القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
مراكز القيد والتسجيل في الجنوب تستقبل جنود الاحتلال فقط ورفض جنوبي واسع صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
أخبار الجنوب العربي - اضرابات وعصيان مدني
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الأربعاء, 19 نوفمبر 2008 01:18
صوت الجنوب/2008-11-19
انفجارات تهز الضالع وجحاف ومراكز القيد والتسجيل في شبوة وحضرموت والمهرة تستقبل افراد الجيش حصراً ومصدر بالمجلس الوطني يؤكد ان رفض الانتخابات لا يرتبط بقضايا تنموية وانما بقضية وطن
سمع دوي انفجار عند نحو الساعه العاشره وخمس دقائق من مساء اليوم الثلاثاء في مقر المركز الانتخابي (أ)و(ب) بمدرسه الشهيد صالح قاسم الاساسية هز مدينه الضالع .
وعقب الانفجار  سمع تبادل اطلاق النار واشتباكات لازالت مستمرة حتى كتابه الخبر بين اللجنة الامنية ومسلحين مجهولين .
ولم يتسنى للمكلا برس معرفة فيما اذا كان هناك اصابات بشرية ام لا  .
من جانب اخر شاهد مواطنون اشتباكات وقعت في جبل جحاف استخدمت فيها اسلحة خفيفة ومتوسطة تاتي على خلفية رفض ابناء الضالع السماح للجان الانتخابات العمل في مدنهم .
هذا وشهدت مدن عديدة في الجنوب خلال العشرة الايام الماضية انفجارات متعددة نفذها مجهولون لثني ومنع لجان القيد والتسجيل من دخولها كما جرت استباكات بين اللجان الامنية والمواطنين اضافة الى مسيرات طلابية واسعة وانتفاضات جماهيرية رافضة للانتخابات رفضا قاطعاً وعدم التعامل معها في كافة مراحلها .
وسقط حتى الان شهيد في مديرية الملاح هو الشاب هشام احمد محسن الحبيشي على يد حراسة وكيل محافظة اب احمد الحنشي في مظاهرة سلمية امام مركز انتخابي حيث اطلق الجنود النار الحي على المواطنين واردوه قتيلاً  .
الى ذلك تعطلت تماما اعمال لجان القيد والتسجيل في معظم مدن وقرى الجنوب وقاطع ابناء الجنوب التسجيل في المراكز التي عملت فيها لجان القيد في بعض المدن .
ففي حضرموت اكدت مصادر موثوقة من اعضاء لجان القيد ان ابناء حضرموت احجموا عن تقييد اسماؤهم في العملية الانتخابية وقاطعوا مراكز اللجان .
وشاهد المواطنون تدفق حافلات الجيش محملة بالافراد من ابناء المحافظات الشمالية الذين يقومون بتقييد اسماؤهم في مدن حضرموت عن طريق تغيير موطنهم الانتخابي .
وعلى الصعيد ذاته قال مراسل المكلا برس بشبوة ان افراد الجيش هم قوام القادمين الى مراكز التسجيل في مدينة عتق حيث تتواجد فيها عدد من مراكز التسجيل تحت حماية أمنية مكثفة .
وفي المهرة اكد مراسل الموقع امتناع ابناء المحافظة عن التسجيل في مراكز الانتخاباتوقاطعوا القدوم اليها مضيفا ان افراد الجيش يتوافدون الى مراكز القيد بزيهم العسكري في الصباح بينما تظل المراكز في العصر فاضية من الناس والحركة إلا اعضاء اللجان .
وأبلغ المكلا برس عسكريون يعملون بوحدات عسكرية في حضرموت وعتق والغيظة ان قادة الألوية هددوهم بعدم تسليمهم معاشاتهم للشهر الجاري الا باظهار البطاقة الانتخابية وتغيير مواطنهم الانتخابية الى المحافظات المتواجدين فيها .
هذا وتفيد الانباء عن فشل ذريع للوساطات التي تقوم بها قيادات عسكرية وقبلية وحكومية للسماح بدخول اللجان الى المدن .
الى ذلك حيى مصدر مسؤول بالمجلس الوطني الاعلى للحراك الجنوبي والنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب يقظة ابناء الجنوب وموقفهم المشرف الواعي لرفض مسرحية الانتخابات التي لا تعني الجنوبيين لا من قريب ولا من بعيد واثنى على هذه المواقف التي ستسجل في صفحات نضالنا المستميت حتى استعادة دولة الجنوب .
ودعا في تصريح للمكلا برس الى رفض الوساطات المهترئة التي يقوم بها من وصفهم بذيول السلطة المحتلة وعدم الجلوس معهم باعتبار ان رفض الانتخابات امر لا جدال فيه ولا يرتبط بمطالب تنموية او حقوقية انما يرتبط بقضية وطن وشعب يتطلع الى الانعتاق والحرية ودحر الاستعمار .

عن المكلا برس

آخر تحديث الأربعاء, 19 نوفمبر 2008 01:18