منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار

منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار (http://www.soutalgnoub.com/vb2/index.php)
-   منتدى ما ينشره الإعلام عن الجنوب (http://www.soutalgnoub.com/vb2/forumdisplay.php?f=54)
-   -   تظاهرات في جنوب اليمن وانتشار كثيف للشرطة <<< البيان الإماراتية (http://www.soutalgnoub.com/vb2/showthread.php?t=40104)

حضرمي جدآوي 02-12-2011 09:35 PM

تظاهرات في جنوب اليمن وانتشار كثيف للشرطة <<< البيان الإماراتية
 
محتجون طالبوا بفك الحصار العسكري عن الحبيلين

تظاهرات في جنوب اليمن وانتشار كثيف للشرطة

المصدر:
  • صنعاء- محمد الغباري والوكالات
التاريخ: 12 فبراير 2011

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
تظاهر عشرات الاشخاص الجمعة في عدن، كبرى مدن جنون اليمن، للمطالبة بانفصال الجنوب، ثم فرقتهم الشرطة، كما افاد شهود، بالتزامن مع تظاهرات اخرى في زنجبار والمكلا وسط انتشار كثيف للشرطة، فيما طالب محتجون بفك الحصار العسكري عن مديرية الحبيلين.
وخرج متظاهرون في مجموعات تضم العشرات في احياء كريتر وخور مكسر والمنصورة، مرددين «ارحل، ارحل يا محتل» ثم تفرقوا. ووفق مصادر محلية فقد خرج العشرات في مسيرة رددوا خلالها شعارات معادية للوحدة ورفعوا اعلاما لـ«دولة اليمن الديمقراطية»، مطالبين بـ«ثورة شبابية على غرار ثورتي تونس ومصر» وفك الحصار العسكري عن الحبيلين. كما طالبوا بإطلاق سراح المعتقلين على ذمة المظاهرات السلمية التي نظمها الحراك في وقت سابق بمدينة عدن. وكانت المدينة قد شهدت منذ الصباح الباكر انتشاراً أمنياً مسنوداً بعربات وأفراد من الجيش في عدد من الطرق الرئيسية والفرعية. وكانت قوات الامن اتخذت تدابير امنية استثنائية صباح امس في المدينة التي نشرت فيها مدرعات، لمنع الناس من المشاركة في «جمعة الغضب». وفي مدينة زنجبار شرق عدن، تظاهر مئات الاشخاص بدعوة من الزعيم المحلي طارق الفضلي الذي ارتدى انصاره اكفانا تعبيرا عن الاستعداد للموت، كما ذكر سكان لوكالة «فرانس برس». وكتب على اليافطات التي حملها المتظاهرون «ارحل، ارحل يا محتل». وتظاهر مئات الاشخاص ايضا في مدينة المكلا في جنوب شرق البلاد ودارت مواجهات بينهم وبين الشرطة، كما افاد شهود لم يتحدثوا عن سقوط ضحايا. وقد نصب الفضلى خيمة كبيرة بالقرب من منزله كتب عليها شعارات انفصاليه وسبق هذه المسيرات قيام عناصر مسلحة من الحراك الجنوبي باختطاف جنديين في مديرية الحبليين بمحافظة لحج. وبعيد ذلك اعلن مصدر امني لوكالة «فرانس برس» ان مسلحين قريبين من الحراك الجنوبي اطلقوا سراح جنديين اختطفا في مدينة حبيلين جنوب اليمن. وقال المصدر ان «وساطة قبلية نجحت في اطلاق سراح جنديين فيما لا يزال ثلاثة جنود آخرون مختطفين لدى عناصر مسلحة اخرى في منطقة حبيل جبر القريبة من المدينة». وكان الحراك الجنوبي دعا إلى تنظيم مسيرات حاشدة في مناطق مختلفة من الجنوب عقب مسيرات شارك فيها آلاف للمطالبة بفك الحصار العسكري الذي تفرضه الحكومة على مديرية الحبليين. كما طالبوا بإطلاق سراح جميع المعتقلين ووقف محاكمة قياديي ونشطاء الحراك.


المصدر /
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]



تحية جنوبية عربية --- بعبق الإستقلال و الحرية


الساعة الآن 11:23 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م