المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سارعوا بالتصويت انضمام اليمن إلى مجلس التعاون


البرنس وصل
12-12-2010, 10:55 PM
انضمام اليمن إلى مجلس التعاون:

تحت هذا العنوان قناة العربية تجري استفتاء حول إنضمام اليمن لدول مجلس التعاون الخليجي..للمشاركة افتح موقع العربية:
...[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شاهين الجنوب
12-12-2010, 11:21 PM
انضمام اليمن إلى مجلس التعاون: تاريخ الاستفتاء 11-12-2010 | مجموع الأصوات 4,026


سيدعم قوة المجلس.
23% | 907 صوت


سيجر المجلس إلى أسفل.
33% | 1,340 صوت


سيحمي اليمن من الإنهيار.
34% | 1,355 صوت


سيحمي المنطقة من الإرهاب.
11% | 424 صوت

شكراً لك اخي البرنس وصل ولابد من تعميمه

%الوحيد%
12-12-2010, 11:25 PM
انا اخترت الثاني
سيجر المجلس الى الاسفل

الجمل
12-15-2010, 07:48 AM
قبي الي يفكر ان اليمن ستنضم الئ مجلس التعاون الخليجي

شاهين الجنوب
12-16-2010, 07:38 PM
في سابقة تحدث لأول مرة بين المواقع الالكترونية في العالم

"العربية.نت" تكسر حاجز المليون في استفتاء حول انضمام اليمن لدول الخليج


دبي - العربية.نت
تجاوز استفتاء "العربية.نت" لهذا الأسبوع الذي يطرح سؤالاً حول انضمام اليمن إلى دول مجلس التعاون الخليجي خلال 6 أيام رقم المليون مشارك في التصويت حتى الآن، ليصبح بذلك أكبر استفتاء تطرحه المواقع الإلكترونية العربية والعالمية تفاعلاً وإقبالاً.

وقد تناقلت العديد من المواقع والمنتديات الالكترونية الاستفتاء، الذي أثار جدلاً بين المؤيدين والمعارضين للقضية المطروحة.

وتميز معدل التصويت بالزيادة المستمرة، إذ شهد الموقع دخول عشرات الآلاف من المصوّتين خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، وهو أيضاً أكبر معدل تصويت في فترة زمنية مماثلة بين المواقع العالمية.
"على اليمن أن يستعيد عافيته أولاً"

وعلّق الكاتب والمحلل السياسي الكويتي الدكتور عايد المناع بالقول إنه يتمنى أن يرى اليمن في حال أفضل، "لكن في الوقت الحالي لا يجد ما يشجع الخليجيين أن يجعلوا اليمن عضواً في مجلس التعاون من ناحية اقتصادية، وسياسية واجتماعية".

وقال في حوار مع الزميل محمود الورواري في نشرة الرابعة، إن البطالة في اليمن عالية جداً، وهذا يتطلب من دول الخليج أن تقدم مساعدات أكبر لليمن، كما أن الانتماءات القبلية هي المسيطرة على الوضع الاجتماعي، والنظام السياسي اليمني جمهوري، بعكس الدول الخليجية التي تعتمد نظام توريث الحكم.

وقال إن اليمن كان لها موقف مخالف لموقف دول الخليج ضد الكويت مطلع التسعينات، وهو عامل تاريخي لا يمكن تجاهله، والخليجيون يعرفون أوضاع اليمن سياسياً، ويعتبرونها معرفة مهمة، ويكاد اليمن المجتمع الوحيد في المنطقة التي يكون لدى شعبها من الأسلحة أكثر من الدولة نفسها.

وقال إن على اليمن أن يستعيد عافيته أولاً، حتى لا ينقل الأمراض إلينا، ويتخلص من المشاكل ويكون دولة قوية، ثم يدعي إلى الانضمام لدول الخليج.
اهتمام الشباب العربي بالقضايا السياسية

ويأتي هذا التفاعل الكبير مع استفتاء "العربية.نت" دليلاً على اهتمام الشباب العربي بالقضايا السياسية الحياتية الحيوية، وكذلك ليثبت النجاح الذي حققه الموقع بعد إطلاقه في نسخته الجديدة.

ويدور الاستفتاء الذي نشر، السبت الماضي، حول الآثار المترتبة على انضمام اليمن إلى دول مجلس التعاون الخليجي، وهل سيشكل دعماً للمجلس أم سيجره نحو الأسفل، أم سيحمي اليمن من الانهيار أو يحمي المنطقة من الإرهاب.

وصوّت المشاركون حتى ظهر اليوم الخميس بنسبة 70% لصالح الخيار الذي يقول إن انضمام اليمن لمجلس التعاون الخليجي سيجر المجلس إلى الأسفل، ورأى 29 % أن انضمام اليمن إلى المجلس سيدعم من قوته.

وكان استفتاء الأسبوع الماضي عن موقع "ويكيليكس" قد حقق ما يزيد على 23 ألف مشاركة.
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الخليج
12-16-2010, 08:26 PM
انا اخترت الثاني
سيجر المجلس الى الاسفل



وسيحمي ألأرهاب في المنطقة ..

vvvvvv39
12-16-2010, 09:32 PM
ههههههههههههههههههههههههه
الامر اشبه بدخول فأر الى مخزن فيه غذاء و ايضاّّ اشبه بدخول الجراد لحقل فيه زرع.
هههههههههههههههههههههههههههههههههه

Ganoob67
12-17-2010, 03:09 AM
اليمن هي مشكلة ملحة لدول الخليج
رشا مكارم


نشر موقع عرب نت مؤخرا نتائج إستبيان حول الآثار المترتبة على انضمام اليمن لمجلس التعاون الخليجي. وتلقى الإستبيان رقما قياسيا من الردود بلغ 137،000 ردا ، صوت 80 % منهم بأن عضوية اليمن في مجلس التعاون الخليجي سوف يجر المجلس إلى أسفل.


في تعليق ، كتب داود الشريان الكاتب الصحفي في عموده على صحيفة الحياة العربية اليومية أن الأرقام تشير إلى وجود توافق واسع بين القراء و معظمهم من مواطني الخليج
ضد الاقتراح. في الواقع ، صورة اليمن في الخليج سيئة. هذا البلد الكبير ديموغرافيا و الذي يعاني فقرا حادا سيكون عبئا على الدول الأخرى الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي ، خصوصا أن البطالة في اليمن قد وصلت إلى مستوى مذهل بلغ 53 في المائة بينما 48 في المائة من اليمنيين يعيشون على دولارين امريكيين يوميا.

"لقد تشكل هذا الموقف الشعبي نتيجة للحقائق الاقتصادية التي تنشرها الصحافة الخليجية كتحذير من عضوية اليمن في مجلس التعاون الخليجي ، إلا أن هذه الآراء تجاهلت حقيقة أن الوضع في اليمن لم يعد قضية سياسية أو اقتصادية فحسب، وان الوضع في اليمن له أهمية قصوى لدول مجلس التعاون الخليجي ، حيث أن سقوط اليمن يهدد أمن دول الخليج ".

دول الخليج تشغل الملايين من القوى العاملة لديها من مختلف أنحاء العالم و التي تحول أكثر من 100 مليار دولار سنويا للدول الآسيوية. الحل سريع يمكن أن يتمثل في منح اليمن حصة لا تقل عن ربع هذا المبلغ لليمن من خلال تيسير فرص العمل لليمنيين .



عن صحيفة "ذي ناشيونال" الإماراتية الناطقة بالإنجليزية


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]