القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
|
#1
|
||||
|
||||
عبد الله الأصنج . . . وشنشنة نعرفها من أخزم !!!
يقال أنه قبل أيام قليلة . . اجتمع بعض الأخوة المتابعين والمهتمين بما يدور في موقع صوت الجنوب من جدل دائم ومستمر حول سياسة المنتدى وتوجهه الحالي أو كما يجب أن يكون عليه باعتباره قبلة الجنوبيين الأولى على شبكة الإنترنت . . . ودار بينهم حوار مطول . . . وجدل لا يختلف عن الجدل الدائر في صوت الجنوب نفسه . . . فهل صحيح أن الأول منهم قد صرخ بأن صوت الجنوب موقع لإشعال الحرائق . . . فقط !!! وهل صحيح أن الثاني قد رد عليه بأن مايجري هو لتمييز الخبيث من الطيب !!! وهل صحيح أن الثالث قد أتبع الأول مؤيداً كلامه ومستدلاً بقوله تعالى (( وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به )) وهل صحيح أن الرابع قد أيد الثاني بقوله صلى الله عليه وسلم : (( كمثل قومٍ استهموا على سفينة فأصاب بعضهم أعلاها وبعضهم أسفلها , فكان الذين في أسفلها إذا استقوا الماء مروا على من فوقهم , فقالوا لو أننا خرقنا في نصيبنا ولم نؤذي من فوقنا , فإن تركوهم وما أرادوا هلكوا وهلكوا جميعاً , وإن أخذوا على أيديهم نجوا ونجوا جميعاً )) وهل صحيح أن الحوار قد انتهى من دون نتيجة . . . وهل صحيح أنه سيستمر مادام المنتدى مستمراً !!! وهل صحيح أن صوت الجنوب يراد له أن يكون منتدى للتطبيل فقط !!! عموماً ... لن نكرر هذه الأسطوانة .. المملة .. والتي لن تتوقف .. إلا إذا توقف أصحابها عن التفكير بالعقلية الشمولية ... عقلية الحزب الواحد ... والصوت الواحد ... واللون الواحد ... إلخ ... إلخ من هذه الشعارات التي شبعت منها الشعوب .. ولفظتها !!! وملت منها !!! فالمنتديات .. للحوار .. ولطرح الآراء .. ومناقشتها ... وتحليلها .. ومن لا يريد هذه الأمور فقد أخطأ العنوان... وليبحث له عما يناسبه في زوايا أخرى لا تحمل اسم ( منتدى ) المرتبط سلفاً بكل ما ورد أعلاه .. ودمتم !!! وبسم الله نبدأ .. . . . اللهم أنت ربي وأنا عبدك ولا رب لي سواك . . . (((( وقالوا لا تذرن آلهتكم ولا تذرن وداً ولا سواعاً ولا يغوث ويعوق ونسرا، وقد أضلوا كثيرا ولا تزد الظالمين إلا ضلالا )))) التعديل الأخير تم بواسطة شعيفان ; 03-29-2008 الساعة 05:59 PM |
#2
|
||||
|
||||
فماذا لدينا عن الأصنج .. هذه المرة ؟؟؟ وتحديداً بعد مقابلته الأخيرة في مأرب برس .. المقابلة الملغمة !! والمتخمة بالمغالطات .. والتلاعب بالألفاظ !! تماماً مثلما هي عادة الإنجليز .. المشهورين بإجادتهم لفن التلاعب بالألفاظ ... وقد تعلم منهم الأصنج ... فهم أصحابه .. وأحبابه .. وأربابه ... منذ مايسبق الاستقلال الذي عض عليه الأصنج بنان الندم !! فالأصنج لم يكن يبحث عن دولة جنوبية مطلقاً .. والجنوب لا يوجد في أجندة الأصنج .. مطلقاً لا في الماضي ولا في الحاضر ... ولا في المستقبل أيضاً ... لأن الأصنج يعاني من أزمة الهوية .. وسنفصل هذا كله في حينه .. وبالترتيب .. فماذا لدينا عن الأصنج ؟؟ أو بالأصح .. ماذا لدى الأصنج .. وكما يقول المثل المصري .. ياما في الجراب ياحاوي !!!! والأصنج حاوي ... وفهلوي .. وأحد الذين يجيدون اللعب بالبيضة والحجر !! فماذا لدى الأصنج هذه المرة !!! |
#3
|
||||
|
||||
بداية ً فقد كنا نتابع باهتمام وقلق مايدور من لقاءات في دولة الإمارات العربية المتحدة بين من يسمون القيادات التاريخية للجنوب !!! فجميع هؤلاء لا يخفون رأيهم أن الوحدة ( منجز تاريخي ) تم اختطافه أو تحويله عن مساره .. لهذا فهم جميعاً لا يؤيدون الاستقلال أو الانفصال أو تقرير المصير .. وبقية هذه الأمور التي يرونها مشاريع صغيرة .. مناطقية .. وجهوية !! ابتداءً من علي ناصر الذي يصر على الحكم المحلي !! مروراً بالعطاس ومحمد علي أحمد والدكتور محمد حيدرة مسدوس ... المراوحين بين الفدرالية والحكم المحلي !! وانتهاءً بالجفري وسالم صالح محمد وهما الشخصيتان المعروف رأيهما من النظام والمنخرطتان فيه سراً وعلانية !! فجميعهم إذن لا يؤيدون العودة إلى ماقبل مايو 90 ويصرون على حل المشاكل في إطار مايسمونه وحدة مايو .. ومن هنا كان القلق ... والخوف أيضاً ... وبخاصة أن التسريبات كانت تشير إلى رغبة هؤلاء – أو بعضاً منهم على الأقل – بتقديم مشروع للحل تحت شعار ( مشروع الإنقاذ الوطني ) الذي يبقي الوحدة على ما هي عليه ويعود بالأطراف إلى ما يسبق العام 94 ولهذا كنا نتابع مايدور هناك باهتمام ... وقلق ... وخوف ... ولكن لم يتجمع لدينا إلا القليل .. والقليل جداً ... لأن الصورة كانت ضبابية ... ولأن الأخبار لم تتسرب ... ولهذا بقيت الصورة ضبابية ... وغير واضحة ... حتى اللحظة ... |
#4
|
||||
|
||||
لكن الواضح فيها .. أن الأصنج كان غائباً عن كل هذه المعمعة التي دارت في أبوظبي ودبي لأسابيع طويلة !!! أو بالأصح أن الأصنج كان مستبعداً من كل هذه اللقاءات... والمشاورات ... والمباحثات !!! فلماذا ؟؟؟؟ وما السبب ؟؟؟ بالرغم من أن اللقاءات جمعت كل الجنوبيين في الخارج ممن ظهروا على الساحة بعد ظهور الانتفاضة الجنوبية !!! وتحديداً أولئك الذين لم يرفعوا سقف المطالب إلى الاستقلال وتقرير المصير !!! و الأصنج أحد أولئك بامتياز !!! فلماذا تم استثناؤه ؟؟؟ بالرغم من أن المجتمعين كانوا يبحثون عن أي قشة لإحضارها والاستعانة بها .. سواءً من الداخل أو الخارج !! وبخاصة بعد عجز رفيقهم القادم من صنعاء ... من أن يقنع أحد قيادات الداخل للانتقال معه للخارج .. لتقديم فروض الولاء والطاعة !!! فلماذا تم استثناء الأصنج ؟؟ وهل الأصنج لا يساوي قشة !! كما سيفهم البعض من هذا التجاهل الصارخ له !!! والجواب أن الأصنج ... غير موثوق به !! وهو شخص غير مؤتمن !! والأصنج لا ذمة له !! ولا عهد !! ولا ضمير !! ولأن معظم المجتمعين قد تأذوا من الأصنج مرة ... واثنتين ... وثلاث !! ولهذا صرخوا ... كفاية !!! ولا يلدغ المؤمن من جحر مرتين .. وقد لدغهم الأصنج مرات ... ومرات !! باستثناء علي ناصر محمد الذي سلم من سلاطة لسان الأصنج .. وغدره .. ومكره !! وهو أمر غريب .. لم أفهمه حتى اللحظة !! ولا أدري هل سأعلم سببه مستقبلاً أم لا!! فالأصنج قد تأذى منه العطاس .. ومحمد علي أحمد والجفري وسالم صالح وآخرون كثر !! إلا علي ناصر !! حتى البيض لم يسلم من لسان الأصنج !! وسلم منه ناصر !! ولكن لماذا ؟؟ لا ندري !!! وحقاً لاندري !! |
#5
|
||||
|
||||
المهم أن الأصنج غيرموثوق به .. فهو من أذاع أسرار موج وفضحها وسلم ملفاتها للرئيس بعد اللقاء به في باريس ... عندما كانت موج تحتضر .. أو بالأصح بعد أن ماتت موج بالضربة القاضية .. التي ساهم فيها الأصنج لصالح الرئيس وقبض الثمن !!! والأصنج هو من اتهم هؤلاء المجتمعين تلميحاً وتصريحاً باللصوصية وتقاسم أرصدة الحزب الإشتراكي في بنوك خليجية وأوروبية !! بعد أن اتهمهم حرفياً بأنهم دخلوا الحرب سعياً وراء ثراء فاحش !! وبأن أرصدة الحزب الاشتراكي قبل وبعد الحرب فاقت كل التصورات والتقديرات !! وإن شاء الأصنج أعدناه إلى مقابلته الفضيحة تلك في مجلة المجلة !! يقول الأصنج حرفياً في لقاء قديم (( الأموال والأرصدة والعقارات والتجارة في البورصة التي أصبحت بعد الحرب في حوزة الآباء أو تلك التي آلت إلى عدد من الأبناء وأودعت وسجلت في عدة عواصم عربية وأجنبية فلا أجد ما يبررها )) كما يقول قبل ذلك (( قيادات الاشتراكي قيادات سياسية فاشلة وعاجزة... ... دخلوا بدورهم الحرب سعياً وراء ثراء فاحش )) وهو بهذا يتهم البيض والعطاس والبقية الباقية بحسب كلامه باللصوصية .. وينزع عنهم الوطنية بجرة قلم !!! ويتهمهم بأن غرضهم من الحرب هو الثراء فقط !! وينسب إليهم إشعال الحرب .. أو على الأقل الدخول فيها ليس دفاعاً عن الوطن والهوية والكرامة التي يفتقدها الأصنج بل لأجل الأموال وسعياً وراء ثراء فاحش !!! كما يقول !! فمن سيمد يده بعد هذا إلى رجل مثل هذا ؟؟؟ و من سيمد يده إلى من لا عهد له ... ولاذمة ... ولا ضمير !! لهذا فقد تم استثناؤه من لقاءات أبوظبي .. وهو ما أصاب الأصنج في مقتل . . . فذكر المجتمعين في لقاءه الأخير على ( مأرب برس ) تلميحاً بقوله : (( لقد اختار البيض السكوت وهذا شأنه الشخصي .. واعتقد أن هذا القرار يريحه ولا يقدم أو يؤخر في الحراك الجماهيري في المحافظات الجنوبية بعد أن أفرز الشعب بين صفوفه قادة أشداء تجاوزوا في مواقفهم وقدراتهم قيادات الخارج مجتمعة دون استثناء )) والأصنج بذلك يحاول إيصال الرسالة لمن اجتمعوا في أبوظبي بأنهم غير قادرين على عمل شيء ... بالرغم من أن الأصنج في الخارج وهو مشمول بكلامه حتماً .. لكن الأصنج لم يكن من بين المجتمعين لهذا استسهل الكلمة التي سيكون أثرها أكبر على أولئك .. بالرغم من أن الأصنج نفسه لا يتوقف عن طرح مشاريعه الهزيلة ومن أين ؟؟... من الخارج الذي تجاوزه الداخل وتجاوز قادته مجتمعين دون استثناء بحسب كلامه !!! فلماذا الإصرار على هذه المشاريع إذن ؟؟ لأن الأصنج يروج لنفسه !!! لمن يدفع أكثر !!! وسيأتي تفصيل هذا في حينه .. وما يهمنا هنا أن الأصنج غير موثوق به .. وغير مؤتمن ... ومثلما باع ضميره مرة واثنتين وثلاث سيبيعه أربعاً وخمساً مادام في العمر بقية .. ولا يزال في العمر بقية كما يقول .. ولهذا لن يعتزل العمل السياسي !!! بالرغم من أنه ذكر قبل سنوات أنه سيعتزل العمل السياسي !!! فلماذا العودة الآن ؟؟ سنأتي لهذا كله .. بالترتيب !!! إن شاء الله ... و لايزال الحديث مستمراً !! التعديل الأخير تم بواسطة شعيفان ; 03-29-2008 الساعة 07:20 PM |
#6
|
||||
|
||||
ونعود للحوار الذي أجراه ( محمد الصالحي في موقع مأرب برس ) ... وهو الحوار الملغم .. كما سبق وأشرنا .. والمتخم بالمغالطات أيضاً .. وبالتلاعب بالألفاظ .. فماذا في جعبة الأصنج هذه المرة !!! يقول السيد عبدالله عبد المجيد الأصنج في إطار الإجابة على السؤال الأول : (( وتولى إبراهيم محمد الحمدي الرئاسة وأحكم قبضته على الجيش وحاز على تعاطف والتفاف الشارع اليمني وجماعة الناصرين في الشمال ومجموعة من قادة الحزب الاشتراكي في الجنوب وأولهم سالم ربيع علي )) (( وجرى التخلص من الرئيس إبراهيم الحمدي باغتياله مع أخيه عبد الله الحمدي في دار أحمد الغشمي في ظروف لم تعد تفاصيلها خافية على أحد أحزاباً وأفراداً في اليمن ودول عربية وأجنبية )) (( وتولى الغشمي الرئاسة بعد الحمدي لأشهر ثمانية وجرى اغتياله بواسطة مبعوث بديل من عدن بعد أن تم اعتقال المبعوث الأصيل في مطار عدن بمعرفة جهاز أمن الثورة وكان في استقبال ذلك المبعوث الملقب [ تفاريش ] بمطار صنعاء الملازم على الشاطر )) فماذا يهمنا من هذه الفقرات ؟؟؟ يهمنا أولاً أن الأصنج يمهد في الفقرة الأولى لاتهام سالم ربيع علي صراحة بقتل الغشمي فالرئيس الحمدي هو صديق سالم بحسب مفهوم كلام الأصنج .. ولهذا فمقتل الحمدي سيعني توفر رغبة الانتقام لدى سالمين .. وبعدها يحاول القفز في الفقرة الثانية حول من قتل الحمدي ويختصر ذلك كله بأن القصة أصبحت معروفة !!! لماذا ؟؟ لأنه لا يريد اتهام الغشمي وعلي عبد الله صالح بقتل الحمدي ... لأن هذا ليس هدفه من الحديث عن الاغتيالات والتصفيات التي لم يسأله السائل عنها ... ولهذا فوهو لا يهمه من هذا كله إلا تشويه صورة سالمين !! فمقتل الحمدي غير مهم بالنسبة له .. والمهم عنده هو من قتل الغشمي ؟؟ وهو سالمين .. بحسب كلامه !! لهذا يقفز في الفقرة الثالثة إلى تبني وصية تفاريش والرواية التي أودعتها جريدة 26سبتمبر مطلع العام الجاري في الوصية المزعومة التي تحمل سالمين قتل الغشمي لتبرئة صالح الذي فضحه الشيخ الراحل عبدالله بن حسين الأحمر بقوله أن الذي قتل الغشمي هو الذي قتل الحمدي .. ويقصد به النظام في عدن .. مع أن الذي قتل الحمدي هما الرئيسين السابق والحالي ( الغشمي والصالح ) وبهذا يكون صالح وحده من قتل الغشمي بعد ذلك !!! ونعود لتصريح الأصنج الخطير .. والخطير جداً .. فالأصنج أول شخصية سياسية جنوبية تقر بصحة الوصية المزعومة للمدعو تفاريش !! أو بالأصح . . فالأصنج محسوب على الجنوب وأما أصوله فهي من قرية ( دبع ) في حجرية تعز .. معشوقة الجنوبيين الأولى بلا منازع !!! والمهم أن الأصنج يقول أن وصية تفاريش صحيحة .. وأن سالمين مجرد سفاح !!! وأن النظام في عدن نظام دموي مثلما قالها صراحة في لقاء سابق !! وأما قتلة الحمدي فليسوا سفاحين ... ولا مجرمين ... ولا دمويين !! ولهذا يبرر أخطائه وأخطائهم بأنها (( من مكونات العمل السياسي مثلها مثل النجاح والسداد والنصر والهزيمة )) بالرغم أن صحيفة 26 سبتمبر المقربة من الجيش والرئيس يتزعمها علي حسن الشاطر وعبده بورجي اللذان يقول عنهما الأصنج نفسه في لقاء سابق على مأرب برس حرفياً (( الرئيس يؤكد بأنه يتبنى التوجه الديمقراطي وحرية القول ومن حوله الشاطر والبورجي والآنسي ومن على شاكلتهم لهم رأياً آخر لا يمت إلى الديمقراطية ومحاربة الفساد بصلة.. والرئيس محتار بين ما يتمناه وبين واقع مغاير.. والبطانة إن صلحت صلح الرأس.)) فلماذا أصبح الآن الشاطر وبورجي ومن على شاكلتهم من الموثوقين الذين يعتد بمنتجاتهم وهو من قال عنهم حرفياً أيضاً وفي نفس اللقاء : (( ومعروف أن للجمالي الآنسي وللشاطر علي حسن وللبورجي عبده مساهمات في الذهاب إلى حد أبعد بكثير مما يوحي به الرئيس.. وهكذا يعم الفساد والاحتلال مفاصل الدولة ومؤسساتها. )) فلماذا أخذ عنهما الآن وصية تفاريش وكأنها قرآن يتلى ؟؟ وما كل هذا الحقد على الجنوبيين يا أصنج ؟؟ وإلى متى ؟؟ وهل لايزال في العمر بقية حقاً .. وقد تجاوزت السبعين وتعرضت لنوبات قلبية عدة !! ولماذا لم تجرفك معها تيارات التصالح والتسامح في الجنوب ؟؟ نصيحة لوجه الله يا أبو ميرفت .. تب إلى بارئك !! وصفي قلبك .. واعتذر للجنوبيين عن كل ما بدر منك في تاريخك الأسود ... واعتزل السياسة ... واصمت براءة ً للذمة ... ونصحاً للأمة !!! وإن لم تصمت .. فلن نصمت !! |
#7
|
|||
|
|||
من على شاكلة الاصنج خطر كبير على اي مجتمع يحلون فية.
واللة ان اهل الجنوب بطيبتهم التي هي نوع منالسذاجة لن تقوم لهم قائمة اذا لم يتم لفض تلك الرموز الكريهه من اصنجهم الى نعمانهم واذا لم نفعل فاننا سنطلع من حفرة ونقع في اخرى علينا نشر التاريخ الثوري الجنوبي الحقيقي بقيادة الوطني شيخان الحبشي رحمة اللة. |
#8
|
|||
|
|||
ياسالمين
الحذر الحذر من عصابة الحجرية اول الدروس ياسالمين وليس دسائس ومكر الحجرية فالبيت الذي يبنى على سأس ضعيف مكون من مكائد عصابة الحجرية لاامل فية للصمود عبر الاجيال |
#9
|
|||
|
|||
الحقد في الدحابشه منذو القدم
|
#10
|
|||
|
|||
الذي نعرفه عن الأصنج أنه من دبع بالحجرية وأنه كان يعمل لصالح صنعاء وله كتاب إسمه ( هذا موقفنا ) صدر عام 1966 قبل إستقلال الجنوب العربي وفي الصفحة 117 يقول الأصنج أن عدن والجنوب العربي أراضي يمنية يجب أن تنضم فوراً إلى اليمن تحت أنظمة إشتراكية عند نيلها الإستقلال من بريطانيا وكان الأصنج رئيس النقابات في عدن يطالب المندوب السامي البريطاني بالسماح للعمال القادمين من اليمن بالعمل في عدن وإعتبارهم مواطنين عدنيين ومن حقهم الإنتخاب والترشح وعلى طول حياة الأصنج كان يعمل لصالح بلاده الأصلية اليمن ولكن الأصنج تراجع بالأخير من تأييد صنعاء لما حصل له من مكائد من الزيود حكام اليمن وبدأ يميل إلى إبعاد الجنوب العربي عن هيمنة اليمنيين ولو قارنا بين عبدالفتاح إسماعيل وعبدالله الأصنج وكلهم يمنيين نجد بينهما فرق كبير فالأصنج لم يلطخ يده بدماء الجنوبيين وكان يريد الوحدة مع اليمن في السابق ولكن بعد تطبيقها أتضح له أنها غير صالحة للبلدين .
التعديل الأخير تم بواسطة شيخان اليافعي ; 05-04-2008 الساعة 08:17 AM |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
أدوات الموضوع | |
طريقة عرض الموضوع | تقييم هذا الموضوع |
|
|
الساعة الآن 05:35 PM.