المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مخرجات مؤتمر الحوار وتداعيات وصول القيادات الجنوبية الى صنعاء


روابي الجنوب
06-10-2014, 12:40 PM
سيتم في هذه الصفحة ان شاء الله
عرض نتائج مؤتمر الحوار ووصول بعض القيادات الجنوبية
الى صنعاء السؤال هل سيحاول المجتمع الدولي
فرض حلول ناقصة لقضية الجنوب والقبول بالامر الواقع
وهي اعادة مسرحية ترتيب البيت اليمني وتلميع الوحدة عبر
قيادات محسوبة على الجنوب وذلك عن طريق
الرئيس اليمني عبد ربه المحسوب على الجنوب
وفرض امر واقع كحل لا بديل الا الوحدة .
سنتابع ما يجري والحكم في الاول
والاخير لشعب الجنوب الذي قدم
ومازال يقدم تضحيات .

روابي الجنوب
06-10-2014, 12:45 PM
مصدر : الشيخ المفلحي سيلتقي بالرئيس هادي يوم غد الأربعاء



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




الثلاثاء 10 يونيو 2014 10:58 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص:

قالت مصادر سياسية في العاصمة اليمنية صنعاء ان الشيخ "عبدالعزيز المفلحي" وصل يوم الاثنين إلى صنعاء بهدف اللقاء بالرئيس هادي وذلك ضمن عدد من اللقاءات التي يجريها الرئيس هادي بقيادات جنوبية بارزة .



وقالت المصادر في إفادة خاصة لصحيفة"عدن الغد" ان المفلحي سيلتقي بالرئيس هادي يوم الأربعاء حيث من المتوقع ان يكرس اللقاء لمناقشة التطورات السياسية في الجنوب والمعالجات الخاصة بقضية الجنوب .



وهذا اللقاء الذي من المقرر ان يعقد يوم الأربعاء هو الثاني للرئيس هادي خلال هذا الأسبوع حيث التقى قبل يومين بالعميد ناصر النوبة القيادي البارز في الحراك الجنوبي.


اقرأ المزيد من عدن الغد | مصدر : الشيخ المفلحي سيلتقي بالرئيس هادي يوم غد الأربعاء [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].U5bv9XY09Ww#ixzz34EhDQpst

روابي الجنوب
06-10-2014, 12:46 PM
تواصل نقاشات مستقبل الجنوب في الاردن



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



ذكرت صحيفة "الامناء" في عددها الصادر اليوم الثلاثاء انه وصل الى العاصمة الأردنية (عمان) رئيس الوزراء الجنوبي الأسبق حيدر العطاس، بمعية القيادي الجنوبي صالح عبيد أحمد للانضمام الى عدد من ناشطي الحراك الجنوبي، الذين وصلوا الى الأردن أمس الأول بدعوة ورعاية من المعهد الديمقراطي الأمريكي.

ومن المتوقع أن يصل الرئيس علي ناصر محمد في وقت لاحق، لحضور اجتماع بغيته استخلاص رؤية جنوبية متقاربة لمستقبل اليمن عامة، والجنوب خاصة، في ظل التطورات المتلاحقة على المستويين الداخلي والإقليمي.

ورجحت مصادر لـ "الأمناء" أن تلك الرؤية التي قد يخرج بها الجنوبيون من اجتماع عمان، الذي يأتي برعاية أمريكية شبه رسمية، ستكون بمثابة ورقة معتمدة لحل قضية الجنوب، وسط رؤى ومواقف متعددة تجاهها.

وكان المعهد الأمريكي الديمقراطي قد دعا عددا من ناشطي الحراك الجنوبي في الداخل الى العاصمة الأردنية (عمان)، في خطوة عدها مراقبون بداية انفتاح أمريكي جاد بشأن إيجاد سبل آمنة لحل القضية الجنوبية.

اقرأ المزيد من الامناء نت. | تواصل نقاشات مستقبل الجنوب في الاردن [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-10-2014, 12:48 PM
قال انه مع ما يقرره المجتمع الدولي..العميد ناصر النوبة: كلفني هادي ترتيب لقاءات بينه وبين قيادات جنوبية


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
العميد النوبة خلال لقاءه الرئيس اليمني في صنعاء قبل ايام - سبأ







الثلاثاء 10 يونيو 2014 12:23 مساءً
صنعاء(عدن الغد)خاص:

كشف القيادي في “الحراك الجنوبي” رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين العميد ناصر النوبة عن ترتيبات يجريها مع عدد قيادات “الحراك الجنوبي” المتشددة وغير المتشددة في الداخل والخارج للقاء الرئيس عبد ربه منصور هادي خلال الأيام المقبلة من بينهم الرئيس الأسبق علي سالم البيض, مؤكداً أنه سيعمل على جمع قيادات مكونات الحراك لهذا الغرض.



وقال النوبة الذي التقى مع هادي في صنعاء السبت نشرتها صحيفة (السياسة)الكويتية "إن لقائي مع الرئيس كان مطولاً واتفقنا على كثير من الخطوط والقضايا الستراتيجية بما يخدم القضية الجنوبية ومن ضمن ما كلفني به الترتيب لإجراء لقاءات بينه وبين قيادات من الحراك, خاصة التي لم تشارك في مؤتمر الحوار بهدف إيجاد حلول للقضية الجنوبية وفق مخرجات الحوار".





وأوضح أن لقاءه مع هادي تم بموجب دعوة من الرئيس ومن مبعوث الأمين العام إلى الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر, واصفاً اللقاء بأنه “كان مثمراً وتضمن بحث الكثير من القضايا وليس مخرجات الحوار فقط”.

واعتبر أن ذلك لا يعني أنه وافق على مخرجات الحوار لأن هناك الكثير من القضايا لم يكشف عنها بعد.



ورداً على منتقديه, قال النوبة “ليسامحهم الله, وإذا كان هناك من لديه أي خطة أو برنامج آخر لحل القضية الجنوبية غير ما خرج به مؤتمر الحوار الوطني فإنني مستعد أن أكون جندياً معه لتنفيذ ذلك”, نافياً أن يكون لقاءه مع هادي لمصالح شخصية.



وأضاف “عُرضت علي كثير من المناصب والأموال في العام 2007 ولو كانت لي مصالح شخصية لكنت قبلتها إلا أنني رفضتها ولم آت إلى صنعاء للقاء الرئيس (هادي) من أجل مصالح شخصية بل من أجل مصلحة عامة”.



ورداً على سؤال بشأن ما إذا كان لدى “الحراك” استعداد للتخلي عن مشروع فك ارتباط الجنوب عن شماله, قال النوبة “إننا مع ما يقرره المجتمع الدولي ويرتضيه شعب الجنوب ولكل حادث حديث”.

اقرأ المزيد من عدن الغد | قال انه مع ما يقرره المجتمع الدولي..العميد ناصر النوبة: كلفني هادي ترتيب لقاءات بينه وبين قيادات جنوبية [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].U5bz1nY09Ww#ixzz34ElIp7eT

روابي الجنوب
06-10-2014, 12:51 PM
الجفري في تصريح لصحيفة "الامناء": سنسمعهم في عمّان مطلب شعبنا التحرير والاستقلال


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




قال لصحيفة "الأمناء" في عددها الصادر اليوم السيد عبدالرحمن بن علي الجفري، رئيس حزب رابطة ابناء الجنوب العربي الحر، إن الحلقة النقاشية بعمان هي أول لقاء بهذا المستوى من الحضور الجنوبي لمناقشة القضية الجنوبية.

وكانت الحلقة النقاشية بعمان قد بدأت أعمالها أمس بحضور عدد من قيادات المكونات الجنوبية، وناشطين وناشطات.

وعما إذا كانت الدعوة لهذا اللقاء نوعا من أنواع الضغط للمشاركة في العملية السياسية، قال الجفري: رؤانا واضحة ومعلنة، سنستمع لما لديهم، ومن جهتنا سنسمعهم ما لدينا، وهو مطلب شعبنا الجنوبي "التحرير والاستقلال والتمسك بالهوية الجنوبية، وبناء الدولة الجنوبية كاملة السيادة على أرض الجنوب كاملة"، معربا عن ثقته بأن كل الزملاء، من كل الأطراف سيكون لهم الموقف نفسه.

واعتبر الجفري هذا اللقاء فرصة سانحة للأطراف الجنوبية، التي تجتمع في مكان واحد، ولعدة أيام، لتداول الرأي وتحقيق تقارب اكثر، ونتجاوز عوامل الفرقة ونتجه جميعا الى المؤتمر الجنوبي ليثمر اصطفافا جنوبيا يعبر بقضية شعبنا الجنوبي الى غايتها المنشودة، ويجنبها المزالق"، معربا عن ثقته بأن الجميع ينشد ذلك، وأضاف: "فلتتسع صدورنا لبعضنا إن أردنا ان نبني جنوباً يتسع لكل أبنائه.. جنوباً نستحقه، لا جنوباً نسحقه".

اقرأ المزيد من الامناء نت. | الجفري في تصريح لصحيفة "الامناء": سنسمعهم في عمّان مطلب شعبنا التحرير والاستقلال [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-10-2014, 02:47 PM
الصفحه الثانيه :: عاجل : المفلحي يصل صنعاء للقاء بالرئيس هادي

أكدت مصدر موثقة وصول الشيخ عبدالعزيز المفلحي إلى العاصمة صنعاء اليوم للقاء رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي .

وقال المصدر ان المفلحي يعد احد الشخصيات الوطنية العامة وعميد أسرة المفلحلي بالإضافة إلى انه من الشخصيات التي تبنت تنفيذ النقاط العشرين الخاصة بحل القضية الجنوبية .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-10-2014, 02:48 PM
الصفحه الثانيه :: قال انه مع ما يقرره المجتمع الدولي ويرتضيه شعب الجنوب في فك الارتباط..العميد ناصر النوبة: كلفني هادي ترتيب لقاءات بينه وبين قيادات جنوبية

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-10-2014, 04:25 PM
أسماء المشاركين في اللقاء التشاوري في الأردن
حيدر ابو ابكر العطاس
عبدالرحمن الجفري
محسن بن فريد
صالح عبيد احمد
علي هيثم الغريب
ناصر حويدر
عبدالحكيم الشاؤوش
فادي باعوم
فؤاد راشد
حسن اليزيدي
علي عبدالله الكثيري
انور احمد عبدالله
خالد بامدهاف
أم صخر
ناصر الفضلي
رضية شمشير
ردفان الدبيس
عبدالرؤوف زين
عدنان الجنيدي
ناصر الميسري
علي السعدي
جابر احمد
وضاح الحالمي
عبدالعزيز الجفري
المنصب عيدروس السقاف
ابو ابراهيم الخلاقي
عمر العطاس
عبدالرحمن الصامتي
رائد ضباب
محمد العبادي
حسين ناصر
علي حسين سلطان
علي محمد صالح ابوبكر
حنش اليزيد

روابي الجنوب
06-10-2014, 06:21 PM
لماذا عقد هادي لقاءاً خاصاً بالعميد النوبة ؟ ورفض دخول أي من مساعديه؟


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



يافع نيوز – صنعاء – خاص

كشف مصدر جنوبي بصنعاء، ان الرئيس اليمني هادي رفض تواجد احد من أعضاء دار الرئاسة بصنعاء، الاجتماع المغلق الذي التقى خلاله بالعميد ” ناصر النوبة ” .

وبحسب المصدرالذي تحدث لــ” يافع نيوز ” فان هادي أراد اللقاء بالنوبة منفردا ، وأمر بمنع عدد من اعضاء دار الرئاسة الذين كانوا يريدون المشاركة في اللقاء، وقال لهم ان الرئيس له حق التصرف بما يراه مناسباً .

واضاف المصدر، ان تصرف هادي اثأر غضب وحنق المتواجدين ، الذي قال المصدر انهم ظلوا يتهامسون خلال لقاء هادي والنوبة، فيما لمح بعضهم الى ان هادي قد تكون له نوايا خبيثة . حد وصف المصدر .

ولم تكشف بعد حقيقة ما دار بين الرئيس اليمني هادي، والعميد ناصر النوبة، إلا ان وكالة سبأ نشرت كلاما رسميا كالعادة لم يشر الى أي جديد، في حين قال النوبة، انه اتفق مع هادي على الية عمل استراتيجية . لكنه لم يشر الى نوعية تلك الالية واهدافها، مكتفيا بالقول ” انه سيعمل مع هادي على معالجة مظلومية الجنوبيين ” .

وكان لاقى لقاء النوبة بهادي، ردود افعال غاضبة في الجنوب ، في حين قالت جمعية المتقاعدين العسكريين الجنوبيين، انها ستجتمع لتحديد موقفها من تصرف النوبة ولقاءه بهادي خارج اطار الجمعية

روابي الجنوب
06-10-2014, 07:55 PM
في جلسة اليوم بالأردن: ‘‘السيد روبرت ويلسون يخاطب الجنوبيين طالما وانتوا هكذا مختلفين كيف تلومون المجتمع الدولي على عدم التجاوب مع قضيتكم.
الثلاثاء 2014-06-10 18:26:32

طباعة
شبام نيوز . الاردن - خاص
جلسة اليوم تحدث فيها السيد كامبل ريس المعهد الديمقراطي اﻻمريكي وكان اهم ما تطرق له في حديثه هو ان المجتمع الدولي غير مسؤول عن حل الخلافات الجنوبيه الجنوبيه ﻻن هذه مسؤوليتكم انتم الجنوبيين ان تحلوا خلافاتكم وان تتفقوا على قيادة سياسية موحدة حتى يدرك المجتمع الدولي مع من يتحدث عن قيضتكم الجنوبية.

جاء ذلك في كلمته في ورشة المعهد الديمقراطي اﻻمريكي في اﻻ ردن التي يشارك فيها عدد من القيادات الجنوبية .

ثم تلاه السيد روبرت ويلسون ممثل وزارة الخارجية المستشار السياسي بالخارجية البريطانية.

واهم ما قاله هو انكم انتم الجنوبيين ﻻتجيدون الطرق التي تقارب بينكم بل تجيدون ما يباعد بينكم واذا تحدث ممثل دولي مع طرف جنوبي خرجت اﻻطراف اﻻخرى الجنوبية مهلهلة باعلى الصوت هذا الطرف ﻻيمثلنا .

طيب طالما وانتوا هكذا كيف تلومون المجتمع الدولي على عدم التجاوب مع قضيتكم.

ولهذا فانها تقع عليكم انتوا الجنوبيين مسؤوليه التوافق في ما بينكم حتى تتفقون على قيادة موحدة من خلالها يتم التعامل المجتمعي معها حول قضيتكم.

من خلال هذا اﻻستنتاج لحديث كانبل وروبرت فانا اقول المشكله تكمن فينا نحن الجنوبيين وغباء من يعتبر الجنوب اقطاعيه لمكونه واﻻغبى من هذا ان البعض يعزف او يرفض الحضور في مثل هذه اللقاءات الهامة التي من خلالها يتم ايصال قضيتنا الى اذن من به الصمم بل ويعتكف ويريد العالم أن يأتي الى عنده يتخاطب معه وكأن معه السلاح النووي الذي سيهدد به العالم في حالة تجاهله العالم اي لدية حق الفيتو .

هل يوجد غباء اغبى من عقليات كهذه؟

وهل يوجد غباء اغبى من أناس يبحثون عن جهلة ليضعوهم خير ممثلين لهم ؟ وهل من يعتكف ويريد العالم يأتي اليه وهو ﻻ احد يعلم باعتكافه ممكن يأتي بخير للجنوب؟

أليس تقع علينا مسؤولية جسيمة في طرق كل اﻻبواب الدولية من اجل قضية شعبنا وحريته واستقلاله؟

من ﻻ يقدر على التنقل والتحرك بين مختلف دول العالم بخلا لن يقدر ان يأتي بشي لهذه القضية ولكنه يراهن على استثمارها اقتصاديا لصالحه الشخصي والحليم تكفية اﻻشارة

* من صفحة العميد علي محمد السعدي

اقرا المزيد على شبام نيوز : [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-10-2014, 10:00 PM
المرقشي
من كثر الفرحه في زيارة العميد ناصر النوبه
يبكي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] g

روابي الجنوب
06-10-2014, 10:02 PM
المرقشي
من كثر الفرحه في زيارة العميد ناصر النوبه
يبكي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] g

قهرتنا يامرقشي
الله يفك اسرك من سجون
الظلم والاحتلال

روابي الجنوب
06-11-2014, 04:36 AM
رئيس المعهد الديمقراطي الامريكي السيد كامبل قال في كلمتة اليوم اما الجنوبيين المجتمعين في الادرن
ان المجتمع الدولي غير مسؤول عن حل الخلافات الجنوبية الجنوبية لأن هذة مسؤوليتكم انتم الجنوبيين ان تحلوا خلافاتكم وان تتفقوا على قيادة سياسية موحدة حتى يدرك المجتع الدولي مع من يتحدث عن قضيتكم الجنوبية....

روابي الجنوب
06-11-2014, 09:50 AM
العربية : أنباء عن عودة العطاس لتولي رئاسة إقليم حضرموت

روابي الجنوب
06-11-2014, 09:55 AM
اخر الأخبار

قناة العربية : العطاس سيعود إلى اليمن لتولي رئاسة إقليم حضرموت

العطاس قناة العربية : العطاس سيعود إلى اليمن لتولي رئاسة إقليم حضرموت

كشفت مصادر مطلعة في صنعاء عن عودة وشيكة لرئيس الوزراء اليمني الأسبق المهندس حيدر أبوبكر العطاس، ليطوي بذلك صفحة 20 عاماً من نزوحه مع قيادات جنوبية أخرى عقب انتهاء حرب صيف 1994 بانتصار تيار الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح على خصومه الاشتراكيين الذين كانوا شركاءه في إعلان الوحدة اليمنية في 22 مايو 1990 بين الشطرين الجنوبي والشمالي.

وأوضح مصدر حكومي مطلع لـ”العربية نت” أن الاتصالات بين القيادة اليمنية وأول رئيس وزراء في دولة الوحدة بدأت في وقت مبكرٍ بعيداً عن الأضواء وقبل مؤتمر الحوار الوطني عبر مبعوثين رئاسيين، وجرى تتويج ذلك بلقاء غير علني جمع الرئيس هادي بالعطاس أواخر شهر مارس الماضي في العاصمة الكويتية على هامش حضور الرئيس اليمني القمة العربية.

وبخصوص بعض التسريبات والتناولات الإعلامية التي تشير إلى أن العطاس سيعود لرئاسة حكومة سيكلفه الرئيس هادي بتشكيلها بدلاً عن حكومة الوفاق الوطني التي يرأسها محمد سالم باسندوة، نفى المصدر المطلع صحة تلك الشائعات لافتاً إلى أن مسؤولية أخرى كبيرة سوف تُناط بالمهندس حيدر العطاس بما يمكنه من لعب دور إيجابي في بلورة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الذي اشتمل على معالجة شاكلة للقضية الجنوبية ولكل القضايا الوطنية في إطار يمن فيدرالي.

روابي الجنوب
06-11-2014, 09:56 AM
شبكة الطيف الاخبارية
حيدر العطاس يقرر العودة الى اليمن لتولي رئاسة إقليم حضرموت - شبكة الطيف متابعات : كشفت مصادر مطلعة في صنعاء عن عودة وشيكة لرئيس الوزراء اليمني الأسبق المهندس حيدر أبوبكر العطاس، ليطوي بذلك صفحة 20 عاماً من نزوحه مع قيادات جنوبية أخرى عقب انتهاء حرب صيف 1994 بانتصار تيار الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح على خصومه الاشتراكيين الذين كانوا شركاءه في إعلان الوحدة اليمنية ... )التفاصيل ...( التصنيف: <محليات - تدوينة حيدر العطاس يقرر العودة الى اليمن

روابي الجنوب
06-11-2014, 10:59 AM
سباق محموم إلى دار الرئاسة بعاصمة الاحتلال اليمني صنعاء..وشطاره يدعو الحراك للقبول بمخرجات الحوار

دعا لطفي شطارة, أمس, قادة “الحراك” داخل وخارج اليمن إلى عدم رفع سقف مطالبهم بعيدا عن الواقع, والقبول بما هو ممكن بما في ذلك مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الذي انعقد في صنعاء خلال الفترة من مارس 2013 إلى يناير الماضي.
وقال شطارة, أحد المنسحبين من الحوار في أيامه الأخيرة في تصريح لـ”السياسة”, إن “مشكلتنا في الجنوب هي أزمة قيادة, فالقيادة في الجنوب لا تستطيع أن تتوحد, وأنا أناشد الجنوبيين إذا أرادوا حتى ليس استعادة الدولة فحسب بل وانتزاع ما حققوه في مؤتمر الحوار كحد أدنى أن يوجدوا قيادة واحدة وهذه القيادة هي التي ستحقق طموحاتهم على المستوى السياسي”.
وبارك شطارة اللقاءات التي بدأها الرئيس عبدربه منصور هادي مع قيادات جنوبية تطالب بالانفصال, قائلاً “نحن مع هذه اللقاءات ونرحب بها وكان يفترض أن تتم قبل مؤتمر الحوار, إنما أن تأتي الآن أفضل من أن لا تأتي,وهذه اللقاءات ستعطي دفعة في الشارع الجنوبي للالتفاف حول هادي في هذه المرحلة الخطرة التي يمر بها اليمن, وخصوصاً في الشمال حيث مازالت القوى النافذة فاعلة وقوية وتطمع للعودة إلى السلطة من جديد ولكن هذا الأمر يبقى أضغاث أحلام عند الذين يراهنون على ذلك بعد أن عاثوا فسادا ودمروا أحلام الشعب”.
وأضاف “نقول لهم أتركوا الشعب يحدد مستقبله وفقا لمخرجات الحوار التي قد لا ترضينا بشكل كامل كفريق شارك في الحوار, ولكننا نعتبرها خطوة البداية ولا ننكر أو نقزم من العمل الذي قمنا به من خلال مشاركتنا في الحوار”.
وأكد أن “هادي يحمل هم الجنوبيين كما يحمل هم كل اليمنيين باعتبار مسؤوليته عامة ونحن نقدر حرصه على الاستمرار والتواصل مع تلك القيادات الجنوبية حتى وإن قاطعت الحوار, فهادي هو الضمانة الوحيدة لمساعدة الجنوب في تحقيق مخرجات الحوار ولولاه لما تحقق حتى واحد في المئة, وسيسهم معه رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة بشكل أكبر في تحقيق مخرجات الحوار وفي كل ما يخص القضية الجنوبية إذا التف الجنوبيون حولهما لكن إذا تركوهما وحيدين يواجهان القوى المتشبثة بالسلطة في الشمال والجنوب فلن يتحقق شيء”.
وأكد أنه ليس بين القوى الجنوبية وهادي خلاف شخصي, متهماً بعض الأطراف بأنها تحول الخلاف مع هادي من سياسي بشأن القضية الجنوبية إلى شخصي, ومعتبرا أن الخلاف السياسي يمكن حله أما الخلاف الشخصي فقد لا يحل.
وأوضح أن من أهم الأشياء التي استطعنا أن ننتزعها من مؤتمر الحوار تثبيت القضية الجنوبية واعتراف جميع الأطراف في الشمال والمجتمع الإقليمي والدولي بها.
وأضاف “صحيح أن الحلول قد تتأخر وقد تتعطل ولكن أنا واثق أن الأمور ستسير إذا عملت كل القوى بإخلاص لإخراج هذا البلد من أزماته والذي لم يعد يحتمل مزيداً من الأزمات الطاحنة وأنا أخشى أن يكون سبب انهيار اليمن أزمة اقتصادية وليس سياسية, ولهذا نناشد كل السياسيين الترفع ووضع مصلحة البلد سواء في الشمال أو في الجنوب فوق كل اعتبار للخروج من الأزمة الراهنة”.
ورأى شطارة أن “مطلب استعادة الدولة الجنوبية وفك الارتباط مع الشمال لن يسقط بالتقادم لأن ما يبرر سقوط هذا المطلب لم يتحقق, مشيرا إلى أن “النقاط الـ11 والـ20 واستحقاقات كثيرة للجنوب لم تنفذ والأطراف الشمالية لا تريد أن تعترف بأن هناك قضية جنوبية فقد اعترفوا بها, لكنه اعتراف على الورق”.
وأضاف “لذلك فمشروع استعادة الدولة لن يسقط وأي حق لن يسقط إلا باستعادة صاحبه ذلك الحق, فأنت عندما لا تريد أن تعطي كل صاحب حق حقه وتريده أن يتنازل عن حقه الأساسي فذلك غير مقبول”.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-11-2014, 11:23 AM
الشيخ عبدالعزيز المفلحي يلتقي الرئيس هادي
أكدت مصادر سياسية في العاصمة اليمنية صنعاء ان الشيخ "عبدالعزيز المفلحي" عضو هيئة رئاسة مؤتمر القاهرة الذي وصل يوم الاثنين إلى صنعاء قادما من السعودية قد التقى بالرئيس هادي عصر أمس الثلاثاء وذلك ضمن عدد من اللقاءات التي يجريها الرئيس هادي بقيادات جنوبية بارزة .
وقالت المصادر في إفادة خاصة لـ" صدى عدن " ان المفلحي سيلتقي لقاء ثانيا بالرئيس هادي اليوم الأربعاء حيث من المتوقع ان يكرس اللقاء لمناقشة التطورات السياسية في الجنوب والمعالجات الخاصة بقضية الجنوب .
وهذا اللقاء هو الثاني للرئيس هادي خلال هذا الأسبوع حيث التقى قبل يومين بالعميد ناصر النوبة القيادي البارز في الحراك الجنوبي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-11-2014, 02:29 PM
العربية : أنباء عن عودة العطاس لتولي رئاسة إقليم حضرموت



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



كشفت مصادر مطلعة في صنعاء عن عودة وشيكة لرئيس الوزراء اليمني الأسبق المهندس حيدر أبوبكر العطاس، ليطوي بذلك صفحة 20 عاماً من نزوحه مع قيادات جنوبية أخرى عقب انتهاء حرب صيف 1994 بانتصار تيار الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح على خصومه الاشتراكيين الذين كانوا شركاءه في إعلان الوحدة اليمنية في 22 مايو 1990 بين الشطرين الجنوبي والشمالي.



وأوضح مصدر حكومي مطلع لـ"العربية نت" أن الاتصالات بين القيادة اليمنية وأول رئيس وزراء في دولة الوحدة بدأت في وقت مبكرٍ بعيداً عن الأضواء وقبل مؤتمر الحوار الوطني عبر مبعوثين رئاسيين، وجرى تتويج ذلك بلقاء غير علني جمع الرئيس هادي بالعطاس أواخر شهر مارس الماضي في العاصمة الكويتية على هامش حضور الرئيس اليمني القمة العربية.



وبخصوص بعض التسريبات والتناولات الإعلامية التي تشير إلى أن العطاس سيعود لرئاسة حكومة سيكلفه الرئيس هادي بتشكيلها بدلاً عن حكومة الوفاق الوطني التي يرأسها محمد سالم باسندوة، نفى المصدر المطلع صحة تلك الشائعات لافتاً إلى أن مسؤولية أخرى كبيرة سوف تُناط بالمهندس حيدر العطاس بما يمكنه من لعب دور إيجابي في بلورة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الذي اشتمل على معالجة شاكلة للقضية الجنوبية ولكل القضايا الوطنية في إطار يمن فيدرالي.



ولفت الى أنه بعد أن جرى إقرار تقسيم اليمن إلى ستة أقاليم فيدرالية فإن لدى الرئيس هادي توجهاً لدعم وإسناد رئاسة الأقاليم لشخصيات سياسية ووطنية قادرة على إدارة دفة الانتقال إلى الفيدرالية مع ضمان بقاء البلد موحّداً وغير متجزئ، منوهاً إلى أنه في هذا الصدد فإن العطاس يمثل خياراً أمثل للرئيس اليمني بحيث يتم إسناد رئاسة إقليم حضرموت إليه، كونه شخصية حضرمية تحظى بمكانة كبيرة لدى الحضارم وأيضاً شخصية سياسية لها وزنها ومكانتها بالنسبة لقوى وأنصار الحراك الجنوبي السلمي، فضلاً عن كونه يحظى بقبول إقليمي ودولي وبموافقة من رعاة التسوية السياسية المستندة إلى المبادرة الخليجية.



وأشار المصدر إلى أن الرئيس هادي بتلك الخطوة التي تحظى بدعم إقليمي ودولي يقطع الطريق على طهران التي تدعم الجناح المتطرف في الحراك الجنوبي الذي يتزعمه الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض والذي يطالب بفكّ الارتباط وانفصال الجنوب عن الشمال.



وأوضح أن حديث هادي مؤخراً عن تدخلات إيرانية وتحذيره من أن تتمادى طهران، جاء بناءً على حيثيات من بينها خطة طهران لتعزيز نفوذ البيض في الجنوب بما يغذي النزعات الانفصالية أو على الأقل تمكينه من رئاسة إقليم حضرموت الغني بالثروات النفطية وبرؤوس الأموال، استناداً لكونه شخصية حضرمية وقيادي حراكي وزعيم جنوبي سابق.



وفيما اتسمت خطابات العطاس خلال السنوات الماضية بطرح متشدد ورافض لمبدأ الفيدرالية من عدة أقاليم وكان أقصى ما يقدمه القبول بفيدرالية من إقليمين جنوبي وشمالي يعقبها استفتاء لتقرير المصير وهو ما اعتبره كثيرون انفصالاً مبطّناً.



وبدا لافتاً خلال الأشهر القليلة الماضية حدوث تغيير في لهجة وخطاب المعارض الجنوبي البارز الذي قال الشهر الماضي في حديث لصحيفة "البيان" الإماراتية، "إن مخرجات مؤتمر الحوار الوطني أتت بالمتاح ويمكن البناء عليها"، كما طالب اليمنيين بتجاوز أية صعوبات أو منزلقات تعوق عبور اليمن خلال مرحلته الحالية نحو السلام.



* العربية نت

اقرأ المزيد من شبوة برس | العربية : أنباء عن عودة العطاس لتولي رئاسة إقليم حضرموت [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-12-2014, 08:50 AM
الصفحه الثانيه :: قيادي بالحراك يصف الرئيس هادي بالصادق الصدوق قائلا " سنقف معه بكل ما اوتينا

وصف قيادي بالحراك جنوبي الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بالصادق الصدوق قائلا " سنقف معه بكل ما اوتينا ".
وقال أحمد القنع على صفحته بالفيس بوك مادحا الرئيس اليمني "سندعم مسيرته التي بدأ السير فيها نحو المستقبل الأفضل لكل اليمنيين في شماله او جنوبه لم نجد رجلا صادقا مثل هادي .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-12-2014, 10:21 AM
عـودة وشيكة للعطاس لتولي رئاسة إقليم حضرمــوت


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



افادت مصادر سياسيه مطلعه " للعربيه نت" أنه بعد أن جرى إقرار تقسيم اليمن إلى ستة أقاليم فيدرالية فإن لدى الرئيس هادي توجهاً لدعم وإسناد رئاسة الأقاليم لشخصيات سياسية ووطنية قادرة على إدارة دفة الانتقال إلى الفيدرالية مع ضمان بقاء البلد موحّداً وغير متجزئ .



ونوهت المصادر ، إلى أنه في هذا الصدد فإن المهندس حيدر العطاس يمثل خياراً أمثل للرئيس اليمني بحيث يتم إسناد رئاسة إقليم حضرموت إليه ، كونه شخصية حضرمية تحظى بمكانة كبيرة لدى الحضارم وأيضاً شخصية سياسية لها وزنها ومكانتها بالنسبة لقوى وأنصار الحراك الجنوبي السلمي ، فضلاً عن كونه يحظى بقبول إقليمي ودولي وبموافقة من رعاة التسوية السياسية المستندة إلى المبادرة الخليجية .. و تمكينه من رئاسة إقليم حضرموت الغني بالثروات النفطية وبرؤوس الأموال، استناداً لكونه شخصية حضرمية وقيادي حراكي وزعيم جنوبي سابق .

اقرأ المزيد من شبوة برس | عـودة وشيكة للعطاس لتولي رئاسة إقليم حضرمــوت [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-12-2014, 10:25 AM
د.السقاف مؤيداً النوبة:العبوها سياسة وكفى مزيدات



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




في تصريح خاص لصحيفة «الأيام» عبر الدكتور محمد علي السقاف عن تأييده ومباركته للقاء الذي تم مؤخراً بين الرئيس عبدربه منصور هادي والعميد ناصر النوبة، مؤكدا انه حسب معرفته الشخصية بالنوبة منذ مطلع عام 2007 لن «يقدم على خطوة كهذه إلا لمصلحة الجنوب وقضيته».



وقال الدكتور السقاف: «النوبة يستمد شرعيته كقائد أطلق الحراك في مطلع عام 2007 بدعم ومساندة زملائه من أفراد جمعيات المتقاعدين العسكريين والامنيين والنخب الجنوبية المثقفة، ولعل تجاوب المواطنين الجنوبين مع انطلاقة شرارة الحراك هي التي وراء نجاح الحراك واستمراريته وتحوله مع بروز الشباب إلى ثورة جنوبية شاملة، وليس على من لحق بالحراك متأخراً بعد انطلاقة قطار الثورة ان يشكك في اخلاص ووطنية من لهم بعد استراتيجي في التعامل مع القضية بينما نظرة منتقديهم لاتتجاوز أبعد من طرف أنوفهم».



وأكد الدكتور محمد علي السقاف في تصريحه أن «القضية الجنوبية هي علي المحك وتمر بمرحلة دقيقة، فإذا كان الجميع يقر في نهاية المطاف بضرورة الجلوس للتفاوض مع السلطة في صنعاء لحل القضية الجنوبية فما المانع ان تحصل لقاءات غير مباشرة لمعرفة كل طرف موقف الطرف الاخر والعمل على تقريب وجهة نظر الأطراف المختلفة،وحينها تطرح نقاط التوافق بشكل علني ورسمي على جميع الأطراف المعنية من كلا الجانبين، ومن هنا جاءت بعض الأفكار التي اطلقتها والزيارة التي أؤيد قيام النوبة بها للسيد الرئيس».



واختتم الدكتور السقاف تصريحه قائلا: «أدعو الاخوة إلى الامتناع والكف عن الإدانة والتخوين وعدم الحكم على الأمور بظواهرها والنظر الى ابعد من ذلك.. العبوها سياسة فالآخرون ليسوا افضل منا ولا اكثر كفاءة وقدرة منا.. وكفى



مزايدات وكل التحية والتقدير لناصر النوبة لعل عام 2014 يصبح انطلاقة اخرى كعام 2007».

اقرأ المزيد من شبوة برس | د.السقاف مؤيداً النوبة:العبوها سياسة وكفى مزيدات [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
06-12-2014, 10:30 AM
الرئيس هادي يلتقي القيادي في الحراك الجنوبي الشيخ " المفلحي" ويعلن معالجات واسعة للقضية الجنوبية


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




الخميس 12 يونيو 2014 12:24 مساءً
صنعاء (عدن الغد)خاص:



استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء يوم أمس الاربعاء القيادي البارز في الحراك الجنوبي الشيخ عبد العزيز بن عبد الحميد المفلحي الذي وصل العاصمة اليمنية صنعاء يوم الاثنين الماضي قادما من المملكة الغربية السعودية .

.

وجرى خلال اللقاء مناقشة القضايا والموضوعات المتصلة بالقضية الجنوبية وما استحقته من نقاش في أعمال مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومخرجاته وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.



وأكد الأخ الرئيس أن القضية الجنوبية حظيت بنصيب وافر من المعالجات الشاملة والتي نتجت عن حرب صيف 94 وغيرها من المظالم، مشيرا إلى أن الحكومة قد اعتذرت عن حرب صيف 94، وأن هناك معالجات واسعة للكثير من الملفات ذات الصلة بالمظالم أو الحقوق المنهوبة على مختلف المستويات والصُعد.





ؤاكد "هادي" : إن الآمال والتطلعات مبنية على أساس التطبيق وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل وفي مقدمتها دستور اليمن الاتحادي والذي سيؤسس لمنظومة حكم جديدة وفقا لمعطيات مخرجات الحوار الوطني الشامل وبما يرسم مستقبلا جديد على أساس حفظ الحقوق والحرية والمساواة من خلال قيام الدولة المدنية الحديثة.

وفي تصريح صحفي عقب لقائه بالرئيس عبدربه منصور هادي عبر الشيخ عبد العزيز بن عبد الحميد المفلحي عن الشكر والتقدير للأخ الرئيس وقال لقد اتفقنا على الكثير من الخطوط والعمل بصورة نوعية من اجل المضي صوب المستقبل بصورة واضحة.



على صعيد نفسه يرى عدد كبير من الجنوبيين في لقاء الرئيس عبدربه منصور هادي بالشيخ عبد العزيز بن عبد الحميد المفلحي ب بادرة أمل لحل القضية الجنوبية وانه يصب في خانة الجنوب..



وأثار اللقاء المزيد من ردود الفعل في الجنوب بين مؤيد ومعارض إلا أنه وبحسب تقدير المراقبين ومن خلال قراءة ردود الافعال على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الاخبارية تبين أن المؤيدين لهذا اللقاء كثر.



ويؤكد نشطاء في الحراك الجنوبي على ضرورة تواصل مثل هذه اللقاءات مع الرئيس عبدربه منصور هادي الذي يبدي اهتماما كبيرا بالقضية الجنوبية، ودعا المراقبون إلى ضرورة دعمه وتأييده في هذه المرحلة الحساسة من أجل الجنوب وقضيته العادلة.



واعتبروا لقاء الرئيس بالقيادات الجنوبية بمثابة خطوة جريئة ستصب في دعم القضية الجنوبية مشيرين إلى أن الرئيس هادي حقق بذلك نصرا كبيرا لما يمثله العميد ناصر النوبة من ثقل داخل الجنوب.

حضر اللقاء الزميل الصحفي فراس فاروق ناصر اليافعي .

اقرأ المزيد من عدن الغد | الرئيس هادي يلتقي القيادي في الحراك الجنوبي الشيخ " المفلحي" ويعلن معالجات واسعة للقضية الجنوبية [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].U5l2LXY09Ww#ixzz34PtLJ19l

روابي الجنوب
06-12-2014, 03:05 PM
باراس ومكاوي يسعيان لضم النوبة الى صفهما

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


ذكرت صحيفة "الامناء" في عددها الصادر اليوم ان الهيئة السياسية لمؤتمر شعب الجنوب (جناح باراس وياسين مكاوي) يدرسون ضم العميد النوبة الى صفوفه، باعتباره عنصرا قياديا سيكون رافدا قويا للمكون.

وأكدت المصادر ان الهيئة وضعت مقترحات قيد الدراسة، من بينها مقترح برئاسة (النوبة) للمكون، لكن لم تتضح بعد معرفة الترتيبات التي تمت بين مكاوي وباراس، والنوبة.

ولم توضح تلك المصادر موقف العميد (النوبة)، التي استبعدت ان يقبل بهذه الفكرة.

اقرأ المزيد من الامناء نت. | باراس ومكاوي يسعيان لضم النوبة الى صفهما [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]