القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
|
#1
|
|||
|
|||
العلمنة هي قارب النجاة
العلمنة هي قارب النجاة لوطن تحت الاحتلال يغرق في وحل الفتاوي والتطرف وكل أنواع التعصب الأعمى الأصم.العلمنة هي العقل لعالم بدون عقل كما كان "الدين هو القلب لعالم بدون قلب".أي أن العلمنة هي المستقبل وهي الأمل والطريق نحو عالم جديد،عالمٍ خالٍ من الجهل والظلم والقسوة واللا إنسانية،عالمٍ كله احترام للإنسان وكرامته بوصفه إنسان أي قيمة بحد ذاته بغض النظر عن الجنس واللون والعرق والدين.العلمنة هي الخلاص للبشر المعذبين والمضطهدين والذين يعيشون ويموتون بقهر وصمت دون أن يحس بهم أحد وهم وبعدإعلانكُم وبصراحه في كل المحافل الدوليه عندهاسوف يقف معاناكل العالم المتحضرعلى اساس الحريه.
|
#2
|
|||
|
|||
العلمنة؟ العولمة؟
|
#3
|
|||
|
|||
العلمنه شي والعولمه شي ثاني
اوافقك الرأي اخي sam |
#4
|
|||
|
|||
نحن أهل سنة وجمآعة لتعلموا ذلك جيدآآآ
تريدون ترجعونآ للحكم الإشترآكي .. لآمكآن للإشترآكيين ولآمكآن للعلمآنيين من الآن لآتفكروا في اخذ منصب في دولة الجنوب ايها العلمانيون او السيطرة على الحكم اذهبوا وارحلوا عنا دعوونا في نظالنا لانريد امثالكم ياعلمانيوون يا اعداء الله ورسوله شوفوا لكم دولة وشعب غير دولة وشعب الجنوب العربي الجنوب العربي دولة عربية اسلامية مذهبها اهل سنة وجمآعة الإشترآكي مآت ولآمكآن للعلمآنيين بيننآآآ والسلآم على من اتبع الهدى
__________________
صفحتي على اليوتيوب : [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] صفحتي على تويتر : [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] صفحتي على انستقرام : [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] صفحة برنامج تول بآر الجنوب العربي الشخصية : [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] التعديل الأخير تم بواسطة حضرمي جدآوي ; 04-06-2008 الساعة 03:42 PM |
#5
|
|||
|
|||
اي علمنة واي كلام فاضي........... لن نفرط في ديننا وقيمنا الاسلامية مهم كان الثمن
سنتحرر باذن الله من دون الحاجة لان نبيع الدين من اجل الدنيا فمن اعتز غير الاسلام اذله الله سيكون الجنوب دولة اسلامية وليست علمانية.... وانما الاعمال بالنيات وهذه هي نيتنا ومن كانت نيته غير ذلك فليعلم ان الله لن ينصره لانه يستبدل الذي هو ادنى بالذي هو خير |
#6
|
|||
|
|||
ايش دخل الاشتراكي والغاء الدين ؟؟!!!
سوريا كمثال على مساوء حزب البعث دوله علمانيه هل رأيت الدين ملغى فيها ؟؟؟ ولكن الحريه الشخصيه مكفوله وهذا ما نقصده اما التخوين والتكفير والالغاء والقمع باسم الدين هذا هو المرفوض |
#7
|
|||
|
|||
مشاء الله عليك اخوي جداوي حضرمي لن نتصر الاء بل الرجوع الى الله فماء نصر الا من عنده ولكن يبدو ان الاخوه من كثر الحماس الموجود لديهم نحيت القضيه الجنوبيه جعلهم متسرعين في اختيار الكلامات المناسبه واناء متاكد كل التاكيد بانهم ليقلون عنك في تمسكهم بدينهم الذي لن نرضى بقيره بديل
|
#8
|
|||
|
|||
العلمانية التعريف : العلمانية وترجمتها الصحيحة : اللادينية أو الدنيوية ، وهي دعوة إلى إقامة الحياة على العلم الوضعي والعقل ومراعاة المصلحة بعيداً عن الدين وتعني في جانبها السياسي بالذات اللا دينية في الحكم ، وهي اصطلاح لا صلة له بكلمه العلم الوضعي والعقل ومراعاة المصلحة بعيدا عن الدين وتعني في جانبها بالذات اللادينية في الحكم ، وهي اصطلاح لا صلة له بكلمه العلم وقد ظهرت في أوربا منذ القرن السابع عشر وانتقلت إلى الشرق في بداية القرن التاسع عشر وانتقلت بشكل أساسي إلى مصر وتركيا وإيران ولبنان وسوريا ثم تونس ولحقتها العراق في نهاية القرن التاسع عشر . أما بقية الدول العربية فقد انتقلت إليها في القرن العشرين ،وقد اختيرت كلمه علمانية لأنها اقل إثارة من كلمه لادينية . ومدلول العلمانية المتفق عليه يعني عزل الدين عن الدولة وحياة المجتمع وإبقاءه حبيساً في ضمير الفرد لا يتجاوز العلاقة الخاصة بينه وبين ربه فان سمح له بالتعبير عن نفسه ففي الشعائر التعبدية والمراسم المتعلقة بالزواج والوفاة ونحوهما. تتفق العلمانية مع الديانة النصرانية في فصل الدين عن الدولة حيث لقيصر سلطة الدولة ولله سلطة الكنيسة وهذا واضح فيما ينسب للسيد المسيح من قوله إعط ما لقيصر لقيصر وما لله لله ) . أما الاسلام فلا يعرف هذه الثنائية والمسلم كله لله وحياته كلها لله ( قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين ) سورة الأنعام : آية 162 منقول.... فهل هذ ما نناضل لاجله؟ |
#9
|
|||
|
|||
العلماني :
تجده يؤمن بوجود إله لكنه يعتقد بعدم وجود علاقة بين الدين وبين حياة الإنسان ( فكر بوذي ) كما يعتقد بأن الحياة تقوم على أساس العلم التجريبي المطلق وهذا ( فكر ماركسي ). والعلماني : تجده يعتبر القيم الروحية التي تنادي بها الأديان والقيم الأخلاقية بأنواعها هي قيم سلبية يجب أن يتم تطويرها أو إلغائها وهذا ( فكر ماركسي ). والعلماني : تجده يطالب بالإباحية كالسفور ، والاختلاط بين الجنسين في الأماكن العامة والخاصة ( أي الخلوة ) ويحبذ عدم الترابط الأسري ( دعوة ماسونية ). والعلماني : تجده يطالب بعدم تدخل الدين في الأمور السياسية وأنه يجب تطبيق الشرائع والأنظمة الوضعية كالقانون الفرنسي في الحكم . وأن الدين للعبادة فقط دون تدخل في شئون الخلق وتنظيمها – كما أراد الله سبحانه وتعالى –. والعلماني : تجده يردد دائماً بأن الإنسان هو الذي ينبغي أن يستشار في الأمور الدنيوية كلها وليس رجال الدين - وكأن رجال الدين هم الذين اخترعوا التعاليم السماوية – ويطالب بأن يكون العقل البشري صاحب القرار وليس الدين . ( مع تحفظنا على رجال الدين لان ليس عندنا رجال دين ولكن عندنا علماء ) والعلماني : تجده يصرح باطلاً بأن الإسلام لا يتلائم مع الحضارة وأنه يدعوا إلى التخلف لأنه لم يقدم للبشرية ما ينفع ويتناسى عن قصد الأمجاد الإسلامية من فتوحات ومخترعات في مجال الهندسة والجبر والكيمياء والفيزياء والطب وأن علم الجبر الذي غير المفاهيم العلمية وكان السبب الرئيسي لكثرة من مخترعات اليوم وربما المستقبل ينسب لمبتدعه العبقري جابر بن حيان وهو مسلم عربي . والعلماني : تجده يعتقد بأن الأخلاق نسبية وليس لها وجود في حياة البشر إنما هي انعكاس للأوضاع المادية والاقتصادية وهي من صنع العقل الجماعي وأنها أي الأخلاق تتغير على الدوام وحسب الظروف ( فكر ماركسي ) . والعلماني : تجده يعتقد بأن التشريع الإسلامي والفقه وكافة تعاليم الأديان السماوية الأخرى ما هي إلا امتداد لشرائع قديمة أمثال القانون الروماني وأنها تعاليم عفى عليها الزمن وأنها تناقض العلم . وأن تعاليم الدين وشعائره لا يستفيد منها المجتمع . ( وهذا فكر ماركسي ) . تنبيه : العلماني تجده يصرح بهذه المقولة ويجعلها شعاراً له دون أن يكون له دراية أو علم أو اطلاع على التعاليم الفقهية الإسلامية أو على الإنجازات الحضارية الإسلامية0 والعلماني : تجده حين يتحدث عن المتدينين فإنه يمزج حديثه بالسخرية منهم ويطالب بأن يقتصر توظيف خريجي المعاهد والكليات الدينية على الوعظ أو المأذونية أو الإمامة أو الأذان وخلافه من أمور الدين فقط . والعلماني : يعتبر أن مجرد ذكر اسم الله في البحث العلمي يعتبر إفساداً للروح العلمية ومبرراً لطرح النتائج العلمية واعتبارها غير ذات قيمة حتى ولو كانت صحيحة علمياً . والعلماني :تجده يعتبر أن قمة الواقعية هي التعامل بين البشر دون قيم أخلاقية أو دينية لأنها في اعتقاده غير ضرورية لبناء الإنسان بل أنها تساهم في تأخيره وأن القيم الإنسانية ما هي إلا مثالية لا حاجة للمجتمع بها . والعلماني : تجده يعترض اعتراضا شديداً على تطبيق حدود الله في الخارجين على شرعه كالرجم للزاني أو قطع اليد للسارق أو القتل للقاتل وغيرها من أحكام الله ويعتبرها قسوة لا مبرر لها . والعلماني : تجده يطالب ويحبذ مساواة المرأة بالرجل ويدعو إلى تحررها وسفورها واختلاطها بالرجال دون تحديد العمل الذي يلائمها ويحفظ كرمتها كأنثى . والعلماني : تجده يحبذ أن لا يكون التعليم الديني في المدارس الحكومية إلزامياً بل إختيارياً . والعلماني : يتمنى تغيير القوانين الإسلامية بقوانين علمانية كالقانون المدني السويسري والقانون الجنائي المعمول به في إيطاليا والقانون التجاري الألماني والقانون الجنائي الفرنسي وهذا القانون يعمل به في بعض الدول العربية . ويعتبر أن تلك القوانين هي الأفيد في حياة الفرد والمجتمع من التنظيم الإسلامي . وبعد هذا كله اتمنى ان يكون الاخ sam لم يقصد ذلك نسال الله الثبات على الحق والنصر من عند الله |
#10
|
|||
|
|||
اخي الكريم لا ادري من اين اتيت بهذا الكلام ورميته على العلمانيين ولم يبقى الا ان تكفرهم !!! اخي الكريم العلمانيه هي فكر ليس الا كاليمين واليسار والى اخره هي نظام دوله ليس الا اذا طبق كنظام دوله ولكنه لا يسير كل شيئ في الدوله ولا يلغي الدين ولا يحاربه ان كنا سنأسس الجنوب الحر على اساس ديموقراطي فلكل له حريه رأيه وفكره وسيكون الحكم هو صندوق الانتخابات الحر النزيه لا المزور ولا السلاح ولا الاموال ولا النفوذ القبلي يجب علينا التعلم لتقبل بعضنا البعض سنختلف بالاراء والافكار لكن الهدف واحد وهو حريه الجنوب واما التكفير والالغاء والاقصاء لن يزيدنا الا ضعفا وهوانا انا طرحت رأيي وافكاري لك الحريه ان توافق او ترفض لكن ليس لك الحق اخي الكريم باقصائي وتخويني ابدا |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 07:50 AM.