المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هنا توضع البيانات والتضامنات المنقولة ـ مع أبناء الجنوب الجنوب


ابو عهد الشعيبي
08-05-2007, 05:31 AM
تيار المستقلين الجنوبيين يناشد المنظمات الدولية للضغط على نظام صنعاء


شمسان نيوز - خاص - 04/08/




طالب تيار المستقلين الجنوبيين المنظمات الحقوقية والانسانية في العالم بممارسة ضغط اكبر على نظام صنعاء لاطلاق سراح الذين تم اعتقالهم يوم امس في عدن على خلفية تنظيم الاعتصام السلمي للمتقاعدين .

وقال التيار في بيان صدر عنه يوم امس الاول – حصل شمسان نيوز على نسخة منه – انهم يتطلعوا " لدور أكبر من المنظمات الدولية والإقليمية، لممارسة قدر أوسع من الضغط على نظام صنعاء، حتى يكف عن إستخدام القوة المفرطة ضد معتصمين سلميين وعزل "
وحمل التيار السلطة في صنعاء المسئولية الكاملة " عن كل ما جرى صباح يوم 2 أغسطس 2007م، وما قد يسفر عن ذلك من عواقب " .
وفي سياق متصل ناشد محمد غالب أحمد عضو المكتب السياسي رئيس دائرة العلاقات الخارجية للحزب الاشتراكي اليمني المنظمات والهيئات الإنسانية والحقوقية المحلية والدولية التدخل لدى السلطات اليمنية لمعرفة مصير أكثر من 200 معتقل في عموم سجون محافظة عدن – حسب الصحوة نت - .
غالب ايضا دعا السلطة للتخلي عن اعتماد أسلوب العنف والقمع والغطرسة وأن تتجه لحل المشاكل والاحتقانات التي تسببت فيها منذ حرب صيف 1994م في المحافظات الجنوبية والشرقية .
وقال " أنه من العيب عليها التجاوب والحوار مع محدثي الاختلالات الأمنية والمجرمين بينما تستخدم القوة القهرية وإذلال المطالبين بحقوقهم المشروعة بالطرق السلمية " .
وكانت عديد من منظات المجتمع المدني والاحزاب السياسية قد ادانت استخدام العنف من قبل الامن في مواجهة حركة احتجاج سلمية , وحذرت في الوقت ذاته من مغبة الاستمرار والتمادي في هذه السياسة التي قد تقود الوطن الى منزلقات لا تحمد عقباها

ابو عهد الشعيبي
08-05-2007, 05:32 AM
كوادر الجنوب في روسيا الاتحادية يتضامنون مع المتقاعدين ويعزون اسر الشهداء


شمسان نيوز - خاص - 03/08/2007




اعرب عدد من الكوادر من ابناء الجنوب المقيمين في جمهورية روسيا الاتحادية عن تضامنهم مع المتقاعدين في اعتصاماتهم السلمية والتي وصفوها بـ" الحضارية " .

وقال كوادر الجنوب في رسالة بعثوا بها الى شمسان نيوز ان تلك الاعتصامات تعبر عن رفض المتقاعدين للذل والاهانة , وطالبوهم بالاستمرار في عملهم السلمي والمشروع .
رسالة الكوادر الجنوبية في روسيا لم تخل من لهجة العداء للنظام السياسي في اليمن واصفة اياه بـ( الاحتلال الشمالي ) , ودعوا في رسالتهم " المنظمات الدولية ممثله في الامم المتحدة و الاتحاد الاوربي و جامعة الدول العربية والمؤتمر الاسلامي و منظمة حقوق الانسان و جميع الهيئات و المنظمات الدولية الاخرى للتدخل السريع لمساعدة ابنا الجنوب في قضيتهم العادلة " .
واختتموا رسالتهم بتقديم التعازي لاسر الشهداء الذين سقطوا يوم امس في عدن .
يذكر ان السلطات تصدت لمحاولة المتقاعدين اقامة اعتصام سلمي في عدن باستخدام القوة , ما ادى الى سقوط قتيلين وجرح العشرات ممن كانوا يعتزمون تنظيم الاعتصام , الى جانب العشرات من المعتقلين .