد من اللقاءات الهامة في العاصمة الأمريكية في فترة ما قبل زيارة الرئيس اليمني الشمالي صالح.


تاج
الولايات المتحدة الأمريكية
واشنطن
31/10/2005م

آخر تحديث الأحد, 13 أغسطس 2006 11:00