المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أهالي: ترسيب أولادنا في الابتدائي وتهديد بناتنا بالرسوب في الثانوية


ابو محمود
07-06-2010, 10:11 PM
أهالي: ترسيب أولادنا في الابتدائي وتهديد بناتنا بالرسوب في الثانوية

الثلاثاء / 6 يوليو تموز 2010


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]غيل باوزير (عنا) - قال أهالي عدد من طالبات ثانوية غيل باوزير بمدينة غيل باوزير بمحافظة حضرموت أن عدداً من مراقبي امتحانات شهادة الثانوية العامة المستقدمين من الجمهورية العربية اليمنية على حد وصفهم قد توعدوا بناتهم بالرسوب في الامتحانات تأديباً لهن, بحسب مانقله الأهالي على لسان المراقبين.

وأضافوا أن هذا التهديد هو انتقام لمشاركة بناتهم في احتجاجات الطلبة التي اندلعت في عدد من مدن حضرموت شهري يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط مطلع العام الجاري.

وفي غيل باوزير اشتكى عدد من أهالي تلاميذ المرحلة الابتدائية من رسوب أبنائهم حيث بلغت نسبة رسوب التلاميذ 70% على حد قولهم, متهمين وزارة التربية والتعليم بمعاقبة أبنائهم على خلفية مسيرات الطلبة مطلع العام.

وكانت مدن حضرموت قد شهدت مسيرات احتجاجية اندلعت عقب قيام صحيفة حكومية شمالية بنشر مقال يهاجم الحراك الجنوبي ويتضمن محاكاة لنصوص قرآنية من سورة الفيل, وشملت الاحتجاجات عدداً من المدارس والثانويات في المحافظة أعقبتها اعتقالات لعدد من الطلبة بمدن المكلا, والشحر, والديس الشرقية, وغيل باوزير, وهو مادفع بطلاب وطالبات المدارس بهذه المدن لتصعيد احتجاجاتهم حتى الإفراج عن زملائهم, وتخللت الاحتجاجات التي ردد فيها الطلبة والطالبات شعارات موالية للحراك الجنوبي مصادمات مع الأمن اليمني الذي اقتحم عدداً من المدارس لإخماد احتجاجات الطلبة.

*الصورة: طلاب مدارس يرفعون أعلام دولة الجنوب السابقة في مسيرة احتجاجية بمدينة الديس الشرقية بحضرموت في ذكرى يوم الشهيد 11 فبراير شباط 2010-عنا.