المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل: تم اعتقال المحامي محمد علي السقاف هوه واسرته


SouthArabia
08-11-2008, 10:00 AM
تم اعتقال المحامي محمد علي السقاف هوه واسرته اثناء سفره لدبي
التفاصيل لاحقا

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

المحارب الجنوبي
08-11-2008, 10:09 AM
الشعب الجنوبي يتعرض كل يوم للتنكيل والقتل والاختطاف والاعتقال


من قبل المحتلون الطامعون في ارض الجنوب وثرواتة لكن مهما حاول المحتل سوف يرحل يرحل من ارضنا اجلا ام عاجلا ,

الصحّاف
08-11-2008, 10:54 AM
متى تم القبض عليه ؟

عرب الجنوب
08-11-2008, 11:08 AM
عاجل : اعتقال الدكتور محمد علي السقاف وحارس رئيس النيابة يقول : "سنرويكم يابقايا الاحباش"
كتب: صنعاء - المكلا برس - خاص التاريخ: 11/8/2008 القراءات: 0
اعتقلت قوات الأمن بمدرج مطار صنعاء صباح اليوم الدكتور محمد علي السقاف استاذ القانون الدولي وزوجته الدكتورة شذى ناصر وهما في الحافلة التي تقل المسافرين الى بوابة الطائرة المغادرة الى دبي الذي كان ينوي السفر اليها لقضاء اجازته السنوية مع أسرته .
وعلم المكلا برس انه تم اقتيادهم الى مبنى النيابة الجزائية االتي باشرت التحقيق معه برئاسة سعيد العاقل رئيس النيابة الجزائية المتخصصة مصدر قرار الاعتقال .
وقال شهود عيان للمكلا برس ان حارس رئيس النيابة فال للمحامي السقاف وعائلته "سنرويكم يابقايا الاحباش" .
هذا ولم يعرف بعد أسباب الاعتقال ولا زال السقاف في مبنى النيابة حتى كتابة هذا الخبر .
يشار الى ان المحامي السقاف يترافع عن القائد الجنوبي حسن احمد باعوم الذي يحاكم أمام محكمة أمن الدولة بتهمة عدم اعترافه بسلطة صنعاء .

نيواز شبوة
08-11-2008, 11:34 AM
تم القبض على المحامي محمد علي السقاف هوه واسرته اثناء سفره لدبي
التفاصيل لاحقا

السلام عليكم

ارجو من مشرف القسم ان يغير عنون الخبر
لان الدكتور ليس مجرم او مطلو ب حتا ان كاتب الخبر يقول تم القبض على الدكتور السقاف

aboharb
08-11-2008, 12:13 PM
هذه عقليه الشمالين ليس لديهم اي كلام غير اطلاق هذه العبارات الذي تدل على العقليه الشماليه باننا احباش وهنود وصومال

صرفيت المهري
08-11-2008, 01:44 PM
اعتقال الدكتور العربي الجنوبي الحر والاصيل من نسل ( بني هاشم ) وليس كما اطلقوا علية لانهم لايعرفوا اصول قبائل العرب ليس بمفاجئ وفي هذا الوقت والمكان باذات وان دل على شئ فانما يدل على افلاس هذة السلطة المتخلفة وعلى دنو نهايتها الشنيعة .

أبو محمد
08-11-2008, 03:39 PM
عاجل : السقاف يحجز بسجن البحث الجنائي والنوبة يمهل السلطة 24 ساعة للافراج عنه
كتب: صنعاء - شبوة - المكلا برس - خاص التاريخ: 11/8/2008 القراءات: 90
علم المكلا برس انه تم إحتجاز الدكتور محمد علي السقاف استاذ القانون الدولي في سجن البحث الجنائي باوامر من النيابة الجزائية .
وفي أول رد جنوبي على الحادث أمهل العميد ركن ناصر علي النوبة السلطة 24 ساعة للافراج عن السقاف وقال في تصريح خاص للمكلا برس اننا ننذر السلطات في صنعاء التي تمادت في التنكيل بأبناء الجنوب والاستهتار والاستخفاف بهم والتطاول على القامات الجنوبية والزج بها في السجون وان طيشها هذا سيجني عليها الدمار مشيراً الى ان هذه الاجراءات التي تتخذها ما أسماها بسلطات الاحتلال ستفتح الباب على مصرعيه ونقل نضالنا السلمي الى سقف اعلى واعلى مؤكداً ان لدى الجنوبيين القدرة والشجاعة على خوض كل الطرق التي تمكنهم من الحفاظ على كرامتهم واستعادة ارضهم

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شاهين الجنوب
08-11-2008, 04:32 PM
الامن السياسي يفرج عن زوجة المحامي السقاف وفرنسا قد تدخل على خط الملف الجنوبي



صنعاء – لندن " عدن برس " خاص : 11 – 8 – 2008
أفرجت أجهزة الأمن قبل قليل عن السيدة الدكتورة شدى ناصر زوجة الدكتور محمد علي السقاف شقيقة الصحافي أيمن ناصر ناشر صحيفة "الطريق" في عدن بعد التحقيق معها ، وقالت مصادر موثوق بها قي صنعاء لـ" عدن برس " أن الأمن السياسي ينتظر ملف عن الدكتور السقاف يقال أن الأمن القومي قد أعده ضد المحامي المعروف بموقفه الواضح من احتلال الشمال للجنوب.

وتوقعت المصادر أن يتم إبلاغ السلطات الفرنسية باعتقال السقاف الذي يحمل الجنسية الفرنسية ، كما أن اعتقاله قد يغضب زملاؤه المحاميين الفرنسيين الذين سيتم إبلاغهم وقد يمهد ذلك الطريق نحو فتح ملف الاعتقالات السياسية لأبناء الجنوب امام الرأي العالم العالمي من خلال محاميين فرنسيين من المتوقع أن يطلبوا التدخل في التحقيق مع السقاف الذي اعتقل بطريقة مخالفة للقانون ودون احترام للحصانة التي يتمتع بها رجال القانون في اليمن .
من جانبه أكد العميد الركن ناصر علي النوبة رئيس مجلس التنسيق الاعلى للمتقاعدين العسكريين في الجنوب في تصريح لـ" عدن برس " أن اعتقال السقاف قد يجعل الجنوبيين التفكير بالبحث عن وسائل أخرى للنضل ضد الاحتلال الشمالي في الجنوب والذي لم يعد يقيم أي وزن لاي جنوبي مهما بلغ منصبه او مهنته .
وقال النوبة أنه سيتواصل مع قنوات كثيرة لم يحددها من اجل تدويل القضية ، في إشارة الى إبلاغ السلطات الفرنسية عبر سفارتها في صنعاء ، في الوقت الذي بدأت اتصالات من لندن بين الهيئة الوطنية للدفاع عن المعتقلين الجنوبيين التي يترأسها لطفي شطارة ناشر موقع " عدن برس " والناشط الحقوقي ووزارة الخارجية الفرنسية للوقوف حول ملابسات توقيف الدكتور السقاف عضو الهيئة التي شكلت عقب اعتقالات الاول من ابريل الماضي لقيادات الانتفاضة السلمية في الجنوب .

wolfwild
08-11-2008, 05:06 PM
اخي تجاوز الظالمون المدى فحق الجهاد وحق الفداء

ماهذا الذل الذي نحن فية الجنوبين اليوم الى متى سوف نصمت اعتقلوا اشرف رجال الجنوب ولان يعتقلون عقول ومفكرين الجنوب ................


ثورة جديدة بدم جديد

ابوسالم الشعيبي
08-11-2008, 05:40 PM
اذا اسمر ابنا الجنوب على هذا الحا ل سوف نصل الى اكثر من هذا بكثير نحن من الحبشه واصومال وهم من تركيا والفرس اين الشعب اليمني يحرر نا من لحبا ش والقرس خلوها ثوره على الجميع يلله تحركو

$عاشق الجنوب$
08-11-2008, 05:47 PM
خلي الجواز الفرنسي ينفعه
ليش انتم ايش تفعلو المفروض تتحركو

شعيفان
08-11-2008, 07:45 PM
الدكتور محمد السقاف لا يزال معتقلاً حتى اللحظة ...

حرب
08-11-2008, 08:01 PM
نظام صنعاء يتخبط
لان يعرف جيدا بان مرحله من الحراك الجنوبي ستبداء وبطرق مختلفه
والبركه في العملاء

المهندس عبدالله الضالعي
08-11-2008, 08:21 PM
عتقال محامي باعوم وزوجته في المطار والنيابة بانتظار ملف اتهام من الأمن القومي (محدث)
11/08/2008 م - 16:53:06
صنعاء - الاشتراكي نت
لم توجه النيابة الجزائية المتخصصة المتخصصة أي اتهام للدكتور محمد علي السقاف محامي المعتقل حسن أحمد باعوم بعد أن اعتقلته سلطات الأمن في مطار صنعاء صباح السبت مع زوجته شذى ناصر ومنعتهما من السفر.
وذكر بيان للمرصد اليمني لحقوق الإنسان أن أن الأمن في مطار صنعاء اعتقل السقاف بحجة أنه مدرج ضمن 56 شخصاً مطلوبين للسلطات على ذمة الاحتجاجات الشعبية في محافظات الجنوب.
ووصف المرصد ومسؤول في نقابة المحامين اليمنيين اعتقال السقاف بأنه "سابقة خطيرة جداً" وأوضحا أن النيابة الجزائية لم توجه أي اتهام للنمحامي المتخصص في القانون الدولي بدعوى أن جهاز الأمن القومي مازال يعد ملف الاتهام.
وناشد المرصد وسكرتير الحريات بنقابة المحامين باسم الشرجبي في بيان مشترك لهما النائب العام التدخل العاجل للإفراج عن السقاف .
وقال البيان إن ما وصفها بالانتهاكات المستمرة "لن تؤدي إلا لمزيد من الاحتقان والإضرار بالسلم الاجتماعي في البلد وتمزيق الوحدة الوطنية والدفع بالمواطنين في اللجوء لحماية أنفسهم خارج نطاق الدولة".
وأدلى السقاف بتصريحات قوية ضد النظام الحاكم خلال انعقاد أول جلسة لمحاكمة موكله واثنين آخرين من معتقلي الحركة الاحتجاجية الجنوبية في يونيو الماضي.
وقال السقاف لهيئة المحكمة الجزائية ووسائل الإعلام إن من الواجب أن يكون رئيس الجمهورية هو من يخضع للمحاكمة لأنه مسؤول عن تفجير الحرب الأهلية في 1994 وأوضح أن ما يحاكم موكله والمعتقلون الآخرون بشأنه هي ردود فعل على نتائج تلك الحرب.
ومن المحتمل أن يكون اعتقال السقاف على علاقة بتصريحاته.

المحارب الجنوبي
08-11-2008, 08:48 PM
هذه الممارسات التعسفية في حق الشعب الجنوبي

لن تزيدنا الا صمودا وقوة في دحر عصابات صنعاء من بلادنا

عمرو
08-12-2008, 12:25 AM
هذا النظام بات لا يستطيع التماسك امام الارادة الحقيقة لاستعادة الحقوق المسلوبة لذالك نراه متخبط وفي قمة الهوشلية ...
على الاخوة بالخارج ترجمة هذا الانتهاك الصريح لجميع المنظمات المعنية بالامر واستغلال مثل هذي الهفوه كون الاستاذ محمد علي السقاف استاذ في القانون الدولي وذو علاقة جيدة معا المنظمات الدولية .
قلوبنا معاك استاذنا السقاف

Net 22
08-12-2008, 05:41 AM
ان ماحصل يعتبر سابقه خطيره جدا وهذه إشارة واضحه من نظام صنعاء بإنه سيعتقل كل جنوبي يقف مع الحراك السلمي . وبصراحة الدحابشه كثروا بها وطفح الكيل . وكلمة المناضل النوبه كانت قويه وتدل على حنكة الرجل في مثل هذه الضروف :"أن اعتقال السقاف قد يجعل الجنوبيين يفكرون في البحث عن وسائل أخرى للنضال ضد الاحتلال الشمالي في الجنوب والذي لم يعد يقيم أي وزن لاي جنوبي مهما بلغ منصبه او مهنته "

شاهين الجنوب
08-12-2008, 05:44 AM
زوجة د.السقاف:الأمن القومي يوجه باعتقال زوجي وسائق رئيس النيابة يكيل له الشتائم

صنعاء «الأيام» متابعات:

اعتقلت النيابة الجزائية المتخصصة المحامي د.محمد على السقاف، أستاذ القانون الدولي، أمس في مطار صنعاء بينما كان يهم بصعود طائرة هو وعائلته متوجهاً إلى دبي في إجازة.

وقالت المحامية شذى محمد ناصر زوجة المحامي د. محمد السقاف واصفة ما حدث:«اليوم (أمس) صباحا توجهنا إلى مطار صنعاء لأننا خططنا لقضاء إجازة قصيرة لمدة عشرة أيام في دبي .

حجز جواز زوجي لمدة (20) دقيقة ثم أعيد له وبعد وصولنا إلى قاعة المغادرة وصعدنا الباص لحق بنا رجل الأمن القومي وسحب جواز زوجي وبقينا محتجزين في المطار لمدة ساعة رفضوا تسليم الجواز وأبلغونا أنه عليه قضية في النيابة الجزائية المتخصصة فاتصلت برئيس النيابة المتخصصة (سعيد العاقل) وسألته فأجاب: نعم السقاف ممنوع من السفر وهو ممنوع من السفر من تاريخ 21/5/ 2008م وهو من ضمن (52) شخصا وهذه التعليمات صادرة من جهاز الأمن القومي.

بالطبع استغربت وسألته لماذا تمنع السقاف؟ ومن المفروض أن تبلغه بقرار منع السفر فمن حقه كمواطن يمني أن يعرف ما هي الأسباب .

فقال: هو مطلوب للتحقيق معه عندي.

رددت عليه: من المفروض أن ترسل له إعلانا رسميا إلى البيت أو المكتب لا أن تلحق به عند باب الطائرة . كما أن الدكتور يحضر النيابة والمحكمة ويترافع نيابة عن موكله (حسن باعوم) فلماذا لم تحقق معه خلال هذه المدة ؟ ولماذا قررت الآن؟.

فقال: تعالي المكتب تكلمي براحتك .

بالطبع كنت مع الأطفال وبقينا مع الدكتور منتظرين أن يسلموا الجواز ورفضوا وقاموا بأخذ الدكتور ونحن معه إلى النيابة لتسليمه شخصيا لسعيد العاقل رئيس نيابة أمن الدولة الذي بدوره هاجم السقاف ووضح أن الأمر صادر منه بموجب تعليمات من الأمن القومي وعندما سألته ما هي التهمة؟ قال: لا يوجد له ملف هنا ولكن سوف يرسل من الأمن القومي وهو الآن رهن الاعتقال. وأودعه سجن البحث الجنائي.

السائق الشخصي لرئيس النيابة (سعيد العاقل) ويدعى (حزام ....) قام بدوره بمهاجمة الدكتور السقاف وشتمه بوصفه (يا حبشي)».وأضافت المحامية شذى:«يجب علينا الوقوف معا حتى لا يتكرر هذا الموقف بحق أي مناضل أو صاحب رأي يناضل بالقلم أكان أسود أو أبيض أو مولد المهم أنه يمني يناضل من أجل مستقبل أفضل ليمن بدون مخابرات بدون ملاحقات بدون خوف.

كان المفروض أن يتذكر من شتم السقاف بلال مؤذن الرسول ونسي أن الرئيس القادم للولايات المتحدة ربما يكون أوباما الذي سوف يصل إلى البيت الأبيض وهو من أصل أفريقي علماً بأن د.محمد السقاف أصلاً من مدينة تريم ومن أهل البيت وسكوت النيابة على هذه الإهانة والتجريح هو يعبر عن تأكيدها ومساندتها وأطالب النائب العام بإحالة السائق إلى التحقيق وكذلك من تغاضى عن هذا الأمر ما لم فإن هذا السلوك سيعتبر وجهة نظر رسمية وهو سلوك عنصري لا نقبله كمواطنين».

و من جهته وصف الدكتور محمد المخلافي, رئيس هيئة الدفاع عن معتقلي الحراك في المحافظات الجنوبية, لموقع «الصحوة نت» التحقيق مع الدكتور السقاف بأنه أمرُ خطير يمس مهنة المحاماة ويسيء لسمعة القضاء.

وأضاف: «ليس هناك من تفسير للتحقيق مع المحامي السقاف وزوجته إلا شيء واحد، هو أنه يترافع عن باعوم وقادة الحراك في المحافظات الجنوبية، وهذه هي الحالة الثانية بعد المحامي يحيى الشعيبي المعتقل حاليا».

وطالب نقابة المحامين اليمنيين أن تتخذ موقفا شجاعا وقويا لحماية مهنة المحاماة من ممارسات السلطة.

جبال ردفان
08-12-2008, 08:11 AM
الدكتور السقاف رجل قوي وهوى ماعرف الا بمواقفه الى جانب الحق وقوفه الى قيادة الجنوب المحتجزه في سجون صنعاء يجعله عدو لهذه السلطه الفاسده وستمر هذه الاعتقالات الى كل منهو مع الوطن وليسى مع السلطه د السقاف قوي ولن تزيده هذه الحركات القبيه من هذه العصابه الا صلابه وسيستمر وقوفه الى جانب الحق

اسدالجنوب
08-12-2008, 03:45 PM
علم المكلا برس ان النيابة الجزائية المتخصصة واصلت اليوم تحقيقاتها مع الدكتور استاذ القانون الدولي محمد علي السقاف ووجهت له تهمة التحريض على المساس بالوحدة الوطنية والدعوة إلى الانفصال .
وأكدت زوجته المحامية شذى ناصر للمكلا برس ان النيابة وجهت اليوم بالافراج عنه بضمانة تجارية مستنكرة ربط الافراج بضمانة تجارية وكأنه نهب اموال البنك المركزي .
الى ذلك طالب المحامي عارف الحالمي نقابة المحامين التحرك السريع لإتخاذ موقف صارم تجاه التصرف السلطوي الخارج عن القانون باحتجازها للمحامي وأستاذ القانون الدولي محمد علي السقاف ومنعه من السفر .
واعتبر الحالمي في تصريح للمكلا برس اقدام السلطة على اعتقال السقاف تطبيق سياسية اللا قانون وتأكيداً على حالة الطوارئ غير المعلنة رسميا والموجودة في الواقع وهو ما تترجمه باعتقالها للمواطنين والحقوقيين بدون مسوغ قانوني بهدف كبت ومحاولة انهاء الحراك الجنوبي .
واوضح الحالمي ان السلطة واهمة اذ تتبع اسلوب الاعتقالات بقصد انهاء الحراك مشيراً ان الحراك الجنوبي يجسد مشاعر جماعية لابناء الجنوب قاطبة ومن الاستحالة انهاءه بخبطة اعتقالات مهما كان حجمها وضررها مشيراً الى ان نشطاء الحراك يعملون بروح الدستور والقانون رغم صلف وعنجهية السلطة اللا شرعية لأنها تخالف احكام الدستور وبعيدة عن العدل والقانون وفاقد الشي لا يعطيه مؤكداً ان السلطة هي المخالفة للقانون دائما .
وطالب الحالمي السلطة بالافراج السريع عن الدكتور السقاف وقادة الحراك الجنوبي والقبض على القتلة والمأجورين اينما وجدوا وسيادة وتطبيق القانون على الجميع مالم فان السلطة مسؤولة عن غرق السفينة بمن فيها .
واتهم الحالمي النظام بتشجيعه الاخرين على ممارسة العنف ورعاية الارهاب ومحاربة المفكرين ودعاة الحياة المدنية المطالبين بسيادة القانون على الجميع .
الى ذلك لاقى اعتقال الدكتور السقاف تنديداً جنوبياً واسعاً وفي اتصالين هاتفيين من الناشطين فادي حسن باعوم وفواز حسن باعوم دانا باسم لجنة التصالح والتسامح وجمعية الشباب بحضرموت عملية الاعتقال المشين للدكتور والناشط الحقوقي محمد علي السقاف واعتبرا هذا التصرف تأكيداً على استقواء السلطة بالقوة تجاه الناشطين الجنوبيين وحقداً على الهامة الوطنية العملاقة السقاف المناصر لقضايا الجنوب والمدافع عن النشطاء الجنوبيين في محاكم سلطة الاحتلال حد قولهما .
وفي ذات السياق اصدرت هيئة التضامن الشعبي للدفاع عن المعتقلين بيان شجب فيما يلي نصه :
لم تفق الأوساط الشعبية والمدنية على امتداد الساحة الجنوبية من الصدمة والذهول من تلك الطريقة الغير قانونية واللاشرعيه التي أتبعتها سلطة الغطرسة والاستعلاء التي تفرض سيطرتها العسكرية على الجنوب التي اتبعتها في التعامل مع الحراك المدني السلمي الجنوبي واختطاف العديد من رموزه من منازلهم في مدينة عدن وبعض المدن الجنوبية الأخرى واقتيادهم الى سجون الأمن الغير شرعية ووضعهم في زنازين انفرادية في فعل فاضح وخطير لكل المواثيق والمعاهدات الدولية الخاصة بحقوق البشر ، أن هذه الأوساط وهي لم تزل تعيش هذه المأساة بكل فصولها الدراماتيكية وتحاول البحث والوصول الى حلول بشأن استعادة حريتهم تتفأجاء اليوم بعملية اعتقال جديدة لأحد أبرز رموز الثقافة والعلم الشخصية الدولية المحامي الدكتور محمد علي السقاف رئيس هيئة الدفاع عن تلك الرموز التي تمثل أمام المحكمة الجزائية الغير قانونية في صنعاء في عملية وصفت بأنها محاكمة لشعب الجنوب كله .
أننا عازمون على تحويل قضية د. السقاف وزملائه المعتقلين في السجون الغير شرعية للأمن السياسي الى قضية رأي عام محلي ودولي وشكلنا لهذا الغرض هيئة التضامن الشعبي للدفاع عن المعتقلين حيث نرى في ذلك الاعتقال ـ اعتقال للجنوب اعتقال للحق والعدالة .
نطالب الأوساط الشعبية وكل هيئات المجتمع المدني بأن تهب هبت رجل واحد للدفاع عن قضيتهم ونطالب المنظمات والهيئات الحقوقية العربية والدولية الى الوقوف الى جانب أحرار الجنوب ورموزهم المعتقلين . فالمساس بأنسانيتهم وانتهاك حقوقهم مساس وانتهاك بالانسانيه وحقوق الانسان في العالم اجمع فلتكن قضية د.السقاف وقضية المعتقلين كلهم جزء لا يتجزاء من قضية شعب الجنوب القضية التي دخلوا الزنازين دفاعا عنها
ندعوا الجميع الى المشاركة الفاعلة في مهرجان التضامن مع المعتقلين الذي تقرر قيامه في مدينة عدن يوم الأثنين الأول من سبتمبر 2008م وليكن يوم الأول من سبتمبر يوم غضب شعبي في عموم الجنوب .
صادر في مدينة عدن
11/ أغسطس / 2008م
هيئة التضامن الشعبي للدفاع عن المعتقلين
محمد أحمد الدرب رئيس الهيئة
واصدرت الهيئة الوطنية لأبناء عدن بيانا تضامنيا فيما يلي نصه :
تستنكر الهيئة الوطنية لأبناء عدن إعتقال المفكر والخبير القانوني الدكتور محمد علي السقاف والذي أعتقله النظام قبل مغادرته لقضاء أجازته في مطار صنعاء مع زوجته الدكتورة شذا محمد ناصر .
وتعتبر الهيئة الوطنية أن القمع قد بلغ درجة عالية وطال حتى رجال القانون وهذا يتطلب من المنظمات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان أن تقول كلمتها و تتدخل لدى سلطة صنعاء من أجل حماية الإنسان الجنوبي الفاقد لأبسط حقوقه المدنية والسياسية ومنها الحق في حرية التعبير الذي صادرته السلطة في الجنوب وأصبحت الإحتجاجات التي تتم بوسائل سلمية محرمة في قوانين هذه السلطة ويتعرض ناشطوها إلى الإعتقال والمحاكمات والسجن.
إن الهيئة الوطنية لابناء عدن تعلن عن تضامنها المطلق والغير محدود مع الدكتور محمد علي السقاف وأسرته
وتطالب سلطات صنعاء إطلاق سراحه وإعادته إلى أسرته سالماً ونطالبها بأن تدرك أن حق الناس في التعبير عن آرائهم تحميه كل الشرائع والقوانين الدولية وميثاق الامم المتحدة التي وقعت عليه وأن تدرك بأنه لا يمكن لها أن تسكت الأصوات المطالبة بحقوق الجنوب بالقمع والتنكيل .
الهيئة الوطنية لأبناء عدن
11 أغسطس 2008م
وفيما يلي نص بيان تيار المستقلين الجنوبيين :
إصدر تيار المستقلين الجنوبيين بيان تضامني يدين ويستنكر فيه بشدة عملية الإبتزاز والإعتداء الإرهابي والسافر على الدكتور السقاف وزوجته وأطفاله، كما أيضاً يدين عملية الإستفزاز والإبتزاز العنصري، الذي مورس بحق إبن الجنوب البار، إبن تريم حضرموت، المحامي الكبير الأستاذ الدكتور/ محمد على السقاف، أستاذ القانون الدولي، كما يعتبر التيار ويرى، بأن كل ما تعرض ويتعرض له الدكتور السقاف أو أي جنوبي آخر، هو عبارة عن مسرحية هزلية قديمة، سبق وأن عفى عليها الزمن، تعزف سمفونيتها في لحن واحد، مفبرك، ومنقوش، بإسطوانة بالية ومشروخة، هدفها هو إذلال وتدمير الهامات الجنوبية الكبيرة بصورة خاصة، وشعب الجنوب برمته بصورة عامة، وتدمبر دولتنا دولة الجنوب، الدولة صاحبة السيادة.
ويطالب التيار من كل أبناء الجنوب، الذين هم في الداخل أكانوا أم وفي الخارج، بالإصطفاف الواحد وتحت شعار واحد، وبهدف واحد، ألا وهو العودة لدولتنا، دولة الجنوب، الدولة صاحبة السيادة، وإعتبار كل ماصار لهم ولدولتهم، هو عبارة عن سحابة سودأ طلت عليهم وعدّت، وأن يكون ذلك لهم، هو الدرس الأكبر، الذي سيجعلهم يعملون مع بعضهم البعض، وبينهم البين، وعلى التماسك فيما بينهم، والتآزر والوئام والتآخي، وعلى أن لا يفكروا إلا وبإعادة بناء دولتهم، دولة الجنوب، الدولة صاحبة السيادة، وإستعادة كل ما سلب ونهب من ثروات وأراضي، وإعادة فرض الهوية الجنوبية والثرات والتاريخ الجنوبي، والأمن والأمان،وإلغاء كل ماقد حقنوا به من زيف وأكاذيب وبطلان، والإصرار على إعتباره لم يكن إلا وفي عالم النسيان وإلى الأبد، وإجبار سلطات نظام الإحتلال لدولتنا، على تنفيذ كل قرارات الشرعية الدولية، ودفع تعويضات مالية عن كل ماقد خرب في بلادنا، ولكل متضرر من إحتلالهم لدولتنا، وماقد مارسوا من جرائم وتنكيل وتعذيب بحق شعبنا.
وعاش الجنوب حراً أبياً.
صادر في عدن بتاريخ أغسطس 12 2008م

الذيب
08-13-2008, 03:18 PM
عاجل / السقاف في أول تصريح له بعد خروجه من المعتقل فترة الاعتقال لن تزيدني إلا تمسكا وإصرار بالقضية
كتب: شبوة برس / صنعاء / خاص التاريخ: 13/8/2008 القراءات: 107

أجرت شبوة برس عصر اليوم اتصال هاتفي بأستاذ القانون الدولي د . محمد علي السقاف محامي المناضل الكبير/ حسن احمد باعوم بعد نصف ساعة من خروجه من معتقل البحث الجنائي بصنعاء بضمانة تجارية قدمها أحد أقاربه وقال في تصريح خاص لـ شبوة برس أشكر كل الأخوة الذين تضامنوا معي كان من الحراك الجنوبي او من خارجه وكذا الذين تضامنوا معي بحكم العلاقات الشخصية التي تربطنا بهم وتضامنهم القوي معي ان دل على شيء فإنما يدل على أصالة أبناء الحراك الجنوبي مؤكدا بان الفترة التي قضاها في السجن لن تزيده إلا تمسكا وإصرارا بالمبادئ التي يؤمن بها وشكر في ختام تصريحه شبوة برس على دورها في تغطية الأخبار وتضامنها معه ومتابعتها المستجدات أول بأول
الجدير بالذكر ان موقع شبوة برس كان قد نشر يوم أمس تصريح خاص للأخت شذى ناصر حرم الدكتور محمد علي السقاف أوضحت فيه التهم المنسوبة له من قبل النيابه

محمد أحمد البيضانــي
التعليق: محمد أحمد البيضانــي التعليق: رسالة إلى شذى محمد ناصر .. يا شذى قولي لهم : إن الدكتور السيد محمد علي السقاف ، لا يعيبه أن تكون أمه مسلمة من أرض الحبشة ، تزوجها والده التقي العالم السيد الشيخ علي السقاف ، من تريم ، أرض حضرموت ، أرض العلم والدين ، دولة الجنوب العربي ، يا شذى قولي لهم : إن أرض الحبشة ، أرض النجاشي ، الملك النبيل الذي أحبه وترحم عليه رسول الله ، الحبشة أرض الهجرة الأولى ، وإليها هاجرت قريش ، وعبدت فيها دين الله ، دين الإسلام ، قبل دخول الإسلام إلى المدينة المنورة . يا شذى قولي لهم : إن السفه وشتم الأعراض من عادة الرعاع والغوغاء ، يا شذى قولي لهم : لقد شتمتم وأحثقرتم السيدة الفاضلة الكريمة المصرية أم سعادة الدكتور عبدالرحمن البيضاني ، رئيس وزراء اليمن ، الرجل التاريخي في تاريخ اليمن ، ونسيتم إن جدة العرب ، زوجة نبي الله إسماعيل "هاجر" كانت جارية مصرية . يا شذى قولي لهم : إن أم التقي النقي الطاهر الإمام زيد بن علي زين العابدين بن الحسين السبط بن علي بن أبي طالب ، كانت أمه التقية الشريفة المسلمة الطاهرة ، السيدة " جيدا " من أرض السند ، سنديه الأصل ، وما عابه ذلك ، كان رحمه الله ، يذكرها ويفتخر بها . فسلام عليه يوم ولد ويوم مات ويوم يبعث حيا . يا شذى قولي لهم : إن سب الأمهات ليس من الدين أو مكارم الأخلاق ، إنها عادة متأصله في مجتمعهم ، وهذا يدل على بدائية التفكير وموت الضمير . يا شذى قولي لهم : إن نسب الدكتور السقاف ، إلى آل البيت ، آل السقاف الكرام ، أئمة العلم والدين والأخلاق . يا شذى قولي لهم : إن سب أمهات الناس ، جريمة يعاقب عليها القانون والشرع الإسلامي العظيم . سلام قول من رب رحيم .. سلام عليكم الدكتور العالم السيد محمد علي السقاف ، والسيدة الفاضلة الكريمة شذى محمد ناصر وعائلتهم .. سلام عليك عدن العبدلية .. عاصمة الجنوب العربي .. بلادي .. وبلاد أمي وأبي . محمد أحمد البيضاني كاتب و مؤرخ سياسي masada_1943@yahoo.co.uk