القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
|
#1
|
|||
|
|||
عن المناضل محمد علي احمد جوابي على المناضل احمد الميسري
في برقية شديدة اللهجة رفعها محافظ محافظة ابين الاخ والصديق احمد بن احمد الميسري على السيد محافظ محافظة ابين السابق المناضل محمد علي احمد تضمنت انتقادات صارخة وتراشق جدلي احب ان اعقب على ما كتبه الصديق احمد الميسري متعرضا لاهم النقاط الحيويه [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] اولا ان مسألة اتهام السيد الاب المناضل محمد علي احمد بالعمالة لبريطانيا لكونه موجود فيها وكما قال السيد محافظ محافظة ابين احمد الميسري(لقد اخترت انت المنفي في لندن القريبة الى قلبك وطريقة تفكيرك والتي لا ندري إلى أين ستفر منها هذه المرة والى أي وجهة بعد أن يلحق بمشروعك القديم الجديد المسمى "الجنوب العربي") لا اعتبره وصفا منصفا لتواجد المناضل والاباء ببريطانيا ...تلك الدولة التي يكاد لايظلم عندها احد لنضج احترامها لحقوق الانسان وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم للصحابه حينما اشتد عليهم الاذى يمكه هاجروا الى الحبشه فان فيها ملك عادل لايظلم عنده احد...وكلنا يعرف ان الحبشه وقتذاك ولازالت على الدين النصراني وكذلك كان ملك الحبشه ..وهو مما يدل على ان النقل والعقل لايمانعان من اللجوء الى الدول والحكومات ذات القيم النبيله في احترام حقوق الانسان ولعل عقلاء العالم اليوم يتفقون معي من القانون البريطاني للمملكة المتحدة يشكل الافضليه الحسنه من بين قوانين الدول الاخرى ولايعد الاكمل مطلقا الامر الاخر ان الله تعالى يقول (((ولايجرمنكم شنئان قوم على ان لا تعدلوا إعدلوا هو اقرب للتقوى)))..اي لاتحملكم العداوة لقوم على ان لاتعدلوا معهم..والنبي صلى الله عليه وسلم يقول – بعثت لاتمم مكارم الاخلاق- ولم ينفي الاسلام الكثير من القيم النبيله والاخلاق الحسنه التي كانت قائمة وكائنة في العرب وعلى شركهم ..وقد تأثر اهل الجنوب العربي واليمني بكثير من اخلاق الانجليز كالانضباط الاداري والعملي والالتزام بالوعود والعهود واتيان الامور من ابوابها وذلك للاستعدادات الراسخة في انفسهم من دينهم ومذهبهم وقد عبرنا في كلام لنا حول فلسفة بيغ بن عن الطبيعة السلوكية التي ترسخت في الجنوبيين من الانجليز ..ومما لاشك فيه اننا نفرق بين هذا الكلام وموجبات الولاء والبراء معهم ثانيا قال السيد محافظ محافظة ابين احمد الميسري ما يلي--ونحن اخترنا الوطن والعيش مع أهلنا والدفاع عن قضاياهم في كل الوطن اليمني الحبيب والسعي للبناء والتنمية- وهو ما يميز السيد محافظ ابين احمد الميسري بتبنيه هذه الاستراتيجية ويشكر عليها ..ولكنني اسءله لماذا لايتبنى قضية صديقه ذات شخص كاتب الموضوع- نبيل العوذلي- والتي تقدمت بها اليه منذ اكثر من عام الى بيته بقريته كمران مرارا ثم اخيرا الى بيته بالمحافظة في ابين والمتمثلة بكوني [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] ويعلم السيد محافظ المحافظة الدور الذي كان لي في كثير من القضايا المصيريه والوطنيه ثالثا لم يكن مناسبا من السيد المحافظ تكريس تلك القداسة للسيد الرئيس علي عبدالله صالح والمبالغ فيها تلك التي تخالف سلوك الرئيس والذي يكاد يتميز به عن كثير من زعماء العرب والجانح الى البساطه والعفوية المتواضعة والتي لم تجعل اليمنيين يخلطون بين مقامات الربوبيه للخالق جلى وعلى ومقامات الربوبية للحاكم كما هو حاصل عند بعض الحكام في تعاملهم مع حكامهم ..... اما العفو الذي يصف به السيد محافظ المحافظة احمد الميسري السيد الرئيس فأظنه من المطلقات التي كان يجب تقييدها اذ انها شملت الصالح والمفسد والمضر والنافع والمسيء والمحسن مما احيا كل هذا الصراع والخلاف والفساد في البلاد رابعا ان انسحاب السيد المناضل محمد علي احمد في 86 من عدن لا احسبه كما وصفه السيد احمد الميسري كما قال-عندما جاء هارباً بالمعوز والشبشب باتجاه البيضاء بعد ان ترك خيرة شباب أبين وشبوة يذبحون بالهوية في عدن— ولكنني اعتبره تحيزا الى فئة للتخفيف من حدة ووطأة القتل الذي كان سيكون لو بقي الفريق الناز ح في عدن وذلك للهستيريا اللاواعية واللا انسانية التي اصابت الجماعتين بسبب مقتل العديد من القيادات التاريخية والتي كان يعدها الجنوبيين وقتداك قيادات روحية يصح الاستبسال لها ولو كان بالقاء الانفس الى التهلكة ..فكان الانسحاب مخففا لكثير من القتل بين الفريقين خامسا اننا اذا قسنا بنفس قياس السيد محافظ المحافظة الاخ والصديق احمد الميسري ..( ابين مع من) نقول ان ابين بحمدالله ولازالت مع الحق ضد الباطل ...هذه هي ابين كما عرفناها لان النبي صلى الله عليه وسلم يقول- يخرج من عدن ابين اثنا عشر الفا ينصرون الله ورسوله هم خير ما بيني وبينهم- وليست ابين بالتي يتصورها البعض اليوم وانما هي [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] سادسا اننا لانسمح بأي تطاول على الشهيد صدام حسين من أي شخص . سابعا نقول للاب والمناضل محمد علي احمد هامة الجنوب الوطنية – العيال كبرت---ياسيدي محمد علي احمد ومن الافضل ان تخاويهم ولازلت اتذكر حينما كنا بجامعة صنعاء وكان الاخ احمد الميسري يأتيك لزيارتك ببيتك بصنعاء حاملا لك الود والااحترام والتقدير ويقص علينا تفاصيل اللقاء بكم بكل حب وافتخار فعليك ان تعرف اننا ابناءك ولازلنا ابناء لكل الاباء الوطنيين الغيورين على بلادهم وتراثهم بما في ذلك السيد الرئيس علي عبدالله صالح برغم خلافنا اليافعي ابو محمد العوذلي نبيل عبدالله صالح |
#2
|
|||
|
|||
رد للاستاذ عيدروس النقيب على مقتال محافظ محافظة ابين احمد الميسري
اعجبني رد الاستاذ النقيب برد جسن على الاستاذ احمد الميسري فأحببت ان اردفه هنا
صنعاء – لندن " عدن برس " : 22 – 12 – 2008 طالب الدكتور عيدروس نصر رئيس كتلة الحزب الاشتراكي اليمني البرلمانية محافظ أبين أحمد الميسري الذي نشر مقالاً في وسائل إعلام الحكومة والحزب الحاكم وفي عدد من المواقع الاليكترونية ، ضمنه انتقادات لتاريخ محدد في الجنوب وبعض سياسييه ، طالبه الاعتذار له وللزملاء الذين يخالفونه ما قاله وادعى أنهم فوضوه في مقاله الاخير . وهدد النقيب في مقال نشره موقع " الاشتراكي نت " محافظ أبين الميسري بمقاضاته اذا لم يلبي طلبه قائلا : " سأحتفظ بحقي في مقاضاته على الافتراء والتزوير باسمي وطلب التعويض المناسب على ما ألحقه بشخصي من ضرر معنوي من جراء ما افتراه علي " . ( نص مقال الدكتور عيدروس النقيب الذي فند فيه إدعاءات الميسري حول الجنوب وقياداته وتاريخه ) قرأت كغيري ما ورد في مقالة الأخ أحمد الميسري محافظ محافظة أبين التي نشرها على موقع شبوة برس والتي قال أنها رد على الأخ محمد علي أحمد محافظ محافظة أبين السابق. ونظرا لرفض موقع شبوة برس نشر هذا الرد بعد أربع أيام من إرساله فقد وجدت نفسي مضطرا لنشره على موقع الاشتراكي نت مع أسفي الشديد لرفض شبوة برس نشر هذا التعقيب. ولكم احتوت المقالة من التناقضات والافتراءات والعداء والحقد على التاريخ كل التاريخ الجنوبي الذي هو بلا شك جزء من التاريخ اليمني كله ولعل أهم ما يلاحظه القارئ اللبيب (وحتى غير اللبيب) هو تكرار عبارة التسامح وإغلاق ملفات الماضي والتصالح والمصالحة، ثم ما يلبث الأخ أحمد أن يعود إلى استحضار مفردات الكراهية وعبارات التحريض والفتنة وذلك بالحديث عن أحداث وأخبار ووقائع بعضها جرى وبعضها جرى تهويله في ضوء ما تنضح به ملفات الاستخبارات الشمالية على الجنوب من افتراءات وأكاذيب ما أنزل الله بها من سلطان وبعضها من صنع خيال الأخ المهندس نفسه. وهذا وحده يكشف كم يكن الرجل من الحقد الدفين على الجنوب وكل شيء جنوبي وكم يتناقض مع مفهوم المصالحة والتسامح وإغلاق ملفات الماضي التي كررها الأخ أحمد كثيرا بينما ظل يسلك عكسها طوال كل سطور مقالته، وبعد هذا يريدنا أن نصدقه بأنه يمثل أبناء محافظة أبين الشرفاء ويتحدث باسمهم. ولأنني لست معنيا بما قاله الأخ الميسري على الأخ المناضل محمد علي أحمد لاعتقادي أن الأخير يمتلك من القدرة ما يؤهله للرد على الميسري وكشف كل الأقاويل والافتراءات التي ورد في مقالة السيد المحافظ (الجديد) فإنني سأترك كل ذلك للأخ أبو سند، وأكتفي بالتذكير بأن أبين التي يقول اليوم الميسري بأنه يحكمها كانت في عهد محمد علي أحمد تسودها دولة تقدم العلاج المجاني والتعليم المجاني من الروضة إلى الجامعة لكل أبنائها، ويسودها العدل والأمن والأمان وفي عهد محمد علي أحمد عرف مستشفى الرازي وساحة الشهداء والمدارس الثانوية بأقسامها الداخلية التي يحصل فيها الطلاب والطالبات على التعليم والسكن والغذاء المجاني ومواصلات السفر في العطل الدراسية فضلا عن فلوس الجيب (البوكت موني) وكلية التربية بأقسامها الداخلية والسكن الطلابي، ومزرعة لينين الشهيرة التي كانت تدر على خزانة الدولة مئات الآلاف من الدولارات، وغيرها عشرات المزارع الحكومية التي تقاسمها الوافدون مع حرب 1994م. وفي عهد محمد علي لم يكن هناك لصا يسرق المال العام ولا الخاص تدافع عنه السلطات وتحميه، وكان المعتدي والعابث ينال جزاءه في اليوم التالي لارتكاب جريمته مهما صغرت، بينما يعلم الأخ الميسري أن الحكومات المتعاقبة منذ العام 1994م قد أطلقت أيدي اللصوص الرسميين والعاديين لنهب المال العام والاتجار بالسلاح والتعامل مع القتلة وقطاع الطرق وحمايتهم وتقاسم الغنائم معهم، ونهب كل ما على الأرض وما تحتها لتحويله إلى أرصدة يمتلكها كبار المسؤولين، وتدمير كل ما بني في عهد محمد علي وقبله وبعده من مكاسب للفقراء ليمتلكها الأثرياء القادمين مع فجر 7 يوليو. لقد كنت أتوقع من الأخ أحمد أن يكشف لنا من هي العصابة التي أطلقت القذائف على مسكنه بعد تهديده للفاسدين بالعقاب، ومن هم الذين فجرو مقر السلطة المحلية ومقر الحزب الحاكم في جعار؟ ومن الذي سطى على مزرعة لينين وحولها إلى ملك خاص لهم. وكنت أتوقع أن يقول لنا ما هي خطته لتنظيف المدن الرئيسية جعار وزنجبار ولودر ومودية ورصد من البيارات التي أغرقتها ومن الزبالات التي دفنتها، وما هي خطته لتطهير الإدارة من اللصوص الذين يتم ترقيتهم إلى مناصب أعلى بمجرد العقوبات البسيطة التي حاول أن يتخذها على البعض بمجرد وصوله إلى أبين. ولكن الرجل ذهب يداري فشله في إدارة المحافظة وعجزه عن موجهة مراكز القوى القادمة منذ سبعة يوليو باستحضار الماضي بما فيه من أخطاء فضلا عن اصطناع أحداث وافتراءات لا وجود لها إلا في خياله وخيال من لقنوه ما قاله.إنني هنا لا أنكر وجود أخطاء رافقت المرحلة التي رافقت السلطة الجديدة منذ الاستقلال وهي أخطاء يمكن أن تحصل في أي دولة طالما القائمين عليها من البشر وليسوا من الملائكة ولكن هذا لا يمنح أحمد الميسري وغيره أن يحصروا تاريخ التجربة الجنوبية في تلك الأخطاء فقط وشطب كل التاريخ المشرف لأبناء الجنوب، الشرفاء فقط لأن هذا التاريخ لم يعجب الأخ الميسري ومن ينوب عنهم، ومع ذلك أتمنى من الأخ الميسري أن يقول لنا عن سلبيات نظام الإخوة الذين كلفوه ليقول ما قال وأتحداه أن يبقى يوما واحد في منصب فيما لو تجرأ وقال الحقيقة. وأذكر الأخ أحمد بما قلته له في ندوة منتدى الحوار، أذا أردتنا أن نكون عادلين ووحدويين في تقييم تاريخ الحركة الوطنية اليمنية فأرجو أن يقول لي وللقراء الكرام: كيف قتل زعيم وطني بحجم الرئيس إبراهيم الحمدي؟ وكيف أغتيل قائد تاريخي بحجم أبي الأحرار محمد محمود الزبيري؟ وكيف تمت تصفية كل من الشهيد علي عبد المغني، وعبد الرقيب عبد الوهاب، وعيسى محمد سيف ومحمد الرعيني وهادي عيسى وغيرهم من الشخصيات التاريخية التي ارتبطت بتاريخ ثورة سبتمبر سلبا وإيجابا؟ أم أن الحديث عن هؤلاء يدخل ضمن الملفات التي تم إغلاقها والممنوع الاقتراب منها؟ بينما الحديث عن سلبيات الثورة في الجنوب هو فقط الذي تبقى ملفات مفتوحة للحديث والنبش والتزوير والافتراء والإضافة والتعديل؟ولا يسعني إلا أن أنصح الأخ أحمد إذا أردت أبناء أبين أن يعترفوا لك بأنك ممثلهم فانصرف إلى البناء كما فعل المناضل محمد علي أحمد واثبت أنك أهل لصنع المآثر والمنجزات (على الأرض لا على الورق وفي الخطابات)، وتفرغ لمقارعة اللصوص والفاسدين وعصابات النهب وقطاع الطرق، بدلا من خطابات المديح والنفاق والتملق للمسؤولين في صنعاء الذين ألحقوا بأهلك أبلغ الضرر، فهؤلاء لديهم من المداحين والمنافقين ما يكفي وزيادة، وما مديحك إلا قطرة في بحر النفاق والمدح الذي يتنافس عليه ضاربو الدفوف ومروجو الأراجيف والافتراءات. وأخيرا أقول للأخ أحمد ابحثوا لكم عن مجد آخر في مكان آخر غير الخصام مع التاريخ وكفوا عن الحقد على التاريخ المجيد للجنوب والافتراء عليه. ومثلما تقولون لغيركم إنه لا يحق لأحد ادعاء تمثيل الجنوب فكفوا عن هذا الادعاء لأن ما جلبتموه معكم من ويلات لا تكفي قرون لتطبيبه ومعالجته.وأصل إلى النقطة المتعلقة بشخص العبد الفقير لله (الذي هو أنا ) حيث قال الأخ الميسري إن كل ما قاله قد قاله بتفويض "العديد من الأفراد والجهات والهيئات العسكرية والمدنية" ولم يفته أن يذكر الكتلة البرلمانية لأبين وخص بالذكر شخصي وشخص زميلي الأستاذ على حسين عثمان عشال. ولأن الأخ أحمد يعلم أنني أجيد القراءة والكتابة ولدي لسان أنطق به وأستطيع أن أقول ما أشاء بدون خوف من أحد ولا طمع في مكافأة أحد، ولأن الحقيقة لا بد أن تقال فإنني أعلن هنا وأمام جميع قراء هذا الموقع المحترم وكل القراء الكرام الذين ستصل إليهم كلماتي هذه: إنني بريء من كل كلمة وردت في حديث الأخ الميسري، بل وأضيف هنا أنني أطلب منه الاعتذار لي وللزملاء الذين يخالفونه ما قاله وادعى أنهم فوضوه، والذين لا أشك أنهم سوف يردون عليه بطريقتهم، وأؤكد هنا أن التهكمات والشتائم والقذائف اللفظية البذيئة التي تضمنها كلام الميسري بحق المناضل محمد علي أحمد، والخالية من كل أشكال اللياقة الأخلاقية والأدبية ومن آداب الحوار والاختلاف لا يمكن أن تصدر عن شخص يحترم نفسه ويحترم قراءه ويحترم خصومه فضلا عن أن يكون مسؤولا في محافظة اتسمت بالتعايش والاختلاف واحترام أبناءها لبعضهم؟ لذلك أكرر مجددا دعوة الأخ الميسري لنشر اعتذار مكتوب على هذا الموقع ما لم فإنني شخصيا سأحتفظ بحقي في مقاضاته على الافتراء والتزوير باسمي وطلب التعويض المناسب على ما ألحقه بشخصي من ضرر معنوي من جراء ما افتراه علي. والله من وراء القصد |
#3
|
|||
|
|||
عجائب بتعجب منها العجب
تعبني هذا الموضوع حتى انني اعدة قراء تة مرات ومرات لأنني كنت اود ان اخرج بفائده وايضاح عن الكاتب
واصل الموضوع والهدف 00ولكن للا سف وجدته كيل من المديح لهذا وذاك للقاتل والمقتول للمجرم والضحية ولزمرة والطقمة والنظام والحراك والوحدة والانفصال حتى نفسة لم ينساها تكرم عليها 00يا اخي الرئيس في وادي ومحمدعلي احمد في وادي آخر ونظام صنعاء في وادي وقضية الجنوب في وادي آخر ومدحك لفخامتة شي عجيب 00من حقك ان تحب وتكره من تشاء ولكن ليس من حقك الخلط في الامور وتنتقد في امور انت تسلكها اما الميسري فنحن انتقدناه بقوة وشجاعة عكسك تذمه باسلوب المدح لا ادري هل تقصد بذلك حقاً ام انك تستهين بعقليتة وتعتقد انها سوف تمر عليه غمزاتك مرور الكرام التعديل الأخير تم بواسطة جبل يشبم الأشم ; 01-02-2009 الساعة 07:22 PM |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
أدوات الموضوع | |
طريقة عرض الموضوع | تقييم هذا الموضوع |
|
|
الساعة الآن 03:14 AM.