القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
تطورات الاوضاع ي بعض مناطق الجنوب 9-11-2008م صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
أخبار الجنوب العربي - اضرابات وعصيان مدني
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الاثنين, 10 نوفمبر 2008 03:58
صوت الجنوب /المكلا برس-فحمان/2008-11-10
قامت مجاميع من شباب وأهالي مديرية الوضيع عند الساعة السادسة من مساء اليوم الاحد بمنع اللجنة الامنية ولجان القيد والتسجيل التي كانت تهم بالدخول الى مدينة الوضيع لاداء أعمالها  .
وقالت مصادر محلية للمكلا برس ان مسؤولي اللجان وكذلك شخصيات اجتماعية حاولوا التوسط عند الشباب المسلحين والاهالي بالسماح لدخول اللجان المدينة الا أن الاهالي رفضوا رفضا باتا دخولها .
واضاقت المصادر ان الاهلي أبلغوا الوسطاء أنهم غير معترفين بالنظام ولا بالانتخابات الي سيجريها وطالبوا الوسطاء بقناع النظام ورموزه بالرحيل عن الجنوب موضحين لهم أن الانتخابات هذه ليست الا مكيدة أخرى يعملها النظام كمكيدة الوحدة .
من ناحية أخرى شهدت مدينة الوضيع صباح اليوم مسيرة حاشدة جابت شوارع المدينة منددة بمحاولة السلطة فرض مسرحية الانتخابات لكي تستمد شرعيتها المنزوعة منها  .
وقد صرح الناشط السياسي المناضل محمد سكين الجعدني للمواقع الجنوبية بأن مجلس التنسيق في الوضيع قد قرر منذ اليوم تكثيف نشاطه ليستمر بشكل يومي لتوعية المواطنين بضرورة رفض الانتخابات وخطورة فرضها لايجاد شرعية للسلطة .
وقال المناضل سكين : " أن هناك تعتيم اعلامي كبير نتعرض له في نضالنا في الجنوب عموما وفي الوضيع خاصة حتى من صحيفة الايام التي لم تعد تنقل أخبارنا وحين استفسرنا من الوالد المناضل هشام باشراحيل أجابنا أن ذلك المنع جاء بطلب شخصي من نائب الرئيس المناضل عبدربه منصور هادي الذي له تقدير كبير لدينا" .
ومن هنا نعلن للجميع "أن قضية تحرير الجنوب قضية وطنية حملناها على عواتقنا كغيرنا من أبناء الجنوب الاحرار وهي قضية حق لا نخاف فيها لومة لائم " .
هذا وتشد الوضيع والمنطقة الوسطى عموما حالة غليان ورفض شعبي بمسيرات واعتصامات مستمرة منذ نهاية مارس الماضي.
من جانب آخر هز انفجار في الساعة السابعة من مساء اليوم مدينة لودر وسمع دويه إلى القرى المجاورة مستهدفا مقر اللجنة الأصلية للانتخابات الواقع بمدرسة الشهيد ناجي وسط المدينة  .
وقالت مصادر محلية ان الانفجار لم يؤدي الى احداث اضرار بمقر اللجنة وخلق حالة رعب وذعر في المنطقة .   
وفي السياق ذكرت أنباء عن تجدد الهجوم المسلح على مقر اللجنة الاصلية بمدينة المحفد مساء اليوم حيث تعرض لاطلاق نار كثيف في الساعة الثامنة دون حدوث اضرار .
ومن ناحية اخرى هاجم ثلاثة اخوة مساء اليوم شقيقهم الاكبر محمد صالح حمود رئيس اللجنه الانتخابيه بمركز خوبر بالضالع وانهالوا عليه ضربا بالعصي بسبب مواصلته اعمال اللجان .
وافاد شهود عيان للمكلا برس ان الشقيق الاصغر قد بدأ الشجار مع اخيه رئيس اللجنه وعندما استعان بشقيقيه فوجئ بمساندتهم للشقيق الاصغر لينهالوا عليه الثلاثة بالضرب المبرح بالعصي حتى سقط ارضا .
وعلى نفس الصعيد وفي نفس المركز وعقب اسعاف رئيس اللجنه من قبل اشقاءه هاجم شباب القرية مقر اللجنه الانتخابية بخوبر واجبروا بقيه الاعضاء على مغادره القرية .
وفي السياق افادت مصادر مطلعه في مديريه الازارق بالضالع ان شباب مسلحين انتشروا وحاصروا المراكز الانتخابيه هناك واجبروا اللجان بمغادرة المديرية .
وفي مد ينه الضالع التي يربض فيها اللواء 35 مدرع شاهد مواطنون من قرية الرباط مسقط راس محافظ المحافظه استحداث مركز سمي بالمهاجر تشكل نسبة الناخبين فيه من اللواء 80% اضافة الى تقيد اسمائهم بالمراكز (أ)و(ج)بالوعرة وغول صميد والنكاحي . واكد الاهالي في المنطقة لمراسل المكلا برس عدم مشاركتهم في اللجان الانتخابية بعد انسحاب الاستاذ عبداللاه متنى حسين سكرتير منظمه الاشتراكي بلحج سابقا احد اعضاء اللجنه الاشرافية الثلاثة بالمحافظه .
ومن جانب اخر روى للموقع احد المواطنين البسطاء بالضالع بان ابنته عضوة بالمركز(أ)وقد نصحوه اهل الخير بسحبها الا ان اللجنة ماطلوه بصرف مستحقاتها لغرض استقطاع 3000ريال لصالح اضرار السيول !.

آخر تحديث الاثنين, 10 نوفمبر 2008 03:58