القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
في ذكرى يوم النكبـــــــــــــــــــة صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
حقوق وحريات - حقوق الإنسان
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الجمعة, 19 مايو 2006 10:20
19/05/2006م
صوت الجنوب نيوز
في ذكرى يوم النكبـــــــــــــــــــة
د.فاروق حمــــــــزه
يبذ أن الظرف الصعب والأقوى من قدرات شخصي، أنا الأعزل الدكتور. فاروق حمــــــــزه، يفرض في نفسي التعبير السلمي الواسع النطاق المتضمن عن إستنكاري لما أتعرض إليه أنا شخصياً، والرفض القاطع لما أعانيه أنا شخصياً والذي أعتبره مجرد عينة في النزف والوجع الذي يعيشه ويعانيه شعبي في الجنوب، في ظل
ما تسمى بالوحدة الزائفة وبالتقمص لاٍسم ما يسمى بدولة الوحدة التي فرضت في النفس والواقع فرزا جديدأ لم نكن مجرد نسمعه أو مجرد نبوح به على مدى فترات التاريخ كله.

ولهذا... وبهذا... وبالذات وما يتجانس بتسميتي الحقة والمعبرة لأوجاعنا الكبيرة، والذي قررت أنا أن لاتكون مجرد طرح أوجاع شخصية، بالرغم من أنها كبيرة جدا وموجعة، ربما تفوق قدرة العقل البشري في إستيعابها، ليس فقط لكبرها أو لكثرتها أوتكرارها أو كما يفتكر أهم مخريجينها البارعين في الفهلوة والشطارة والذي لآنريد الدخول معهم في تحويل قضية شعبنا السياسية، ونقصد بذلك مسخ الهوية والتاريخ والجغرافيا والمعالم وكافة الاٍستحقاقات السياسية المعبرة لكيان الدولة دولتنا دولة الجنوب، والذي تكمن في براعتهم بتحويلها إلى مجرد إستحقاقات لأفراد شملتهم مجرد سؤ تصرف أو أخطاء من أفراد وهذا هو ما يتذرع به المخرج على الدوام في فهلوته عندما يشعر بالمحنب أو يحاول إبتكار فهلوة جديدة في المسرحية المبتكرة، الأمر الذي نقول له بهذا مثلنا العدني الواضح " غيرك كان أشطر " أو بالعامية " وكأنك يا بو زيد ما غزيت ".

وبالرغم من الضربات اليومية الكبيرة والموجعة التي نجابهها بإعتبارها سياسة ممنهجة وموجهه مستقصدة في الإرهاب المنظم والاٍبادة المنظمة إلا أننا نؤكد لهؤلاء بأننا ندرك كل أساليبهم العنصرية المبرمجة الهرمية، ونقول لهم أردتم الاٍنفراد بنا بشكل فرادي وكأن فبركتكم هذه المبرمجة حولت قضية شعبنا إلى مجرد أمور وإشكالات أفراد لعلى وعسى يكلفون من يأتي في أسفل الدرج ليتصدق في فبركة جديدة.

ولذا ... نقول لكم مجدداً ... إننا بعد اليوم لم ولن نعالج أو نتصدي لفهلوتكم وفبركتكم بشكل أحادي أو فرادي كما خططتم وتخططون لها ... وكما أردتم وتريدون لها ... ولم ولن نعطيكم هذه الفرصة مجدداً ... وهذه هي الأسطوانة المشروخة التي لعبتم عليها كثيراً، وما نحن الآن إلا أن نقول لكم كفى عبثاً ... أرحمونا وأرحموا أنفسكم ... أرحموا التاريخ والجغرافيا والمجورة ... وتأكدوا بأننا ومهما دستم بجزماتكم أو بخشبية مؤخرات بنادقكم إن لم يكن برأس مقدمة فوهاتها، تأكدوا بأن قضية شعب الجنوب هي قضية واحدة ولم ولن تكون قضاية أفراد تنفردون بهم واحداً واحداً بعد اليوم.

في الأخير لا يسعني إلا أن أقدم بيتين من قصيدة للشاعر الجنوبي الكبير المغفور له الأستاذ/ حسين أبوبكر المحضار ، قال فيها :

يا ساري الليلة لماذا سريت لماذا سريت مـــاشي لـــــــهذا الأمر داعي

الفن في صنعاء عمـــــــــــارة وبيـــــــت والحب في صنعاء إصطناعي


د. فاروق حمــــــــــــــــزه

صنعاء في مايو 19، 2006
آخر تحديث الجمعة, 19 مايو 2006 10:20