عرض مشاركة واحدة
  #13  
قديم 10-27-2009, 10:25 PM
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 212
افتراضي

البراميل الحدودية تنصب في كرش وحالة استنفار أمني في المكلا..
مسيرات وتظاهرات عارمة في محافظات الجنوب ، والخبجي يدعو للزحف العظيم إلى عدن للاحتفال بذكرى الاستقلال

خليج عدن - متابعات - خاص -


في صورة نضالية رائعة .. ولوحة بديعة رسمة ملامحها المعاناه والتطلع الى الاستقلال الناجز من الحكم الاحتلالي اليمني شارك اليوم الثلاثاء الموافق ٢٧-١٠-٢٠٠٩ ابناء الجنوب في معظم المناطق في تضاهرة عامة .. عارمه جسدت حالة الرفض العام والتمرد على اساليب قوى الظلام المتمثلة بالحكومة اليمنية .
حيث خرج ابناء الجنوب في جميع محافظات ومديريات الجنوب في كلاً من الحوطة لحج - مديريات ردفان الاربع - الضالع - يافع - جعار الرضيع محافظة ابين - حبان محافظة شبوة - المكلا الديس محافظة حضرموت تلبية لنداءات مجلس قيادة الثورة السلمية.


وذكر شهود عيان في كلاً من الضالع وردفان أن تدخل قوات الاحتلال لم يخل من التجاوزات كالمعتاد ولم يٌعلم إن كان هناك اي اصابات او حالات إستشهاد الى الان .



ففي ردفان خرج الآلاف من المواطنين صباح اليوم في مسيرة طافت شوارع المدينة، حاملين أعلام الجنوب، وصور معتقلي وشهداء الحراك الجنوبي، كما رفع المتظاهرون لافتات تضامنية مع صحيفتي الأيام والوطني ولافتات تندد بالاحتلال وتدعو المجتمع الدولي للتدخل لحل قضية الجنوب.

وفي مهرجان جماهيري بمديرية ردفان أكد النائب ناصر الخبجي بأن القضايا المصيرية لا يأتي حلها من فوهة المدافع والدبابات، ولكن من إرادة الشعب وقوة الحق والتمسك بالحوار كقيمة حضارية وإنسانية، وخيار لحل القضايا السياسية، وقال بأن الجنوب لا يقبل من ينصب نفسه وصيا على شعب الجنوب أكانوا أفرادا أو هيئات أو أحزابا سياسية.

ودعا الخبجي كافة المنظمات الحقوقية والإنسانية والإقليمية والدولية إلى إرسال لجانها للإطلاع على الحقائق، وما يمارس من أساليب التعذيب ضد المعتقلين الجنوبيين، وحمل السلطة المسؤولية الكاملة عن حياتهم وسلامتهم، مطالبا بتصعيد الاحتجاجات السلمية والاستعداد ليوم الزحف التاريخي إلى عدن، للاحتفال بذكرى الاستقلال.

وفي المهرجان ألقيت عدد من القصائد الشعرية، فيما جدد البيان الختامي للمهرجان التمسك بأهداف النضال السلمي، مستنكرا المحاكمات الصورية للناشطين الجنوبيين..

وفي مديريات طور الباحة والمسيمير والمفلحي خرجت مسيرات مماثلة، وأفادت مصادر محلية بالحوطة (عاصمة المحافظة) بأن قوات الأمن خرجت إلى الشوارع بكثافة، تحسبا لخروج أي مسيرات كان من المقرر أن تخرج صباح اليوم.

وفي مديرية كرش خرجت مسيرة للمطالبة بإطلاق المعتقلين والتضامن مع صحيفتي الأيام والوطني، ونصب المتظاهرون البراميل الحدودية التي كانت تفصل دولتي الجنوب والشمال قبل إعلان الوحدة اليمنية الذي تم الانقلاب عليها في 1990، مرددين شعارات رافضة للوحدة ومطالبة بفك الارتباط.


واضاف شهود العيان في منطقة الديس في المكلا ان المطاردات وصلت إلى منازل عائلات المواطنين الغاضبين و المطالبين بحقهم في الاستقلال بطرق سلمية حضارية واعية ، كما اكدو ان المكلا تعيش حالة استنفار امني وحصار يهدف الى ثني مواطني المنطقة من الخروج مساء اليوم ومطالبة حكومة الاحتلال للافراج عن كافة معتقلي الجنوب والكف عن استخدام الاساليب الصهيونيه في التعذيب ضدهم وتقديم الجناه للمحاكم ومغادرة ارض الجنوب .



تاتي هذه الانتفاضة العارمة في كل انحاء الجنوب كناتج طبيعي لممارسات الظلم والاضطهاد لسلطة الاحتلال من جهه ويقين الشعب بقرب ساعة الخلاص من حكومة احتلالية ذاهبه ادراج الرياح بلا عودة .




وفي تطور ميداني أفاد مراسل خليج عدن أن انفجارا قويا وقع بعد ظهر هذا اليوم بجوار منزل عبد الباسط الفقيه مدير المؤسسة العامة للاتصالات ولم يحدث أي أضرار.



وفي سياق آخر نفى العميدان أحمد الجامد وعبد الباسط عبد الله سيف أي صلة لهما بالهيئة الوطنية للاستقلال التي يرأسها العميد ناصر النوبة.



وأكدا في توضيح لـ خليج عدن أنهما قياديان في مجلس قيادة الثورة بالضالع ولم ولن ينتميان إلى أي هيئة أخرى حسب كلامهما.
رد مع اقتباس