المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل نجل نائب في البرلمان بصنعاء .. تسليم الجنود المتهمين بقتل الشيخ القيسي


بركان جنوبي
09-20-2007, 11:18 AM
مقتل نجل نائب في البرلمان بصنعاء .. تسليم الجنود المتهمين بقتل الشيخ القيسي ولجنة - عليا - تسيطر على الوضع واتهامات لقحطان والسامعي بتأجيج تعز

[التغيير] [19 / 09 / 2007 م ]


التغيير ـ متابعات : قالت مصادر مطلعة في محافظة تعز إن السلطات الأمنية هناك قامت بتسليم المتهمين بقتل الشيخ عبد السلام حمود القيسي


أمس إلى النيابة العامة التي شرعت في التحقيق معهم .
ويأتي هذا الإجراء بعد قيام وزير الخدمة المدنية حمود الصوفي وقائد الدفاع الجوي ومحافظ تعز صادق أمين أبو رأس وعدد من الوجاهات والمسئولين بتهدئة الأوضاع هناك ونجحت مساعيهم في إطلاق سراح عشرات الجنود الذين احتجزهم المواطنون الغاضبون في شرعب كرد فعل على مقتل شيخهم .
وتضاربت الأنباء بشأن مقتل القيسي فبعض الروايات تحدثت انه على خلفية منع حمل السلاح , فيما نفت مصادر مقربة من أسرته انه كان يحمل السلاح مع نجله مشير الذي أصيب معه في الحادث إصابات بالغة .
إلى ذلك اتهم موقع " نبأ نيوز " المعارضين محمد قحطان ( إصلاح ) وسلطان السامعي ( اشتراكي ) بتأجيج الأوضاع في تعز. وقد نفى قحطان في تصريحات صحفية له الأمر .
في موضوع آخر أفادت الأنباء أن مسلحين أقدموا الليلة في العاصمة صنعاء على قتل ( مجاهد ) نجل عبد الله بن علي بن معيلي , عضو مجلس النواب في الدائرة ( 277 ) بمحافظة مأرب . وتشير المعلومات الأولية إلى أن حادثة القتل جرت على خلفية ثأر قبلي .
وهذه هي أول جريمة ثأر تشهدها العاصمة صنعاء منذ بدء تطبيق نظام منع السلاح في العاصمة وعواصم المحافظات .



· مواضيع اخرى متعلقة بـ سياسة
[19 / 09 / 2007 م ]

هذا هو نظام صنعاء يتعامل مع الشمالي بتسليم الجنود ومع اللجنوبي با التهديد والوعيد فوق القتل
لن اذهب بعيد
لعلكم لازلتوا تتذكروا ماسار في نقطة العبر لا ابناء شبوه
ولعلكم سمعتوا عن تجمع ابناء شبوه في المحطه
والرسائل الذي وجهة الى الرئيس
ماذا النتيجه
عدلت الحكومه والقاتل ينعم في عز
ولا حس ولا خبر لماذا ؟
هناء السؤال نوجهه الى مشالح عفواء مشايخ شبوه ؟
كم اخذتم من البيعه ؟
وهل يجوز بيع دم اخوانكم او رميهم في السجون ؟
وهل انتم معدومي الظمائر
وهل كل شي عندكم ثمنه الفلوس
وهل تعود نظام صنعاء على شراء ذممك
وهل تتوقعوا انكم لازلتم محبوبين عند قبايلكم وبا الاخص فئه الشباب
وهل تتوقعوا انكم بتعرفوا تستخدمو السلاح ام اصبحتم مشائخ فلوس
وهل تتوقعوا انكم يوم بيجي وبتمسحوا العار الذي يلتف عليكم من كل اتجاه ام ستموتوا به
وهل نتوقع نحن انه راح يجي يوم وتكونوا يد واحده وتقولوا لا للظلم ؟ وبدون خيانه من احد ؟
انا راح اجاوب عن هذا الجزء من السوال وعن نفسي والجواب لاااااااااااااااااااااااااااااااااا
والله تنطبق اغنية عبدالباسط عبسي
ياماه ابي باعني ياماه لدنيا العذاب
...................وسيب ازهار عمري تظمى وتشرب سراب
وازهار نيسان ياماه ماتهدى الا لشاب
..................
الى الجحيم البئيس .. البئيس الي تبيع النفوس
.........وفي وجوه الفوارس ترسم ظلال العبوس

حلاب الحديد
09-20-2007, 11:28 AM
اللهم رد كيدهم بينهم

حضرموتنا
09-20-2007, 12:57 PM
اليمن: توتر في محافظة تعز إثر اغتيال أحد مشايخها

20/09/2007

صنعاء ـ القدس العربي ـ من خالد الحمادي:

أعلنت أحزاب المعارضة اليمنية بمحافظة تعز (256 كيلو مترا جنوب صنعاء) إدانتها لحادثة اغتيال أحد مشايخ محافظة تعز من قبل رجال الأمن، في ظروف غامضة، والتي أثارت ردود أفعال غاضبة. وقال تكتل أحزاب اللقاء المشترك المعارض بتعز في بلاغ صحافي إنها وهي تدين هذا الاعتداء الخارج عن الشرع والقانون والمستهتر بدماء المواطنين، فإنها تهيب بالجهات المسؤولة وضع حد لهذا الاسترخاص لدماء الناس حيث تكررت مثل هذه الانتهاكات دون أن ينال الجناة عقابهم . وطالبت المعارضة الجهات المسؤولة بـ تحمل مسؤوليتها تجاه هذه الجريمة وتقديم المعتدين إلي القضاء لينالوا جزاءهم الرادع انتصارا للحق وإحقاقا للعدالة . وكانت المصادر المتعددة ذكرت أن رجالا من الأمن قاموا بإطلاق النار علي سيارة الشيخ عبدالسلام حمود القيسي المخلافي والذي أردوه قتيلا وأصابوا ابنه مشير (17 عاما) واثنين من مرافقيه إصابات بليغة. واعربت المعارضة عن أسفها في أن يأتي هذا الاعتداء من قبل من يفترض به حماية أمن المواطن . وأوضحت المصادر الصحافية أن هذه الحادثة أثارت ردود فعل غاضبة في تعز، أدت إلي مواجهات مع قوات الأمن من قبل أبناء منطقة المخلاف بشرعب السلام التي ينتمي إليها الشيخ القتيل، وذلك انتقاما لما حل به دون مسوغ قانوني وأن هذه المواجهات أسفرت عن مقتل جندي والاستيلاء علي العديد من سيارات الأمن والجيش.

وأشارت إلي أن الشيخ عبدالسلام حمود المخلافي قتل قبيل مغرب الثلاثاء في منطقة وادي جديد بمديرية القاهرة في مدينة تعز من قبل رجال أمن يستقلون طقمين عسكريين.

ونسبت المصادر إلي أحد المرافقين للقتيل وهو المصاب في ذات الحادثة حاتم غالب قوله إن الأطقم العسكرية قامت بتفتيش سيارة الشيخ عبد السلام المخلافي بحثا عن سلاح، ولم يكن لديه أو أي من مرافقيه أي سلاح وبعد أن سمحوا لهم بالمرور وتحركت سيارته لنحو 100 متر فوجئوا بإطلاق النار من قبل الأطقم العسكرية علي الشيخ عبدالسلام فأردوه قتيلا إثر إصابته بخمس طلقات في رأسه فيما لا يزال ابنه الذي أصيب في رقبته في الإنعاش بحالة خطيرة .

وذكر شهود عيان أنه بعد انتشار خبر مقتل الشيخ المخلافي تداعي المئات من أبناء منطقته المخلاف إلي مدينة تعز وقاموا بقطع الشارع الذي وقعت فيه حادثة الاغتيال كما قاموا باحتجاز سبع سيارات جيش وحكومة وكذلك سيارة أركان حرب الحرس الجمهوري بتعز، كما قاموا بمحاصرة المنطقة الأمنية بمديرية شرعب السلام.

وأوضحوا أنه بعد اشتباك مع الجنود المتواجدين فيها قُتل جندي وأصيب أحد المواطنين، وسلّم بقية الجنود أنفسهم لأبناء المنطقة، الذين قاموا باحتجازهم في أحد عنابر المعسكر والذين يقدر عددهم بخمسين جندياً، ولا تزال الأوضاع الأمنية في منطقة المخلاف تغلي وتحت صفيح ساخن ويمتد غليانها إلي مدينة تعز المجاورة لمنطقتهم التي تعتبر أكثر مناطق تعز قبلية.








هؤلاء همج متخلفين انتبهوا يا ابناء الجنوب و تيقضوا اعطتهم حكومتهم المتخلفه اوامر بنزع الاسلحه ومن البديهي على (رعاع جيش اليمن) ان يقوموا بهذه المجازر فبمجرد الكلام او المفاهمه مع عسكر الشاويش الزيدي سيقوموا برشك ونخلك لتصبح نخاله جاهزه للدفن لا يستوعبون معنى الاوامر الرئاسيه لماذا لان رئيسهم في الاساس سفاك دماء ولص فمن الطبيعي ان يخرّج اجيالا من المهسترين و الغير مبالين بأرواح الناس ..

هذه جمهورية التخلف ما اراه الان واتوقعه ان هذه الحملات (حملة منع او نزع الاسلحه) ستجر بلادهم (الجمهورية العربية اليمنية) الى الدمار والحرب الاهليه بين القبائل والعسكر وربما الايام القادمه سنشاهد المزيد من الاخبار المفرحه التي ستنعكس على قضيتنا الجنوبيه ايجابا ، لانه من الطبيعي كلما زاد التقال والدمار الصوص والمحتلين فيما بينهم كلما شارفت بلادنا على التخلص من مزابل القوم والتاريخ .