المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : على غرار جمعية المتقاعدين قسراً,,,,, انشاء جمعيات عاطلون بلاعمل


خليج عدن
07-27-2007, 04:29 AM
وتتوالى الاعتصامات والجمعيات المطالبة بالحقوق المغتصبة لابناء وشباب الجنوب , الجنوب الذي اعطى كثيرا ولازال يعطي لدولة الوحدة المزعومة ولم يلقى الا النكران والجحود وسلب حقوق ابناءة
بالامس تأسست جمعية عاطلون بلاعمل في كل من عدن الابية والمسيمير الصامدة وحضرموت المعطاءة وهاهم الان شباب ردفان (شرارة ثورة 14 اكتوبر المجيدة ) ,وشباب لحج التراث وشباب القطن العراقة يسيرون جنبا الى جنب مع اخوانهم الجنوبين لاسترداد الحقوق الضائعة
سيروا على بركة الله



أكثر من 400 خريج بمديريتي الحوطة وتبن بلحج يؤسسون جمعية «عاطلون بلا عمل»


الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

أفاد «الأيام» أمس الأخ فواز محمد، منسق اللجنة التحضيرية لجمعية «عاطلون بلا عمل» أن أكثر من 400 خريجا ذكورا وإناثا من العاطلين بدون عمل قد سجلوا أنفسهم في الجمعية التي يزمع اشهارها قريبا.

وأوضح أن إشهار هذه الجمعية سيتم خلال اجتماع تأسيسي ستدعو إليه اللجنة التحضيرية عقب الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية، كما سيصدر بيان يتضمن أهداف الجمعية وخطتها المستقبلية.

وأضاف:«إن تزايد أعداد العاطلين بدون عمل في المحافظة كلها ومنها مديريتا تبن والحوطة اقتضى تأسيس الجمعية من أجل توحيد رؤانا وتصوراتنا وأفكارنا بشأن قضيتنا وهي المطالبة بإيجاد فرص عمل لكل العاطلين استنادا إلى الشعار الذي رفعناه وهو (من أجل مواطنة متساوية وتوفير فرص العمل)».. مؤكدا أن الجمعية ستضم كل العاطلين عن العمل في مديريتي الحوطة وتبن، وستكون مستقلة وليس لها أي صلة بأي جهة سياسية أو حزب.

وقال إن اللجنة التحضيرية للجمعية قد أقرت تأسيس الجمعية وتم إعداد كشوفات يتم في ضوئها تسجيل الراغبين الانتساب إليها.

ودعا الأخ فواز محمد، في ختام تصريحه «كل الشرفاء أن يتضامنوا معنا من أجل أن نحصل على وظائف وفرص للعمل دون وساطات أو رشى، علما بأننا جاهزون لبدء النضال السلمي حتى تتحقق مطالبنا المشروعة».

خليج عدن
07-27-2007, 04:30 AM
عقد الاجتماع التأسيسي لجمعية الشباب العاطلين عن العمل بالقطن الأسبوع القادم
القطن «الأيام» خاص:

من المقرر عقد اجتماع تأسيسي لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمديرية القطن مطلع الأسبوع القادم بعد الانتهاء من إعداد اللوائح واتخاذ الخطوات المنظمة لذلك.

وتعد الجمعية هي الأولى على مستوى مديريات الوادي والصحراء وهي فرع للجمعية بحضرموت. وقال منسق الجمعية الأخ محمد صالح بهيان:«إن فكرة إنشاء الجمعية حظيت باهتمام واسع وارتياح كبيرين».

ولقد تداعت جموع من الشباب والعاطلين عن العمل للتهيئة لإنشاء جمعية تتبنى قضاياهم الرئيسة والدفاع عن حقوقهم كمنظمة شبابية ديمقراطية مستقلة لفرع الجمعية بحضرموت لتوفير فرص المشاركة في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعمل على حل مشكلات الشبان والشابات خاصة حملة المؤهلات الجامعية والثانوية العامة والمعاهد التخصصية وحقهم في الحصول على العمل والرعاية الصحية والتعليم المجاني والسعي لإيجاد وخلق فرص للشباب غير المؤهلين علميا بتوفير فرص عمل وتدريبهم وتأهيلهم لإدماجهم في المجتمع.

خليج عدن
07-27-2007, 04:31 AM
جامعيو ردفان يبدأون بالإعداد لتأسيس فرع جمعية (عاطلون بلا عمل)

ردفان «الأيام» غازي محسن العلوي:

تلقت «الأيام» على مدى الأيام الثلاثة الماضية سيلا من الاتصالات الهاتفية من عدد كبير من خريجي الجامعات العاطلين عن العمل من أبناء مديريات ردفان والملاح وحالمين وحبيل جبر بمحافظة لحج، عبروا خلالها عن سعادتهم وارتياحهم لفكرة تأسيس جمعية (عاطلون بلا عمل)، وهي جمعية في طور التأسيس تهتم بالدفاع عن حقوقهم وتوظيفهم التي كفلها الدستور، والتي تبناها خريجو الجامعات من أبناء كرش والمسيمير وتمت الدعوة لها يوم الأحد الماضي.

وأشار جامعيو ردفان في اتصالاتهم إلى أنه وبعد اطلاعهم على ما نشر في صحيفة «الأيام» في عددها الصادر يوم الأحد الماضي حول فكرة تأسيس جمعية (عاطلون بلا عمل)، فقد تداعى عدد كبير من الشباب الجامعي من أبناء مديريات ردفان والملاح وحالمين وحبيل جبر للتحضير والإعداد لتأسيس فرع للجمعية في هذ المديريات لإيجاد كيان لهم للدفاع عن حقوقهم في الحصول على الوظيفة التي قالوا إنه يجرى التلاعب والبيع والشراء لمنحها لآخرين من خارج المحافظة.

وطالبوا في اتصالاتهم كافة خريجي الجامعات العاطلين عن العمل بمديريات ردفان بعقد لقاء موسع يجرى فيه التدارس وطرح وجهات النظر حول تأسيس فرع لجمعية (عاطلون بلا عمل) وتشكيل لجنة تحضيرية لوضع اللبنات الأولى لتأسيس الجمعية.

خليج عدن
07-27-2007, 04:31 AM
جمعية للشباب والعاطلين بعدن و157 جامعيا بالمسيمير ينضمون لجمعية عاطلون بلا عمل

عدن/المسيمير «الأيام» خاص:

صدر أمس الأربعاء بيان حمل اسم اللجنة التحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل في محافظة عدن، اعتبرته اللجنة بيان إشهار للجمعية (قيد التأسيس).. وجاء في البيان:«إن الشباب يشعرون شعوراً عميقاً بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم باعتبارهم قوة ديمقراطية مرتبطة ارتباطاً عضوياً بنضال الجماهير. وعليه ومن خلال الواقع السيئ الذي يعيشه الشباب اليوم وفقدانهم أبسط حقوقهم المكتسبة التي تراجعت إلى الوراء حتى تلاشت تماماً على غرار ما كان يطمح إليه، وذلك نتيجة لسياسات معينة بسببها تداعى مجموعة من الشباب من كلا الجنسين بعد إدراكهم وشعورهم بأنهم لن يستطيعوا أن يؤدوا دورهم النضالي في الدفاع عن حقوقهم التي في مجملها تتصل بمبادئ وحقوق الإنسان إلا إذا اصطفوا في تنظيم قوي وفعال يناضلون من خلاله ليصلوا إلى حقوقهم وذلك انطلاقاً من حرصهم على المستقبل والتنمية في البلاد.

وبعد أن تبلورت الفكرة لدى مجموعة من الشباب الذين حققوا نصراً كبيراً على تجزئتهم، كونوا جمعية (الشباب والعاطلين عن العمل) باعتبارها منظمة جماهيرية ديمقراطية تمثل أكبر شريحة في المجتمع وهي شريحة الشباب وارتأت الجمعية أن يرتكز نشاطها على اتجاهات رئيسية تعد الركيزة الأساسية لكي يستطيع الشباب أن يكونوا عنصراً فاعلاً للمشاركة في عملية التنمية.

وكان أبرز اتجاهات عمل الجمعية هو التعليم الجيد، العمل، السكن، تكوين الأسرة، المشاركة السياسية الفعالة:

- حق الشباب في التعليم الجيد ابتداء من التعليم الأساسي والثانوي حتى الجامعي على نحو فرص متكافئة بمختلف التخصصات العلمية والعسكرية والطيران وغيره.

- حق الشباب في الحصول على الوظيفة وأن تكون الأولوية لأبناء المحافظة وأن توفر الدولة الأمن والاستقرار للمستثمرين ليتمكنوا من المشاركة في خدمة بلدهم من خلال مشاريع تنموية يقيمونها تساعد في تطوير البلاد وتوفر فرص عمل للشباب.

- حق الحصول على قطعة أرض وتسهيل بناء المسكن وتكوين الأسرة، ليتسنى للشباب أن يستقروا بما ينعكس إيجاباً على أدائهم في خدمة بلادهم.

إن الشباب هم صمام أمان المستقبل وهم أكبر شريحة في المجتمع ومن حقهم أن يشاركوا في كافة المجالات التي فيها خدمة وضمان لمستقبلهم ومنها إعدادهم ليكونوا بدائل وقادة للبلاد في المستقبل من خلال إتاحة الفرصة لهم ليشاركوا في إدارة البلاد في كافة مرافقها وهيئاتها وأن يدلوا برأيهم فيما يخص مصالحهم المستقبلية.

إن شريحة الشباب تمثل النسبة الأكبر في المجتمع ولذا لزام على الحكومة أن توفر الدعم وأن تعمل على خلق الظروف التي من شأنها أن تعزز المساهمة الشبابية.

إن جمعية الشباب والعاطلين عن العمل هي إطار جماهيري منظم وموجه للطاقات الشبابية نحو التكاتف للدفاع عن حقوقهم من أجل مستقبل مشرق لهم ولوطنهم، داعين جميع الشباب أن يرتبطوا بهذه الجمعية صوناً لحقوقهم وللمطالبة بها».

على صعيد مواز أعلن أكثر من 157 جامعياً عاطلاً عن العمل بمديرية المسيمير محافظة لحج أمس انضمامهم إلى جمعية (عاطلون بلا عمل) وهي جمعية في طور التأسيس تمت الدعوة لقيامها الأحد الماضي.

وأفاد «الأيام» عدد من الجامعيين العاطلين عن العمل بالمسيمير بأن اللقاءات الشبابية تواصلت خلال اليومين الماضيين لضم عدد كبير من الخريجين إلى الجمعية باعتبارها كياناً مهماً يعنى بالدفاع عن حقوقهم ووظائفهم التي كفلها الدستور.

وذكروا أنه تم رصد بيانات الخريجين من كشوفات تشمل الاسم والتخصص وتاريخ وعام التخرج الجامعي، مؤكدين أنهم سيشكلون فرعاً للجمعية بالمسيمير وسيبدأون بإقامة عدد من الفعاليات الاحتجاجية والمسيرات والاعتصامات السلمية للحصول على وظائفهم التي كفلها لهم الدستور

خليج عدن
07-27-2007, 04:32 AM
تأسيس جمعية الشباب والعاطلين عن العمل في حضرموت
المكلا «الأيام» خاص:

بدعوة من عشرات الشباب الجامعيين والعاطلين عن العمل في محافظة حضرموت، استضافت مدينة المكلا قبل أيام اجتماعاً ونشاطاً موسعاً بين الشبان والشابات انتهى إلى تأسيس جمعية الشباب والعاطلين عن العمل، وهي الجمعية التي لا تنصرف مهمتها فقط إلى الدفاع عن حقوق الشبان والشابات وإنما تتجاوز ذلك بالعمل المستمر من أجل تفعيل دور الشباب في المجتمع والحفاظ على السلم الاجتماعي وتطوير آليات العمل مع منظمات المجتمع المدني وسبل التنسيق بين جمعيات الشباب والعاطلين عن العمل الأخرى.

وفي بيان الإشهار صدرت التوصيات التالية:

- اتفق الشباب والشابات على أن تجمّع الشباب والعاطلين عن العمل هو نوع من الاختيار الحر النابع عن القناعة المشتركة لتحقيق منفعة الشباب، وهو بطبيعته عمل مدني كما أنه حق أساسي من حقوق الإنسان.

- تهدف جمعية الشباب والعاطلين عن العمل إلى العمل الموحد ومخاطبة أجهزة الدولة لتلبية مختلف احتياجات الشباب (التعليم الجامعي المجاني، مساواة الشباب في البعثات الخارجية، توفير العمل، الصحة والبيئة وغيرها) كما تهدف إلى مقاومة سلبيات الشباب مثل تعاطي الممنوعات والقات ومختلف العادات الضارة بالشباب والشابات.

- وخلافا للمعوقات القانونية والسياسية، رأى شباب حضرموت ضرورة العمل على تذليل المعوقات الأخرى التي تحيط بحياة الشباب، والتي تتمثل في ضعف الوعي بين الشباب بأهمية تضامنهم للدفاع عن حقوقهم، وكذلك موقف الإعلام من قضاياهم ونشاطاتهم، كما أن هامش الحريات المحدود الذي لا يتاح للشباب العمل خارجه يؤثر بالسلب على فعالياتهم وآليات التنسيق بين مختلف جمعيات الشباب.

وأكد شباب حضرموت ضرورة أن يتيقظ كل الشباب والشابات ويظهروا تلاحمهم من أجل حماية حقوقهم في العلم والتعليم والسكن والعيش الكريم، وأن يتوقف صرف أراضي حضرموت الخاصة بالأجيال المقبلة، وأن يحوز شباب حضرموت الأولوية في التأهيل والعمل في شركات النفط وغيرها

خليج عدن
07-27-2007, 04:33 AM
تأسيس جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بعد محاولة عرقلة الانتخاب في كلية الآداب

عدن «الأيام» خاص:

صرح لـ «الأيام» الأخ ياسر علي صالح حسين، رئيس جمعية الشباب والعاطلين عن العمل أمس بأنه تقرر في وقت سابق إقامة الانتخابات التأسيسية للجمعية العمومية، وحدد يوم أمس لانتخاب الهيئة الادارية والرقابة والتفتيش في قاعة ابن خلدون بكلية الآداب، إلا أنهم تفاجأوا بتدخلات من قبل جهات مسئولة لمنع الاجتماع الانتخابي الذي احتشد له 80 شابا وعاطلا عن العمل، وبعد مضي الساعة جاءت توجيهات الى مسئول القاعة بإخراجهم منها ونفذت التوجيهات وتم إغلاق المكيفات لإخراجهم من القاعة، إلا أن أحد المسئولين بالجامعة وبحكم معرفته الشخصية بأحد الأعضاء تدخل لإعادتهم إلى القاعة مجددا بعد الطرد المستفز.

وأنهى الشباب والعاطلون عن العمل اجتماعهم بنجاح رغم كل التحديات، وتم انتخاب الهيئة الإدارية من التالية أسماؤهم: ياسر علي صالح رئيسا، عمرو عادل جاوي نائبا للرئيس، علي مبارك باغريب امينا عاما، وقاص عبده نعمان مسؤولا ماليا، قدرية مختار صالح مسئولة الفتيات، وديد احمد محمد مسؤولا ثقافيا وإعلاميا، عوض قاسم صالح مسؤولا للعلاقات عامة، ميثاق أحمد عبيد مسؤول الانشطة، اكرم السيد أحمد مسؤول الاتصال، رياض هادي محمود مسؤول المشاريع، وتوفيق عبده محمد عضوا.

وتكونت لجنة الرقابة والتفتيش من الإخوة: ماجد أحمد الشاجري رئيسا للجنة، خالد أحمد عبدربه نائبا للرئيس، ومعتز مهدي مقررا

خليج عدن
07-27-2007, 04:36 AM
تأسيس جمعية للشباب والعاطلين عن العمل بمديريات ردفان

«الأيام» غازي محسن العلوي:
تداعى عدد كبير من الشباب والعاطلين عن العمل بمديريات ردفان والملاح وحالمين وحبيل جبر بمحافظة لحج خلال اليومين الماضين لعقد سلسلة من اللقاءات الميدانية للإعداد والتحضير لتأسيس جمعية للشباب والعاطلين عن العمل تهتم بالدفاع عن حقوقهم ومخاطبة أجهزة الدولة لتلبية احتياجاتهم الضرورية من التعليم والصحة والوظيفة والحقوق الأخرى المرتبطة بحياتهم العلمية والعملية.

وأسفرت تلك اللقاءات عن تشكيل لجنة تحضيرية لتأسيس تلك الجمعية والتي عقدت أول اجتماعاتها عصر أمس الأربعاء.

وجاء في بيان صدر في ختام الإجتماع أن إجمالي عدد المسجلين في كشوفات الانتساب للجمعية من الشباب والعاطلين عن العمل بمديريات ردفان الأربع قد بلغ حتى مساء أمس الأربعاء 921 عضوا.

وعبرت اللجنة التحضيرية في بيانها عن تأييدها لكل ما ورد في بياني الإشهار الصادرين عن جمعيتي الشباب والعاطلين عن العمل بمحافظتي عدن وحضرموت، مشيرة إلى أنه «نظرا للوضع السيء والمتردي الذي يعيشه الشباب اليوم من يأس وإحباط وتجاهل وحرمان من أبسط الحقوق والواجبات والذي أوصلهم إلى ذروة اليأس والإحباط بعد أن ضاع عمر الشباب وسنوات الجد والاجتهاد والمثابرة لتحقيق أحلام وتطلعات المستقبل فقد اتضح للشباب أن مستقبلهم بات بين الحلم والسراب وقد أظهرت الأيام لهم هذه الحقائق من أولئك الشباب السابقين الذين كانوا قدوتهم وكانوا مثالا للحلم والأمل والذكاء ولكن أحلامهم تبخرت في عنان السماء وآمالهم وتطلعاتهم ذهبت أدراج الرياح أمام ذلك الواقع المؤلم».

وقالت اللجنة التحضيرية إنه بفعل ذلك «فقد تدارك شباب ردفان ذلك الأمر ودرسوا تلك القضية التي تهدد مستقبلهم وتبلورت الفكرة الشبابية بالإجماع بعد قراءة الآراء وأجمعوا على تأسيس جمعية باسمهم (جمعية الشباب والعاطلين عن العمل) باعتبار أن الشباب هم ركائز التنمية والأمن والأمان والاستقرار ومستقبل التنمية والحرية والديمقراطية للبلد وهم جيل يعشق العلم والتسامح وعقولهم خالية من العقد والكراهية يقارعون الفساد ويحاربونه بشجاعتهم».

وأكدت اللجنة التحضيرية أن نشاط الجمعية «يتركز على اتجاهات عدة تضمن لهم مستقبلهم ومستقبل التنمية في البلد ومن أبرز اتجاهات الجمعية هو التعليم والعمل والسكن والصحة وتكوين الأسرة والمشاركة السياسية».

كما اكدت اللجنة التحضيرية في بيانها «حق الشباب في التعليم الجيد ابتداء من الأساسي حتى الجامعي وإيجاد فرص متكافئة بمختلف التخصصات العلمية والعسكرية وغيرها، حق الشباب في الحصول على الوظيفة وتكون الأولوية لأبناء المحافظة وقيام الدولة بتوفير الأمن والاستقرار للمستثمرين ليتمكنوا من المشاركة في خدمة بلدهم من خلال مشاريع تنموية يقيمونها تساعدهم في تطوير البلد، حق الحصول على قطعة أرض وتسهيل بناء المسكن لتكوين أسرة تمكنهم من الاستقرار».

ودعت اللجنة التحضيرية في ختام البيان كافة الشباب والعاطلين عن العمل من أبناء مديريات ردفان والملاح وحالمين وحبيل جبر للمشاركة في الاجتماع الذي سوف ينعقد يوم الأحد القادم 7/29 في مدينة الحبيلين أمام المنصة الساعة الثانية بعد الظهر.

حرب
07-27-2007, 06:05 PM
اتمنى من الاخوه ان يكفوا عن هذه الجمعيات من لديه الرغبه في ان يكون وضعه افضل مما هو عليه فعليه ان يحمله بندقيته ويستعد للقتال لان ما اخذ بالقوة لا يسترجع الا بالقوة

خليج عدن
07-27-2007, 08:47 PM
اتمنى من الاخوه ان يكفوا عن هذه الجمعيات من لديه الرغبه في ان يكون وضعه افضل مما هو عليه فعليه ان يحمله بندقيته ويستعد للقتال لان ما اخذ بالقوة لا يسترجع الا بالقوة


اخي الفاضل حرب شكرا على مرورك الكريم

قد لفت انتباهي حماسك وحبك للجنوب ولكن بالمقابل التحرير لاياتي الا بخطوات تسبق استخدام القوة .
الكل يعمل باسلوبة ولكن في الاخير ستنصب كل الجهود في وعاء واحد وهو تحرير الجنوب ان شاء الله .

تحياتي

خليج عدن
07-28-2007, 08:53 AM
الشباب العاطلون عن العمل بالشعيب يشرعون في تأسيس جمعيتهم

الشعيب «الأيام» محمد الحيمدي:
صرح لـ «الأيام» الأخ صلاح عبدالحميد السقلدي، أحد أعضاء اللجنة التحضيرية لجمعية الشباب العاطلين عن العمل بمديرية الشعيب محافظة الضالع أن العشرات من شباب المديرية بدأوا منذ عدة أيام التحضير والإعداد لإنشاء جمعية الشباب العاطلين عن العمل بالمديرية.

وقد أنجز حتى الآن برنامج عمل الجمعية وتشكيل لجنة تحضيرية لوضع اللمسات الأخيرة لعملية التأسيس وعقد الاجتماع التأسيسي للجمعية.

وأوضح أن فكرة إنشاء جمعيات الشباب العاطلين عن العمل في بعض مديريات محافظات الجمهورية لا سيما المحافظات الجنوبية، لم تأت من فراغ ولكنها أتت كنتيجة حتمية ووليدة للوضع المعيشي الصعب الذي يعانيه آلاف الشباب جراء حرمانهم من أبسط حقوقهم الإنسانية والدستورية كحق العمل ولقمة العيش الشريفة الكريمة والمواطنة المتساوية.

وأكد أن هذه الجمعيات «ستكون الكيان الذي يضم هؤلاء الشباب ويعبر عن همومهم ومشاكلهم ويدافع عن حقوقهم وأبرزها حقهم في الوظيفة التي تتناسب مع كفاءاتهم ومؤهلاتهم العلمية بعيدا عن المناطقية والوساطة والمحسوبية والحزبية الضيقة والنظر للوظيفة وكأنها فيد حرب من حق الطرف المنتصر ومحرمة على الطرف الآخر المهزوم».

وأضاف:«إن أسر وأهالي وذوي هؤلاء الشباب قدموا دم قلوبهم وبذلوا الغالي والنفيس وكل ما يملكون حتى يحصل أولادهم على هذه الشهادات.

وأملهم في ذلك أن يحظوا بوظائف محترمة توفر لهم حياة آمنة كريمة لا أن يكون مصيرهم الشارع والتهميش والحرمان والدوس على أحلامهم وطموحاتهم دون ذنب أو جريرة ارتكبوها».

مشيرا إلى أن هناك عشرات الشباب في الشعيب يحملون شهادات جامعية بعضها عالية (ماجستير) يقبعون في المنازل دون عمل.

خليج عدن
07-28-2007, 08:54 AM
العمل على تاسيس جميعة الشباب والعاطلين عن العمل في شبوة

عتق «الأيام» خاص:

يجري العمل في محافظة شبوة على تأسيس جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بهدف إعدادهم لحياة حرة كريمة في مجتمع مدني متضامن بعيداً عن الثأر وتسوده قيم المساواة والتسامح والاعتدال.

ويؤكد القائمون على هذه الجمعية أنها تسعى لنشر ثقافة حقوق الشباب والتبصير بخصوصياتها الذاتية بما يضمن رسوخ الوعي بالمسئولية تجاهها من الدولة والشباب أنفسهم.

مشيرين إلى حق الشباب في التعليم المجاني إلى أعلى المراحل الجامعية وأن تعطى نسبة من دخل النفط والغاز لرعاية الشباب في المحافظة لتحميهم من الانحراف وتوفر لهم فرصة مواصلة التعليم كما تهيئ لهم الظروف المناسبة لتنمية ملكاتهم المهنية والفكرية في جميع المجالات.

إلى جانب حق التطبيب والرعاية الصحية المجانية وواجب الدولة إعداد الشباب إعداداً صحيحاً بما يضمن تناسق شخصياتهم وتوازنها، و حق العمل في منشآت النفط والغاز وغيرها وللشباب من أبناء المحافظة الأولوية في العمل والتأهيل والتدريب

خليج عدن
07-30-2007, 02:25 AM
تأسيس جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمديرية لودر

لودر «الأيام» سالم لعور:

تداعى عدد من الشباب والعاطلين عن العمل إلى لقاء جمعهم يوم أمس الأول السبت بمدينة لودر وأقروا تشكيل جمعية الشباب والعاطلين عن العمل.

وخلال لقائهم تم تشكيل لجنة تحضيرية تكونت من الأخوة: خالد عمر العبد الشعوي، عبدالله علي صالح الجعدني، عبدالسلام سالم أحمد العميري، ناصر علوي محمد علوه، عبدالله قاسم العنس، وفارس محمد عبده.

وفي تصريح لـ «الأيام» أفاد الناشط خالد عمر العبد الشعوي، منسق الجمعية: «نظرا لأن شريحة الشباب هي أكبر شرائح المجتمع وانطلاقا من الحرص على حمايتهم من الأفكار المتطرفة والهدامة، ولأنهم أكثر عرضة لتلك الأخطار وكذا من أجل الحفاظ على حقوق الشباب في الحياة الكريمة الحرة وفي التعليم والعمل، رأينا تشكيل جمعية تضم الشباب والعاطلين عن العمل في مديرية لودر».

وأضاف: «ندعو الإخوة في المديريات المجاورة إلى تشكيل جمعيات مماثلة من أجل العمل على تشكيل مجلس تنسيق بين جمعيات الشباب والعاطلين عن العمل في جميع مديريات المحافظة، وتفعيل نشاطاتها الهادف إلى الحصول على الحقوق المشروعة لهذه الشريحة التي بصلاحها تصلح المجتمعات».

وأهاب الناشط خالد عمر العبد بالإخوة الشباب والعاطلين عن العمل والمؤسسين المدرجة أسماؤهم في كشوفات التأسيس، الحضور يوم السبت القادم الموافق 4 أغسطس 2007م من أجل مناقشة التحضيرات واستكمال الوثائق والتهيئة لانتخاب هيئة إدارية للجمعية لاحقا.

خليج عدن
07-31-2007, 04:34 AM
119 شابا يعلنون تشكيل جمعية الشباب والعاطلين في الضالع


الضالع «الأيام» خاص:

أعلن 119 شابا عاطلا عن العمل في محافظة الضالع عن اعتزامهم تشكيل جمعية الشباب والعاطلين عن العمل في المحافظة خلال الأيام القليلة القادمة.

وأفادوا في أول بيان لهم موجه للشباب - حصلت «الأيام» على نسخة منه - بأنهم ساعون «لتأسيس هذه الجمعية لفئة الشباب من الخريجين والعاطلين عن العمل أو الباحثين عن فرصة عمل في السوق الحرة». مؤكدين أن «الهدف من دعوة الشباب للانضمام والمشاركة في إنشاء الجمعية اساسه العمل من أجل حياة حرة وكريمة ومتحضرة، وحصول هذه الفئة على حقوقها الوظيفية التي حرمت منها بفعل السياسات الخاطئة ومصادرة الحق في الوظيفة العامة او في الاشتغال بمهن ووظائف أخرى في المحافظة».

كما تهدف الجمعية إلى احتضان أكبر عدد من الخريجين العاطلين والشباب الباحثين عن فرص العمل في إطار واحد يمثلهم جميعا ويدافع عن حقوقهم في الوظيفة والاستقرار الاجتماعي والتنمية وغيرها من ضروريات الحياة، بحسب البيان.

تاج عدن
08-07-2007, 02:16 AM
لجنة تحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل بلحج
الحوطة «الأيام» هشام عطيري:
6\8\2007م
أعلن عدد من الشباب العاطلين عن العمل بمديريتي الحوطة وتبن عن تشكيل لجنة تحضيرية لتأسيس جمعية الشباب والعاطلين عن العمل التي عقدت أول اجتماعاتها عصر يوم أمس في مدينة الحوطة وتم فيه تشكيل لجنة تحضيرية مكونة من سبعة أعضاء:

عبدالله بن عبدالله عبيد الصنعاني رئيسا، عفيف يحيى العمودي نائبا للرئيس، عيدروس سالم عبدون المسئول الإعلامي، حمدي عبدالله الحاج مقرر اللجنة، جلال سركال سلوم المسئول المالي، حمدي رشاد سبيت عضوا، عمر محمد سالم عضوا.

خليج عدن
08-11-2007, 06:08 AM
الإعداد لإشهار جمعية العاطلين عن العمل بأحور
أحور «الأيام» صلاح أبو لحيم:

تجرى الإعدادات الأخيرة للإعلان عن إشهار جمعية العاطلين عن العمل بمديرية أحور محافظة أبين حيث تقوم اللجنة التحضيرية للجمعية حالياً بإعداد الوثائق الأساسية للجمعية بعد استكمال الإحصاء وإنجاز مختلف المهمات الفنية لعقد الاجتماع التأسيسي خلال الأيام المقبلة بعد استكمال كشوفات الخريجين في الجامعات والمعاهد الصحية والمهنية والثانوية كافة وكذلك العاطلين من غير ذوي المؤهلات في كل مناطق وقرى أحور حيث يقبع 257 خريجاً في تلك المؤسسات التعليمية تحت في رصيف البطالة على الرغم من مضى أكثر من 15 عاماً على تخرجهم.

وأوضح لـ «الأيام» الأخ فكري سالم السويحلي عضو اللجنة التحضيرية لجمعية العاطلين عن العمل بأحور قائلاً:«تعاني مديرية أحور من التهميش في كافة مجالات الحياة وقد طال ذلك مخرجات التعليم على مختلف مستوياته الجامعي والثانوي والمعاهد الصحية والمهنية إضافة إلى قطاع واسع من الشباب والفتيات منذ عام 96م وما قبله وحتى اليوم من عام 2007م مدونين في قوائم الانتظار للتربية وإدارة الخدمة المدنية ولم يحصل غالبية هؤلاء الخريجين على الوظيفة مما استدعى جميع المحرومين من الوظيفة وكذلك العاطلين عن العمل من شباب وفتيات المديرية إلى تأسيس جمعية للعاطلين عن العمل كإطار نقابي نناضل من خلاله نضالاً سلمياً ديمقراطياً من أجل تحقيق كافة الأهداف لمخرجات التعليم والشابات والشبان العاطلين عن العمل بالمديرية وتعمل جمعية العاطلين عن العمل من خلال اللجنة التحضيرية على إعداد الوثائق الأساسية للجمعية بعد استكمال كافة المهام استعدادا لعقد الاجتماع التأسيسي خاصة بعد أن أبدى الجميع موافقتهم واستعدادهم محاربين بذلك تفشي وازدياد البطالة واتساع رقعة الفقر وحفاظا على الشباب من الانحرافات بشتى أنواعها وستكون القيادة المنتخبة ممثلة للخريجين والعاطلين عن العمل أمام السلطة خلال الفترة اللاحقة للتأسيس».

خليج عدن
08-18-2007, 03:21 AM
جمعية (عاطلون بلا عمل) بكرش تنفذ اليوم اعتصامها الأول

لحج «الأيام» أنيس منصور:
عقدت جمعية (عاطلون بلا عمل) بعزلة كرش بمحافظة لحج اجتماعاً استثنائياً للوقوف على القرارات والمطالب التي تقدم بها أعضاء الجمعية. وقد أقرت الجمعية إقامة اعتصام شبابي أمام المجمع الحكومي في كرش على خط عدن تعز اليوم السبت 2007/8/18.

ودعا المسؤول الإعلامي للجمعية مطيع سيف هائل الجامعيين والخريجين من الجامعات والمعاهد الفنية والمهنية في مناطق ذر وعلصان والضاحي وقرى زيق إلى المشاركة في الفعالية الأولى للجمعية، مشيرا إلى أن الاعتصام سيبدأ الساعة التاسعة صباحاً حتى الثانية عشرة ظهراً.

تاج عدن
08-21-2007, 02:41 AM
لجنة تحضيرية لتأسيس جمعية العاطلين عن العمل بمكيراس
مكيراس «الأيام» صالح برمان:
20\8\2007م
عقدت اللجنة التحضيرية لتأسيس جمعية العاطلين عن العمل بمديرية مكيراس نحافظة البيضاء اجتماعها الأول التحضيري صباح أمس الأحد برئاسة الأخ محمد حسين البجيري.

وفي الاجتماع أقرت اللجنة التحضيرية التكليفات والإجراءات القانونية كافة ودعوة جميع العاطلين عن العمل في المديرية إلى تأسيس وإشهار الجمعية.

الجدير ذكره أن أغلب شباب مديرية مكيراس ومنهم الخريجون عاطلون عن العمل.

تاج عدن
08-21-2007, 10:55 PM
لقاء تأسيسي لجمعية العاطلين عن العمل بمودية
مودية «الأيام» خاص:
21\8\2007م
تداعى أمس أكثر من مائة وتسعين من الشباب العاطلين عن العمل بمديرية مودية محافظة أبين إلى عقد لقاء تأسيسي لجمعية الشباب العاطلين عن العمل بالمديرية.

وشكل الخريجون الجامعيون نسبة 38 % من المشاركين في اللقاء التأسيسي للجمعية، وحملة شهادة الثانوية العامة ?51 والحاصلون على الاعدادية والمتحررون من الأمية 11 %.

وقد أسفر اللقاء عن تشكيل لجنة تحضيرية لإعلان تأسيس الجمعية وإعداد الوثائق الأولية والقانونية لإشهارها.

وتهدف الجمعية إلى الدفاع عن حقوق الشباب العاطلين عن العمل في التوضيف في القطاعين العام والخاص، والمطالبة بعدم التوظيف من خارج المديرية والمحافظة في ظل وجود عاطلين عن العمل من أبنائها.

وتكونت اللجنة التحضيرية من الإخوة: ناصر حسين القاضي رئيسا، عبدالرحمن محمد سعيد الطامي نائبا، عبدالله فرج بوجر عضوا، أحمد بن أحمد هيثم عضوا، وياسر صالح عرمان عضوا.

تاج عدن
08-22-2007, 03:10 AM
اللجنة التحضيرية لجمعية العاطلين عن العمل بحضرموت تدعو لحضور المهرجان غدا
المكلا «الأيام» خاص:
22\8\2007م
أصدرت اللجنة التحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل بحضرموت يوم أمس بياناً جاء فيه:«في سياق الفعاليات المتصاعدة التي سبق أن أعلنت الجمعية عن إقامتها فإنها تدعو كل الشبان والشابات وكل الفعاليات السياسية والمتعاطفين مع قضايا الشباب إلى المهرجان الخطابي الذي سيقام في مدينة المكلا يوم الخميس 8/23 بعد صلاة العشاء بجانب جولة الدلة، وذلك كنوع من أنواع التعبير عن مطالبهم ومظالمهم وإسماع أصواتهم لمن يحاولون الالتفاف على حقوقهم المشروعة.. معلنين أننا بإذن الله سوف نسلك كل الطرق المشروعة لانتزاع حقوقنا».

خليج عدن
08-23-2007, 05:11 AM
مهرجان احتجاجي لشباب بلا عمل في الضالع تجاه حرمانهم من فرص العمل
الضالع «الأيام» خاص:


أعلنت اللجنة التحضيرية لجمعية شباب بلا عمل في محافظة الضالع يوم أمس الأربعاء عن اقامة مهرجان احتجاجي صباح يوم الاثنين 27 أغسطس في الساحة الواقعة بجوار ملعب نادي الصمود ومبنى البريد العام.

ودعت اللجنة التحضيرية في بيان وزعته وحصلت “الأيام” على نسخة منه، كافة الشباب العاطلين عن العمل وكل الشباب والفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمتعاطفين مع قضايا الشباب وحقوقهم المشروعة للمشاركة في المهرجان.

وذكرت اللجنة ان المهرجان يشكل أول تظاهرة للشباب المحروم من العمل للتعبير عن احتجاجهم على الاوضاع المحيطة بهم منها حرمانهم من التوظيف والعمل وللتنديد بالارتفاع الجنوني لاسعار المواد الغذائية والسياسات الخاطئة اللامسئولة التي من شأنها اضاعة مستقبل الأجيال القادمة..

مهفوف
08-25-2007, 01:03 PM
جمعية الشباب والعاطلين بلحج تدعو للاعتصام يوم الاثنين القادم لإيصال مطالبهم للسلطة المحلية
الحوطة «الأيام» خاص:
أقرت اللجنة التحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل في مديرية الحوطة وتبن تنفيذ اعتصام سلمي يوم الاثنين القادم الموافق 2007/8/28م أمام ديوان المحافظة لحج بحضور جميع الشباب الخريجين والعاطلين عن العمل، لتوصيل مطالبهم المشروطة إلى السلطة المحلية بالمحافظة.
وقد اتخد القرار خلال الاجتماع الموسع لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل يوم الخميس الماضي، الذي نوقشت فيه العديد من القضايا التي تهم الشباب في المديريتين.
وفي بداية الاجتماع ألقى الأخ عبدالله بن عبدالله عبيد كلمة اللجنة التحضيرية قال فيها: «إن أغلب مديريات المحافظة قامت بتشكيل جمعيات الشباب العاطلين عن العمل وتنادينا نحن مجموعة من الشباب والعاطلين عن العمل واتفقنا على تشكيل جمعية تهتم بشئون الشباب والشابات في المديريتين».
وأضاف أن «اللجنة مهامها محصورة في التهيئة والإعداد والتحضير للاعتراف بالجمعية من قبل الشئون الاجتماعية، واستصدار ترخيص لمزاولة الجمعية نشاطها وسوف تطرق كل الأبواب وتخاطب كافة الجهات ذات العلاقة للمطالبة بحقوق الشباب والشابات في المحافظة، والمتابعة الحثيثة لقضاياهم وأهمها حصول كل شاب وشابة على حق التوظيف وفقا للقانون، وستكون من أولويات اللجنة التحضيرية على أقل تقدير أن تضمن بأن مخصص المحافظة من الوظائف يتم توزيعه بشكل عادل وفقا للقانون بين مديريات المحافظة، وأن يكون التوظيف من أبناء المحافظة» واختتم حديثه أمام الحاضرين بأن «الدستور والقانون قد كفلا للمواطنين حق تنظيم أنفسهم في جمعيات أو هيئات لممارسة أي نشاط اجتماعي أو رياضي أو ثقافي، وإنشاؤنا لهذه الجمعية جاء انسجاما مع ما أمر به الدستور والقانون واستنادا إلى ذلك سوف نقوم باتباع كل الوسائل المشروعة والسلمية للمطالبة بحقوقنا والحصول عليها بإذن الله تعالى».
عقب ذلك تم قراءة تقرير عن نشاط اللجنة التحضيرية خلال الفترة الماضية وإقرار مشروع النظام الأساسي للجمعية الذي يتكون من خمسة أبواب موزعة على التسمية والتعاريف، أهداف الجمعية والعضوية، الجانب المالي، وأحكام عامة.
كما أقر المجتمعون ترفيع عضوتين من أعضاء الجمعية إلى عضوية اللجنة التحضرية، وتعيين ممثلين للجمعية في جميع قرى ومناطق الحوطة وتبن.
وطالبت الجمعية في ختام اجتماعها بإشراك الجمعية في لجنة المفاضلة للتوظيف في مكتب الخدمة المدنية بلحج، كما دعت جميع أعضائها من مختلف مناطق الحوطة وتبن بلحج للاعتصام يوم الاثنين القادم أمام ديوان المحافظة لحج لتوصيل مطالبهم إلى السلطة المحلية.
مهفوف
ابين الباسلة

مهفوف
08-25-2007, 01:05 PM
جمعية الشباب والعاطلين بحضرموت: المطالبة بالمساواة والإنصاف في الوظائف والأرض والابتعاث الخارجي
المكلا «الأيام» خاص:
المهرجان الحاشد لجمعية الشباب والعاطلين في المكلا
نظمت جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمحافظة حضرموت مساء أمس الأول الخميس بجانب نادي المكلا مهرجانا خطابياً حاشدا دعت إليه الجمعية وحضره حشد كبير من الشباب والعاطلين عن العمل والمتعاطفين معهم، الذين شاركوا في الفعالية بكلمات استعرضوا فيها معاناتهم ومطالبهم بإنصافهم سواء بالوظائف أو قطع الأراضي او غيرها من الحقوق التي يشعرون أنهم مهمشون إزاءها.
كما حضر المهرجان الأخ حسن أحمد باعوم وشارك من محافظة الضالع الأخ أحمد بن أحمد الزوقري، المستشار الحقوقي لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل بالضالع الذي أعلن عن تضامن جمعيته بالضالع مع مطالب جمعية الشباب بحضرموت، مؤكدا أنها تنصب في نفس الاتجاه وأن شباب الضالع يعانون معاناة أبناء حضرموت نفسها، وأشار إلى أن جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بالضالع ستقيم مهرجانا خطابيا بعد غد الاثنين بالضالع.
وكان الاخ فادي حسن باعوم، رئيس جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بحضرموت قد القى كلمة قال فيها: «إننا وفي هذا اليوم نقيم مهرجاننا هذا وهي الفعالية الثانية لجمعيتنا التي وجدت للدفاع عن حقوق شبابنا واستعادة ما نهب وسلب منا، رافضين كل سياسات الفيد والغنيمة التي تمارس ضدنا جاهرين بعلو أصواتنا: كفى عبثا بأراضينا كفى تلاعبا بوظائفنا.. مطالبين بحقوقنا المشروعة المتمثلة في التعليم والوظيفة والسكن.
الاجتماع التحضيري لجمعية الشباب والعاطلين بلحج
وتعلن جمعيتنا بأننا سائرون وبأقدام ثابتة لانتزاع حقوقنا ممن اغتصبها ظلما وعدوانا بكل الطرق المشروعة التي يكلفها الدستور وتتمثل أهدافنا فيما يلي:
حق أبناء حضرموت في وظائفهم، حق أبناء حضرموت في أراضيهم، حقنا في التعليم المجاني والبعثات الداخلية والخارجية، حقنا في الرعاية الصحية والعلاج المجاني وإنشاء المراكز الصحية، حقنا في الدورات التأهيلية والتدريبية بهدف اكتساب المهارات والقدرات للعمل وتطويرها، حقنا في التعبير عن الرأي ونشره في وسائل الإعلام، حقنا في التنقل والمشاركة في الفعاليات في الداخل والخارج، حقنا في المشاركة في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، حقنا في قروض مالية لمنتسبي الجمعية بهدف حل مشكلة الشباب في الزواج أو العمل أو إقامة أي مشروع.
إننا في جمعيتنا هذه سوف نعمل بإذن الله على تحقيق هذه الأهداف المشروعة والبديهية، فهل يعقل أن تكون حضرموت على قائمة أكثر المحافظات فقرا وشبابها بلا عمل وبدون سكن وأراضيها لغير أبنائها، علما بأن حضرموت ترفد ميزانية الدولة بأكثر من 70 % من مواردها؟؟
فأين المواطنة المتساوية؟ وأين تذهب ثرواتنا؟ ولمن تعطى وظائفنا؟ ومن ينهب أراضينا؟. مطالبين في نفس الوقت الدولة بقطع أيدي مافيا الأراضي والتوظيفات ليس بالكلام وحده إنما بالفعل، فلقد ضاقت بنا الدنيا بما رحبت، محذرين من التمادي في الظلم والاستبداد.ونؤكد استمرارنا في النضال السلمي الديمقراطي حتى ننتزع كافة حقوقنا المكفولة والمشروعة».
وألقى الأخ م. فيصل الصلاحي كلمة طالب فيها أبناء حضرموت بعدم التهاون في قضاياهم والاستمرار في مطالبهم بالطرق المشروعة لانتزاع حقوقهم.. كما طالب الأخ حسن أحمد باعوم، في كلمة ألقاها في الحضور، الشباب بالاستمرار في فعالياتهم وتكثيف عملهم في الميدان عبر الاعتصامات والمسيرات السلمية والديمقراطية حتى ينالوا حقوقهم المشروعة، محملا الدولة مسؤولية إهمال الشباب والمحسوبية والمناطقية في التوظيف.
وفتح في المهرجان باب التبرع بالمال كل حسب استطاعته لدعم جرحى الاعتصام السلمي في عدن، وقد قوبلت هذه الخطوة بالاستحسان والدعم
وألقى الشاعران قروان باقروان وصالح وبران قصيدتين عن هموم الشباب قوبلتا بالهتافات المؤيدة.
وصدر عن المهرجان بيان أكد فيه المشاركون «إصرارنا على الاستمرار في الاعتصامات والمسيرات السلمية حتى ينال شبابنا كافة حقوقهم المتمثلة في الحصول على العمل والتأهيل العلمي في الداخل والخارج والتعليم والصحة المجانيين والسكن اللائق بهم، ونرفض رفضا مطلقا التهديدات المتكررة من قبل اجهزة الأمن في التلويح بالاحتجاز أو السجن لقياداتنا وناشطينا».
وأعلنوا تضامنهم مع «مطالب جمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين، ونرفض بشدة أي حلول جزئية غير مكتملة، وكذا تضامننا مع تعويضهم المادي والمعنوي لما لحق بهم خاصة بعد حرب صيف 1994م، كما أننا ندعو جميع شبابنا ومنتسبي الجمعيات للمشاركة في الفعالية والمسيرة التي ستقوم بتنظيمها هيئة التنسيق للأحزاب والتنظيمات السياسية بمحافظة حضرموت يوم 2007/9/1م، عصرا».
كما أعلنوا رفضهم «للنهب الممنهج الذي تتعرض له ثرواتنا في المجالات المختلفة من نفط وغاز وذهب وثروة سمكية وكذا التوزيع الخاطئ لأراضينا على الوافدين والمتنفذين، ونعلن رفضنا لما يقوم به بعض المشايخ المستوردين في الجنوب لبيع الأراضي الزراعية في لحج وأبين وصرفها هبات للوزراء والمتنفذين بغرض إثبات الولاء والطاعة والتباهي لخدمة النظام

تاج عدن
08-28-2007, 12:51 PM
في مهرجان للشباب العاطلين عن العمل تعهدوا فيه بمواصلة الاحتجاجات السلمية
الضالع «الأيام» خاص :
28\8\2007م
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

جانب من الجماهير المحتشدة

احتشد الآلاف من الشباب العاطلين عن العمل في مهرجان هو الأول لهم منذ تشكيل جمعيتهم قبل نصف شهر، وقد بدأت فعاليات المهرجان بترديد الهتافات التي تساءلت عن عائدات النفط والغاز، ونددت بالتخلف.

وألقى في الحفل رئيس اللجنة التحضيرية لجمعية شباب بلا عمل بالضالع الأخ علي عبدالرب كلمة دعا فيها جميع جمعيات الشباب العاطلين عن العمل في عموم المحافظات إلى تشكيل مجلس تنسيق أعلى يضم جميع الجمعيات أسوة بالمتقاعدين العسكريين، وأكد استمرار الفعاليات السلمية الحضارية «حتى نيل كل الحقوق في التوظيف وحق التعليم المجاني العام والصحة والابتعاث الخارجي وتوفير ظروف العيش الكريم في السكن والمشرب من خيرات بلادنا، لا من فضل أحد إلا من فضل الله وحده ومن خيرات الوطن المليء بالثروات التي تذهب لجيوب الفاسدين»، وتساءل عبدالرب عن أراضي الدولة في منطقة سناح بالضالع التي حرم منها الشباب بينما صادرها النافذون.

وكان عضو اللجنة التحضيرية للجمعية الأخ فضل العقلة قد رحب في مستهل الحفل بالحشد الكبير من الشباب معلنا أن «الضالع التي قادت الاحتجاجات السلمية للمتقاعدين قبل ستة أشهر هي اليوم تدشن مرحلة النضال الثاني للشباب، ونراهن على نقله إلى كل أنحاء الوطن اليمني الكبير» مؤكدا أن إرادة الشباب وعزيمتهم «قادرة على تلقين الفاسدين معنى الاحتجاجات السلمية دون تركهم يعبثون بمقدرات الشعب طويلا».

د. عبده المعطري، أمين عام جمعية المتقاعدين بالمحافظة قال في كلمته في المهرجان:«أنتم من كان لآبائكم الشرف عندما حملوا مشعل 14 أكتوبر، كما كان لآبائكم المتقاعدين شرف تكوين أول جمعية، وأعلنوا الاعتصام المفتوح الذي ما زال مستمرا منذ خمسة أشهر».

وأضاف المعطري: «أيها الشباب إننا في جمعية المتقاعدين وخلال أشهر من النضال السلمي المتواصل انتزعنا عدة قرارات من قبل السلطة اعترافا بأننا ظلمنا منذ 94م، وهي الحرب التي ما زالت تأثيراتها الظالمة باقية حتى اليوم، حيث سرح جيش بالكامل كان يسمى جيش جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ومنتسبو وزارة الداخلية والأمن السياسي وأخرج المدنيون من وظائفهم ونهبت أراضيهم» مؤكدا في كلمته أن «وحدة 22 مايو ليست محل نقاش، لكننا نرفض وحدة 7/7 كوننا شركاء ولسنا تابعين لأحد». وحذر المعطري مما أسماه «مغبة التباطؤ في ما نرفعه اليوم بصورة سلمية». وقال: «من خلال الجمعيات الثلاث (المتقاعدين، الشباب والمناضلين والأكاديميين المهمشين)، نكون قد ربطنا الماضي بالحاضر وبالمستقبل».

وأضاف أمين عام جمعية المتقاعدين: «إننا عندما نتحدث عن القضية الجنوبية لا يعني بالأساس أننا نتحدث عن الانفصال، بل إن هذا هو الاسم الصحيح للجزء الذي توحد مع الشمال، ونطالب بالوحدة التي هتفنا لها جميعا يوم 22 مايو، التي تعني المشاركة والمساواة، والتي بها يكون تثبيت الوحدة وحمايتها.. إننا نبحث عن حقوق عادلة وصدورنا مفتوحة وايدينا ممدودة للتلاقي لبناء وطن تسوده المحبة والحرية والعدل والمساواة لجميع أبنائه، فلا خطوط حمراء ولا ثوابت، بل إن الثابت اليوم هو الحياة الكريمة للإنسان اليمني وكذلك الديمقراطية بالوحدة والسلطة بالثروة».

وأضاف المعطري: «في الختام ونحن قادمون على شهر رمضان المبارك ندعو إلى مراجعة الذات والوقوف والتأمل وتقييم النفس سلبا وإيجابا وأن تكون العبادة مقرونة بالصدق والإخلاص وأن يوقفنا الله إلى كل خير».

كلمة المنظمات الجماهيرية بالضالع ألقاها منسق منظمة (هود) المحامي محمد مسعد ناجي، عضو المجلس المحلي بالمحافظة، قال فيها مخاطبا الشباب: «لستم وحدكم من حرمتم من حقكم في الحصول على الوظيفة العامة، ولكن غيركم كثير من صادر الفساد حقوقهم وأقواتهم ونهبت أراضيهم وأقصوا من أعمالهم في هذه المحافظة وبقية المحافظات الجنوبية خصوصا، ومع ذلك لن نفقد الأمل في استعادتها ولسوف نواصل النضال السلمي، ولنا في جمعية المتقاعدين خير قدوة حيث قضوا مضاجع الحكام وأجبروهم على الاعتراف بحقوقهم».

وقال: «إننا وشعبنا على قناعة تامة أننا نحكم من نظام ينهب خيرات الوطن وثروته وحقوق أبنائه ويسعى للقضاء علينا جميعا من خلال سياساته السعرية القاتلة وتكميم الأفواه والاستئثار بالوظيفة العامة وانتهاك الحقوق وإفساد القضاء وتقاسم البر والبحر ونهب المال العام وعسكرة الحياة المدنية وإذكاء نار الفتنة بين المواطنين وغياب دولة المؤسسات وخرق القوانين، وهذا كله يتطلب منا جميعا مضاعفة النضال السلمي كل من موقعه».

وأضاف المحامي محمد مسعد: «إن عليكم أيها الشباب مواصلة الاحتجاجات السلمية والتنسيق مع باقي المحافظات، وأن لا ترضخوا للاغراءت التي اعتاد النظام عليها للالتفاف على مطالبكم العادلة، وعليكم أن تعلموا أنه ليس هناك أي ثابت يجب أن نقف عنده جميعا وأن لا نتجاوزه غير ثابت الحياة الكريمة للإنسان، فنحن نرفض أن تنهب حقوقنا بدعوى الثوابت ونحرم من وظائفنا تحت ذريعة الثوابت وتكمم أفواهنا لأجل حماية الثوابت وتوضع الخطوط الحمراء لكل من يرفع صوته مطالبا بحقه».

أما كلمة اللقاء المشترك فألقاها الأخ خالد الجحافي، عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني، حيا من خلالها فعاليات الشباب التي بدؤوها اليوم وبشكل مدني وحضاري، وقال:«أيها الشاب يا من قدم آباؤكم التضحيات في سبيل أن تنعموا بالحرية والعيش الكريم، وكان كل غايتهم أن يكون المستقبل لكم، لكن كل هذه الاحلام ذهبت أدراج الرياح بسبب الفساد الذي صار يحكم في هذا البلد.

وها نحن اليوم عبر هذه المسيرات والمظاهرات والاعتصامات نؤكد أن الشعب الذي صبر طويلا لن يصمت أمام كل هذا البعث الذي يمارس ضده، وما أنتم أيها الشباب الأحرار في الضالع وأنتم تسطرون أروع الأحرف الا الخطوة الأولى التي ستتبعها خطوات أكثر وأكبر حتى تنتزعوا حقوقكم، فلقد علمتنا التجارب والتاريخ أن الحقوق لا توهب أبدا، ولكنها تنتزع بالثبات والنضال والقدرة على التصدي والصمود، وأنتم خير من يقدر على ذلك”.

وقال الجحافي: «لقد مرت سنوات من حياتكم والنظام يكرر الوعود التي لم نلمس منها غير زيادة أعداد العاطلين وغلاء الأسعار وتفشي الفساد وتدهور الأمن والاستقرار.. إن المئات من الشباب قد لقوا حتفهم انتحارا بفعل السياسات التي أوصلتهم إلى طريق مسدود، وحياة المواطن تداس دون وازع أو ضمير.. وإن اللقاء المشترك يقف معكم ويدعم نضالاتكم فسيروا على بركة الله».
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

في الضالع

من جهته حيا شلال علي شائع، في كلمة عن جمعية المناضلين بالضالع، الروح العظيمة التي جسدها تشكيل جمعيات الشباب العاطلين عن العمل، وقال:«لقد قدمت الضالع كوكبة من الشهداء حتى ينعم الوطن بالعيش الكريم، ولكن الواقع اليوم مزر والحال بائس وأعداد العاطلين بالآلاف يفترشون الأرصفة». وعاد شلال ليذكر بما كان يعيشه الشباب من وضع معيشي مزدهر في الجنوب، حيث انعدمت البطالة وكانت الدولة مسؤولة مسؤولية كاملة عن توفير الحياة الكريمة لمواطنيها، داعيا الشباب إلى السير قدما، والكل إلى جانبهم، حتى تتحقق أهدافهم العادلة.

واختتم كلمته بقوله: «أيها الشباب، أنتم القناديل التي تضيء لنا الطريق وأنتم وقود هذه الاحتجاجات السلمية حتى ننعم جميعا بالعزة والكرامة».

أما كلمة الأكاديميين المهمشين بالضالع فألقيت من قبل د. صالح صوحل، قال فيها:

«إن إخوانكم في اللجنة التحضيرية لجمعية الأكاديميين المهمشين في المحافظة يشاركونكم المأساة، إننا لا نقل عنكم تعطيلا فما زلنا منتدبين في كلية التربية بالضالع، ومر على البعض ثمان سنوات وأربع من دون حقوق وظيفية ومادية وأكاديمية.. لم يتم تعييننا على الرغم من أنهم يأتون بأناس أقل مستوى من خارج المحافظة».

وأضاف صوحل: «أيها الشباب.. إن نشر الجوع والجهل وسلب الحقوق جميعها من أراض وغيرها، وطرد الموظفين، الهدف منها هو إذلالنا، لكننا نؤكد من هنا عدم خضوعنا واستكانتنا ولسوف نرفع أصواتنا وندعم كل مطالب حقوقية واحتجاجات سلمية وفقا للدستور والقانون حتى تنعم كافة شرائح الشعب بحياة كريمة».

كما ألقيت في المهرجان قصيدة شعرية للشاعر أحمد علي حسن، وقرئت البرقيات من رئيس مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العميد ناصر النوبة ورئيس جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمحافظة عدن.

تاج عدن
08-28-2007, 12:54 PM
اعتصام حاشد ومسيرة سلمية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل بلحج
الحوطة «الأيام» هشام عطيري:
28\8\2007م
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

في لحج

اعتصم يوم أمس المئات من الشباب والعاطلين عن العمل من عدد من مديريات محافظة لحج أمام ديوان المحافظة حاملين لافتات كتب عليها «لا لسمسرة الوظائف، لا للمحسوبية في التوظيف، نطالب بتوزيع عادل لمخصص المحافظة من الوظائف لأبناء المحافظة» ومرددين شعارات «ياحكومة الفساد فين وظائف الشباب».

وقد ظل المعتصمون لساعات أمام ديوان المحافظة على أمل أن تستجيب لهم قيادة المحافظة، الامر الذي دعاهم إلى الخروج بمسيرة سلمية طافت شوارع الحوطة منددة بالفساد والمفسدين.

وتتلخص المطالب التي كان المعتصمون يأملون بمناقشتها مع قيادة المحافظة في إعطاء الأولوية والحق في التوظيف لأبناء المحافظة، إشراك ممثلين عن الجمعية في لجان المفاضلة والتوظيف، إخطار الجمعية بمخصص المحافظة من الوظائف في كل القطاعات، نشر قوائم الحاصلين على الوظائف، حق الجمعية في الطعن بالوظائف المعلنة إن لم تستوف الشروط.

كما تجمهر المعتصمون مرة أخرى أمام محطة الأجرة بالحوطة وألقى رئيس اللجنة التحضيرية للجمعية بالحوطة وتبن، بحضور رئيس اللجنة التحضيرية بمديريتي المسيمير باسم منصور ناصر وأعضاء الجمعية، كلمة دعا فيها المعتصمين إلى تصعيد احتجاجهم السلمي نظرا لعدم حضور المحافظ ونائبه للاستماع لمطالبهم.

وقال:«إننا في جمعية الشباب والعاطلين عن العمل سوف نصعد اعتصامنا واحتجاجنا يوم الأربعاء حتى يتم النظر لقضايانا وندعو كافة الشباب والعاطلين عن العمل الحضور لهذا الاعتصام السلمي والمشروع لنيل الحقوق التي سلبت منا لسنوات ماضية كثيرة».

وأصدر المعتصمون بياناً تحدثوا فيه عن معاناتهم ومطالبهم ومناشدتهم بحل مشكلاتهم.

مهفوف
08-28-2007, 07:39 PM
الاخوه المشرفين ارجو تثبيت هذا المووضع كونه لايقل اهميه
عن جمعية المتقاعدين وبالاعتصامات التي تدعو اليها الجمعيه كل يوم
في جمعي انحا الجنوب نرجو تثبيت المووضع
للاهميه للمطلعين الذي يبين انتشار الجمعيات في
جميع مديريات الجنوب العربي

خليج عدن
08-29-2007, 05:13 AM
جمعية (شباب بلا عمل) تدعو الشباب للمشاركة في اعتصام عدن
الضالع «الأيام» خاص:

صدر أمس بيان عن اللجنة التحضيرية لجمعية (شباب بلا عمل) بمحافظة الضالع دعت فيه كافة شباب المحافظة للمشاركة في اعتصام يوم 2007/9/1م المقرر اقامته في ساحة الحرية بعدن. وأعلنت الجمعية في بيانها ادانتها لما تعرض له الشاب مطهر عبدالله عبدالحميد الشعيبي من ضرب من قبل أفراد الأمن يوم أمس الاول الاثنين عقب المهرجان الذي أقيم في الضالع، مطالبة بمحاسبة ومساءلة المعتدين وتقديمهم إلى العدالة «لئلا يصير ضرب المواطنين هواية يمارسها أفراد الأمن».

وأعلنت الجمعية في بيانها ايضا تضامنها الكامل والمطلق مع الشخصية القانونية الكبيرة المحامي محمد محمود ناصر نقيب المحامين سابقا، «وذلك إزاء ما تعرض له من اعتداء همجي ووحشي لا يعبر سوى عن همجية السلطة في التعامل مع المواطنين».. مطالبة بمعاقبة الفاعلين وبتعويض المحامي وأبنائه وإعادة الاعتبار لهم.

خليج عدن
08-30-2007, 04:37 AM
اللجنة التحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل بردفان تدعو للمشاركة في الاعتصام الثلاثاء القادم
ردفان «الأيام» غازي محسن العلوي:
دعت اللجنة التحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمديريات ردفان الأربع كافة أعضاء الجمعية ومناصريهم ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب والتنظيمات السياسية والشخصيات الاجتماعية والفعاليات السياسية وجمعيات الشباب والعاطلين عن العمل في المحافظات الجنوبية إلى الحضور والمشاركة في الاعتصام السلمي الذي أقرت اللجنة تنفيذه يوم الثلاثاء القادم 9/4 بمنصة الاحتفالات في مدينة الحبيلين.

وجددت اللجنة التحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمديريات ردفان في بيانها الذي أصدرته أمس تضامنها ومؤازرتها للمتقاعدين العسكريين والمدنيين في نضالهم السلمي للمطالبة بحقوقهم، وأهابت بكافة الشباب والعاطلين عن العمل للمشاركة في الاعتصام السلمي المقرر إقامته السبت القادم 9/1 في ساحة الحرية بعدن.

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح الأخ مازن محمد صالح، رئيس اللجنة التحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمديريات ردفان ، أن الاعتصام السلمي الذي سينفذه الشباب والعاطلون عن العمل في مديريات ردفان الأربع يوم الثلاثاء القادم بمدينة الحبيلين «يأتي تدشينا لسلسلة الفعاليات السلمية التي سوف تنفذها الجمعية خلال الفترة القادمة للمطالبة بالحقوق التي حرم منها الشباب، والتعبير عن رفضنا لما تمارسه السلطة وأجهزتها تجاه الشباب وسياسة التجويع والإفقار ورفع الأسعار والفساد».

وأعرب عن أمله في أن تكون أولى الفعاليات للشباب والعاطلين عن العمل بمديريات ردفان «مترجمة لحجم الظلم والمعاناة التي يرزح تحت وطأتها الشباب بردفان خاصة والمحافظات الجنوبية عامة، في مستوى الحضور والالتزام بكل ما من شأنه عدم إخراج الفعالية عن مسارها الحقيقي الذي نطمح إليه في إطار القانون، وتعكس مدى الوعي الذي يتحلى به الشباب».

تاج عدن
08-31-2007, 10:54 PM
المكلا تحتضن أكبر مهرجان إحتجاجي لشباب حضرموت العاطل عن العمل


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
المكلا – لندن " عدن برس " خاص: 31 – 8 – 2007
أعلنت اللجنة التحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل في محافظة حضرموت أنها وفي سياق فعالياتها المتتالية للمطالبة بحقوقها واحتجاجاً على ما يعانيه شباب حضرموت والجنوب عامة من قهر وغبن ومواطنة غير متساوية ، فإنها تعلن عن إقامة مهرجان احتجاجي كبير في مدينة المكلا بحي العمال (الشرج) وذلك يوم الاثنين الموافق 3/9/2007م بعد صلاة العشاء .

ودعت اللجنة شباب حضرموت ومنظمات المجتمع المدني والفعاليات الوطنية وكل المتعاطفين مع قضايا الشباب للمشاركة في هذا المهرجان ، وفي نفس الوقت فإن الجمعية ستشارك بقوة وفعالية وبكل منتسبيها ومناصريها في مسيرة يوم غداً السبت 1/9/2007م في مدينة المكلا الساعة الثالثة والنصف عصراً تضامناً مع أبناء الجنوب عسكريين ومدنيين .

خليج عدن
09-02-2007, 04:39 AM
مهرجان احتجاجي بالشرج في المكلا غداً الاثنين
المكلا «الأيام» خاص:
أعلنت اللجنة التحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمحافظة حضرموت عزمها إقامة مهرجان احتجاجي كبير في حي (الشرج) بالمكلا وذلك يوم غد الاثنين الموافق 3 سبتمبر الجاري بعد صلاة العشاء.

وذكرت اللجنة في بيان أصدرته أمس الاول أن المهرجان يأتي في سياق فعالياتها المتتالية للمطالبة بحقوقها واحتجاجا على ما يعانيه شباب حضرموت والجنوب عامة من قهر وغبن ومواطنة غير متساوية.

ودعت اللجنة شباب حضرموت ومنظمات المجتمع المدني والفعاليات الوطنية وكل المتعاطفين مع قضايا الشباب للمشاركة في المهرجان المذكور.

خليج عدن
09-02-2007, 04:44 AM
جمعية العاطلين عن العمل بالمسيمير تدعو للاعتصام الثلاثاء القادم
المسيمير «الأيام» أنيس منصور:

أقرت الهيئة الادارية لجمعية الشباب العاطلين عن العمل بمديرية المسيمير محافظة لحج اقامة اعتصام ومسيرة شبابية صباح الثلاثاء القادم أمام محلي المديرية احتجاجا على الممارسات الخاطئة في التوظيف من قبل مسئولي المحافظة، وكذا التلاعب بدرجات وظائف المديرية لصالح مديريات اخرى وخضوع الوظائف للمحسوبية والرشى. وافاد «الأيام» رئيس الجمعية باسم منصور ناصر أن الاعتصام ستشارك فيه جمعية (عاطلون بلا عمل) بكرش.

خليج عدن
09-04-2007, 03:43 AM
جمعية شباب بلا عمل بالضالع تنظم تظاهرة جماهيرية احتجاجية اليوم
الضالع «الأيام» خاص:
أعلنت جمعية شباب بلا عمل بمحافظة الضالع أنها ستنظم اليوم الثلاثاء تظاهرة جماهيرية سلمية احتجاجا على «قمع الاعتصامات في كل من محافظتي عدن وحضرموت يوم السبت الماضي».

ورد ذلك في بيان أصدرته الجمعية أمس ذكرت فيه أنها عقدت اجتماعا استثنائيا أمس الإثنين 2007/9/3م وقفت خلاله أمام الأحداث الأخيرة التي تمثلت بقمع الاعتصامات يوم 2007/9/1م في كل من محافظة عدن ومحافظة حضرموت.. مشيرة إلى أن تلك الأعمال القمعية وحملة الاعتقالات العشوائية التي قامت بها السلطات العسكرية والأمنية قد طالت عددا كبيرا من نشطاء وأعضاء الجمعية وكذا عشرات المواطنين المشاركين في الاعتصام السلمي الذي دعا إليه مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين والمدنيين.

وأكدت الجمعية «أن سقوط عدد من الشهداء في كل من عدن والمكلا في اعتصامات سلمية وعشرات الجرحى في مستشفيات حضرموت وابن سينا في المكلا وعشرات المعتقلين في السجن المركزي في حضرموت وسجون عدن وغيرها من السجون تعد مقدمات خطيرة ومؤشرات على التوجه البوليسي والقمعي الذي ينتهجه النظام».

وطالبت الجمعية «بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين في السجون وفي مقدمتهم فادي حسن باعوم، رئيس جمعية الشباب العاطلين عن العمل بمحافظة حضرموت وعضو الجمعية في الضالع نظمي محسن ناصر، وجميع القيادات السياسية والناشطين السياسيين وقيادات جمعيات المتقاعدين ووقف حملة الاعتقالات المستمرة في معظم المدن والقرى في الجنوب».

كما طالبت الجمعية «بالاعتراف بشرعية جمعيات الشباب والعاطلين عن العمل وجميع الفعاليات المدنية المشروعة التي تم إشهارها ردا على سياسات السلطة العسكرية الإلغائية».

إلى ذلك طالبت الجمعية «أن تكون أراضي ووظائف الضالع لأبناء الضالع ووقف المتاجرة والسمسرة والفيد بها من النافذين والعسكر».

وأعلنت الجمعية في ختام بيانها تمسكها بالنضال والكفاح السلمي، داعية جميع أعضائها وأنصارها للمشاركة الفاعلة في الفعالية السلمية والتظاهرة الجماهيرية الاحتجاجية المقرر إقامتها في الضالع اليوم الثلاثاء.

خليج عدن
09-05-2007, 04:04 AM
جمعية العاطلين عن العمل في مودية تدعو للاعتصام غدا الخميس
مودية «الأيام» خاص:

أعلنت اللجنة التحضيرية لجمعية العاطلين عن العمل مديرية مودية محافظة ابين الاعتصام السلمي المفتوح يوم غد الخميس 9/6 في التاسعة صباحاً احتجاجا على الانتهاكات السافرة التي يتعرض لها قادة النضال السلمي من أبناء الجنوب.

وقالت في رسالة لـ«الأيام» إن اعتصامها سيكون مفتوحا حتى يتم إطلاق سراح كافة المعتقلين على ذمة اعتصامات 9/1 في عدن، الضالع، حضرموت وردفان، مؤكدة أنهم اعتقلوا «بغير وجه حق سوى أنهم كانوا يمارسون حقهم الذي كفله الدستور والقانون».

وأعربت عن أسفها «للطريقة التي تم بها الاعتقال»، والتي وصفتها بـ«المشينة»، وتابعت «وماحدث للاخوة ناصر النوبة، أحمد القمع وأحمد عمر بن فريد إلا أمثلة على ذلك».

وأكدت أن قادة النضال السلمي «يطالبون بوحدة يمنية حقيقية على أرض الواقع تعيد لأبناء الجنوب حقوقهم المسلوية وكرامتهم المهدورة منذ 94/7/7م».

وحذرت اللجنة التحضيرية في ختام رسالتها «السلطات المحلية والأمنية في مودية من عرقلة إقامة اعتصامها»، مؤكدة أن «أي عراقيل قد يضعونها فإننا نحملهم مسئولية ما يحدث».

خليج عدن
09-05-2007, 05:17 AM
اللجنة التحضيرية لجمعية العاطلين عن العمل تدعو أعضاءها والمناصرين للمشاركة في الاعتصام السلمي الخميس القادم بالوضيع
الوضيع «الأيام» خاص:


دعت اللجنة التحضيرية لجمعية العاطلين عن العمل بمديرية الوضيع بأبين جميع أعضاء الجمعية من العاطلين عن العمل إلى المشاركة في الاعتصام السلمي الذي سيقام في التاسعة صباحا من يوم غد الخميس سبتمبر بمدينة الوضيع عاصمة مديرية الوضيع.

وأفاد الأخ سالم عبدالله سالم علوي، رئيس جمعية العاطلين عن العمل بمديرية الوضيع في تصريح لـ «الأيام»:

«حصرت اللجنة التحضيرية للجمعية ما يقارب 500 شاب عاطل عن العمل بالمديرية غالبيتهم من حملة شهادات البكلاريوس والدبلوم والثانوية العامة والمعاهد المهنية، حيث يعاني العاطلون عن العمل بمديريتنا الوضيع من سوء أوضاعهم المعيشية وأسرهم في الحصول على لقمة العيش، ناهيك عن عدم اكتراث السلطات بأحوالهم المعيشية رغم أنهم خريجون حرموا من التوظيف والعمل، وفي الوقت نفسه قامت السلطات بإقصاء آبائهم قسريا عن أعمالهم بعد حرب صيف 1994م الظالمة». وأضاف في سياق حديثه: «هذا الاعتصام هو رسالة إنذار نوجهها للسلطات للنظر في معالجة أوضاع هذه الفئات المهمشة على طول وعرض البلاد والحاملة أعلى الشهادات العلمية نتيجة للفقر المدقع الذي زاد البلاد سوءا بفعل الممارسات والسياسات الخاطئة التي ينهجها النظام السياسي في البلد برمتها، كما ندين قمع السلطات لاعتصامي عدن وحضرموت، ونطالب بالإفراج عن المعتقلين».

الجدير بالذكر أن اللجنة التحضيرية لجمعية العاطلين عن العمل بمديرية الوضيع قد أضافت في اجتماعها السابق أربعة أعضاء لمساعدتها في عملها بعد ازدياد طلبات العاطلين عن العمل، وهم أحمد محمد المحوط، سالم عوض الحمزة، عدنان أحمد علي، وعصام أحمد السعدي.

خليج عدن
09-09-2007, 06:26 AM
جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بالشحر تقيم غدا الإثنين مهرجانا خطابيا
المكلا «الأيام» خاص:

تقيم جمعية الشباب والعاطلين عن العمل فرع مديرية الشحر محافظة حضرموت أولى فعالياتها يوم غد الاثنين 2007/9/10م بعد صلاة العشاء في منطقة برع السدة، وذلك بإقامة مهرجان خطابي سيتم خلاله توضيح الأهداف التي من أجلها أسست الجمعية الهادفة إلى المطالبة بحقوق الشباب.

كما سيتم الاستماع إلى مشاكل ومعاناة شباب الشحر في إطار المعاناة العامة لشباب حضرموت

تاج عدن
09-09-2007, 09:55 PM
العاطلون في عدن يؤسسون جمعية لهم ويطالبون بالوظائف التي يحتلها أبناء الشمال
9\9\2007م




عدن – لندن " عدن برس " خاص : 9-9-2007
جرى عصر اليوم في عدن تأسيس جمعية الشباب العاطلين حضره واعد باذيب عضو المكتب السياسي للاشتراكي ومعين محمود عضو اللجنة المركزية ، وألقيت في الاجتماع عدد من الكلمات بينها كلمة النساء ألقتها دفاع حربي ، وأكد المجتمعون رفضهم سياسة السلطة المحلية في عدن في إحلال عاملين من الشمال للوظائف العامة والخاصة التي بمقدور أبناء المحافظة القيام بها وقد أنتخب الاجتماع نظير حسان رئيسا لجمعية عدن للعاطلين .

وكانت قاعة الحزب في عدن التي أقيم فيها الاجتماع التأسيسي قد ضجت بالشباب العاطلين عن العمل ، الذين إستنكروا إقصاء أبناء الجنوب وعدن تحديدا من البعثات الخارجية والتأهيل العلمي العالي ، بالإضافة إلى حرمانهم من الأراضي التي يتم نهبها وتوزيعها على متنفذين وآخرين من المحافظات الشمالية .
وناقش المجتمعون مستقبل وهوية وتاريخ عدن الذي يتم وبتعمد طمسه متسائلين عن المغزى الحقيقي والأبعاد المستقبلية على مثل هذه السياسة الهادفة الى طمس ومسخ هوية الجنوب .

تاج عدن
09-10-2007, 10:01 AM
جمعية العاطلين في عدن تدين تفريخ جمعية للشباب والعاطلين
عدن «الأيام» خاص:
10\9\2007م

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

عقدت الجمعية العمومية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمحافظة عدن اجتماعها التاسيسي أمس، لمناقشة النظام الأساسي وإقراره من قبل أعضاء الجمعية العمومية وتلاه انتخاب هيئة إدارية للجمعية وهيئة للرقابة والتفتيش وتم بعد ذلك مناقشة البيان الختامي وإقراره.

وأدانت الجمعية «ما أقدمت عليه السلطات من تفريخ لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل».

رأس الاجتماع الأخ معين محمود صالح، رئيس اللجنة التحضيرية بحضور أعضاء اللجنة التحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل، وبحضور د. واعد عبدالله عبدالرزاق باذيب، الذي ألقى كلمة عن دور الشباب والطلاب في عدن في حركة التحرر والبناء والتنمية.

أعضاء الهيئة الإدارية المنتخبة، هم: نظير حسان محمد-رئيساً، بسام قاسم محمد أشيد- أميناً عاماً، دفاع صالح ناجي حربي-مسئولاً إعلامياً، لولا عبدالكريم صالح-مسئولاً للحقوق والحريات، أنيس حسين آل يعقوب-مسئولاً للأنشطة العامة للجمعية، أحمد الخضر الرباش-مسئولاً للعلاقات العامة وواعد عبدالملك محمد-مسئولاً مالياً.

هيئة الرقابة والتفتيش المنتخبة، هم: عواد قاسم- رئيساً، أكرم معتوق-مقرراً ومراد الخضر عمر محمد-عضواً.

تاج عدن
09-10-2007, 10:03 AM
جمعية (عاطلون بلا عمل) بكرش تدعو إلى محاسبة مسئولين بلحج
القبيطة «الأيام» أنيس منصور:
10\9\2007م
أقرت جمعية (عاطلون بلا عمل) بعزلة كرش محافظة لحج، في لقاء استثنائي أمس، محاسبة المسئولين المتورطين في قضية خريجي المعاهد العلمية، مع تقديم طلب لقيادة المحافظة للتحقيق، وإعادة الدرجات الوظيفية المنهوبة، وإحالة المتلاعبين من المسئولين بالمحافظة للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

وكانت الجمعية قد ناقشت، في بداية اللقاء، قضايا الشباب الخريجين في معهد اليرموك بلحج التابع للمعاهد العلمية سابقاً لعام 98/97م، والبالغ عددهم 15، من كرش لم يتوظفوا حتى الآن.

وبعد فحص وثائق التخرج وقراءة فتوى الخدمة المدنية، كشفت قيادة الجمعية عملية احتيال على وظائفهم وتوظيف آخرين بدلاً عنهم من محافظتي تعز وإب وبنسب متدنية، حيث قام بعض منهم بتزوير بطائق الهوية على أنهم من مديريات لحج، واتضح أن مدير مكتب التعليم الفني سابقاً، عبدالحكيم الفقيه، ومديري الخدمة المدنية والتربية متورطون في المخالفات السابقة.

كما تم مناقشة الشكوى المقدمة من الجامعي محمود سالم عبدالله، الذي أحضر وثائق مرفقة بشكواه، تؤكد أن عملية سطو تمت لأخذ رقم القيد الوظيفي الخاص به لشخص آخر من مديرية المقاطرة بشهادة جامعية أهلية.

خليج عدن
09-15-2007, 03:41 AM
جمعية الشباب العاطلين بردفان تحدد جدول أنشطة رمضان
ردفان «الأيام» غازي محسن العلوي:
أقرت اللجنة التحضيرية لجمعية الشباب العاطلين عن العمل بمديريات ردفان محافظة لحج في اجتماع عقدته عصر الأربعاء تحديد الجدول الزمني للأنشطة والفعاليات الرمضانية التي سوف تنفذها الجمعية خلال شهر رمضان المبارك وتحديد المناطق المستهدفة للنزول بغرض نشر الوعي المجتمعي لدى الشباب والمواطنين بالأهداف التي قامت من أجلها الجمعية.

كما أقرت اللجنة التحضيرية للجمعية اصدار نشرة نصف شهرية تحمل اسم «الغد» ابتداء من شهر رمضان تعنى بقضايا وهموم الشباب.

كما خرج الاجتماع بإدانة أعمال القمع التي يتعرض لها منفذو الاعتصامات وما نتج عنها من ضحايا ومصابين ومعتقلين، ومطالبة الجهات المسئولة بسرعة الإفراج عن المعتقلين، وأدانة التهديدات والممارسات غير القانونية ضد «الأيام» وناشريها وكتابها ومراسليها.

خليج عدن
09-15-2007, 03:42 AM
العاطلون في المكلا يتظاهرون الليلة أمام شرطة المدينة عقب صلاة التراويح

المكلا – لندن " عدن برس " خاص : 14 – 9 – 2007

تنظم جمعية العاطلين الشباب من العمل في محافظة حضرموت الليلة تظاهرة احتجاجية في مدينة المكلا تنطلق مساء اليوم عقب صلاة التراويح من حي الشهيد وتنتهي أمام مركز الشرطة بالمكلا .

وقالت مصادر في المحافظة لـ" عدن برس " أن الجمعية التي حضرت لهذه التظاهرة منذ أيام ستطالب بفك أسر المعتقلين في سجن الامن المركزي بـ" الديس " وكل سجون الجنوب في أبين وعدن ، والذين اعتقلوا على خلفية اعتصامات المتقاعدين الجنوبيين في 1 سبتمبر الجاري .
ويسود مناطق الجنوب أجواء توتر وغضب من جراء القمع العسكري الذي تواجه السلطة به كل الاعتصامات السلمية للمطالبة بحقوقهم المغتصبة منذ نهاية حرب 1994 .

خليج عدن
09-16-2007, 09:55 AM
جمعية (عاطلون بكرش) تعلن اقامة الامسيات الاحتجاجية في ليالي رمضان
«الأيام» أنيس منصور:
أكدت جمعية (عاطلون بلا عمل) بكرش محافظة لحج في اجتماع أمس عزمها اقامة الامسيات الاحتجاجية في ليالي رمضان المباركة وعدم التقاعس عن مواصلة النضال السلمي والنزول الى اماكن تجمعات الشباب للتوعية بمطالب وحقوق العاطلين عن العمل.
وحذرت جمعية (عاطلون بلا عمل) بكرش من المحاولات لتفريخ جمعيات العاطلين واجهاض مشروعهم ونضالاتهم وشرخ وحدتهم والاهداف التي من اجلها قامت الجمعيات

خليج عدن
09-17-2007, 04:24 AM
جمعية شباب بلا عمل بالضالع تدعو للاعتصام المفتوح غدا أمام المستشفى الذي يرقد فيه الجرحى
الضالع «الأيام» خاص:
دعت جمعية شباب بلا عمل بمحافظة الضالع، أمس، إلى اعتصام مفتوح ابتداء من يوم غد الثلاثاء من الساعة التاسعة مساءً، أمام مستوصف بن عباس في مدينة الضالع، الذي يرقد فيه الجرحى حتى تستجيب السلطة لتقديم القتلة والجناة للمحاكمة العادلة والنزيهة.

جاء ذلك في اجتماع الجمعية الاستثنائي، الذي وقفت فيه أمام ما تعرض له الشباب يوم الاثنين الدامي 9/10 الذي راح ضحيته شهيدان وثمانية جرحى وجميعهم أعضاء في الجمعية.

وقد أدانت الجمعية في بيان تسلمت «الأيام» نسخة منه «الأيادي الآثمة التي صوبت بنادقها إلى صدور الشباب الأبرياء» واعتبرت ما حدث «اعتداء إجرامياً نفذته الأجهزة الامنية»، كما اعتبرت «البيان الصادر عن المصدر المسئول في وزارة الداخلية والمذاع عبر الفضائية اليمنية والإذاعة وصحف السلطة وموقع المؤتمر نت وغيره، متضمناً الأكاذيب العارية من الصحة قد مثل غطاء رسمياً لتلك الجريمة البشعة، وتضليلاً للرأي العام الداخلي والخارجي حتى لا يعرفوا حقيقة ما جرى حيث استخدمت في الجريمة أدوات رسمية (سواء الجنود أو وسائل الإعلام)».

وأهابت الهيئة الأدارية «بكافة أبناء محافظة الضالع خصوصا واليمن عموما وجميع الأخيار والشرفاء والشخصيات والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان في الداخل والخارج التضامن مع اسر الشهداء والجرحى وادانة الجريمة واستنكار البيان الامني الموتور».

كما دعت «جميع ابناء محافظة الضالع وقواها السياسية والشباب والمتقاعدين والمناضلين ومنظمات المجتمع المدني وكافة القوى الحية والخيرة والصحفيين والمهتمين بالدفاع عن الحقوق والحريات الاستجابة للدعوة، التي وجهتها اسر الشهداء والجرحى للاعتصام».

وفي ختام البيان أعلنت الهيئة الادارية «تضامنها الكامل ودعمها اللامحدود لـ«الأيام» وادانتها لما تتعرض له من ضغوطات وتهديدات لاتمت للديمقراطية باي صلة».

خليج عدن
09-19-2007, 04:18 AM
اعتصام حاشد لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل بالضالع
الضالع «الأيام» خاص:
تعالت هتافات الآلاف من المعتصمين مساء أمس الثلاثاء في ساحة مستشفى النصر العام بمدينة الضالع حيث يرقد أربعة من الجرحى الذين سقطوا في أحداث الإثنين الدامي 9/10 عقب المسيرة السلمية التي راح ضحيتها قتيلان وسبعة جرحى.

وكان الاعتصام الذي شهدته ساحة مستشفى النصر بدعوة من جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بالضالع قد استهل بكلمة رئيس الجمعية علي عبدالرب الذي طالب بتقديم المتسببين بأعمال القتل والتنكيل بحق المتظاهرين سلمياً إلى القضاء ومحاكمتهم محاكمة عادلة ونزيهة حتى ينالوا جزاء ما ارتكبوه من جرم.

ووصف في كلمته ما جرى يوم الإثنين بـ «مذبحة حقيقية بكل المقاييس» وقال:«إن بيان وزارة الداخلية الذي قلب الحقائق قد مثل غطاء رسمياً لتلك الجريمة التي ارتكبتها أجهزة الأمن التي لم يرق لها أن تنتهي المظاهرة السلمية التي خرج المتظاهرون فيها مطالبين بحياة حرة كريمة ولقمة عيش بسلام، لكنها استهدفتها بالرصاص الحي فسقط شباب عزل بصدور عارية».

واختتم رئيس جمعية الشباب كلمة الجمعية بسلسلة من المطالب: «الاسراع بتقديم القتلة للمحاكمة واعتبار الشهيدين وليد صالح عبادي ومحمد قايد حمادي شهيدي واحب ومنح أسرتيهما كافة التعويضات وكذا اعتبار الجرحى جرحى واجب ومعالجتهم على نفقة الدولة، وتكذيب بيان وزارة الداخلية واعلان السلطة المحلية بالمحافظة ادانتها لجريمة القتل وكذا الاعتذار لأسر الضحايا والافراج عن باقي المعتقلين في محافظتي عدن والمكلا بالاضافة الى الحد من الارتفاع الجنوني للاسعار ووضع المعالجات الكفيلة بتمكين المواطنين من الحصول على لقمة العيش الكريمة مؤكدا ان الفعاليات المذكورة ومنها هذا الاعتصام في هذه الساحة يوميا».

كما ألقى أمين عام جمعية المتقاعدين د. عبده المعطري في الاعتصام الحاشد كلمة أكد فيها على «ضرورة رص الصفوف واعلان مناصرة أسر الشهداء والجرحى بكل ما هو متاح وتفعيل الاحتجاجات السلمية لحين الوصول الى كافة المطالب الشرعية التي رفعناها جميعا سواء في جمعيات المتقاعدين او الشباب العاطلين وغيرهم وما ضاع حق وراه مطالب»، كما اكد المعطري ان الهيئة الادارية لجمعية المتقاعدين التقت أمس بهيئة الدفاع عن العميد ناصر النوبة حيث أكدوا لهم ان معنوياته عالية، داعيا الى المسيرة المزمع تنفيذها في ردفان يوم 14 أكتوبر والتي تصادف ثاني ايام عيد الفطر وتم اختيار ردفان كونها منطلق ثورة 14أكتوبر عام 1963م.

وقد تخلل المهرجان الذي اقيم في الاعتصام الذي حضرته جموع من ردفان القاء القصائد الشعرية الحماسية بالمناسبة، كما ألقى الجريح مالك الضائي كلمة الجرحى ألقاها نيابة عنه عبدالله احمد حسن حيا من خلالها الحاضرين وكل المشاركين في الفعاليات الاحتجاجية المختلفة التي شهدتها الضالع.

وقد حضر المهرجان قيادات من احزاب اللقاء المشترك والمجلس المحلي للمحافظة والمديرية، كما ألقيت فيه عدد من البرقيات من قبل المحامي يحيى غالب من القاهرة ومن صحفيي المحافظة ومنظمة حقوق الانسان والهيئة التنفيذية للمشترك.

الجدير بالاشارة ان محاولة قد تمت لنقل الجرحى والمصابين من مستوصف ابن عباس الى المستشفى العام القريب منه عصر أمس الثلاثاء وذلك بهدف افشال وتفريق الاعتصام القائم بحسب افادة منظميه الا ان إخراج بعض الجرحى من المستوصف والتحقيق مع زملائهم الآخرين قوبل بالرفض والاعتراض من جموع المعتقلين و محامي جمعية المتقاعدين المحامي محمد مسعد ناجي الذي أكد عدم مشروعية وقانونية لجنة تقصي الحقائق بعد احالة القضية للنيابة العامة من المجلس المحلي او قبل احالتها.

خليج عدن
09-22-2007, 04:49 AM
حملة تبرعات لعلاج الجرحى وجمعية شباب بلا عمل تدعو إلى مهرجان احتجاجي
الضالع «الأيام» خاص:
أدانت جمعية شباب بلا عمل في محافظة الضالع محاولات نقل الجرحى من المستوصف إلى المستشفى الحكومي بدلاً من القيام بعلاجهم في الداخل أو الخارج، كما أدانت الجمعية تمييع القضية و التلاعب بها «من خلال العبث بالتقارير الطبية وغيرها من الوسائل المعروفة المراد منها خدمة القتلة والمجرمين».

ودعت الجمعية في اجتماع عقدته الهيئة الإدارية مساء أمس الجمعة في موقع الاعتصام إلى المشاركة في المهرجان المزمع إقامته مساء بعد غد الإثنين الذي دعت له أسر الشهداء والجرحى، وطالبت الجمعية في بيان لها (حصلت الصحيفة على نسخة منه) بالمشاركة الفاعلة في المهرجان الكبير المقرر إقامته أمام مستوصف بن عباس حيث يرقد المصابون، وكذا المشاركة في الاعتصام اليومي الذي بدأ الأسبوع المنصرم وهدفه مناصرة ومؤازرة الشهداء والجرحى.

الجدير بالإشارة أن الأهالي في الضالع يقومون في الوقت الحاضر بحملة لجمع التبرعات لنقل الجريح مالك حسن صالح إلى الخارج بعد أن تدهورت صحته، إضافة إلى مساعدة بقية الجرحى الذين تستدعي حالتهم العلاج في الخارج.

خليج عدن
09-22-2007, 04:53 AM
البدء بتشكيل مجالس تنسيق بالمحافظات لجمعيات الشباب العاطلين عن العمل
عدن «الأيام» خاص:
عقدت الهيئات الإدارية لجمعيات الشباب العاطلين عن العمل في محافظات عدن، لحج، أبين، الضالع ومديرياتها ليلة أمس الأول الخميس لقاء خاصاً. ولم يحضر اللقاء ممثلو جمعيات الشباب العاطلين عن العمل بمحافظة حضرموت بسبب تعرض عدد من أعضائها للاعتقال فيما اعتذرت جمعيات العاطلين عن العمل في محافظة شبوة لظروف خاصة.

وخلال اللقاء جرى الاتفاق على تشكيل مجالس تنسيق في كل محافظة كمرحلة أولى ثم يتم اشهار المجلس الأعلى لجمعيات العاطلين في المحافظات المذكورة.

إلى ذلك ناقش الحاضرون موضوع التسمية العامة التي تندرج تحتها الجمعيات الأخرى واتفق على توحيد الأهداف والخطاب الإعلامي ومواصلة الفعاليات الاحتجاجية وجعل شعارهم موحداً، مؤكدين على ضرورة أخذ الحيطة والحذر من الجمعيات المستنسخة التي تهدف إلى إجهاض مطالبهم. وعبر الحاضرون عن تضامنهم الكامل مع زميلهم فادي حسن باعوم، وجميع المعتقلين على ذمة الاعتصامات وكذا تضامنهم مع صحيفة «الأيام» وكتابها ومراسليها.

خليج عدن
09-23-2007, 05:23 AM
أمسيات رمضانية احتجاجية تقيمها جمعية الشباب والعاطلين بلحج
الحوطة «الأيام» هشام عطيري:


عقدت اللجنة التحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمديريتي الحوطة وتبن بمحافظة لحج مساء أمس اجتماعها الدوري لمناقشة النقاط المدرجة في جدول أعمالها ومن ضمنها مناقشة اقرار عقد أمسيات رمضانئة احتجاجية على ما وصلت اليه أحوال الشباب والخريجين في المحافظة من اهمال وعدم اهتمام السلطات بهم وبمشكلاتهم والعمل على حلها ومنها توفير التعليم الجيد وفرصة العمل والمشاركة السياسية وفي صنع القرار.

وتهدف الامسيات الرمضانية المزمع اقامتها من قبل اللجنة التحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمديريتي الحوطة وتبن الى الاقتراب من الشباب واقامة حوارات معهم وتوعيتهم بحقوقهم وكيفية المطالبة بها على اعتبار ان معرفة الحق جزء من الحصول عليه.كما أدانت اللجنة التحضيرية في اجتماعها الدوري جميع المحاولات من قبل السلطات لتفريخ جماعية مشابهة تكون تابعة لها لضمان عدم انتقادها، مشيرة الى «ان ذلك يتعارض مع حرية الرأي والرأي الآخر ومع الديمقراطية التي تعتبر من الثوابت كما تدعي السلطة، وان هذا التفريخ يتعارض مع الاهداف النبيلة التي قامت من أجلها جمعيات الشباب والعاطلين عن العمل».

خليج عدن
09-25-2007, 06:05 AM
لقاء شبابي حاشد في الملاح تنظمه اللجنة التحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمديريات ردفان
ردفان «الأيام» غازي العلوي:
اقيم مساء أمس بمنطقة القشعة بمديرية الملاح محافظة لحج لقاء شبابي حاشد نظمته اللجنة التحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمديريات ردفان في اطار فعالياتها ونشاطاتها الرمضانية التي تنفذها خلال ليالي رمضان المبارك في عدد من قرى ومناطق مديريات الحبيلين والملاح وحالمين وحبيل جبر.

وشارك في اللقاء المئات من الشباب والعاطلين عن العمل وعدد من المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية.

وفي اللقاء تحدث الشيخ توفيق صالح العلوي، شيخ مشايخ قبائل العلوي بمديرية الملاح مرحبا برئيس واعضاء اللجنة التحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل وكافة الحاضرين، مؤكدا «ان قضية الشباب من أهم القضايا التي يجب الاهتمام بها كونها تمثل شريحة من أهم الشرائح في المجتمع، وهي قضية عادلة ونضال سلمي مشروع للحصول على حقوقهم الكاملة التي تضمن لهم مستقبلا افضل وحياة كريمة».

وحذر الشباب من الانجرار وراء الرغبات والأهواء والإغراءات المالية التي قد تتسبب في اخراج مطالبهم عن مسارها.

وألقى الأخ مازن محمد صالح، رئيس اللجنة التحضيرية للجمعية كلمة اشار فيها إلى أن الهدف من عقد هذه اللقاءات هو توعية الشباب بأهداف الجمعية، مؤكدا أن الجمعية مستقلة ولا تنتمي إلى أي كيان سياسي، وجاءت لتطالب بحقوق الشباب المهدورة بما يضمن لهم مستقبلا أفضل ويوفر لهم العيش الكريم.

وقال «يجب أن نقف صفا واحدا للمطالبة بحقوقنا بعيدا عن الشعارات التي قد تضر بنا وتساعد البعض على اخراج قضيتنا عن مسارها الحقيقي الذي نناضل من أجله جميعا».

وتحدث في اللقاء المحامي أنيس حسن ثابت، عضو اللجنة التحضيرية، موضحا أن جمعية الشباب والعاطلين عن العمل هي كيان شبابي قانوني مستقل (حقوقي غير سياسي) وهي مفتوحة لجميع الشباب بمختلف مشاربهم، وقد جاءت لتعيد للشباب حقهم المهدور وتضمن لهم الحصول على الوظيفة والمسكن والتعليم الأساسي والثانوي والجامعي الحقيقي.

وقال «نحن جيل الوحدة، نحن ابناء 22 مايو وليس لنا اغراض أو مصالح سياسية فقدت، لا نريد شيئا غير العيش بكرامة في وطن يسوده الأمن والأمان والعدل والتكافل الاجتماعي، ونحذر السلطة من تسييس قضيتنا وإخراجها من اطارها القانوني».

وأضاف متسائلا: «لماذا تتعمد السلطة توجيه التهم إلينا وإلى تجمعاتنا؟».

وقال «إننا نؤكد للسلطة وللجميع بأنه لا يمكن الحفاظ على الوحدة إلا بالمساوة، ونحن لا نطالب بغير المساواة التي من خلالها يتم ارساء الدعائم الحقيقية لها».

ودعا في ختام كلمته كافة الشباب إلى التوحد بالكلمة والموقف والتحرر من التضليل الفكري والإعلامي، والتبعية والنعرات الطائفية والحزبية.

أما الأخ سيف شائف جمع، عضو المجلس المحلي بالملاح فقد ألقى كلمة في اللقاء دعا فيها إلى ضرورة السير بخطى ثابتة ومدروسة بعيدا عن الانتماءات السياسية حتى يتمكن الشباب من نيل حقوقهم وفق الأهداف التي أنشأت من أجلها الجمعية «وسيكون الجميع في صفهم».

خليج عدن
09-25-2007, 07:05 AM
نظمته جمعية شباب بلا عمل
مهرجان الضالع يدعو لمحاكمة القتلة والافراج عن المعتقلين
25/09/2007 الصحوة نت - الضالع / عبدالرقيب الهدياني


نظمت جمعية شباب بلا عمل بالضالع مساء الاثنين اعتصاما حاشدا حظره الآلاف من أبناء مديريات المحافظة ومشاركة المئات من عدن وردفان ويافع في ساحة مستشفى بن عباس الأهلي بمدينة الضالع حيث يرقد أربعة من جرحى الأحداث الأخيرة التي شهدتها الضالع يوم 10 سبتمبر وأسفرت عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين عقب مظاهرة سلمية للمتقاعدين العسكريين .

وفي الاعتصام الذي حضرته قيادات من أحزاب اللقاء المشترك وأعضاء المجلس المحلي بالمحافظة والمديريات رفع المشاركون صورا للشهيدين وليد عبادي ومحمد حمادي وهتفوا للشهيدين وضد السلطة وحزب المؤتمروالقى المحامي يحيى غالب أحمد وهو عضو لجنة مركزية للاشتراكي كلمة اشاد فيها بالنضال السلمي الذي اختطه أبناء الضالع ؛ مؤكدا صوابية هذا النهج في انتزاع الحقوق المشروعة , وقال : جئنا إلى هنا لتحية هؤلاء الأبطال الشجعان والوقوف أمامهم إجلالا لدماء الشهداء والجرحى الذين سقطوا في الفعالية السلمية واعترافا بما قدموه ، وخاطب المعتصمين "لقد استطعتم بفعل نضالكم المتواصل أن تسمعوا العالم كله بعدالة مطالبكم ، ولم يعد بالإمكان التراجع عنها بعدما أقدمت السلطة على القتل ؛ ولن نتنازل عن قطرة دم واحدة ؛

علي عبد الرب رئيس اللجنة التحضيرية لجمعية شباب بلا عمل بالضالع شكر في كلمته الحاضرين الذين تركوا بيوتهم وعائلاتهم وانظموا إلينا في هذه العائلة الكبيرة ( جمعية الشباب ) فالحرية والحقوق لا توهب بل تنتزع ومن الضالع مدرسة النضال السلمي نواصل المسير مستلهمين العزم من آبائنا الذين قدموا التضحيات لوطنهم ولكي يسود العدل والسلام ربوع الوطن ويحيى المواطن الحياة الكريمة التي تليق به كإنسان كرمه الله . وأضاف عبدالرب ( إن الأيادي الملطخة بدماء شهداء وجرحى الضالع وعدن والمكلا هي ذاتها الأيادي التي عبثت بأقوات الناس وخربت كل شيء جميل في وطننا وانقلبت على حلم اليمنيين في وحدة يمنية يسودها العيش الكريم .

كلمة المتقاعدين بالضالع ألقاها عضو الهيئة الإدارية للجمعية العميد / احمد علي مثنى قال فيها إن وجودنا الليلة في هذا المهرجان هو لثلاث مهمات وهي أن دماء الشهداء لن تذهب هدرا ولن نسكت حتى ينال القتلة جزائهم العادل ، متخذين من الوسائل السلمية طريقا وحيدا لا ثاني له والثانية ان تواجدنا هنا لتجديد العهد تجاه المعتقلين وفي مقدمتهم النوبه وباعوم واحمد القمع وابن هامل الحضرمي وثالث مهمتنا هي التأكيد على مطالبنا الواضحة كمسرحين ونطالب بالمساواة ، وأشارت كلمة جمعية المتقاعدين إلى التهديدات التي تعرض لها أمين عام جمعية المتقاعدين الدكتور عبده المعطري من جهات سمتها الكلمة بالمعروفة محذرة من المساس بشخص أمينها العام كون نتائج ذلك غير حميدة .

كلمة أسر الشهداء والجرحى الذين سقطوا يوم 10 سبتمبر ألقاها محمد فضل عبادي حيا من خلالها الآلاف الذين حضروا للتعبير عن تأيدهم ( في مصابنا هذا والتنديد بالعمل الإجرامي البشع الذي قامت أيادي غاشمة أدمنت القتل والبطش والاستكبار والاستهتار والعبث بـأرواح ودماء المواطنين العزل.

كما ألقيت في المهرجان أيضا كلمة عن الشباب العاطلين عن العمل بمديريات ردفان الثلاث من محافظة لحج ألقاها إسماعيل العكيمي نددت بعمليات القتل والاعتقال الذي قامت به السلطة في مواجهة الاحتجاجات السلمية ، بالإضافة إلى قصائد شعرية لمشاركين من يافع وردفان والضالع .

يذكر أن التيار الكهربائي كان قد انقطع عن الحي الذي أقيم فيه المهرجان بعد نصف ساعة من بدء الفقرات وهو ما جعل المنظمون يواصلونه وسط الظلام باستخدام بطاريات السيارات للمكبرات الصوتية وهم يهتفون ضد الكهرباء النووية .

وقد صدر عن الاعتصام بيان طالب بإطلاق سراح جميع المعتقلين في سجون السلطة على ذمة الاحتجاجات السلمية ، معلنا رفض المشاركين المطلق للجنة الرسمية التي قال البيان أنها تمثل السلطة وتريد تحويل الضحية إلى جلاد ؛ ودعا البيان إلى التضامن مع الجرحى واسر الشهداء ,مطالبا بإيقاف الدعم عن النظام في اليمن بسبب الجرائم التي يرتكبها بحق المواطنين في كافة أرجاء الوطن

ابو عهد الشعيبي
09-25-2007, 10:37 AM
خليج عدن بارك الله كل جهودك
والله إنك ترفع الراس يا أخي

خليج عدن
09-26-2007, 06:18 AM
مهرجان جماهيري لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل بحضرموت في ساحة ابن عزون
المكلا «الأيام» خاص:
تقيم جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمحافظة حضرموت في العاشرة من مساء يوم غد الأربعاء الموافق 26 سبتمبر الجاري مهرجانا جماهيريا في ساحة ابن عزون بالمكلا.

وافادت مصادر الجمعية ان برنامج المهرجان يتضمن اقامة لقاء بجميع الشباب لمناقشة اوضاعهم وعرض موضوع المعتقلين واوضاعهم في السجن، واعلان اسم الناطق الرسمي للجمعية وهو م.فضل محمد الصلاحي، ثم تلاوة البيان الصادر عن الجمعية.

خليج عدن
09-26-2007, 06:20 AM
خليج عدن بارك الله كل جهودك
والله إنك ترفع الراس يا أخي



العزيز ابو عهد تسلم ياغالي ياابن الاصول

نحن لانعمل الا الشيئ اليسير وعلى قدر استطاعتنا لوطننا الحبيب الجنوب

تحياتي

خليج عدن
09-27-2007, 03:34 AM
عدن – المكلا – لندن " عدن برس " خاص : 27 – 9 – 2007

قوات الأمن تطارد فضل الصلاحي رئيس جمعيه الشباب العاطلين عن العمل بالشحر

حاولت الاجهزة الامنية في المكلا ليلة أمس منع مهرجانا خطابيا قررت جمعية الشباب العاطلين عن العمل إقامة بالشرج بعد صلاة التراويح ، ولكن المهرجان تعطل اقامته بعد تحولت منطقة الشرج الى ما اشبه بالقاعدة العسكرية وامتلأت بالأطقم والدوشكات و وقطعت الطرق بالباصات بسعة 24 راكب ، وكان هناك تواجد كثيف لقوات الأمن المركزي الذي أقام بما يشبه ثكنات عسكرية في المنطقة تسمى بن عزون بالشرج أمام الجسر الجديد بخور المكلا .
غير أن كل هذه الاستعدادات الامنية لم تحبط عزيمة الشباب الذين ألتفوا على تلك القوات وأقاموا مسيرة في الجهة الخلفية للشرج عند سوق السمك وأتجهت الى المكلا حيث واجهتها قوات الأمن وتمكنت من تفريقها .
وأكدت مصادر في المكلا لـ"عدن برس " أن قوات الأمن تطارد فضل الصلاحي رئيس جمعيه الشباب بالشحر ، والذي يعتبر من المطلوبين الذين تبحث عنهم ، وقامت أجهزة الأمن باقتحام منزل لأقاربه بمنطقة "روكب" .

خليج عدن
09-27-2007, 03:41 AM
أطقم أمنية وحافلات محملة بالجنود تفشل فعالية سلمية بحضرموت
المكلا لجمعيات عاطلون بلاعمل «الأيام» خاص:

أبلغ «الأيام» الأخ فضل محمد الصلاحي، الناطق الرسمي باسم جمعية شبام بمحافظة حضرموت، بأنه فوجئ يوم أمس بملاحقته من قبل أجهزة الأمن وإقدامها على مداهمة منزل أحد أقربائه بمدينة المكلا بحثاً عنه، وذلك على خلفية فعالية نظمتها مساء أمس جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بحضرموت وتعرض المشاركون فيها لمداهمة أطقم أمنية وحافلات محملة بالجند ما أدى إلى إفشال هذه الفعالية السلمية.

وأفاد الأخ فضل محمد الصلاحي في اتصال هاتفي مع «الأيام» قائلاً: «كانت لدينا بالأمس فعالية سلمية خاصة بجمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمحافظة حضرموت وقد فوجئت بملاحقتي من قبل أجهزة الأمن، التي قامت في اليوم نفسه بمداهمة منزل ابن عمي الكائن في منطقة روكب بمدينة المكلا بحثاً عني».

وأضاف:«عند الساعة العاشرة والنصف من مساء أمس حضرت إلى موقع إقامة الفعالية السلمية أطقم أمنية وحافلات محملة بالجنود وكانوا يسألون المواطنين الموجودين عني ولكن لم يقم المواطنون بإفادتهم عن مكاني لعدم معرفتهم ، وعلى إثر ذلك قاموا بإفشال الفعالية».

وحمل الصلاحي «الاجهزة الأمنية كل ما سأتعرض له في المستقبل لأنني أصبحت مطارداً دون أن أرتكب شيئاً يحاسب عليه القانون، في حين أنني أمارس عملاً كفله لنا الدستور والقانون».

في تصريح آخر لـ «الأيام» قال الأخ نائل محمد بكير، نائب رئيس جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بالمحافظة: «لقد قامت عدد من الأطقم التابعة للأمن المركزي ترافقها حافلات تقل عدداً من الجنود بالانتشار في موقع الفعالية الأمر الذي أدى إلى فض المهرجان الذي دعت إليه الجمعية، وتفرق المشاركين تحسباً للاعتقالات الجماعية».

وأضاف بكير قائلا:«وكان الجنود المنتشرون يبحثون عن قيادة الجمعية والناطق الرسمي م. فضل الصلاحي الذي ما زال ملاحقاً.. إننا هنا نحمل أجهزة الأمن مسؤولية إفشال فعاليتنا السلمية، كما نحملها المسؤولة الكاملة عن حياة زميلنا فضل الصلاحي جراء ملاحقته».

ابو عهد الشعيبي
09-27-2007, 07:17 AM
وفقك الله
ومنتدانا محضوضّ بك وبأمثالك
ورمضان كريم

خليج عدن
09-29-2007, 04:47 AM
في اعتصام كبير لجمعية الشباب العاطلين عن العمل بمودية .. المطالبة بسرعة الإفراج عن المعتقلين والعمل بالمواطنة المتساوية
مودية «الأيام» خاص:

نظمت جمعية الشباب العاطلين عن العمل بمديرية مودية محافظة أبين مساء أمس الأول الخميس اعتصاماً كبيراً بالتنسيق مع جمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين بمديريات لودر وجيشان والوضيع ولودر وجمعية المناضلين بلودر واتحاد القوى التعليمية بمودية.

وحضر فعالية الاعتصام حشد كبير من المتقاعدين وشباب عاطلون عن العمل وعدد من المناضلين والشخصيات الاجتماعية والثقافية والتربوية تضامناً مع إخوانهم المعتقلين العميد ناصر النوبة والمناضل حسن أحمد باعوم والكاتب أحمد القمع وبقية المعتقلين.. حيث رفعت لافتات كتب عليها (باعوم والنوبة والقمع لن ننساكم).

وألقيت في الاعتصام كلمات حيا فيها المتحدثون وهم عباس العسل، عضو اللجنة المركزية للاشتراكي والعميد عيدروس أحمد حقيس، رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين بالمديريات الأربع وحيدرة ناصر الجحما، نائب رئيس اللجنة التحضرية لجمعية المناضلين بمديريتي لودر ومودية وناصر حسين القاضي، رئيس جمعية الشباب العاطلين عن العمل بمودية، الروح النضالية التضامنية لأبناء المحافظات الجنوبية ورفضهم لسياسة التهميش والظلم ومطالبهم بالشراكة الوحدوية الحقيقية، وأجمعوا في كلماتهم على المطالبة بالإفراج عن إخوانهم المعتقلين.

وأكد المتحدثون أن غياب الإرادة السياسية للسلطة أدى إلى عدم الوصول للمعالجة الصحيحة والمنصفة للأوضاع القائمة التي يمكن من خلالها الحفاظ على ما يمكن الحفاظ عليه من إنجازات لهذا الوطن وأهله قبل الوصول إلى الطوفان، مطالبين بالالتزام الحقيقي بالرديف السياسي للوحدة المتساوية في كل القطاعات والمجالات.

ودعوا في كلماتهم أبناء المديريات الأربع للمشاركة في الفعالية المقرر إقامتها في مديريات ردفان احتفاءً بالذكرى الـ 44 لثورة 14 أكتوبر المجيدة.

وصدر عن المشاركين في الاعتصام بيان أكدوا فيه استمرار النضال السلمي ودعوة السلطات إلى الإفراج عن المعتقلين في عدن وأبين وحضرموت وإدانة قمع الاعتصامات السلمية.

خليج عدن
09-29-2007, 08:02 AM
سياسة التوظيف
«الأيام» خاص:
دعت جمعية (عاطلون بلا عمل) بمنطقة كرش في محافظة لحج، إلى اقامة مهرجان احتجاجي مساء غد الاحد، وذلك احتجاجا على سياسة التوظيف بمحافظة لحج وتضامنا مع المعتقلين وضحايا اعتصامات الضالع وحضرموت، وكذا للتضامن مع صحيفة «الأيام» ازاء ما تتعرض له من تهديدات.

خليج عدن
09-30-2007, 05:21 AM
على غرار مجلس التنسيق لجمعيات المتقاعدين العسكريين والمدنيين في المحافظات الجنوبية والشرقية , تجري التحضيرات لانشاء مجلس تنسيق لجمعيات الشباب العاطلين عن العمل .

صحيفة الثوري في عددها الصادر اليوم الخميس , قالت ان الهيئات الادارية لجمعيات الشباب العاطلين عن العمل في محافظات عدن , لحج , أبين , والضالع قد عقدت لقاءا يوم الخميس الماضي لتدارس فكرة تشكيل مجلس للتنسيق فيما بينها .

واضافت الصحيفة ان اللقاء خرج بالاتفاق على توحيد الاهداف والخطاب الاعلامي , ومواصلة الفعاليات الاحتجاجية التي تقوم بها الجمعيات منذ بعض الوقت , واشارت الصحيفة الى ان اللقاء اكد على ضرورة الحذر واخذ الحيطة من الجمعيات المستنسخة بنفس المسمى , والتي تهدف الى اجهاض مطالب جمعيات الشباب العاطلين عن العمل .

اللقاء لهيئات العاطلين عن العمل غاب عنه ممثلو محافظة حضرموت بسبب ان عددا من قيادات الجمعية رهن الاعتقال , كما لم يحضره ممثلون عن محافظة شبوة لاسباب خاصة – حسب الصحيفة - .

خليج عدن
10-04-2007, 03:13 AM
إعتقال رئيس جمعية العاطلين في الشحر ومحكمة المكلا تؤجل نطقها إلى السبت



المكلا – لندن " عدن برس " خاص : 3 – 10 – 2007
أبلغت مصادر في المكلا " عدن برس " أن أجهزة الأمن في المكلا اعتقلت أمس المهندس فضل الصلاحي الناشط بجمعية الشباب العاطلين عن العمل في الشحر ، إلى جانب ابن أخيه اثر المسيرة التي قامت مساء أمس عقب صلاة التراويح في منطقة الشرج ، وتقول المصادر أن طقما عسكريا أعترضه وأودعوه في مديرية البحث الجنائي ، ولا يعرف حتى ألان أسباب اعتقاله .

وتقول المصادر في المكلا أن أجهزة الأمن التي تقوم باعتقالات عشوائية في المحافظة بحثا عن ناشطين منعت الزيارة عن الصلاحي ، وكما أنه لم يتم التحقيق معه ، غير انه تم الإفراج عن ابن أخيه .
على صعيد أخر أجلت المحكمة الابتدائية في المكلا اليوم النظر في قضية المعتقلين على ذمة إعتصامات الشهر الماضي إلى يوم السبت المقبل بحجة أن ملف الاستئناف لم تقدمه النيابة بعد ، وهو مما يزيد التأكيد بأن النيابة لا تملك اية أدلة قانونية لتوجيه أي تهمة ضد الأستاذ حسن أحمد باعوم وأولاده الثلاثة فادي وفواز وسالم وبقية المعتقلين الآخرين على نفس تلك الأحداث .

خليج عدن
10-04-2007, 03:19 AM
جمعية الشباب العاطلين بالمسيمير تدعو إلى مهرجان احتجاجي وتضامني اليوم

المسيمير «الأيام» 4 -10-07 أنيس منصور:

دعت جمعية الشباب العاطلين بمديرية المسيمير محافظة لحج إلى إقامة مهرجان احتجاجي على سياسة التوظيف والتلاعب بها بالمحافظة. وأكدت الجمعية أن المهرجان يأتي في إطار التضامن مع المعتقلين ناصر النوبة وحسن باعوم وأبنائه الثلاثة والكاتب أحمد القمع. وقال باسم منصور ناصر إن فعالية المهرجان ستبدأ من الساعة التاسعة مساء في الشارع العام بمديرية المسيمير، موضحا أنه سيتم مناقشة كثير من القضايا الأخرى الخاصة بتدني الخدمات التنموية بالمسيمير.

خليج عدن
10-06-2007, 07:23 AM
في مهرجان احتجاجي بالمسيمير حمل فيه العاطلون والمتقاعدون الفوانيس:معالجة قضايا المتقاعدين والاراضي مجرد جعجعة واستهلاك للوقت
المسيمر «الأيام» انيس منصور:


احتشد مئات الشباب العاطلين والمتقاعدين ليلة أمس الأول الخميس بمديرية المسيمير بمحافظة لحج في الساحة الامامية لقصر سلطان الحواشب في مهرجان نظمته جمعية الشباب والخريجين بلا عمل بالاشتراك مع جمعية المتقاعدين، حمل فيه المعتصمون الفوانيس تعبيرا عن مطالبتهم بالتيار الكهربائي الذي حرموا منه، كما حملوا اللافتات القماشية التي كتبت عليها عبارات تشير الى مآسي وهموم مواطني المسيمير.

وخلال الاجتماع قدم الأخ باسم منصور ناصر، رئيس جمعية الشباب والخريجين مفاجأة أذهلت الحاضرين وهي مجموعة من الوثائق الرسمية والتأكيدات والمراسلات المعمدة من قيادة المجلس المحلي بالمسيمير بشان توظيف اشخاص من خارج المسيمير على حساب المديرية وكذلك المتاجرة والتلاعب بحصص القبول لكلية الشرطة لثمانية جامعيين من محافظة أخرى على حساب المسيمير. واستطرد رئيس الجمعية مستعرضا عددا من الفضائح والممارسات الخاطئة والمثبتة بوثائق رسمية - حصلت «الأيام» على نسخة منها - تدل على تورط مسؤولين بالمسيمير.

وعبر عن تضامن جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بالمسيمير مع المعتقلين وفي مقدمتهم العميد ناصر النوبة وحسن باعوم وأحمد القمع.

كما عبر عن ادانته «لسياسة القمع والغطرسة التي تنتهجها السلطة والتي تدل على إفلاسها في مواجهة الحقائق»، داعيا الحاضرين الى المشاركة الفاعلة القوية الكبرى يوم 14 اكتوبر القادم في ردفان من أجل المطالبة بالمواطنة المتساوية والحرية.

وتحدث الجامعي أحمد فضل بامطرف، موضحا الاهداف والقضايا التي يناضل من أجلها الشباب.

وطالب بامطرف في حديثه قيادة المديرية «بإشراك جمعية الشباب والعاطلين في صياغة خطة احتياج وظائف التربية وتقديم المسؤولين المتورطين بنهب وبيع الوظائف للمساءلة القانونية وتوقيف ممارسات مدير التربية بإحضار طلاب من خارج المديرية للجلوس في امتحانات الثانوية وتوظيف عدد من العاطلين في مصنع اسمنت المسيمير».

وتناول منصور ناصر الحوشبي في كلمة أحزاب المشترك الهموم والمآسي التي يتجرعها الشعب وأهمها انعدام الخدمات التنموية وتكريس العصبية والقبلية وعسكرة البلاد، داعيا الى تصحيح الأوضاع في المحافظات الجنوبية وعدم المزايدة والكذب باسم الوحدة اليمنية «فنحن وحديون منذ نعومة أظفارنا قد تعلمنا النضال من أجل تحقيق الوحدة اليمنية وقد تحققت».

ودعا منصور الحوشبي الى مواصلة الفعاليات الاحتجاجية حتى تتحقق الحقوق كاملة «فالقضية ليس مطالب فقط لكنها قضية تهميش واقصاء المحافظات الجنوبية».

من جانبهما كشف عضوا المجلس المحلي للمديرية عبده سعيد صالح وفاروق الحميدي، للحاضرين عن حقائق وأرقام تتعلق بمخالفات وخروقات ارتكبتها قيادة المجلس المحلي، منها أخذ مبالغ مالية للدراسات ولم توجد دراسات ومبالغ مالية لمبنى الادارة المحلية وعدم تنفيذ قرارات الدورة السابقة ومنع أعضاء المجلس من الاطلاع على اعتمادات وجداول الكميات للمشاريع واخفاء المعلومات ومخالفة قانون السلطة المحلية وعدم تنفيذ قرارات المجلس بـشأن نهب وسرقة أصول التعاونية الزراعية.

واشار الحميدي في حديثه الى ما وصفه «بمهزلة التعيينات في المكاتب الإدارية والتلاعب بإيرادات صندوق النظافة للتحسين التي لم يعرف أين تذهب ولمن، وخروقات مكتب التربية والتعليم التي سكتت عنها الهيئة الادارية للمجلس».

إلى ذلك ناقش الحاضرون في المهرجان قضية مشروع كهرباء المسيمير الذي توقف، متسائلين عن الوعود الانتخابية ووعود محافظ المحافظة في زيارته للمديرية وإلى متى ستظل المسيمر غارقة في الظلام الدامس. الى ذلك القى الشاعر سامح محمود الشبيبي قصيدة شعرية.

وفي ختام المهرجان صدر بيان عن جمعية الشباب الخريجين بلا عمل وجمعية المتقاعدين تلاه الأخ علي حسن زكي، رئيس جمعية المتقاعدين.

واستعرض البيان الوضع الذي تعيشه المديرية بسبب حرمانها من المشاريع والخدمات، مؤكدا «ان ما يقال عنه معالجة قضية البطالة من خلال خدمة الدفاع المدني يعد مجرد هروباً لا غير، وفيما يقال عن معالجة قضية المتقاعدين مجرد جعجعة».

وقال ان ما أصدرته السلطة من قرارات وما شكلته من لجان «لم يمس إلا 10% من المتقاعدين، وان احتساب الفترة من 94م حتى الآن خدمة فعلية للمتقاعدين مجرد كلام لكنه لم ينفذ على الواقع وكذا معالجة قضية الاراضي بتشكيل لجان هو استهلاك للوقت وان كل ما تتحدث عنه السلطة وتلوكه مصادرها الاعلامية قد ثبت بما لا يدع مجالا للشك اننا أمام سلطة لم تضع المعالجات الشاملة والملموسة من خلال معرفة الاسباب».

وأدان البيان الأعمال التي تسببت في ازهاق أرواح الأبرياء وسفك دماء الذين خرجوا في الاعتصامات في الضالع وعدن وحضرموت، مطالبا بالإفراج عن المعتقلين واستعادة الحقوق ورفع المظالم.

ودعا البيان أعضاء جمعيتي العاطلين والمتقاعدين وكل أبناء المسيمير للمشاركة في الفعالية التي ستقام بمديرية ردفان ثاني أيام عيد الفطر للتعبير عن المظالم التي يتعرض لها أبناء محافظة لحج. واتفق المشاركون في نهاية المهرجان على تشكيل هيئة تنسيق بالمديرية للعاطلين والمتقاعدبن ومناضلي حرب التحرير برئاسة المناضل محمد أحمد نجيب.

خليج عدن
10-06-2007, 07:26 AM
جمعية شباب بلا عمل في الضالع تدعو إلى لقاء وفاء في قرية شكع مساء اليوم
الضالع «الأيام» خاص:
عقدت الهيئة الإدارية لجمعية شباب بلا عمل بمحافظة الضالع اجتماعا لها مساء أمس.

وذكرت الهيئة في بلاغ صحفي أن الاجتماع كرس للوقوف أمام عدد من المواضيع أهمها «استمرار السلطة في صلفها واستكبارها وحمايتها للقتلة والمجرمين الذي سفكوا دماء الشباب الأبرياء العزل في يوم الاثنين الدامي 2007/9/10م».

وأفادت الهيئة في بيانها بأن الاجتماع أقر دعوة أبناء المحافظة والمناطق المجاورة كافة إلى الاستجابة الفاعلة لدعوة أسر الشهداء والجرحى بالحضور والمشاركة الإيجابية في المهرجان الاحتجاجي الرابع الذي سيقام في ساحة الوفاء للشهداء والجرحى أمام مستشفى بن عباس في مدينة الضالع حيث يرقد الجرحى.

وأكدت الهيئة أن الجماهير ستستمر في فعالياتها الاحتجاجية للضغط على السلطة «حتى تمتثل للمطالب السابقة بتقديم المجرمين والقتلة للعدالة وتكذيب البيان الملفق الصادر عن وزارة الداخلية الذي بثته القناة الفضائية والإذاعة والصحف وموقع المؤتمرنت».

وأهابت الهيئة بكافة المواطنين للمشاركة في المهرجان الاحتجاجي الكبير الذي سينظم في التاسعة من مساء يوم الاثنين الموافق 8 أكتوبر الجاري.

وناشدت كافة أبناء المحافظات الجنوبية بالاحتفاء وتكثيف مظاهر الاحتفالية عشية عيد ثورة 14 اكتوبر المجيدة بالتهشيل وإشعال النيران على الجبال والتلال والمرتفعات والمنازل والألعاب النارية والأنوار والأضواء بما يجعل المحافظات الجنوبية بركانا، مؤكدة على ضرورة أن يتم تنسيق المظاهر الاحتفالية مع الحراك الشعبي الذي تشهده المحافظات الجنوبية والشرقية والمشاركة الفاعلة في المهرجان الجماهيري الكبير الذي سيقام في التاسعة من صباح ثاني أيام عيد الفطر المبارك بمدينة الحبيلين عاصمة ردفان.

كما دعت الهيئة للمشاركة في لقاء الوفاء للشهداء الذي سيقام في منزل الشهيد أحمد عبدالله في قرية (شكع) في التاسعة من مساء يوم غد الأحد، وفاء للشهيد البطل في مسقط رأسه.

وجددت الهيئة إعلان تضامنها ودعمها لصحيفة «الأيام».

خليج عدن
10-06-2007, 07:29 AM
جمعية العاطلين عن العمل في أبين تعلن عن اعتصام سلمي تقيمه الثلاثاء القادم
زنجبار «الأيام» خاص:

قررت جمعية العاطلين عن العمل بمحافظة أبين البدء في تدشين واستمرار الاعتصامات السلمية. وأعلنت الجمعية في بلاغ صحفي أنها قررت تنظيم اعتصام جماهيري وسلمي يوم الثلاثاء القادم الموافق 2007/10/9م اعتبارا من الساعة الثامنة والنصف مساء وذلك أمام إدارة المحافظة بزنجبار، مشيرة إلى أن الاعتصام يستهدف المطالبة بتوفير فرص عمل لكافة العاطلين عن العمل بالمحافظة وكذا الاحتجاج على عدم إعطاء أعضاء الجمعية أي نسبة من الوظائف التي يتم توزيعها وتقاسمها بين المسؤولين دون حصول أبناء المحافظة والخريجين بالذات على أي وظيفة من تلك الوظائف.

وقالت الجمعية إن الاعتصام المزمع تنظيمه يأتي في إطار التضامن مع المعتقلين في السجون المظلمة «والذين نطالب بالإفراج عنهم من السجون دون قيد أو شرط». ودعت الجمعية فروعها في كافة مديريات ومراكز المحافظة الاستمرار في الاعتصامات السلمية «حتى تستجيب السلطة لمطالبنا المشروعة».

خليج عدن
10-09-2007, 05:23 AM
في مهرجان للعاطلين بالضالع..تنديد بالقتل والاعتقالات ورفض الترقيع في الحلول
الضالع «الأيام» خاص:



نظمت جمعية شباب بلا عمل في محافظة الضالع، مساء أمس الإثنين، مهرجاناً خطابياً حاشداً، حضره الآلاف من المشاركين، في ساحة المستشفى الذي يرقد فيه جرحى الأحداث الأخيرة التي شهدتها الضالع يوم العاشر من سبتمبر.

ويعد هذا هو المهرجان الرابع الذي تنظمه الجمعية للأسبوع الرابع على التوالي للتنديد بحادثة القتل التي ارتكبتها الأجهزة الأمنية، والاعتقالات التي طالت المشاركين في الفعاليات السلمية في كل من ردفان، عدن، المكلا وأبين.

وقد بدأ المهرجان، الذي حضرته قيادات حزبية ومن أعضاء الهيئة الادارية للمجلس المحلي للمحافظة وجمع غفير من المواطنين وبمشاركة من ردفان ويافع، بكلمة ترحيبية لصلاح الشنفرة، عضو مجلس النواب، أكد فيها على حق أصحاب الحقوق في ممارسة الفعاليات السلمية مادامت الحقوق منتهكة من قبل السلطة، داعياً جماهير المهرجان إلى المشاركة في مهرجان ردفان بمناسبة ثورة 14 اكتوبر المجيدة.

ثم قرئت كلمة جمعية المتقاعدين بالضالع من قبل العقيد محمود عبيد، قال فيها «ان الجمعية مازالت متمسكة بأجندة المطالب المشتركة للمجلس الاعلى لتنسيق جمعيات المتقاعدين وان النضال سيستمر وبشكل موحد، رغم كل المحاولات الرامية من السلطة للالتفاف على مطالب المتقاعدين وقيامها بمعالجات ترقيعية ووعود وهمية واستخدام مختلف وسائل الترغيب والترهيب لقيادة الجمعية، التي اظهرت انها عصية على الرضوخ».

واضاف «ان ما اعلنت عنه السلطة نت أنها حلت قضية المتقاعدين غير صحيح فما عالجوه لا يتجاوز نسبته 2% فقط من اجمالي المتقاعدين«.

وطالبت الكلمة من السلطات الامنية الافراج الفوري عن المعتقلين ومنهم العميد النوبة وباعوم والقمع ورفاقهم.

كما ألقيت كلمة جمعية شباب بلا عمل في الضالع من قبل عضو اللجنة التحضيرية للجمعية، محمود أحمد علي، أكد فيها «ان كل ممارسات السلطة القمعية للاعتصامات والمسيرات السلمية لن تزيد هذه الفعاليات الا قوة وحماسة، وان كل ممارسات القهر والعدوان والقتل والاعتداء على الحقوق لا يمكن السكوت عليها مطلقا«.

وأكد رفض الشباب للحلول الترقيعية، «التي دأبت عليها السلطة في مواجهة الازمات والمشاكل التي تعصف بالوطن».

واكدت كلمة شباب الضالع إدانتها لما حدث من اهمال للمعتقل هاشم حجر في سجن صنعاء، حيث قضت عليه السلطة بالاهمال ومنعه من العلاج، داعية الى محاسبة المتسببين، ومحذرة ان تتكرر العملية بحق المعتقلين في عدن والمكلا.

وعبرت عن شكرها لمنظمة العفو الدولية في موقفها الاخلاقي والانساني مع المعتقلين.

وألقى كلمة جمعية الاكاديميين المهمشين بالضالع، الاخ مطيع الكاش، عضو اللجنة التحضيرية، عبر فيها عن ادانته لسياسات النظام الاقتصادية، التي قال «انها أدت الى افقار الشعب، بالاضافة الى سياسات عزل وتطهير مرافق الدولة من ابناء المحافظات الجنوبية وحرمانهم من الوظيفة العامة واستئصالهم المستمر من اجهزة الدولة».

ودعا كل القابعين في المنطقة الرمادية من الاكاديميين «الى الانخراط في حركة الاحتجاجات المتزايدة، التي بدأها المتقاعدون ولحقهم الشباب حتى الوصول الى كامل الحقوق». كما القيت في المهرجان قصائد شعرية بالمناسبة، من قبل الشعراء طماح اليافعي، وفؤاد علي ناصر وفضل محسن، بالاضافة الى برقيات التأييد، التي قرأها على جمهور المهرجان الاستاذ محمد مساعد سيف، لعدد من القيادات الجنوبية في الشتات وهم المهندس حيدر العطاس رئيس اول حكومة لدولة الوحدة ونائبه العميد صالح عبيد احمد وصالح شائف حسن ومغتربون من الولايات المتحدة الامريكية، بالاضافة الى ناشطين حقوقين وسياسيين من الداخل وهم المحامي علي هيثم الغريب واحمد عمر بن فريد وعلي منصر، ومن جمعيتي المتقاعدين والشباب العاطلين عن العمل برصد وملتقى التصالح والتسامح بالمهرة، وكذا من أسرة المعتقل حسن باعوم وأكدت البرقيات العزم على مواصلة النضال السلمي الى ان تتحقق كامل الحقوق المشروعة.

خليج عدن
10-09-2007, 05:24 AM
جمعيات العاطلين بلحج تؤكد مشاركتها في اعتصام 14 أكتوير بردفان
الحوطة «الأيام» أنيس منصور :
عقدت جمعيات العاطلين عن العمل ليلة أمس بمديريات تبن والحوطة وطور الباحة والمسيمير والمضاربة ومديريات ردفان وكرش محافظة لحج لقاء مشتركاً في عاصمة المحافظة، اعتذرت عن عدم حضوره جمعيات الشباب العاطلين بمديريات يافع لظروف خاصة، وقد وقفت الهيئات الإدارية لجمعيات العاطلين بمديريات لحج أمام الأوضاع المتردية التي تمر بها البلاد وهموم ومشاكل الشباب والخريجين، وكذلك مناقشة موضوع تشكيل لجنة تحضيرية لمجلس تنسيق العاطلين بالمحافظة بعد مشاركة الجمعيات في الفعالية الكبرى بمديريات ردفان ثاني أيام عيد الفطر المبارك 14 أكتوبر.

وأصدر الحاضرون بياناً مهماً ومشتركاً رقم (1) طالبوا فيه مكتب الخدمة المدنية في محافظة لحج بإجراء المفاضلة في التوظيف على مستوى المديريات، والكف عن المحسوبية والمتاجرة بالوظائف العامة وإشراك ممثلي جمعيات الشباب العاطلين في لجان المفاضلة، وأكدوا تضامنهم مع جمعيات الشباب العاطلين والمتقاعدين في المحافظات الأخرى.

وطالب البيان مكتب الشؤون الاجتماعية في المحافظة الاعتراف بجمعيات الشباب العاطلين، وعدم الترخيص لأي جمعيات أخرى تحت مسمى وأهداف جمعيات العاطلين، وعبر البيان عن إدانته لعمليات القمع والتنكيل للاعتصامات السلمية مطالباً السلطة بتقديم مرتكبي الجرائم في الضالع وحضرموت للمحاكمة العادلة، وأكدت جمعيات الشباب العاطلين بمديريات لحج مشاركتها الفاعلة في فعالية الاعتصام السلمي الذي سيقام في ردفان يوم 14 أكتوبر، وكذلك مشاركتها في الفعالية التي دعا إليها مجلس تنسيق المتقاعدين بمديرية الحوطة يوم 24 أكتوبر داعية جميع الشباب والخريجين العاطلين للمشاركة.

وعبر الحاضرون عن تضامنهم مع المعتقلين ناصر النوبة وحسن باعوم وأولاده والقمع، واستنكروا ما يتعرض له الصحفيون وصحيفة «الأيام» وكل الأقلام الشريفة مطالبين بسرعة الإفراج عن المعتقلين وبدون شروط ورد الاعتبار لكل المظلومين في المحافظات الجنوبية، وأكد الحاضرون مواصلة الاعتصمات والمسيرات السلمية حتى يتم إعطاؤهم حقوقهم كاملة

خليج عدن
10-11-2007, 04:58 AM
جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بحضرموت:الإفراج عن باقزقوز والصلاحي والقاقا وتأخير ملف باشعيب
المكلا «الأيام» خاص:
أفادت اللجنة التحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل محافظة حضرموت بأن المحكمة الابتدائية بالمكلا أمرت أمس الاربعاء بالإفراج عن الاخوة ناصر باقزقوز والمهندس فضل الصلاحي وسالم القاقا وآخرين «وتم تاخير ملف الإخ مجدي باشعيب من قبل النيابة مما يعني بقاءه في السجن إلى ما شاء الله ولم يتم إلى هذه اللحظة الإفراج عن المعتقل خالد باطليلة رغم أن أمر الإفراج بحوزة مدير السجن منذ أكثر من عشرة أيام مضت وبدون أي حجة قانونية ناهيك عن الانتهاكات التي يتعرض لها المناضل الرمز حسن أحمد باعوم وعدم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج حيث إن صحته في تدهور دائم مما يدفعنا للتساؤل هل المعتقلون في سجن قطاع خاص وما سبب هذا التعنت من قبل الأجهزة الأمنية وإدارة السجن وأين دور النيابة وأين القضاء وأين الديمقراطية التي يتشدقون بها ليل ونهار فمن عبر عن رأيه يسجن ومن طالب بحقه يصبح متهما تكال له كل التهم».

جاء ذلك في بلاغ صحفي أصدرته اللجنة يوم أمس قالت فيه:

«إننا نستنكر وندين كل هذه الأعمال غير المسئولة ونطالب بتحقيق من لجنة محايدة للاطلاع على أحوال المعتقلين خاصة ونزلاء السجن المركزي عامة ونطالب بإطلاق سراح المعتقلين دون قيد أو شرط وعلى رأسهم المناضل الجسور حسن باعوم والمناضل العميد ناصر النوبة والكاتب أحمد القمع وكل المعتقلين في سجون عدن وحضرموت والضالع.

وإننا نعاهد المعتقلين ونعاهد أنفسنا عل المضي قدماً في نضالنا مادام فينا عرق ينبض ولن نتوانى في إقامة الفعاليات السلمية التي يكفلها الدستور حتى يتم الإفراج عنهم وحتى يحاسب من أمر وارتكب تلك الجرائم بحق أبنائنا المسالمين.

وبدورنا نوجه نداءنا لكل المنظمات الحقوقية والإنسانية ولكل من يمتلك ضميراً حياً وإلى كل الصحفيين والكتاب والمبدعين للتضامن مع كافة المعتقلين الذين يقبعون في زنازين النظام، ونعبر عن تضامننا مع صحيفة «الأيام» الناطقة بصوت الحق.

ونعلن عن مشاركتنا الفاعلة في الفعالية الوطنية للاحتفال بذكرى ثورة 14 أكتوبر المجيدة والتي ستقام بإذن الله في ردفان».

خليج عدن
10-11-2007, 04:59 AM
رفعت فيه شعارات لا للفساد لا للمتاجرة بالوظيفة العامة ..جمعية العاطلين عن العمل بأبين تنفذ اعتصاماً أمام بوابة المحافظة
زنجبار «الأيام» شكري حسين
نفذت جمعية العاطلين عن العمل بمحافظة أبين مساء أمس الأول اعتصاماً جماهيرياً أمام مبنى المحافظة شارك فيه عدد كبير من العاطلين إلى جانب ممثلين عن جمعية المتقاعدين العسكريين والمدنيين.

وألقيت العديد من الكلمات التي نددت بسياسة التوظيف والمتاجرة بها من قبل بعض المسئولين داخل المحافظة، وطالبت قيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ الجديد الأخ محمد صالح شملان بوضع حد لعملية العبث التي تجري أثناء التوظيف وغمط أبناء المحافظة حقهم في الوظيفة ومعاملتهم أسوة بباقي المحافظات والقضاء على البطالة بين أوساط شباب المحافظة والحد من تزايدها خصوصاًً وقد سجلت الرقم الأعلى على مستوى الجمهورية والابتعاد عن كيل التهم الجائرة في حق المعتصمين الذين يطالبون بحقوقهم المشروعة وبما ضمنه لهم دستور البلاد.

وكان المعتصمون قد رفعوا لافتات كتب عليها (لا للفساد لا للغلاء لا للمتاجرة بالوظيفة نعم للمواطنة المتساوية نعم للقانون).

وفي ختام الاعتصام تم تسليم نسخة من البيان الذي ألقاه رئيس الجمعية الأخ ناصر محسن الفضلي ممثل السلطة المحلية بالمحافظة.

خليج عدن
10-20-2007, 03:46 AM
مسيرة سلمية للشباب العاطلين عن العمل بالمحفد
المحفد «الأيام» خاص:

خرجت صباح أمس الأول الخميس 2007/10/18م بمديرية المحفد محافظة أبين مسيرة سلمية للشباب العاطلين عن العمل من خريجي الثانوية العامة والدبلوم، وقد جاب المتظاهرون الشارع العام ذهاباً وإياباً يحملون لافتة كتب عليها «لا للتوظيف من خارج المحفد.. نريد وظائف الثانوية والدبلوم».

وردد المشاركون هتافات منددة بالفساد والغلاء، ثم اتجه المتظاهرون صوب ملعب كرة القدم وهناك أقيم مهرجان خطابي ألقيت فيه كلمة عن الخريجين ألقاها الأخ خالد حسين الجرادي، تطرق فيها إلى أوضاع العاطلين عن العمل بالمديرية وأوضاع التربية والتعليم وما آلت إليه من تدهور «نظرا للنقص الشديد في المعلمين الذي تعانيه أغلب مدارس المديرية بعد أن تم نقل عدد كبير منهم إلى خارج المديرية ولم يتم توفير البديل، وتعتمد أغلب المدارس على المدرسين المتطوعين الذين يتقاضون خمسة آلاف ريال شهريا، ولا تزال مدارس مغلقة إلى هذا اليوم».

وأضاف: «كما أن وظائف المديرية تباع داخل عاصمة المحافظة على أشخاص من خارج المحفد، وما إن يوظفوا حتى يتم نقلهم إلى خارج المديرية»، وطالب باسم الخريجين جهات الاختصاص في المديرية والمحافظة بتوظيف الخريجين العاطلين عن العمل بالمحفد، وناشد في كلمته محافظ أبين بالتدخل الفوري لحل مشاكل العاطلين عن العمل بالمحفد والنظر إلى الأوضاع المأساوية التي يمر بها قطاع التربية والتعليم بالمديرية، والمطالبة بعودة المعلمين المنقولين.

وناشد الخريجون الأخ أحمد بن أحمد الميسري بالوفاء بتعهداته ووعوده «بتوظيف مائة شاب من خريجي الثانوية من أبناء المحفد أثناء زيارته للمديرية إبان التداعيات السياسية التي شهدتها المحفد» كما ناشدوا الأخ محافظ أبين بالوقوف إلى جانبهم ومنع التلاعب الحاصل بوظائفهم.

حضر المهرجان عدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية بالمديرية، وأعلنوا تضامنهم مع أبنائهم الخريجين العاطلين عن العمل، مناشدين جهات الاختصاص بتلبية مطالبهم المشروعة.

خليج عدن
10-20-2007, 03:48 AM
الشباب والعاطلون بيهر: نطالب بالإفراج عن كل المعتقلين على خلفية الاعتصامات
يهر «الأيام» خاص:


أصدرت اللجنة التحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل في مديرية يهر بيافع بيانا أعلنت فيه استنكارها وإدانتها «العمل الإجرامي الوحشي الذي قامت به السلطات الأمنية والجيش في مديرية ردفان الحبيلين عصر يوم 13 اكتوبر 2007م بإطلاق الرصاص على المواطنين العزل الذين كانوا يقومون بالإعداد والتهيئة للمنصة والساحة المقرر إقامة فعالية الاحتفال بالذكرى 44 لثورة 14 اكتوبر المجيدة فيها، مما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين وجرح خمسة عشر آخرين على يد رجال الأمن».

وقالت اللجنة التحضيرية في بيانها «إننا ندين هذا العمل الإجرامي التعسفي بحق الإنسانية والكرامة وننقل تعازينا إلى أسر الشهداء والجرحى وكل أبناء ردفان والجنوب عامة».

وطالبت اللجنة السلطة الإسراع بالقبض على من قاموا بهذه المجزرة البشعة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم بما أنزل الله من احكام. كما طالبت السلطة بالإفراج عن كل المعتقلين على خلفية الاعتصامات السلمية التي شهدتها المحافظات الجنوبية، وعلى رأسهم المناضل حسن أحمد باعوم والعميد ناصر النوبة، رئيس مجلس التنسيق الاعلى لجمعيات العسكريين والمدنيين والمسرحين قسرا.

خليج عدن
10-21-2007, 02:58 AM
اشتباك بالأسلحة النارية بين عاطلين عن العمل وحراسة شركة أجنبية بشبوة
عسيلان «الأيام» زبين عطية:

وقع عند نحو الساعة العاشرة من صباح أمس تبادل لإطلاق النار بين مجموعة من الشباب العاطلين عن العمل وأفراد في الوحدة العسكرية المكلفة بحماية شركة أوكرانية بدأت في وضع علامات بموقع مسح نفطي في القطاع 60 بمنطقة بردان الواقعة شرقي مديرية عسيلان محافظة شبوة.

وأفادت «الأيام» مصادر مطلعة بأن الاشتباك وقع بين الجانبين عندما حاول أفراد المجموعة توقيف عمل الشركة بهدف الضغط عليها لتوفير فرص عمل لهم لديها، وهو الأمر الذي أدى إلى تدخل أفراد الوحدة العسكرية المرابطة وعندها اندلعت اشتباكات مسلحة استمرت نحو نصف الساعة. وبحسب المصدر فإن الاشتباكات لم تسـفر عـن سقوط قتلى أو جرحى بين الجانبين.

وما زالت شركة صينية أخرى معاقة من البدء في تنفيذ عملية المسح النفطي في منطقة العبيلات الصحراوية على إثر منع دخول الآلات والمعدات، وذلك على خلفية نزاع بين شركتين محليتين تعملان من الباطن حيث تدعي كل شركة أحقيتها في أعمال المقاولة لدى شركة المسح الصينية، ويرجع ذلك بحسب مصدر مطلع إلى حصول إحدى الشركتين على تكليف من السلطة المحلية والأخرى على عقد مقاولة وهو ما أحدث النزاع بينهما.

وكانت الشركة الصينية قد قامت خلال الأسبوعين الماضيين بتوظيف عمال فيها عن طريق مندوب من أبناء مديرية عسيلان وهو الأخ سعيد عبدربه طلان، الذي تميز عن غيره في توظيف العمال وفق الكفاءة والاستحقاق والتوزيع العادل بين أبناء المناطق وهو ما اعتبره أهالي المديرية عملاً منصفاً.

خليج عدن
10-24-2007, 04:37 AM
جمعية شباب بلا عمل في الضالع تحضر لمهرجان تأبيني يوم الخميس 1/ 11
الضالع «الأيام» خاص:

عقدت الهيئة الادارية لجمعية شباب بلا عمل في محافظة الضالع، أمس، اجتماعا استثنائيا في إطار الاعداد والتحضير لمهرجان تأبين شهيدي النضال السلمي وليد صالح عبادي ومحمد قائد حمادي اللذين أزهقت روحاهما يوم الاثنين 9/ 10/ 2007م في مدينة الضالع. ومن المقرر أن يقام المهرجان صباح يوم الخميس 1/ 11 /2007م في ملعب الصمود الرياضي.

وناشدت الهيئة الادارية كافة أبناء الضالع بمديرياتها المختلفة وكافة الفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات وجميع المواطنين الحضور والمشاركة الفاعلة لانجاح أربعينية الشهيدين.

واستنكرت الهيئة الادارية «العمل الذي ارتكبته الأجهزة الأمنية في ردفان (منصة الحبيلين) ضد المواطنين العزل الذين كانوا يحضرون للاحتفال بذكرى غالية على كل الشرفاء وهي الذكرى الـ44 لثورة 14 اكتوبر التي انطلقت من جبال ردفان ضد المستعمر»، معربة عن اسفها الشديد بالقول «عشية الاحتفال بهذه المناسبة أقدمت الاجهزة الأمنية على ارتكاب هذه الجريمة البشعة التي راح ضحيتها 4 شهداء و 14 جريحا».

خليج عدن
10-27-2007, 04:46 AM
في البيان الصادر عن الاعتصام الجماهيري بمحافظة لحج ..ندعو السلطة لتحكيم العقل والأخذ بعبر التاريخ إذا أرادت الحفاظ على الوحدة والمجتمع
الحوطة «الأيام» خاص :


صدر عن الاعتصام الذي دعت إليه جمعية المتقاعدين العسكريين وجمعية الشباب العاطلين عن العمل بمحافظة لحج، والذي تم فضه يوم الاربعاء.. بيان جاء فيه :

«إن المظالم والمعاناة قد تراكمت عبر السنوات الطوال وعلى مدى 14 عاما منذ حرب الاقصاء والفيد والنهب في صيف 94م المشئومة وبلغ السيل الزبى وفاق كل قدرة على الاحتمال وبالتالي فإن ذلك قد أوصل الأمور إلى الانفجار الأمر الذي يجعلنا ندعو السلطة ان تحكم العقل والمنطق وأن تأخذ بعبر التاريخ الغابر والمعاصر إذا كانت تريد الحفاظ على الوحدة والمجتمع، ولهذا فإنه على السلطة ان تقدم على إنهاء نتائج حرب صيف 94 والعودة إلى وثيقة العهد والاتفاق واتفاقات وحدة 22 مايو وتعيد لدستورها الروح التي سلبتها منه بجنازير دباباتها في 94م وذلك لن يتم إلا من خلال اتخاذ حزمة من المعالجات العاجلة وبصورة أولية ومنها:

- الإطلاق الفوري لسراح المعتقلين رموز النضال السلمي المناضل العميد علي ناصر النوبة والبطل حسن أحمد باعوم وتسليم قتلة المعتصمين السلميين في كل من مديريات ردفان والضالع وحضرموت ومحاسبة كل من له ضلع بما قاموا به من عمل اجرامي مشين ضد المواطنين الابرياء.

- إصدار قرار سياسي بعودة كافة المتقاعدين والمقاعدين قسرا من عسكريين ومدنيين ومنحهم كافة حقوقهم منذ أن تم إقصاؤهم من مرافق أعمالهم المدنية والعسكرية ومحاسبة المتسببين في معاناتهم النفسية والمادية ومعالجة أوضاع الموقوفين وبدون أي وجه حق قبل وبعد 94م، وإعادة كافة الممتلكات المنهوبة والمسلوبة.

- الاعتراف بكل الأخطاء القاتلة التي أضرت بالوحدة والقبول بإجراء حوار وطني مع كل القوى السياسية اليمنية وصناع الوحدة الحقيقيين ومنظمات المجتمع المدني وكافة الشخصيات الوطنية والوجاهات الاجتماعية المستقلة والمثقفين في الداخل الخارج وذلك من خلال عقد مؤتمر وطني وإجراء المصالحة الوطنية لتدارس تلك السياسات والإخفاقات التي ارتكبتها السلطة.

يعبر المعتصمون عن بالغ أسفهم وإدانتهم للتحريض الذي تقوم به بعض القيادات في جولاتها الأخيرة في بعض المواقع العسكرية، متناسين أن هؤلاء كانوا بالأمس يمثلون جيشا لدولة وبناة وحماة وطن ضحوا في سبيل وحدته، حيث بلغ ذروة حملة التحريض تلك ما ورد في خطبة جمعة العيد التي ألقاها ناصر الشيباني وزير الاوقاف السابق في جامع الجند التي مثلت قمة في إباحة أعمال القتل والقمع والاعتقال التي شهدتها وتشهدها ساحات المحافظات الجنوبية، الأمر الذي يجعلنا ندعو هذه السلطة هنا للكف عن تلك الممارسات الرعناء والاعتراف بجوهر المشكلة والقبول بذاتها وإلا فإن الأمور ستسير نحو المزيد من التأزم، الأمر الذي لا يساعد على خروج اليمن من هذا النفق المظلم الذي أوصلنا إليه هذه السلطة التي حتما ستقود البلد إلى الهاوية لتغليبها مصالحها الضيقة والانانية فوق مصلحة اليمن.

كما يطالب المعتصمون بمعالجة أوضاع القوى العاملة كافة وما تطلقه عليهم بأنهم قوى فائضة وعدم الانتقاص منها وحرمانها من حقها الوطني والإنساني والاجتماعي في العمل، بل ينبغي خلق المزيد من فرص العمل لكافة الخريجين العاطلين عن العمل وبنفس الوقت ينبغي إعطاء الفرص الكافية والمتساوية من المنح الدراسية والبعثات الخارجية والالتحاق بالمعاهد والكليات العسكرية لأبناء المحافظات الجنوبية. يوجه المعتصمون رسالة تحية وعرفان وتضامن إلى رموز النضال السلمي والحضاري والقابعون في سجون السلطة وعلى رأسهم المناضلون حسن أحمد باعوم والعميد ناصر علي النوبة، ونوجه تحية إجلال وإكبار لشهداء النضال السلمي الذين سقطوا في كل من عدن وحضرموت والضالع وردفان، وايضا يحيي المعتصمون كافة الشهداء والمناضلين الذين ارتوت بدمائهم ذرات رمال وجبال وسهول ووديان الـوطن، والذيـن بفضل الله وبفضل تضحياتهم الباسلة حققت ثورة 14 اكتوبر المجيدة نصرها المظفر المتوج بيوم 30 نوفمبر 1967م وقيام جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، والذي سنحتفي قريبا بذكراه الأربعين، كما نحيي الذكرى 44 لثورة 14 اكتوبر الخالدة وكل رموزها الابطال.

كما يؤيد المعتصمون ما ورد في بيان الفعاليات السياسية المدنية السلمية في مديريات ردفان، وكذا نحيي ونؤيد ما ورد في بيان مجلس التنسيق الاعلى لجمعيات المتقاعدين في 2007/10/22م واعتبار ما ورد في البيانين المذكورين جزءا لا يتجزأ من هذا البيان.

ويؤكد المعتصمون الدعوة الموجهة من الفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بمديريات يافع لكافة الفعاليات السياسية والاجتماعية في محافظات الجنوب ولكل ابناء الجنوب لعقد لقاء يتم خلاله الاعداد والتحضير الجيد للاحتفاء بالذكرى الاربعين للاستقلال الوطني المجيد في 30 نوفمبر بما يليق بعظمة هذه المناسبة، مجددين العزم الذي لا تلين له قناة على مواصلة النضال السلمي الديمقراطي والاعتصامات السلمية المفتوحة وكافة اساليب وأشكال العمل النضالي السلمي حتى يتحقق النصر وتعاد الحقوق إلى أصحابها.

وفي الختام نتوجه بالتحية والتقدير والاعتزاز لكل المشاركين في معترك النضال السلمي الديمقراطي لنيل الحقوق المسلوبة ظلما وعدوانا، ونخص بالشكر كل أبناء محافظة لحج وكل أبناء الجنوب وكل من يؤازرهم من كافة أبناء الوطن اليمني قاطبة

خليج عدن
10-27-2007, 04:58 AM
دعوى قضائية ضد ناصر الشيباني خطيب عيد الفطر بجامع الجند بتعز بتهمة التكفير, والتحريض بالقتل.

تقدم مجلس التنسيق لجمعيات المتقاعدين العسكريين والمدنيين وجمعيات شباب بلا عمل في ( محافظات عدن والضالع ولحج وأبين وشبوة والمهرة وحضرموت) بدعوى قضائية ضد ناصر الشيباني خطيب عيد الفطر بجامع الجند بتعز بتهمة التكفير, والتحريض بالقتل.

وطالبت الدعوى التي تقدم بها المحامي علي محمود الأرازقي إلى نيابة استئناف تعز – تلقت الصحوة نت نسخة منها - بالتحقيق مع المدعى عليه ناصر الشيباني بواقعة التكفير, وتحميله مسئولية القتل الذي نتج عن فتواه بعد 24 ساعة فقط في 13/10/2007م في حادثة منصة الحبيلين بمديرية ردفان وراح ضحيتها أربعة شهداء وأكثر من سبعة عشر جريحا أربعة منهم نقلوا للعلاج في الأردن الأحد الماضي ، وطالبت الدعوى بسرعة إحالته إلى المحكمة لينال جزائه .

ووجهت الدعوى عدة تهم إلى الشيباني أهمها الإفتاء بإباحة دم كل من يقوم بالمسيرات والإعتصامات والمطالبة بالحقوق الدستورية أثناء خطبتي عيد الفطر أمام رئيس الجمهورية ، بالإضافة إلى اتهامه بأن جمعيات المتقاعدين قوى ردة مثل حركة الردة التي قادها الأسود العنسي في اليمن ، واعتبارهم جماعة تنصيرية وشيوعية إلحادية يريدون أمركة الشعب .

وهددت الدعوى بتقديم دعوى جزائية أمام مجلس الأمن الدولي الذي عدل فيه ميثاق الأمم المتحدة بشان نظام الجزائيات المتعلقة بالأفراد والجماعات واعترضت عليه اليمن أمام محكمة ارستمبرج التي تقبل مثل هذه الدعاوى على الأفراد والجماعات إذا لم يتم النظر في هذه الدعوى أمام القضاء اليمني .

خليج عدن
11-05-2007, 02:07 AM
تشكل لجنة تحضيرية لمجلس التنسيق الأعلى لجمعيات الشباب والعاطلين عن العمل بالمحافظات الجنوبية


الضالع «الأيام» أنيس منصور:
عقد رؤساء وممثلو جمعيات الشباب العاطلين عن العمل بالمحافظات الجنوبية ومديرياتها لقاء خاصا في مقر جمعية (شباب بلا عمل) بمحافظة الضالع الخميس الماضي بعد مشاركتهم في حفل تأبين شهداء النضال السلمي بالضالع. وجرى خلال اللقاء بحث جملة من الهموم والقضايا المتعلقة بأنشطة وفعاليات الشباب العاطلين عن العمل.
وأقر المشاركون في اللقاء تشكيل لجنة تحضيرية مؤقتة لمجلس التنسيق الأعلى لجمعيات الشباب والعاطلين عن العمل بالمحافظات الجنوبية من الإخوة فادي حسن باعوم، علي عبدالرب صالح، خالد عمر العبد، انيس منصور حميدة، شفيع محمد العبد، نظير حسان محمد، مازن محمد صالح.
وقد اتفق على أن تعقد اللجنة التحضيرية في 15 نوفمبر القادم لقاء موسعا في محافظة عدن لانتخاب مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات الشباب والعاطلين بالمحافظات الجنوبية يحضره رؤساء وممثلو كافة الجمعيات.
وعبر الحاضرون عن تضامنهم مع أسر وذوي الشهداء والجرحى في الضالع وردفان وحضرموت، داعين السلطة إلى إطلاق سراح المعتقلين باعوم والنوبة، مؤكدين استمرار نضالهم السلمي لنيل الحقوق والمطالب التي دعت إليها جمعيات العاطلين.

خليج عدن
11-06-2007, 02:58 AM
جمعيات الشباب العاطلين بلحج تدعو السلطة إلى تسليم الجناة في حادثة منصة ردفان
الحوطة «الأيام» خاص:

عقدت جمعيات الشباب العاطلين عن العمل في مديريات محافظة لحج، عصر السبت الماضي، لقاءً مهماً بحضور الهيئات الإدارية للجمعيات، وذلك لمناقشة جملة من القضايا المستجدة في الساحة المتعلقة بتوسيع أنشطة جمعيات العاطلين، والاتفاق على تشكيل مجلس تنسيق المحافظة.

وبعد مناقشات طويلة أقر الحاضرون تشكيل مجلس التنسيق على مستوى المحافظة بقوائم نسبية عن كل جمعية نتج عنه انتخاب تسعة من الشباب الخريجين، وهم: أنيس حسن ثابت رئيسا، باسم منصور ناصر نائبا، أبوبكر الجبولي أمينا عاما، عفيف العمودي المالية، غالب بن غالب الإعلام، فؤاد علي سعيد العلاقات العامة، وليد علي حميدة الدائرة القانونية، زكريا الحالمي مقررا، وعبدالرحمن اليافعي عضوا.

وأجمع الحاضرون على انتداب الأخوين مازن محمد صالح وأنيس منصور حميدة في مجلس التنسيق الأعلى في المحافظات الجنوبية.

وكان رئيس مجلس التنسيق أنيس حسن ثابت قد تحدث عن المهمات الموكلة لجمعيات الشباب والعاطلين عن العمل وإشراك الفتيات الخريجات في الفعاليات الاحتجاجية والتواصل المستمر.

موضحاً أن هدف مجلس التنسيق توحيد الأهداف والخطاب الإعلامي والعمل بشكل منظم بعيدا عن العشوائية والتأكيد على مواصلة النضال السلمي.

وأصدر الحاضرون بياناً عبروا فيه عن إدانتهم واستنكارهم «للجريمة البشعة، التي ارتكبها أفراد الأمن عشية 13 أكتوبر بردفان»، مطالبين فيه السلطة «بسرعة تقديم الجناة ومحاكمتهم وإيداعهم سجن الأمن العام وعدم ملاحقة النشطاء السياسيين والإعلاميين وسرعة الإفراج عن النوبة وباعوم والكف عن قمع الفعاليات الاحتجاجية ومساواة الشباب العاطلين بالمحافظات الجنوبية بزملائهم بالمحافظات الشمالية من حيث التعليم والتأهيل والتوظيف ومنح الأراضي ومساعدتهم على الزواج».

خليج عدن
11-07-2007, 04:41 AM
اللجنة التحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل بشبوة تتقدم بوثائق الإشهار في انتظار الترخيص
عتق «الأيام» خاص:

قامت اللجنة التحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمحافظة شبوة أمس الثلاثاء بتسليم مكتب العمل والشئون الاجتماعية بالمحافظة كافة الوثائق اللازمة قانونا لتأسيس الجمعية وإشهارها بما فيها مشروع النظام الأساسي للجمعية.

لقراءة التفاصيل عليك الاشتراك بالايام بمبلغ 256 $ سنويا ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

خليج عدن
11-07-2007, 04:43 AM
جمعية العاطلين عن العمل في الوضيع تدعو للمشاركة في مهرجان افتتاحها
الوضيع «الأيام»خاص:

يفتتح يوم غد الخميس بمديرية الوضيع بمحافظة أبين مقر جمعية الشباب والعاطلين عن العمل. وقد تقرر أن تشهد مدينة الوضيع مهرجاناً جماهيرياً بهذه المناسبة.


لقراءة التفاصيل عليك الاشتراك بالايام بمبلغ 256 $ سنويا ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

خليج عدن
11-09-2007, 04:05 AM
رئيس جمعية العاطلين بأبين: تعليمات عليا باعتقالي وإيداعي السجن إلى جانب النوبة

زنجبار «الأيام» خاص:
أبلغ «الأيام» الأخ ناصر محسن الفضلي، رئيس جمعية العاطلين عن العمل التنموية الاجتماعية بمحافظة أبين، بصدور تعليمات عليا باعتقاله بتهمة الارتباط بعناصر في المخابرات الخارجية والتحريض على قيام الاعتصام وخلق الفوضى

خليج عدن
11-10-2007, 08:45 AM
رئيس لجنة تنسيق جمعيات الشباب بالمنطقة الوسطى:ندعو إلى منح التراخيص لجمعيات الشباب والعاطلين بأبين ونحذر من استنساخها

زنجبار «الأيام» خاص:
حذر الأخ خالد عمر العبد، رئيس لجنة تنسيق جمعيات الشباب بالمنطقة الوسطى ورئيس جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بلودر من «تفريخ واستنساخ جمعيات للشباب والعاطلين عن العمل في محافظة أبين»،



لقراءة الخبر بالكامل عليك الاشتراك والضغط هنا ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

خليج عدن
11-10-2007, 08:53 AM
في مهرجان جماهيري حاشد بمناسبة افتتاح مقر جمعية الشباب والعاطلين عن العمل في الوضيع.. العميد السعدي:الاعتصامات السلمية ستستمر حتى الاستجابة للمطالب في المواطنة المتساوية والتوزيع العادل للثروات

الوضيع «الأيام» خاص:

نظمت جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمديرية الوضيع صباح أمس الأول الخميس مهرجانا جماهيريا وخطابيا بمناسبة افتتاح مقرها بمدينة الوضيع بمشاركة جمعيات المتقاعدين العسكريين والمدنيين والأمنيين وجمعيات المناضلين


لقراءة الخبر بالكامل عليك الاشتراك والضغط هنا ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

خليج عدن
11-12-2007, 07:00 AM
جمعيات المتقاعدين ومناضلي حرب التحرير والشباب العاطلين تطالب بإطلاق سراح العميد حقيس
لودر «الأيام» خاص:

أصدرت جمعيات المتقاعدين العسكريين والمدنيين وجمعيات مناضلي حرب التحرير والشباب العاطلين عن العمل بالمنطقة الوسطى (مديريات لودر ومودية والوضيع وحيشان) أمس بيانا.. جاء فيه:

«تدين جمعيات المتقاعدين العسكرينن والمدنيين وجمعيات مناضلي حرب التحرير والشباب العاطل عن العمل بالمنطقة الوسطى من محافظة أبين (مديريات لودر، مودية، الوضيع، جيشان) بشدة قدوم السلطة باعتقال الاخ العميد عيدروس حقيس، رئيس مجلس التنسيق لجمعيات المتقاعدين العسكريين والمدنيين في الاربع المديريات، وتعتبر إقدام السلطة اليوم الاحد على اعتقاله غير قانوني ولا توجد ابسط صفة قانوية لاعتقاله، ان مثل هذا العمل يؤكد تخبط السلطة وعدم احترامها للقوانين يزيد ابناء المحافظات في الجنوب أكثر اصرارا على تحقيق كافة مطالبهم المشروعة مهما دفعوا من ثمن باعتصاماتهم السلمية ومسيراتهم السلمية والحضارية.

وتدعو كافة الاعضاء والمناصرين للجمعيات والشخصيات الاجتماعية للمشاركة الفعالة والحضور الكبير في الاعتصام الذي دعت له جمعيات المتقاعدين العسكريين والمدنيين صباح يوم الخميس الموافق 11/15، لكي نؤكد للسلطة اننا مستمرون مهما استخدمت من اساليب تتنافى مع ابسط الحقوق في الهامش الديمقراطي الذي تتدعي به السلطة.

ونطالب السلطة بإطلاق سراح الاخ العميد عيدروس حقيس، رئيس مجلس التنسيق للمديريات الاربع للمتقاعدين فورا وسريعا وبدون شروط والكف عن ملاحقة النشطاء في محافظات الجنوب وعلى رأسهم الاخ العقيد علي محمد السعدي، عضو مجلس التنسيق الاعلى للمتقاعدين وآخرين.

كما نطالب السلطة بإطلاق سراح المعتقلين في اعتصامات سبتمبر وعلى رأسهم المنضالين باعوم والنوبة وزملائهم، وتقديم الجناة الذين أقدموا على قتل الابرياء في الضالع وحضرموت في سبتمبر، وفي منصة الحبيلين بردفان في 10/13 للعدالة.

ان قضايا الجنوب لا يمكن السكوت عنها فالاعتصامات والمسيرات السلمية مستمرة حتى تتحقق كافة القضايا المتفق عليها في اتفاقية وحدة 1990/5/22م وليس وحدة 1994/7/7م بحربها الظالمة على محافظات الجنوب».

خليج عدن
11-13-2007, 03:34 AM
بيان لجمعيات الشباب والعاطلين عن العمل في حضرموت:على عاتق الشباب مهام إنجاح الاحتفالات بذكرى الاستقلال
حضرموت «الأيام» خاص:

أصدرت الهيئة العمومية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل في محافظة حضرموت، أمس، بياناً قالت فيه:«ياجماهير شعبنا في الجنوب ونحن على مقربة من احتفاء شعبنا بيوم الاستقلال 30 نوفمبر 67م، يقع على عاتق جمعيات الشباب مهام كثيرة وكبيرة وحشد الجهود والطاقات لإنجاح المهرجانات والاحتفالات التي ستقوم بها جميع الفعاليات المختلفة في الجنوب بالذكرى الأربعين ليوم الاستقلال الوطني المجيد. ومن ذلك فإننا كشباب وعاطلين عن العمل نركز تركيزا مباشرا على مطالب شعبنا في قضيته المركزية قضية الجنوب منطلقين من تمسكنا بحل قضايا الشباب وقضايا المتقاعدين العسكريين والمدنيين ومجموعة الموظفين الكبيرة والمعروفة (بحزب خليك بالبيت) وتعويضهم عما لحق بهم من أضرار مادية ونفسية جراء حرب 94م المشئومة، وكذا نعلن وقوفنا مع جميع شباب الخريجين والعاطلين عن العمل ونطالب الدولة بتوفير العمل الملائم والسكن والتعليم والتطبيب المجاني».
وأعلن البيان الذي حصلت «الأيام» نسخة منه:«إصرارنا وتمسكنا بحقنا في مواصلة حقنا الدستوري والقانوني والقيام بكل الفعاليات حتى تحقيق كافة مطالبنا، وكذا نعلن تضامننا الكامل مع المناضل الجسور حسن باعوم واطلاق سراحه في الوقت الذي تحتفل السلطة بإخراجه من المستشفى الى السجن بمناسبة الذكرى الاربعين ليوم الاستقلال وهو أحد قادة حرب التحرير. ونطالب بإطلاق سراح المناضل الشجاع ناصر النوبة وكذا عمر باعوم ومجدي باشعب دون قيد أو شرط».
وختم البيان بالقول:«نود أن نبلغ أسر شهدائنا في حضرموت والضالع وردفان مواساتنا ووقوفنا الدائم بجانبهم ونعلن أن جميعة حضرموت وكافة منتسبيها رهن إشارتهم وندعو الجميع في المحافظات الجنوبية إلى الالتفاف حول أسر الشهداء، كما نطالب الهيئات الدولية ومنظمات حقوق الانسان والامم المتحدة التدخل الفوري لإطلاق سراح معتقلي الرأي دون قيد أو شرط وكذا تفعيل قضية شعبنا وفق القرارات الدولية الصادرة حولها».

خليج عدن
11-13-2007, 03:35 AM
جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بلحج تطالب بإيجاد فرص عمل وتوزيع الأراضي
الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

عقدت اللجنة التحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل في مديريتي الحوطة وتبن أمس اجتماعا وقفت خلالها أمام نشاطها خلال الفترة الماضية وآليات عملها في الفترة المقبلة.
وذكرت اللجنة في بيان صحفي أصدرته عقب الاجتماع أنها أقرت المشاركة في الاعتصام الجماهيري الذي سيقام في التاسعة من صباح الإثنين الموافق 26 نوفمبر الجاري في ساحة قصر دار حجر بمدينة الحوطة احياء للذكرى الأربعين ليوم الثلاثين من نوفمبر يوم الاستقلال.
إلى ذلك دعت اللجنة التحضيرية في بيانها أعضاءها كافة للمشاركة في الاعتصام الجماهيري الذي أقره مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين بمحافظة لحج المزمع تنظيمه يوم 14 نوفمبر الجاري، أمام ديوان المحافظة بمدينة الحوطة للمطالبة بتسليم الجناة في أحداث المنصة بردفان الى الجهات المختصة.
وأكدت اللجنة التحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمديريتي تبن والحوطة على ضرورة توفير فرص عمل للشباب وتوزيع الاراضي وزيادة الدرجات الوظيفية لتتساوى مع مخرجات التعليم وتخصيص منح دراسية ومنح دراسات العليا للشباب، مطالبة في الوقت ذاته بضرورة انشاء كليتي الشرطة والحربية في عدن واتاحة الفرصة لأبناء المديريتين للالتحاق في الوحدات العسكرية مثل الأمن القومي والمركزي والحرس الجمهوري والقوات الخاصة.
وطالبت بحل قضايا الأراضي مع محاسبة من قام بنهبها، وكذا الإفراج عن المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم ناصر النوبة وحسن باعوم، وتسليم الجناة في أحداث المنصة بردفان ومن أمرهم الى الجهات المختصة.

خليج عدن
11-14-2007, 06:58 AM
جمعية العاطلين عن العمل في أبين تعلن تضامنها مع المعتقلين العمودي وحقيس
زنجبار «الأيام» خاص:

أعلنت جمعية العاطلين عن العمل التنموية الاجتماعية بمحافظة أبين أمس عن تضامنها مع المحامي والصحفي نبيل العمودي والعميد عيدروس أحمد حقيس اللذين جرى احتجازهما يوم أمس الأول. ورد ذلك في بيان تضامني أصدرته الجمعية.. جاء فيه:
«إن جمعية العاطلين عن العمل بمحافظة أبين باسمها وباسم كافة منتسبيها في قرى ومراكز ومديريات المحافظة نعلن تضامنا الكامل والمطلق مع الاخوين المحامي والصحفي نبيل العمودي والعميد عيدروس أحمد حقيس اللذين تم الزج بهما في السجن من قبل السلطة المحلية بالمحافظة.
وإننا نعرب عن استنكارنا لما حدث لهما، ونطالب السلطة المحلية بالافراج عنهما وعن كافة المعتقلين الآخرين فورا.
كما أننا ندعو السلطة الى عدم تضييق صدرها ازاء المطالبة بالحقوق الشرعية عبر الطرق السلمية والخالية من العنف وفي ظل هامش التعبير المتاح.
كما اننا نشير هنا الى أنه في تمام الساعة الواحدة من ظهر أمس (الأول) الإثنين الموافق 12 نوفمبر الجاري، حضر الى منزل الأخ ناصر محسن الفضلي، رئيس الجمعية بزنجبار، أحد ضباط الامن بالمحافظة في محاولة منه لإثنائه واقناعه بالكف عن أي مطالب، وقال له «لوجه الله انصحك، لأنه بالتالي سيتم اعتقالك اذا لم تسمح الكلام». وازاء هذه الموقف رد عليه الفضلي بقوله: «إنني لا أعمل ضد أحد ولا أتآمر ضد أحد، ولكني أطالب بحق مشروع، فأنت حصلت على حقوقك أما أنا وأمثالي كمواطنين يمنيين لم نزل نلهث وراء حقوقنا الضائعة، وسنظل نبحث ونطالب بحقوقنا الشرعية وبالطرق السلمية حتى تسجيب السلطة لمطالبنا».

خليج عدن
11-14-2007, 07:13 AM
لقاءات مشتركة تعقدها جمعيتا العاطلين عن العمل والمتقاعدين والمشايخ بكرش
كرش «الأيام» أنيس منصور:


عقدت جمعية عاطلون بلا عمل وعدد من أعضاء جمعية المتقاعدين ومشايخ كرش على مدى الايام الثلاثة الماضية سلسلة من اللقاءات كرست لمناقشة قضايا أهالي عزلة كرش البالغ عددهم 38 الف نسمة.
وتطرق المشاركون في تلك اللقاءات الى قضايا تدني الخدمات التنموية والتمييز المناطقي الذي يمارس ضد أهالي المديرية.
وعبر المشاركون عن استيائهم لنقل مبنى كلية المجتمع الى عزلة الهجر القريبة جدا من مدينة الراهدة وحيفان والصلو بمحافظة تعز وكذا توصيل أعمدة كهرباء الخط العام الى منعطف الشريجة والاستحواذ على الوظائف وغيرها من المشاريع الخدمية التي استثنيت منها كرش.(الجنوبيه)
ووجه المشاركون مذكرة الى الأخ عبدالوهاب الدرة، محافظ لحج ـ حصلت «الأيام» نسخة منها ـ قالوا فيها: «إننا مع الوحدة اليمنية قلباً وروحاً لكن ممارسات وتصرفات السلطة في نقل وإبعاد المشاريع الخدمية والمكاتب الادارية من عاصمة المديرية كرش الى مناطق بعيدة قريبة من مديريات تعز والمتابعات الحثيثة لنقل المجمع الحكومي تكرس الانفصال ونشعر ان هناك توجهات مناطقية سيئة تمارس تجاه مديرية كرش وأبنائها».واتفق الحاضرون على توجيه مناشدة عبر «الأيام» الى رئيس الجمهورية ومحافظ لحج ومدير عام القبيطة بإنشاء المجمع الحكومي في كرش على خط تعز ـ عدن وتوظيف عدد من الخريجين والعاطلين، ووضع حد للتعامل المناطقي في توزيع المشاريع.
وأكدوا عزمهم تنظيم عدد من المسيرات والاعتصامات احتجاجا على الإهمال المتعمد لمنطقة كرش والمطالبة بالمواطنة المتساوية.
وعلى صعيد آخر دعت جمعية عاطلين بلا عمل والمتقاعدين والمشايخ، قيادة المؤتمر الشعبي العام بكرش الى الإعلان عن موقفها ازاء ما يمارس ضد أبناء كرش (الجنوبية) والوقوف الى جانبهم وتبني قضاياهم.

خليج عدن
11-17-2007, 03:06 AM
جمعيتا المتقاعدين والعاطلين بمكيراس تدينان محاولتي اغتيال علي ناصر محمد

مكيراس «الأيام» بدر المقيبلي:

أدانت جمعيتا المتقاعدين العسكريين والمدنيين والعاطلين عن العمل بمديرية مكيراس في محافظة البيضاء محاولتي اغتيال الرئيس السابق علي ناصر محمد.

وقال العميد ركن محمد علي ناصر، رئيس جمعية المتقاعدين بمكيراس:«إننا ندين بشدة هذه الأعمال الهمجية الرعناء ومحاولات التصفيات الجسدية للشخصيات الوطنية البارزة من أبناء الشعب ونعلن وقوفنا الحازم للتصدي للعصابات التي تستهدف كوادرنا ورموزنا الوطنية».. من جانبه ندد الأخ ناصر محسن الراعي، رئيس جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمكيراس، بمحاولتي الاغتيال، واصفاً إياها بمحاولة لزرع الفتنة.

خليج عدن
11-17-2007, 03:09 AM
فادي باعوم رئيسا للمجلس الأعلى لجمعيات الشباب والعاطلين في الجنوب

عدن – لندن " عدن برس " خاص : 16 – 11 – 2007

أعلن في عدن اليوم عن تشكيل مجلس تنسيق أعلى لجمعيات الشباب والعاطلين عن العمل في محافظات الجنوب عقد بمحافظة عدن يوم أمس الخميس اجتماع موسع لممثلي جمعيات الشباب والعاطلين عن العمل بالمحافظات الجنوبية..وذلك بهدف تدارس أوضاع الجمعيات وضرورة توحيد جهودها ونشاطاتها لما من شأنه تفعيل دور الشباب في الحراك الجنوبي المتصاعد باعتبارهم شريك أساسي وفيه.
وقد تم خلال الاجتماع تأسيس بين الجمعيات تم الاتفاق على تسميته بـ(مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات الشباب والعاطلين في محافظات الجنوب اختير فادي باعوم رئيسا له ) .

كما تم انتخاب سكرتارية للمجلس بالتزكية قوامها سبعة أعضاء يمثلون محافظات الجنوب..على إن يتم تدوير المناصب كل ستة أشهر بين الأعضاء..وقد تم توزيع المهام على النحو الأتي:
فادي حسن باعوم رئيسا
علي عبد الرب صالح نائبا
نظير حسان محمد أمين عام
شفيع محمد العبد مسئول إعلامي
مازن محمد صالح الحقوق والحريات
عيسى احمد رعفيت العلاقات العامة
خالد عمر العبد مسئول مالي.
وفي ختام الاجتماع صدر بيان عن المجلس هذا نصه:

بيان صادر عن مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات الشباب والعاطلين عن العمل في محافظات الجنوب
ارتباطاً بالحراك الشعبي والجماهيري الذي شهدته وتشهده الساحة ألجنوبيه والمتمثل في حركة الاعتصامات والمسيرات والتظاهرات التي كان لجمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين دوراً في كسر حاجز ا لخوف الرافض للسياسات الاقصائية الالغائية العدوانية التي مارستها وتمارسها السلطة منذُ7/7/94م ضد أبناء الجنوب أرضا وإنسانا , هذا الحراك الذي جاء كنتيجة حتمية وضرورية استجابة لقضية فرضتها المعاناة وحالة الإقصاء والتهميش وكان للقاءات التصالح والتسامح والتضامن الجنوبية الأثر البالغ في توحيد أبناء الجنوب وإعلانهم وبقوة طي صفحات الماضي واستشعارهم وضرورة التكاتف وتوحيد الجهود في سبيل الدفاع عن القضية الجنوبية وتحقيق أهدافها .
إننا في مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات الشباب والعاطلين عن العمل في محافظات الجنوب نرى بان حالة الرفض لسياسات سلطة 7/7 لم تكن بداياتها في حركة الاعتصامات والمسيرات أو لقاءات التصالح والتسامح والتضامن فحسب وإنما بدأت مظاهر الرفض لتلك السياسات الاقصائية منذ الأعوام التالية لحرب صيف 94م الظالمة وتجسدت في مسيرات ومظاهرات في أكثر من محافظة كمظاهرات حضرموت والضالع والتي سقط فيها الشهداء بن همام وبارجاش ومحمد ثابت الزبيدي والمنتصر, وجاء بعدها تشكيل الجان الشعبية وبروز تيارات كتيار إصلاح مسار الوحدة.
إننا في مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات الشباب العاطلين عن العمل نرى بان حالة الرفض المطلقة للسياسات المتبعة منذ 7/7/94م المشؤم والتي تجسدت في حركة الاعتصامات والمسيرات والمهرجانات التي شهدتها وتشهدها الساحة الجنوبية قد مثلت التعبير الحقيقي والمجسد للقضية الجنوبية والتي تعتبر اليوم قضية سياسية وبامتياز لا ترتبط بحزب أو جهة أو جماعات معينه وإنما تخص كل أبناء اليمن بمختلف مشاربهم السياسية والمدنية والاجتماعية خصوصا وان حرب صيف 94م الظالمة لم تستثن احد في الجنوب.
إننا كشباب في الجنوب نرى بان مستقبلنا ومستقبل الأجيال مجهول والمعاناة زادت عن حدها, فالوظيفة العامة حرم منها أبناء الجنوب وغدت حكراً على أشخاص من محافظات الشمالية مما أدى إلى اتساع رقعة العاطلين عن العمل لا سيما حملة الشهادات, كما إن الابتعاث للدراسات الجامعية والعليا هو الأخر يخضع لمعايير جغرافية ضيقة, بالاضافه إلى إن حق السكن وتكوين الأسرة أصبح من سابع المستحيلات أمامنا كشباب, وباختصار فان معاناتنا ليست مرتبطة بالحاضر فحسب وإنما بالمستقبل المجهول الذي أوجدته سلطة 7/7 من خلال تعاملها مع الجنوب كضيعة وغنيمة حرب استولت من خلالها على الأرض والثروة وتركت الإنسان يصارع المرض والفقر والجوع وعملت على الاستنزاف والعبث الممنهج بالثروات الجنوبية ألمهدده بالنضوب والتي تجعل منا ومن الأجيال القادمة بدون ثروة وبدون ارض مشردين نبحث عن وطن آمن نعيش فيه حياة حرة وكريمة.
وفي الوقت الذي نؤكد فيه بان جمعيات الشباب والعاطلين عن العمل هي جمعيات مستقلة غير حزبية ولا تتبع أي جهة هدفها الأول والأخير هو تبني القضية الجنوبية والدفاع عنها مع باقي القوى الحية والفاعلة في الساحة الجنوبية فإننا في الوقت ذاته نتوجه بالدعوة لكافة أبناء الجنوب بمختلف شرائحهم وتكويناتهم السياسية والاجتماعية والمدنية من أحزاب وجمعيات ونقابات ومنظمات وشخصيات اجتماعية ومشائخ واعيان ووجهاء ندعوهم إلى التكاتف وتوحيد الجهود في تبني القضية الجنوبية والدفاع عنها وسرعة تشكيل هيئات تنسيقية تظم في إطارها كافة الشرائح الجنوبية.
وفي الوقت الذي نشيد فيه بذلك الحراك السياسي الشعبي والجماهيري الذي يشهده الجنوب والذي جسد التعبير الحقيقي للنضال السلمي والديمقراطي الراقي فإننا في الوقت ذاته ندين وبشدة تلك الإجراءات القمعية التي تواجه بها السلطة تلك الفعاليات والتي خلفت جرائها سقوط الكثير من الشهداء والجرحى في كل من عدن والضالع وحضرموت وردفان ولحج, وندعو السلطة إلى تحمل مسؤوليتها من تضييق ما تبقى من ما تدعي به من هامش ديمقراطي, كما ندين وبشدة الخطاب الرسمي للسلطة الذي يكرس ثقافة العنف والاحتراب ويعمل على نكئ جراحات الماضي المؤلم ويذكي الصراعات والفتن بين أبناء الجنوب مؤكدين في هذا الصدد بان تلك المحاولات لن تؤتي ثمارها كون أبناء الجنوب قد قرروا إهالة التراب على الماضي إلى غير رجعه, كما أننا في نفس الوقت نتساءل عن الأراضي التي قيل بأنها ستوزع على الشباب الوحدويين فأين شباب الجنوب من هذه الأراضي ؟ وهل هم وحدويون في نظر السلطة ؟ ثم يا ترى أي ارض سيتم توزيعها ؟.
وفي الوقت الذي نعلن فيه عن تضامننا الكامل واللامحدود مع اسر شهداء وجرحى ومعتقلي النضال السلمي الجنوبي فإننا نحذر السلطة من تعاملها الفج والهمجي تجاه فعاليات الجنوب وقياداتها ورموزها والمشاركين فيها, ونطالب السلطة تحمل مسؤلياتها في معالجة الجرحى في الداخل والخارج وإطلاق سراح كافة المعتقلين ووقف أي ملاحقات للناشطين السياسيين الجنوبيين كما يحدث حالياً مع الفعاليات السياسية والمدنية بردفان من ملاحقات واستدعاءات للتحقيق معهم وتحويلهم من مجني عليهم إلى جناه, ومن ذلك محاولة اعتقال عضو مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات الشباب والعاطلين عن العمل الأخ / مازن محمد صالح أثناء مشاركته في الاعتصام الأخير الذي شهدته الحوطه.
كما إننا ندين وبشدة ذلك الحكم القضائي المستأنف من قبل النيابة العامة والصادر ضد الشخصية الوطنية البارزة المناضل / حسن باعوم والذي قضى بابقاءه تحت الاقامه الجبرية في منزله, كما ندين ونرفض القرار القضائي العسكري القاضي بتمديد حبس العميد الركن / ناصر علي النوبه ثلاثة اشهر مؤكدين تضامننا الكامل معهم ونطالب بإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.
كما ندين ونستنكر بشده محاولتي الاغتيال الذي تعرض لهما ألهامه الوطنية البارزة الرئيس / علي ناصر محمد, ونحذر تلك القوى من مغبة الاستمرار في نهج الاغتيالات السياسية لرموز الجنوب لما يحتله شخص الرئيس / علي ناصر من مكانه بارزه على الساحة المحلية والإقليمية والدولية وفي قلوب أبناء الجنوب.
وفي الختام ندعو شباب الجنوب إلى التفاعل الايجابي والمشاركة الايجابية والتواجد في الاحتفال الجماهيري الكبير الذي سيقام في محافظة عدن التاريخ والصمود في 30 نوفمبر 2007م إحياء للذكرى الأربعين للاستقلال الوطني المجيد وطرد المستعمر من ارض الجنوب الطاهرة.


صادر عن
مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات الشباب والعاطلين عن العمل
في محافظات الجنوب
عدن 15/11/2007م

خليج عدن
11-20-2007, 05:21 AM
في بيان صادر عن مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات الشباب والعاطلين عن العمل في محافظات الجنوب:معاناتنا ليست مرتبطة بالحاضر فحسب وإنما بالمستقبل المجهول الذي أوجدته السلطة

عدن «الأيام» خاص:
عقد في عدن عصر الخميس الماضي 15 نوفمبر الجاري، ممثلو جمعيات الشباب والعاطلين عن العمل بالمحافظات الجنوبية اجتماعا موسعا كرس لتدارس أوضاع تلك الجمعيات.

وتم خلال الاجتماع تأسيس مجلس للتنسيق بين الجمعيات اتفق على تسميته بـ(مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات الشباب والعاطلين عن العمل في محافظات الجنوب).

كما تم انتخاب سكرتارية للمجلس بالتزكية قوامها سبعة أعضاء يمثلون محافظات الجنوب، على أن يتم تدوير المناصب كل ستة أشهر بين الأعضاء، الى ذلك جرى توزيع المهام بين الأعضاء على النحو الآتي: فادي حسن باعوم رئيسا، علي عبدالرب صالح نائبا، نظير حسان محمد أمينا عاما، شفيع محمد العبد مسئولا إعلاميا، مازن محمد صالح مسئولا عن الحقوق والحريات، عيسى احمد رعفيت مسئولا للعلاقات العامة، خالد عمر العبد مسئولا ماليا.

واصدر المشاركون في الاجتماع الموسع بيانا ختاميا أكدوا فيه ان جمعيات الشباب والعاطلين عن العمل هي جمعيات مستقلة غير حزبية ولا تتبع أي جهة، هدفها الأول والأخير هو تبني القضية الجنوبية والدفاع عنها مع باقي القوى الحية والفاعلة في الساحة الجنوبية.

ودعا المشاركون كافة أبناء المحافظات الجنوبية بمختلف شرائحهم وتكويناتهم السياسية والاجتماعية والمدنية من احزاب وجمعيات ونقابات ومنظمات وشخصيات اجتماعية ومشايخ وأعيان ووجهاء الى التكاتف وتوحيد الجهود في تبني القضية الجنوبية والدفاع عنها وسرعة تشكيل هيئات تنسيقية تضم في اطارها كافة الشرائح الجنوبية.

وقال المشاركون في بيانهم :«إننا كشباب في الجنوب نرى بأن مستقبلنا ومستقبل الأجيال مجهول والمعاناة زادت عن حدها، فالوظيفة العامة حرم منها أبناء الجنوب وغدت حكرا على أشخاص من المحافظات الشمالية مما أدى الى اتساع رقعة العاطلين عن العمل لا سيما حملة الشهادات، كما ان الابتعاث للدراسات الجامعية والعليا هو الآخر يخضع لمعايير جغرافية ضيقة، بالإضافة الى ان حق السكن وتكوين الأسرة أصبح من سابع المستحيلات أمامنا كشباب».

واضافوا قائلين:«وباختصار فإن معاناتنا ليست مرتبطة بالحاضر فحسب وإنما بالمستقبل المجهول الذي أوجدته السلطة من خلال تعاملها مع الجنوب كضيعة وغنيمة حرب استولت من خلالها على الأرض والثروة وتركت الإنسان يصارع المرض والفقر والجوع، وعملت على الاستنزاف والعبث الممنهج بالثروات الجنوبية المهددة بالنضوب والتي تجعل منا ومن الأجيال القادمة بدون ثروة وبدون أرض، مشردين نبحث عن وطن آمن نعيش فيه حياة حرة وكريمة».

وأعلن المشاركون في الاجتماع عن تضامنهم اللامحدود مع أسر شهداء وجرحى ومعتقلي النضال السلمي الجنوبي، مطالبين السلطة تحمل مسؤولياتها في معالجة الجرحى في الداخل والخارج وإطلاق سراح كافة المعتقلين.

كما طالب المشاركون في بيانهم السلطة بوقف الملاحقات التي يتعرض لها الناشطون السياسيون الجنوبيون «كما يحدث حالياً مع الفعاليات السياسية والمدنية بردفان من ملاحقات واستدعاءات للتحقيق معهم وتحويلهم من مجني عليهم إلى جناة، وكذا محاولة اعتقال مازن محمد صالح، عضو مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات الشباب والعاطلين عن العمل أثناء مشاركته في الاعتصام الأخير الذي شهدته الحوطة.

وعبر المشاركون عن ادانتهم الشديدة للحكم القضائي المستأنف من قبل النيابة العامة الصادر ضد الشخصية الوطنية حسن باعوم، والذي قضى بإبقائه تحت الاقامة الجبرية في منزله.. معبرين في الوقت ذاته عن ادانتهم ورفضهم للقرار القضائي العسكري القاضي بتمديد حبس العميد الركن ناصر علي النوبه، ثلاثة أشهر، معلنين تضامنهم الكامل معهم ومطالبين بإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط. الى ذلك أعلن المشاركون ادانتهم واستنكارهم الشديدين محاولتي الاغتيال الذي تعرض لهما الرئيس علي ناصر محمد، محذرين مدبري عمليتي الاغتيال من مغبة الاستمرار في نهج الاغتيالات السياسية لرموز المحافظات الجنوبية. ودعوا في ختام بيانهم كافة الشباب بالمحافظات الجنوبية إلى التفاعل الايجابي والمشاركة الايجابية والتواجد في الاحتفال الجماهيري الكبير الذي سيقام في محافظة عدن يوم 30 نوفمبر الجاري، إحياء للذكرى الأربعين للاستقلال وطرد المستعمر من أرض الجنوب.

خليج عدن
11-20-2007, 05:28 AM
جمعيتا العاطلين والمتقاعدين بكرش تدعوان للاعتصام الخميس القادم

كرش «الأيام» أنيس منصور:
دعت جمعية (عاطلون بلا عمل) وجمعية المتقاعدين العسكريين والمدنيين بكرش محافظة لحج إلى إقامة اعتصام جماهيري حاشد الخميس القادم 2007/11/22م بمشاركة جمعية العاطلين والخريجين بمديرية المسيمير.

وأفاد «الأيام» العميد ناشر محمد علي أن اعتصامهم يأتي احتجاجاً على الممارسات المناطقية، ونقل المجمع الحكومي من كرش إلى ثوجان، وحرمان أبناء كرش من الوظائف والمشاريع الخدمية، وللمطالبة بحقوق المتقاعدين والشاب العاطلين، والتضامن مع أبناء ردفان، واستنكار ملاحقة الناشطين السـياسيين، والمطالبــة بالإفـراج عـن المعتـقلين[/SIZE]

خليج عدن
11-20-2007, 05:31 AM
الأمن يطوق منافذ المسيمير بحثا عن بعض قيادات جمعية الشباب والعاطلين

المسيمير «الأيام» خاص:
قامت الأجهزة الأمنية بمديرية المسيمير أمس بتطويق وتمشيط مداخل ومخارج مدينة المسيمير بحثاً عن اثنين من قيادات جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بالمديرية، على خلفية اشتراكهما في التظاهرة السلمية التي شهدتها المدينة يوم أمس الأول السبت.

وأبلغت إدارة الأمن بالمديرية أسرتي كل من باسم منصور، رئيس الجمعية وأسامة محمود الشيبي، المسؤول الإعلامي فيها بأنه في حالة عدم تسليم الشخصين المذكورين أنفسهما خلال 24 ساعة من بدء عملية الملاحقة فإنه سيتم مداهمة منزليهما والقبض عليهما قهراً.

وتأتي هذه الإجراءات التي تتخذها سلطات الأمن بالمسيمير على خلفية التظاهرة السلمية التي شهدتها المدينة يوم أمس الأول وشارك فيها جموع كبيرة من مواطني المديرية للمطالبة بالماء والكهرباء اللذين تفتقر إليهما المسيمير.

خليج عدن
11-20-2007, 05:34 AM
جمعية الشباب في الصبيحة تدين ملاحقات الأمن لقيادة جمعية شباب المسيمير

طور الباحة «الأيام» علي الجبولي:
أصدرت جمعية (شباب وخريجون بدون عمل) في الصبيحة بيان تضامن مع قيادة جميعة (شباب وخريجون بلا عمل) في المسيمير أدانت فيه ما وصفته بأعمال الملاحقات التي يقوم بها الأمن ضد اثنين من نشطاء جمعية شباب المسيمير على خلفية مسيرة سلمية شهدتها المديرية يوم السبت الماضي.

وجاء في البيان الذي صدر أمس الاثنين بمدينة طورالباحة وحصلت «الأيام» على نسخة منه: «تلقت جمعية شباب وخريجون بدون عمل في الصبيحة بأسف بالغ نبأ ملاحقة الأمن لزميلينا الشابين باسل منصور ناصر، رئيس جمعية شباب وخريجون بلا عمل بمديرية المسيمير وأسامة محمود الشيري، المسئول الاعلامي بالجمعية على خلفية المسيرة السلمية التي شهدتها المسيمير يوم أمس الأول (السبت) تطالب بحقوقهم في الحصول على فرص عمل.

إن جمعية شباب الصبيحة وهي تدين أساليب القمع والقتل والمطاردات تؤكد مرارا أنها أساليب عتيقة عقيمة لن تنجح في اسكات الأصوات المنددة بالفساد ومصادرة حق التعبير السلمي، وأن تلك المحاولات لا تكشف سوى فشل السلطة في التعاطي الصحيح مع ما يعتمل من حراك داخل المجتمع، كما يكشف إدمانها الممارسات الخاطئة بعد أن أصبحت لا تكاد تجتاز فشلا حتى تقع في آخر فتلجأ إلى التمنطق بالقوة لقمع الشرفاء وتستعرض بها أمام شعبها الجائع والباحث عن حقوقه المنهوبة».

وأضاف البيان: «إننا نعلن رفضنا وادانتنا لأساليب الملاحقات والاذلال ووقوفنا جنبا إلى جنب مع اخواننا الشباب العاطلين عن العمل في المسيمير وكل مناطق الجنوب واستمرارنا في المطالبة بحقوقنا بشتى وسائل التعبير السلمي، ونؤكد بملء الأفواء لهكذا سلطة اننا لا نعير القمع بالاً لأننا نؤمن بعدالة قضيتنا ومشروعية مطالبنا، كما ندعوها إلى الالتفات إلى ما هو أهم من مطاردة شباب طالبوا سلمياً بحقوقهم لتجد فيهم ضالتها تتبجح في وجوهم الدوشكا وحشد اخوانهم جنود الأمن لملاحقتهم وتتفنن في مطاردتهم بدلا من التفنن في البحث عن فرص عمل لهم واستغلال طاقاتهم وعطاءاتهم في تنمية الوطن».

خليج عدن
11-21-2007, 08:29 AM
مجلس تنسيق جمعيات العاطلين عن العمل في المحافظات الجنوبية يؤكد الثبات على الخيار السلمي

عتق «الأيام» خاص:
طالب مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات الشباب والعاطلين عن العمل في المحافظات الجنوبية السلطة «الكف عن تصرفاتها المتشنجة والقائمة على روح العداء لكل ما هو جنوبي».

وقال في بيان صادر عنه أمس الثلاثاء 2007/11/20م وزع لوسائل الاعلام عبر الأخ شفيع محمد العبد المسئول الاعلامي للمجلس:«لقد تابعنا في مجلس التنسيق الاعلى لجمعيات الشباب والعاطلين عن العمل في محافظات الجنوب المهرجانات التي أقيمت في كل من رصد والمسيمير ومديريات المنطقة الوسطى محافظة أبين والتي جاءت تواصلا للحراك في المحافظات الجنوبية المعبر عن الرفض لحالة التهميش والاقصاء واستباحة الارض ونهب الثروات وفقدان المواطنة المتساوية وطمس الهوية الجنوبية حيث أثبت شباب الجنوب انهم الذخيرة الحية للحراك المتواصل والمستمر بإذن الله حتى تحقيق الاهداف، لذا لم يكن مستغربا الارهاب الذي تمارسه السلطة بأجهزتها القمعية في محاولة منها لكسر الارادة الفولاذية الصلبة لأبناء الجنوب على ان الفشل حليفها على عتبات النضال السلمي الجنوبي. ان استمرار السلطة في غيها وغرورها لن يزيدنا إلا إصرارا وصلابة على المضي قدما نحو تحقيق أهدافنا المنشودة وإن قتلوا فينا واعتقلوا منا.

إننا في مجلس التنسيق ندين وبشدة ما تعرض له عضوا الهيئة الادارية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل في المسيمير من ملاحقات ومطاردات. كما ندين ما تم من اعتقالات في فعالية مديريات المنطقة الوسطى بأبين وما أقدمت عليه السلطة من أعمال وتصرفات لا تعبر إلا عن إفلاسها الحقيقي.

إننا نعلن عن تضامننا الكامل معهم ونطالب السلطة الكف عن تصرفاتها المتشنجة والقائمة على روح العداء لكل ما هو جنوبي كما نؤكد ثباتنا على الخيار السلمي وعدم انجرارنا إلى مربع آخر تريد السلطة دفعنا إليه.

ونحث شباب الجنوب على مواصلة الحراك السلمي الفاعل ومزيداً من رص الصفوف والثبات على أهداف القضية الجنوبية».

خليج عدن
11-21-2007, 08:31 AM
جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بلحج تدعو إلى اعتصام يوم الاثنين المقبل

الحوطة «الأيام» هشام عطيري:
قررت جمعية الشباب والعاطلين عن العمل في مديريتي الحوطة وتبن تنظيم اعتصام سلمي يوم الإثنين المقبل 26 نوفمبر الجاري في ساحة قصر دار الحجر بالحوطة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة التحضيرية للجمعية ضم مندوبين من جميع مناطق مديريتي تبن والحوطة

ودعت الجمعية في بلاغ صحفي اصدرته عقب الاجتماع كافة اعضائها ومناصريها وكل الشخصيات الاجتماعية والسياسية وجمعيات المتقاعدين وكذا مؤسسات المجتمع المدني واعضاء المجالس المحلية بمحافظات عدن والضالع وشبوة وحضرموت والمهرة وأبين للمشاركة في اعتصامها السلمي احتفاء بذكرى الثلاثين من نوفمبر الذي سينظم تحت شعار «نعم للمواطنة المتساوية واعتماد مبدأ الكفاءة في التوظيف، ولا للرشوة الحزبية في التوظيف وتوزيع الاراضي».

وطالبت الجمعية بإيجاد حلول حقيقية لكافة مشاكل ابناء المحافظات الجنوبية وعدم استمرار تجاهل السلطة لمطالب ابناء مديريتي الحوطة وتبن وايجاد حلول حقيقية لكافة مشاكلهم، معتبرين عدم وجود مؤشرات او بوادر معالجة القضايا المطروحة حتى الآن من شأنه تأكيد فقدان الثقة بمصداقية السلطة، مؤكدة ان استمرار قمع السلطة للاعتصامات السلمية لن يؤدي الا الى زيادة الاحتقان والغضب الشعبي.

خليج عدن
11-22-2007, 07:17 AM
جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بالضالع تدعو للاعتصام احتجاجاً على التوزيع غير العادل للوظيفة

الضالع «الأيام» خاص:
دعت جمعية الشباب والعاطلين عن العمل في محافظة الضالع الشباب والجماهير جميعاً للمشاركة والحضور الفاعل في الاعتصام الذي سيقام بعد غد السبت 2007/11/24م أمام مقر الجمعية بدعوة من المتقاعدين أمام مقر جمعية المتقاعدين في مدينة الضالع الساعة التاسعة صباحاً.

كما دعت جميع الشباب والمواطنين إلى الاعتصام أمام مبنى المحافظة في منطقة سناح للاحتجاج على عملية توزيع الدرجات الوظيفية التي حرمت الكثير من المستحقين، وتجيير لوائح التوظيف وإجراءات التوظيف لصالح أشخاص محددين، وعدم وضع اعتبار لأقدمية التخرج، حيث مر على البعض أكثر من عشر سنوات دون حصولهم على الوظيفة وغيرها من أساليب التحايل في التوظيف، وللمطالبة بزيادة الدرجات الوظيفية المخصصة للمحافظة التي حرمت منها طيلة الفترة الماضية.

خليج عدن
11-25-2007, 08:42 AM
جمعيتا المتقاعدين والعاطلين عن العمل تحضران للاحتفاء بالذكرى الأربعين للاستقلال


المحفد «الأيام» خاص:
عقد صباح أمس في مقر جمعية المتقاعدين العسكريين بمديرية المحفد محافظة أبين اجتماع ضم عددا من أعضاء ومنتسبي جمعيتي المتقاعدين العسكريين والعاطلين عن العمل وكذا اللجنة التحضيرية لجمعية مناضلي حرب التحرير.

وأفاد «الأيام» العقيد متقاعد عوض علي سبولة، رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين بالمحفد بأن المشاركين في الاجتماع ناقشوا مجمل القضايا الجارية على الساحة اليمنية وكذا الإعداد والتهيئة للاحتفال بعيد الاستقلال 30 نوفمبر. وقال العقيد سبولة: «ان المشاركين في الاجتماع أدانوا أعمال القمع والإرهاب والاعتقال التي تمارسها الأجهزة الأمنية ضد الفعاليات السلمية كما حدث مؤخرا بمديرية مودية.. محذرين تلك الأجهزة من التهور في تعاملها مع الفعاليات السلمية القادمة بغرض إفشالها وإجهاضها».

وأشار الى ان المشاركين في الاجتماع كلفوا وفدا للمشاركة في الاحتفال الذي سيقام بمحافظة عدن، وآخر للإعداد والتهيئة للفعاليات التي ستقام بالمديرية بمشاركة وفود من مديريتي حبان وأحور.

وأهاب العقيد سبولة بجميع شرائح المجتمع للمشاركة في تلك الفعاليات السلمية.

من جهته أكد المقدم متقاعد ناصر علي الجدحي، عضو الهيئة الإدارية للجمعية العزم على مواصلة الفعاليات السلمية سواء قبل أو بعد عيد 30 نوفمبر. وقال:«إننا سنستمر في نضالنا السلمي الحضاري ولن نتوانى عنه لحظة حتى تتحقق مطالبنا المشروعة والعادلة».

خليج عدن
11-25-2007, 08:47 AM
تأجيل الفعاليات الاعتصامية السلمية لجمعية الشباب في لحج
عدن «الأيام» هشام عطيري:
أقرت اللجنة التحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمحافظة لحج في اجتماع استثنائي عقدته تأجيل فعالياتها السلمية الاعتصامية الى يوم 4 ديسمبر المقبل بدلا عن 26 نوفمبر لتزامنها مع فعالية رسمية.

ودعت اللجنة التحضيرية كافة أعضائها ومناصريها بالمحافظة وجميع الشخصيات والفعاليات السياسية والاجتماعية في المحافظات الجنوبية للمشاركة الايجابية في هذا الاعتصام الذي سيقام أمام قصر دار الحجر.

وطالبت اللجنة التحضيرية أبناء تبن والحوطة بالتفاعل الإيجابي ، مجددة دعوتها لكل الفعاليات السياسية والاجتماعية للمشاركة في المهرجان الذي سيقام احتفاء بذكرى 30 نوفمبر في محافظة عدن.

خليج عدن
11-25-2007, 09:43 AM
العاطلون عن العمل في المحفد بمشاركة أعضاء بمحلي المديرية يعتصمون بزنجبار


المحفد «الأيام» خاص:
اعتصم عدد من العاطلين عن العمل من حملة شهادتي الدبلوم والبكلاريوس من شباب مديرية المحفد صباح أمس داخل مبنى مكتب الخدمة المدنية بزنجبار محافظة أبين.

ثم نقل المعتصمون مقر اعتصامهم الى أمام مبنى ديوان المحافظة حيث شاركهم في اعتصامهم هناك عدد من أعضاء الهيئة الادارية لمحلي المحفد من بينهم صالح مهدي الحوفلي، رئيس لجنة الخدمات وعوض ناصر لدحل، رئيس لجنة الشئون الاجتماعية وعلي صالح حسين، رئيس لجنة التخطيط والمالية وآخرون.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال الاخ صالح مهدي الحوفلي رئيس لجنة الخدمات: «لقد قدمنا الى عاصمة المحافظة للمطالبة بحقوق اخواننا وأبنائنا الخريجين من حملة الدبلوم والبكلاريوس وشاركنا معهم في الاعتصام تضامنا مع قضيتهم المشروعة واحتجاجا على قيام الجهات المختصة بالمحافظة بالتلاعب بوظائف أبناء المحفد».

وأضاف:«لقد اعتمدت 40 وظيفة لخريجي الدبلوم والبكلاريوس في المحفد واتفقنا مسبقا مع جهات الاختصاص بالمحافظة على ان تخصص تسع وظائف لحاملي البكلاريوس و31 وظيفة لحاملي الدبلوم ولكن حدث العكس حيث قامت مؤخرا الجهات المختصة بالمحافظة بالالتفاف والتحايل وخصصت 31 وظيفة لحاملي البكلاريوس مع علمها المسبق ان عدد حاملي شهادة البكلاريوس بالمحفد لهذا العام لا يتجاوز 9 أشخاص فقط وحاملي الدبلوم يتجاوز عددهم الـ 60 شخصا، وقد قاموا بذلك لكي يتسنى لهم الاستيلاء على وظائف أبناء المحفد، وهذه العملية تتكرر كل عام.

وإذا لم يستجيبوا لمطالبنا خلال أسبوع فإننا سنقوم بتعليق عمل المجلس بالمديرية حيث إن أغلب مدارس المديرية مغلقة حتى الآن نتيجة النقص الشديد في عدد المعلمين، وقد رفعنا مذكرة بهذا الخصوص إلى الأخ محافظ أبين ونحن بانتظار الرد».

شاعر الاستقلال اليافعي
11-25-2007, 07:03 PM
اعتصامات الشوارع لا جدوى منها ومن له حق فليتحرك بالطريقة
المفهومة عند الزيود وعلى القادة في الداخل والخارج دعمهم وغير ذلك
محال وشكرا

خليج عدن
11-26-2007, 04:41 AM
استمرار الاعتصامات للمتقاعدين والعاطلين عن العمل في الضالع ولودر
الضالع/لودر «الأيام» خاص:

من اعتصام الضالع

نظمت جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمحافظة الضالع صباح أمس الاحد اعتصاما سلميا أمام مبنى المحافظة احتجاجا على ما وصفته بـ«التلاعب بالدرجات الوظيفية المخصصة للمحافظة من جهة الخدمة المدنية ومكاتب فروع الوزارات».

وقد بدأ الاعتصام في الثامنة صباحا واستمر حتى الظهر وكان المعتصمون يرددون هتافات جماعية تدين سياسة التوظيف، ورفعوا لافتات تطالب بمحاسبة المخالفين والعابثين بحقوق الشباب.

ووزع خلال الاعتصام بيان على المشاركين ووسائل الاعلام والسلطة المحلية والاحزاب ومؤسسات المجتمع المدني.

واتهم البيان مكتب الخدمة المدنية ومكاتب فروع الوزارات «بتفصيل احتياجات المحافظة بمقاسات حزبية ومناطقية ومحسوبية ضيقة بدءا من تلاعبها بمعايير المفاضلة ودون احتساب سنوات التخرج كاملة وهو ما حرم الكثير من الخريجين من التوظيف رغم مضي ما يقرب من عشر سنوات على تخرجهم ناهيك عن التوظيف من خارج المحافظة وحرمان أبناء المحافظة من الدرجات المعتمدة».

وطالب البيان «بضرورة حصر الوظائف المعتمدة للمحافظة والغاء الدرجات التي تم توزيعها على غير المستحقين لها من خارج المحافظة واعتبار عنوان السكن والمحافظة بحسب ماهو مبين في شهادة الثانوية العامة ـ أسوة بالمحافظات المجاورة ـ وعدم اعتماد البطائق الشخصية المصروفة لمن هب ودب وزيادة حصة الوظائف لأبناء المحافظة كتعويض لحرمانهم طيلة 13 عاما من الالتحاق بالكليات العسكرية والأمنية وبما يتناسب مع حجم المقيدين البالغ أكثر من ثمانية الف مقيد».

الى ذلك طالب البيان بتوظيف خريجي كليات التربية والمعهد العالي للمعلمين «الذين مر على تخرجهم عشر سنوات وبسرعة البت في الدرجات الوظيفية الممنوحة للمحافظة بصورة استثنائية قبل انتهاء العام وتمكين الشباب من حقهم بالوظيفة والضمان الاجتماعي وامتلاك أرض للسكن والاستثمار بدلا من صرفها على متنفذين في السلطة من خارج المحافظة».

وطالب البيان «بتثبيت المتعاقدين مع مكاتب الوزارات والمؤسسانت بوظائف رسمية مثل عمال الكهرباء البالغ عددهم 78 متعاقدا في مؤسسة الكهرباء منذ ما يقرب من عشرة أعوام و48 متعاقدا في الوحدة التنفيذية بالأجر اليومي ولأكثر من عشرة أعوام و5 في الضرائب بنفس المدة وجميع هؤلاء لم يتم تثبيتهم حتى اللحظة».

كما طالب البيان «بتمكين الشباب من حقهم في التعليم والابتعاث والقبول في الكليات العسكرية والأمنية وتخفيف شروط الالتحاق للذين مر على شهاداتهم أكثر من خمسة أعوام وانشاء جامعة في الضالع والتي وعد بها رئيس الجمهورية في المهرجان الجماهيري عام 1998م والايفاء بالوعد الانتخابي للرئيس بشأن القضاء على البطالة مع حلول 2008 واعطاء المعاقين درجاتهم الممنوحة لهم من مجلس الوزراء بنسبة %5 واحترام حقوق الطفل المكفولة في الدستور والمواثيق الدولية».

من ناحيته أكد الاخ أحمد دبوان، مدير عام الخدمة المدنية والتأمينات ان مكتب الخدمة في المحافظة قام بإجراء المفاضلة وفقا للقانون والاحتياج المرفوع لا من الجهات المعتمد لها الدرجات الوظيفية، مؤكدا ان مكتب الخدمة فتح أبوابه لجميع الطعونات والتظلمات المقدمة له.

وفي رده على سؤال وجهته اليه «الأيام»بشأن المطالب التي يطرحها المعتصمون، أفاد مدير الخدمة بأن اجمالي المقيدين في الخدمة 3693 متقدما في البكالوريوس والدبلوم وأكثر من 2400 للدبلوم والثانوية العامة فيما المعتمد للمحافظة هذا العام 356 درجة وظيفية بعد اضافة 56 درجة اعتمدت مؤخرا للصحة والسكان.

وقال ان تلك الدرجات تم توزيعها على التربية والتعليم 155 درجة، الصحة 113 درجة، الادارة المحلية 15 درجة، الاشغال العامة 15 درجة، الزراعة والري 5 درجات، والتعليم الفني 11 درجة، فيما بقية المكاتب حصلت على 5 درجات للخدمة ، التجارة والصناعة والشئون القانونية 6 درجات بواقع ثلاث درجات لكل مكتب، والشباب والرياضة والسياحة والشئون الاجتماعية والنقل والاوقاف درجتان لكل منها، والتخطيط والتعاون الدولي درجة واحدة.

وأكد مدير الخدمة المدنية ان المجلس المحلي للمحافظة هو الذي أقر العمل بالخطة المركزية وألزم الخدمة بتوزيع الدرجات على المديريات على هذا الاساس ووفقا لخطط الاحتياج المرفوعة من مكاتب الوزارات، ومسؤولية الخدمة التنفيذ فقط.

وبشأن الدرجات لخريجي الثانوية المعتمدة للمكاتب أكد مدير الخدمة «وقف توزيعها على أساس أحقية المتعاقدين بها، وان القول بوجود هؤلاء منذ سنوات ما هو الا محاولة لأخذ هذه الدرجات عن مستحقيها عبر المفاضلة وليس العقود التي تم وقف العمل بها منذ 2005م».

وبالنسبة لحرمان المعاقين من حقهم في %5 من الدرجات، فقد أوضح ان مكتب الخدمة قام بتوظيف عشرة معاقين 7 في التربية و2 في الصحة ودرجة في الاشغال «رغم ان خطط المكاتب للاسف لم تقم بخصم النسبة المحددة على مستوى كل مكتب واذا ما تم النظر الى وضعية المعوق في الضالع يعد أفضل بكثير عن غيره في المحافظات التي رصد لها درجات وصل عددها لألف درجة دون ان يحصل المعاق منها سوى على 3 من الالف او أقل».

وحول الـ 15 درجة الصادر بها تفاوي منذ العام 2005م لموظفي المالية حمل مدير الخدمة مسؤولية سقوط التعزيز المالي لهذه الدرجات مدير عام مكتب المالية الذي التزم بمتابعتها مركزيا.


من اعتصام لودر

وفي مديرية لودر محافظة أبين نظم صباح أمس الاحد مجلس تنسيق الفعاليات السياسية والمدنية ب اعتصاما جماهيريا حاشدا بمشاركة مجلس تنسيق الفعاليات السياسية والمدنية بمديريتي مودية والوضيع وجموع من أبناء مديرية مكيراس وذلك بمقر جمعية المتقاعدين المدنيين والعسكريين والامنيين بمديرية لودر.

وألقيت في الاعتصام كلمة عن الفعاليات السياسية والمدنية بمديرية لودر، اشارت ان الاعتصامات سوف تتواصل في المديرية حتى تستجيب السلطة للمطالب الأساسية المطروحة في السابق ومنها اطلاق سراح جميع المعتقلين على ذمة الاعتصامات السلمية التي شهدتها المحافظات الجنوبية.

وألقى الاخ صالح ملقاط، كلمة المناضلين في المنطقة الوسطى، معلنا التأييد والمساندة للحراك السلمي بالمحافظات الجنوبية.

الى ذلك تحدث الاخ محمد حسين المارحي، في كلمة عن ابناء مديرية الوضيع قال فيها: «اننا قد بدأنا المشوار النضالي معا باسم المنطقة الوسطى وسوف نستمر في نضالنا حتى تعود السلطة الى الصواب وتعود اراضين المنهوبة المسلوبة فلا تراجع عن قضيتنا مهما كلفنا ذلك من ثمن».

وألقى الاخ علي احمد شيخ كلمة عن جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمديرية مشيرا فيها الى «ان طريق النضال السلمي طريق طويل وشاق ويتطلب العزيمة والاصرار والشعور بالمسئولية من قبل كل فرد تجاه هذا الواجب مهما كانت الصعاب يجب ان نضحي حتى ننال مطالبنا».

وألقى الكاتب والناشط السياسي احمد محمد القمع، كلمة عن مجلس التنسيق بمودية، مستعرضا «ما يعانيه ابناء الجنوب من ظلم وتهميش»، متسائلا بقوله: «هل يريدوننا ان نبقى في ظل هذا الظلم لا كلمة تسمع لنا ولا موقف يقبل منا لاننا جنوبيون؟ من أراد ذلك ورضي على نفسه الذل فله الذل والهوان، اننا نفضل الموت على ان نكون رقما ملحقا او نكون أداة بيد أي شخص يتصرف بنا كما يشاء، فنحن جنوبيون شركاء أساسيون في الوحدة ومن حقنا ان نكون شركاء بالمقابل في السلطة والثروة والوظيفة العامة».

ثم ألقى الاخ احمد امخادم سالم الدماني، كلمة عن الشخصيات الاجتماعية قال فيها :«إننا اليوم أمام منعطف تاريخي هام جدا في حياتنا ومستقبل أجيالنا فقد بلغ الظلم مداه في حق ابناء الجنوب من قبل السلطة».

وخاطب الدماني الحاضرين قائلا:«عليكم بالثبات والاستمرار في نضالكم السلمي هذا ولا تخيفكم الاساليب القمعية للسلطة من سجون وغيرها لان الضمان الوحيد في الخروج من هذا المنعطف هو استمرار النضال السلمي بكل عزيمة واصرار، والتاريخ يقول بان الحرية لا توهب بل تنتزع انتزاعا، وعليكم انتزاع حريتكم ممن سلبوكم هذه الحرية بنضالكم السلمي، فإرادة الشعوب لا تقهر وارادتنا دائما هي المنتصر على مر العصور، فإذا أردنا الحياة الكريمة فلابد من الاستمرار في النضال من اجل نيل ذلك مهما كلفنا ذلك من تضحيات جسام».

واختتم الدماني حديثه للحاضرين بالقول: «أقسم بالله العظيم ان استمر معكم في نضالكم من اجل الحرية والكرامة بكل صدق واخلاص حتى آخر المشوار، وان لا أقبل على نفسي المتاجرة السياسية بنضالكم هذا من أجل أغراض شخصية».

وألقى الاخ خالد عمر العبد، عضو سكرتارية مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات الشباب والعاطلين عن العمل بمحافظات الجنوب كلمة دعا فيها كافة الشباب بالمنطقة الوسطى في محافظة أبين للانضمام الى جمعيات الشباب والعاطلين عن العمل ليكونوا دعما وسندا لكل القوى الوطنية الحاملة لواء القضية الجنوبية.

وحذر خالد العبد الشباب أبناء المحافظات الجنوبية خاصة وشباب الوطن اليمني عامة مما يتضمنه الخطاب الموظف ضد القضية الجنوبية العادلة «الذي بدأت بوادره تلوح في الأفق والذي يرى في مطالبنا العادلة انها مطالب محرمة، انهم يحرمون علينا حقوقنا المشروعة ويحلونها لسارقيها وناهبيها وباسم الوحدة».

ثم تلي البيان الختامي من قبل الاخ عبدالنبي السلطان، نائب رئيس مجلس التنسيق للفعاليات السياسية والمدنية بمديرية لودر.

وذكر البيان ان الاعتصام يتزامن «مع توجيه هجمة شرسة من قبل السلطة في المحافظات الجنوبية من خلال ملاحقاتها لقيادات النضال والحراك السلمي».

وأكد البيان «ان مثل تلك الافعال اللامسئولة التي تقدم عليها السلطة لن تزدنا الا قوة واستمرارية لنضالنا وحراكنا السلمي للمطالبة بكافة حقوقنا المشروعة وبموجب القانون والدستور».. مشيرا الى «ان اعتصام اليوم (أمس) هو خير دليل على ذلك».

كما أكد البيان تصميم مجلس التنسيق لودر مودية الوضيع ومكيراس على الاستمرار في الاعتصامات حتى نيل كافة الحقوق واطلاق سراح المعتقلين من قيادات النضال والحراك السلمي وعلى رأسهم المناضل العميد ركن ناصر علي النوبة والمناضل حسن باعوم وقيادات مجلس تنسيق لودر وابناء ردفان ومكيراس دون قيد او شرط. ودعا البيان المشاركين في الاعتصام الى المشاركة الفعالة في المهرجان الجماهيري الكبير الذي سيقام بمناسبة العيد 40 للاستقـلال الـوطني فـي مدينة عدن الباسلة.

وفي المهرجان القيت قصيدتان شعريتان للشاعرين عبدالله أحمد العبد القفعي وابو نسر العوذلي .

خليج عدن
11-26-2007, 04:44 AM
مسؤول بأبين يطالب بضبط قيادات جمعيات العاطلين عن العمل والمتقاعدين العسكريين
زنجبار «الأيام» خاص:
أبلغ الاخ مطهر أحمد الكوني، مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة أبين الأخ رئيس نيابة استئناف بالمحافظة عن «ما يسمى بجمعيات العاطلين عن العمل والمتقاعدين العسكريين في مديريات لودر ومودية والوضيع والمحفد وجيشان».

وأحاطه «بأن هناك ما يسمى بجمعيات العاطلين عن العمل والمتقاعدين العسكريين في المديريات المذكورة أعلاه لا توجد لديها أية صفة قانونية لممارسة أي نشاط وهي عبارة عن جمعيات وهمية مخالفة لقانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية رقم (1) لعام 2001م وبهذا نرجو شاكرين اتخاذ الإجراءات القانونية بضبط ما يسمى بقيادات هذه الجمعيات ومحاسبتها وفقا للقانون واللوائح السارية في الجمهورية علما بأن ما يسمى بجمعية العاطلين عن العمل في مديريات رصد هي الأخرى لم تشهر من قبلنا».

خليج عدن
12-01-2007, 07:08 AM
استمرار الاعتصامات للمتقاعدين والعاطلين عن العمل في الضالع ولودر
الضالع/لودر «الأيام» خاص:

من اعتصام الضالع

نظمت جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمحافظة الضالع صباح أمس الاحد اعتصاما سلميا أمام مبنى المحافظة احتجاجا على ما وصفته بـ«التلاعب بالدرجات الوظيفية المخصصة للمحافظة من جهة الخدمة المدنية ومكاتب فروع الوزارات».

وقد بدأ الاعتصام في الثامنة صباحا واستمر حتى الظهر وكان المعتصمون يرددون هتافات جماعية تدين سياسة التوظيف، ورفعوا لافتات تطالب بمحاسبة المخالفين والعابثين بحقوق الشباب.

ووزع خلال الاعتصام بيان على المشاركين ووسائل الاعلام والسلطة المحلية والاحزاب ومؤسسات المجتمع المدني.

واتهم البيان مكتب الخدمة المدنية ومكاتب فروع الوزارات «بتفصيل احتياجات المحافظة بمقاسات حزبية ومناطقية ومحسوبية ضيقة بدءا من تلاعبها بمعايير المفاضلة ودون احتساب سنوات التخرج كاملة وهو ما حرم الكثير من الخريجين من التوظيف رغم مضي ما يقرب من عشر سنوات على تخرجهم ناهيك عن التوظيف من خارج المحافظة وحرمان أبناء المحافظة من الدرجات المعتمدة».

وطالب البيان «بضرورة حصر الوظائف المعتمدة للمحافظة والغاء الدرجات التي تم توزيعها على غير المستحقين لها من خارج المحافظة واعتبار عنوان السكن والمحافظة بحسب ماهو مبين في شهادة الثانوية العامة ـ أسوة بالمحافظات المجاورة ـ وعدم اعتماد البطائق الشخصية المصروفة لمن هب ودب وزيادة حصة الوظائف لأبناء المحافظة كتعويض لحرمانهم طيلة 13 عاما من الالتحاق بالكليات العسكرية والأمنية وبما يتناسب مع حجم المقيدين البالغ أكثر من ثمانية الف مقيد».

الى ذلك طالب البيان بتوظيف خريجي كليات التربية والمعهد العالي للمعلمين «الذين مر على تخرجهم عشر سنوات وبسرعة البت في الدرجات الوظيفية الممنوحة للمحافظة بصورة استثنائية قبل انتهاء العام وتمكين الشباب من حقهم بالوظيفة والضمان الاجتماعي وامتلاك أرض للسكن والاستثمار بدلا من صرفها على متنفذين في السلطة من خارج المحافظة».

وطالب البيان «بتثبيت المتعاقدين مع مكاتب الوزارات والمؤسسانت بوظائف رسمية مثل عمال الكهرباء البالغ عددهم 78 متعاقدا في مؤسسة الكهرباء منذ ما يقرب من عشرة أعوام و48 متعاقدا في الوحدة التنفيذية بالأجر اليومي ولأكثر من عشرة أعوام و5 في الضرائب بنفس المدة وجميع هؤلاء لم يتم تثبيتهم حتى اللحظة».

كما طالب البيان «بتمكين الشباب من حقهم في التعليم والابتعاث والقبول في الكليات العسكرية والأمنية وتخفيف شروط الالتحاق للذين مر على شهاداتهم أكثر من خمسة أعوام وانشاء جامعة في الضالع والتي وعد بها رئيس الجمهورية في المهرجان الجماهيري عام 1998م والايفاء بالوعد الانتخابي للرئيس بشأن القضاء على البطالة مع حلول 2008 واعطاء المعاقين درجاتهم الممنوحة لهم من مجلس الوزراء بنسبة %5 واحترام حقوق الطفل المكفولة في الدستور والمواثيق الدولية».

من ناحيته أكد الاخ أحمد دبوان، مدير عام الخدمة المدنية والتأمينات ان مكتب الخدمة في المحافظة قام بإجراء المفاضلة وفقا للقانون والاحتياج المرفوع لا من الجهات المعتمد لها الدرجات الوظيفية، مؤكدا ان مكتب الخدمة فتح أبوابه لجميع الطعونات والتظلمات المقدمة له.

وفي رده على سؤال وجهته اليه «الأيام»بشأن المطالب التي يطرحها المعتصمون، أفاد مدير الخدمة بأن اجمالي المقيدين في الخدمة 3693 متقدما في البكالوريوس والدبلوم وأكثر من 2400 للدبلوم والثانوية العامة فيما المعتمد للمحافظة هذا العام 356 درجة وظيفية بعد اضافة 56 درجة اعتمدت مؤخرا للصحة والسكان.

وقال ان تلك الدرجات تم توزيعها على التربية والتعليم 155 درجة، الصحة 113 درجة، الادارة المحلية 15 درجة، الاشغال العامة 15 درجة، الزراعة والري 5 درجات، والتعليم الفني 11 درجة، فيما بقية المكاتب حصلت على 5 درجات للخدمة ، التجارة والصناعة والشئون القانونية 6 درجات بواقع ثلاث درجات لكل مكتب، والشباب والرياضة والسياحة والشئون الاجتماعية والنقل والاوقاف درجتان لكل منها، والتخطيط والتعاون الدولي درجة واحدة.

وأكد مدير الخدمة المدنية ان المجلس المحلي للمحافظة هو الذي أقر العمل بالخطة المركزية وألزم الخدمة بتوزيع الدرجات على المديريات على هذا الاساس ووفقا لخطط الاحتياج المرفوعة من مكاتب الوزارات، ومسؤولية الخدمة التنفيذ فقط.

وبشأن الدرجات لخريجي الثانوية المعتمدة للمكاتب أكد مدير الخدمة «وقف توزيعها على أساس أحقية المتعاقدين بها، وان القول بوجود هؤلاء منذ سنوات ما هو الا محاولة لأخذ هذه الدرجات عن مستحقيها عبر المفاضلة وليس العقود التي تم وقف العمل بها منذ 2005م».

وبالنسبة لحرمان المعاقين من حقهم في %5 من الدرجات، فقد أوضح ان مكتب الخدمة قام بتوظيف عشرة معاقين 7 في التربية و2 في الصحة ودرجة في الاشغال «رغم ان خطط المكاتب للاسف لم تقم بخصم النسبة المحددة على مستوى كل مكتب واذا ما تم النظر الى وضعية المعوق في الضالع يعد أفضل بكثير عن غيره في المحافظات التي رصد لها درجات وصل عددها لألف درجة دون ان يحصل المعاق منها سوى على 3 من الالف او أقل».

وحول الـ 15 درجة الصادر بها تفاوي منذ العام 2005م لموظفي المالية حمل مدير الخدمة مسؤولية سقوط التعزيز المالي لهذه الدرجات مدير عام مكتب المالية الذي التزم بمتابعتها مركزيا.


من اعتصام لودر

وفي مديرية لودر محافظة أبين نظم صباح أمس الاحد مجلس تنسيق الفعاليات السياسية والمدنية ب اعتصاما جماهيريا حاشدا بمشاركة مجلس تنسيق الفعاليات السياسية والمدنية بمديريتي مودية والوضيع وجموع من أبناء مديرية مكيراس وذلك بمقر جمعية المتقاعدين المدنيين والعسكريين والامنيين بمديرية لودر.

وألقيت في الاعتصام كلمة عن الفعاليات السياسية والمدنية بمديرية لودر، اشارت ان الاعتصامات سوف تتواصل في المديرية حتى تستجيب السلطة للمطالب الأساسية المطروحة في السابق ومنها اطلاق سراح جميع المعتقلين على ذمة الاعتصامات السلمية التي شهدتها المحافظات الجنوبية.

وألقى الاخ صالح ملقاط، كلمة المناضلين في المنطقة الوسطى، معلنا التأييد والمساندة للحراك السلمي بالمحافظات الجنوبية.

الى ذلك تحدث الاخ محمد حسين المارحي، في كلمة عن ابناء مديرية الوضيع قال فيها: «اننا قد بدأنا المشوار النضالي معا باسم المنطقة الوسطى وسوف نستمر في نضالنا حتى تعود السلطة الى الصواب وتعود اراضين المنهوبة المسلوبة فلا تراجع عن قضيتنا مهما كلفنا ذلك من ثمن».

وألقى الاخ علي احمد شيخ كلمة عن جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمديرية مشيرا فيها الى «ان طريق النضال السلمي طريق طويل وشاق ويتطلب العزيمة والاصرار والشعور بالمسئولية من قبل كل فرد تجاه هذا الواجب مهما كانت الصعاب يجب ان نضحي حتى ننال مطالبنا».

وألقى الكاتب والناشط السياسي احمد محمد القمع، كلمة عن مجلس التنسيق بمودية، مستعرضا «ما يعانيه ابناء الجنوب من ظلم وتهميش»، متسائلا بقوله: «هل يريدوننا ان نبقى في ظل هذا الظلم لا كلمة تسمع لنا ولا موقف يقبل منا لاننا جنوبيون؟ من أراد ذلك ورضي على نفسه الذل فله الذل والهوان، اننا نفضل الموت على ان نكون رقما ملحقا او نكون أداة بيد أي شخص يتصرف بنا كما يشاء، فنحن جنوبيون شركاء أساسيون في الوحدة ومن حقنا ان نكون شركاء بالمقابل في السلطة والثروة والوظيفة العامة».

ثم ألقى الاخ احمد امخادم سالم الدماني، كلمة عن الشخصيات الاجتماعية قال فيها :«إننا اليوم أمام منعطف تاريخي هام جدا في حياتنا ومستقبل أجيالنا فقد بلغ الظلم مداه في حق ابناء الجنوب من قبل السلطة».

وخاطب الدماني الحاضرين قائلا:«عليكم بالثبات والاستمرار في نضالكم السلمي هذا ولا تخيفكم الاساليب القمعية للسلطة من سجون وغيرها لان الضمان الوحيد في الخروج من هذا المنعطف هو استمرار النضال السلمي بكل عزيمة واصرار، والتاريخ يقول بان الحرية لا توهب بل تنتزع انتزاعا، وعليكم انتزاع حريتكم ممن سلبوكم هذه الحرية بنضالكم السلمي، فإرادة الشعوب لا تقهر وارادتنا دائما هي المنتصر على مر العصور، فإذا أردنا الحياة الكريمة فلابد من الاستمرار في النضال من اجل نيل ذلك مهما كلفنا ذلك من تضحيات جسام».

واختتم الدماني حديثه للحاضرين بالقول: «أقسم بالله العظيم ان استمر معكم في نضالكم من اجل الحرية والكرامة بكل صدق واخلاص حتى آخر المشوار، وان لا أقبل على نفسي المتاجرة السياسية بنضالكم هذا من أجل أغراض شخصية».

وألقى الاخ خالد عمر العبد، عضو سكرتارية مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات الشباب والعاطلين عن العمل بمحافظات الجنوب كلمة دعا فيها كافة الشباب بالمنطقة الوسطى في محافظة أبين للانضمام الى جمعيات الشباب والعاطلين عن العمل ليكونوا دعما وسندا لكل القوى الوطنية الحاملة لواء القضية الجنوبية.

وحذر خالد العبد الشباب أبناء المحافظات الجنوبية خاصة وشباب الوطن اليمني عامة مما يتضمنه الخطاب الموظف ضد القضية الجنوبية العادلة «الذي بدأت بوادره تلوح في الأفق والذي يرى في مطالبنا العادلة انها مطالب محرمة، انهم يحرمون علينا حقوقنا المشروعة ويحلونها لسارقيها وناهبيها وباسم الوحدة».

ثم تلي البيان الختامي من قبل الاخ عبدالنبي السلطان، نائب رئيس مجلس التنسيق للفعاليات السياسية والمدنية بمديرية لودر.

وذكر البيان ان الاعتصام يتزامن «مع توجيه هجمة شرسة من قبل السلطة في المحافظات الجنوبية من خلال ملاحقاتها لقيادات النضال والحراك السلمي».

وأكد البيان «ان مثل تلك الافعال اللامسئولة التي تقدم عليها السلطة لن تزدنا الا قوة واستمرارية لنضالنا وحراكنا السلمي للمطالبة بكافة حقوقنا المشروعة وبموجب القانون والدستور».. مشيرا الى «ان اعتصام اليوم (أمس) هو خير دليل على ذلك».

كما أكد البيان تصميم مجلس التنسيق لودر مودية الوضيع ومكيراس على الاستمرار في الاعتصامات حتى نيل كافة الحقوق واطلاق سراح المعتقلين من قيادات النضال والحراك السلمي وعلى رأسهم المناضل العميد ركن ناصر علي النوبة والمناضل حسن باعوم وقيادات مجلس تنسيق لودر وابناء ردفان ومكيراس دون قيد او شرط. ودعا البيان المشاركين في الاعتصام الى المشاركة الفعالة في المهرجان الجماهيري الكبير الذي سيقام بمناسبة العيد 40 للاستقـلال الـوطني فـي مدينة عدن الباسلة.

وفي المهرجان القيت قصيدتان شعريتان للشاعرين عبدالله أحمد العبد القفعي وابو نسر العوذلي .

خليج عدن
12-01-2007, 07:09 AM
.................

خليج عدن
12-01-2007, 07:11 AM
العاطلون عن العمل بالمحفد يقومون بقطع الطريق العام مطالبين بتوظيفهم

المحفد «الأيام» عبدالله قروع:
عقب الاعتصام الذي نفذوه قبل يومين امام ديوان المحافظة بزنجبار وعلى اثر عدم استجابة جهات الاختصاص بالمحافظة لمطالبهم قام مساء أمس الاثنين 2007/11/26 عدد من العاطلين عن العمل من حملة شهادتي الدبلوم والبكلاريوس بقطع الطريق العام بمديرية المحفد محافظة أبين مطالبيهم بوظائفهم التي حرموا منها.

وأفاد «الأيام» الاخ عوض ناصر لدحل، رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي المحفد قائلا: «إننا تحمل جهات الاختصاص بالمحافظة نتائج ذلك التصعيد الخطير حيث إننا قد رفعنا سابقا عدة مذكرات بهذا الخصوص الى جهات الاختصاص بالمحافظة ولكن دون استجابة وأحيطكم علما بأننا قد قررنا يوم أمس تجميد أنشطة المجلس بالمديرية ووجهنا بذلك مذكرة إشعار الى الجهات العليا بالمحافظة».

خليج عدن
12-01-2007, 07:15 AM
العاطلون عن العمل برضوم يعتصمون أمام المجمع الحكومي احتجاجاً على توظيف من خارج المحافظة في مشروع الغاز


عتق «الأيام» خاص:
اعتصم أمس الأول الإثنين أبناء مديرية رضوم بمحافظة شبوة العاطلون عن العمل أمام المجمع الحكومي وذلك احتجاجاً على استمرار عدم حصولهم على فرص عمل في الشركات العاملة بمشروع الغاز الطبيعي المسال بمنطقة بلحاف واستيعاب أشخاص آخرين بدلاً عنهم من خارج المديرية والمحافظة بخلاف القانون ولوائح العمل المنظمة للعمالة في الشركات النفطية، التي تجعل ذلك من حق أبناء المديرية باعتبار أن مشروع الغاز

الاستراتيجي مقاماً في المديرية وهو ما يجعل الاولوية في التوظيف بالمشروع تكون لأبناء المديرية وليس العكس كما حصل.

ورفع المعتصمون مذكرة الى كل من مدير عام مديرية رضوم والاخوة أعضاء المجلس المحلي للمديرية أبلغوهم فيها بانه «في الوقت الذي استبشرنا خيرا بوجود شركة الغاز الطبيعي المسال في المديرية الا انه للاسف الشديد ان أغلب الايادي العاملة في هذه الشركات من خارج المديرية.

في الوقت نفسه نحن نتصعلك على ابواب الشركات ولكن لا حياة لمن ينادي مع العلم ان مناطق المديرية هي المتضررة مستقبلا من تلوث بيئي خطير على الحياة البشرية والحيوانية والبحرية».

كما أصدر المعتصمون بيانا أكدوا فيه ان «اعتصامنا اليوم أمام المجمع الحكومي لم يأت من فراغ وانما بعد أن وصلنا الى حالة من اليأس الشديد وانتظار طويل أمام بوابة الشركة لعدة شهور وكذا بعد ان أقمنا عدة اعتصامات أمام بوابة شركة الغاز المسال في بلحاف ولكن بدون جدوى وهو ما دفعنا اليوم الى الاعتصام أمام المجمع الحكومي للفت نظر المدير والمجلس المحلي بالمديرية».

وأعربوا عن أسفهم الشديد «لعدم حضور السلطة المحلية الى مكان الاعتصام، وكذا لما صدر على لسان الامين العام من سخرية»، مطالبين المحافظ «بتنفيذ مطالبهم مالم فسنواصل اعتصاماتنا السلمية وكل ما يكفله لنا الدستور والقانون».

خليج عدن
12-01-2007, 07:16 AM
أجهزة الأمن بالمسيمير تجدد حملتها بحثا عن اثنين من أعضاء جمعية العاطلين عن العمل

المسيمير «الأيام» خاص:
شنت الاجهزة الامنية بمديرية المسيمير ظهر أمس حملة مداهمة واسعة استهدفت احد الاماكن التي اعتقدت وجود رئيس جمعية العاطلين عن العمل باسم منصور وزميله المسؤول الاعلامي للجمعية اسامة الشيبي فيه.

يأتي ذلك التطور بعد سلسلة من التهديدات التي اطلقتها الاجهزة الامنية وملاحقتها بحثا عن العضوين المذكورين، عقب التظاهرة السلمية التي شهدتها المسيمير السبت قبل الماضي.

وكانت الاجهزة الامنية قد قامت ظهر أمس بإغلاق احد المنافذ بالمدينة وطوقته بالكامل في محاولة منها للقبض عليهما بعد تلقيها معلومات تفيد باحتمال وجودهما في ذلك المكان.

وقد استنكرت جميع منظمات المجتمع المدني والاطر والفعاليات السياسية بالمديرية ما تقوم به السلطات الأمنية من أعمال تهديد وملاحقات، ووصفت ذلك بأنه «يعبر عن عجز السلطة المحلية واخفاقها المستمر في التعامل مع الاحداث وكذا عدم قدرتها على أداء مهامها في تلبية مطالب واحتياجات الناس».

خليج عدن
12-01-2007, 07:18 AM
العاطلون عن العمل بالمحفد يحتجزون أكثر من عشر قاطرات


المحفد «الأيام» خاص:
مايزال عدد من العاطلين عن العمل من حاملي شهادة الدبلوم يقطعون الطريق العام بمديرية المحفد محافظة أبين منذ يوم أمس الأول الاثنين.

وقد تصاعد الموقف بعد ظهر أمس الأول عندما اقدم اولئك الخريجون على احتجاز اكثر من عشر قاطرات تابعة لشركة الغاز المسال ببلحاف مطالبين بوظائفهم التي حرموا منها.

وقد تم الافراج عن تلك القاطرات في وقت لاحق اثر مساع قام بها الاخوة العقيد عقيل فدام، قائد كتيبة المحفد ومحمد علي عاطف وناصر احمد بامرحول عضوا محلي المحفد فيما لاتزال النقطة التي وضعت قائمة.

من جهة اخرى سمحت المجموعة القبلية من آل غسيل التي تقيم نقطة أخرى بمنطقة (معوان) بالمحفد مساء أمس الأول الإثنين للقاطرات والسيارات الحكومية بالمرور فيما لاتزال شاحنة تابعة لإحدى الشركات محتجزة لديهم.

وتطالب هذه المجموعة القبلية بسفلتة الطريق المؤدية الى منطقتهم.