القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
|
#1
|
|||
|
|||
الإمام الحسن و الإمام الشنفرة ؟؟؟؟؟
الإمام الحسن و الإمام الشنفرة ؟؟؟؟؟
سألني أعرابي ذات يوم فقال : - يا لسان العرب هل لك ان تعلمني ما وجه الشبه بين الإمام الحسن رضي الله عنه و الإمام الشنفرة رضي ؟؟؟؟؟؟؟ عنه. فقلت له : و يحك يا هذا و أين الثرى من الثريا فقال الأعرابي : يا سبحان الله أأنت لسان العرب , قد علمت الآن لماذا ضاعت الأمة العربية و الإسلامية من بعدنا . فقلت له : ثكلتك أمك و مالنا و للأمة العربية و الإسلامية و نحن نقتل كل يوم على أرضنا ولا مجيب لصرختنا , احتلت أرضنا من شقيق لنا في هذه الأمة التي تفخر بها , و هاهو اليوم قد أهلك الحرث و النسل و مزقنا شر ممزق و شردنا في أصقاع الأرض و ماهي إلاّ سنوات حتى ننقرض من الأرض كما انقرضت أمم قبلنا. ثم أدركت من أمري ما استدبرت فقلت في نفسي مالي و لهذا الحديث العقيم و أنا أعلم علم اليقين انه لن تحرر لنا و طننا لا أمة عربية ولا إسلامية ولا مجتمع دولي , و أنه ليس لنا إلا عقولنا و زنودنا فنحرر وطننا و نخرج الغزاة منه أذلة و هم صاغرون . فقلت له : أيها الأعرابي حدثني عن الإمام الحسن رضي الله عنه و الإمام الشنفرة حسب زعمك وما وجه الشبه بينهما ؟؟؟؟ فقال : لو لم تجادلني لكنت قلت لك وجه الشبه بينهما مذ عرفت جهلك . ولكني أحجمت عن ذلك و سأروي لك قصة لعلك تجد منها وجه الشبه بينهما . فقلت : إذا فأرو قصتك و كلي أذان صاغية . قال الأعرابي : يروى أن الأمام علي كرم الله وجهه و قد رأى أبنه الحسن شب عن الطوق . قال له ذات يوم : أي بني ألا تقرأ عين أبيك فترتقي المنبر و تخطب في الناس ؟؟؟ فتبسم الأمام الحسن رضي الله عنه و قال : ما يكون لي أن ارتقي منبراً و أنت و أصحاب جدي رسول الله صلى الله عليه وسلم حاضرون . فقال الإمام علي كرم الله وجهه : إنما أردت أن يسمعك الناس فأطمئن و يطمئن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم و أنت نسل رسول الله صلى الله عليه وسلم . فرد الإمام الحسن رضي الله عنه فقال : و الله يا أبتي إني لأستحي أن أرتقي منبراً و أخطب في الناس و أنت أمامي . فقال الإمام علي كرم الله وجهه : إذا فأرتقي منبر جدك رسول الله صلى الله عليه وسلم و اخطب في الناس و لن أكون أمامك و لكني سأكون سامعا لك منصتا من وراء حجاب . فارتقى الإمام الحسن رضي الله عنه المنبر و استبشرت الناس و قد رأوه و تدافعوا ليكونوا أكثر قربا منه و بدا الإمام الحسن يخطب فأجاد و أحسن و إذا به يقول قال الله و قال الله و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال و قال ....... فتهللت وجوه الناس فرحا بما رأوه و سمعوا , و تذكروا رسول الله صلى الله صلى الله عليه وسلم فقد كان الإمام الحسن رضي الله عنه أشبه الناس برسول الله صلى الله عليه وسلم . أما الإمام علي كرم الله و جهه فقد دمعت عيناه من فرط فرحته حتى أخضلت لحيته وهو يقول الحمد لله الحمد لله و قرأ قوله تعالى ( ذرية بعضها من بعض )صدق الله العظيم . فقلت للأعرابي : صدق الله العظيم و الله إنها لذرية بعضها من بعض و قد إغرورقت عيناي بالدمع وقلت في نفسي فأين لنا بمن تشبه بالإمام علي كرم الله وجهه فيربي أبناءه على هذا الخلق العظيم و أنا أرى بعض قادتنا السياسيين لا ينفكون في جمع التبرعات ليسقوا أبنائهم المسكرات ثم تخرج هذه الذرية الثملة لتقود الناس وهم سكارى على رؤوس الأشهاد . ثم سمعت الأعرابي يقول : أما الإمام الشنفرة رضي ؟؟؟؟؟؟؟؟ عنه فقد ارتقى منابر عدة و كان آخرها منبر صحيفة الوسط فصدح قائلا (إن اجتماع السيلة هو الدورة الأولى للمؤتمر التوحيدي ) وماحضر السيلة إلا 400 شخص و قال أن هذا العدد هم ممثلوا الشعب الجنوبي و الشعب الجنوبي قد جاوز السبعة مليونا ولم يعلموا من الذي فوض ال400 ليتحدثوا نيابة عنهم . و هو بهذا القول أراد أن يقول للشعب الجنوبي في الداخل و الخارج أنا الزعيم ولا زعيم إلا أنا , و التنظيم الذي نكون نحن فيه أصحاب كانون الثاني هو الوحيد الذي ضم كل أطياف الشعب الجنوبي , و أراد أن يقول ليس على الساحة من التنظيمات السياسية من هو بحجم نجاح و قد صدق فمن بحجم سجاح , و أراد أن يقول نجاح الجنوب هي فتح فلسطين لأن لهما نغمة موسيقية واحده . وهنا قاطعت الأعرابي و قلت له : و يحك يا هذا و الله إنك لهماز مشاء بنميم ما أنت إلا أعرابيٌ دحباشيٌ يريد أن يشق الصف الجنوبي. أما علمت أن الزعيم الشنفرة قد قرأ الساحة الجنوبية قراءة صحيحة!!!! أما علمت أن الزعيم الشنفرة قد صحب قادة الحراك جميعهم وهو يقدرهم و يحترمهم و يعرف حجمهم و حجم من يتبعهم ّ!!!!! أما علمت أن الزعيم الشنفرة كان أحد أركان التسامح و التصالح !! أما علمت أن الزعيم الشنفرة قد سمع السياسيين و أساتذة الجامعات و المفكرين و الصحفيين و شيوخ القبائل و علماء الدين و ....و هم يلهجون صبحهم وليلهم في سرهم و علنهم , همسا و إماءً , تلميحاً و تصريحا وهو يقولون : لن يتحرر الجنوب إلا إذا ارتص الصف الجنوبي !!!!!! و سمعهم و هم يقولون لن يرتص الصف الجنوبي إلا إذا احترمنا بعضنا البعض و عرفنا حجم بعضنا البعض و تواضعنا لبعضنا البعض و أحترم الصغير الكبير ورحم الكبير الصغير!!!!!! و هناااااااااااااا قاطعني الأعرابي صارخاً : صهٍ لا أباً لك , و الله لقد عرفت صعاليك العرب و كنت منهم فقد صحبت عروة بن الورد و صحبت السليك و تأبط شراً و الشنفرة و قد كانوا على عبادة الأوثان . و و الله لشنفرتنا المشرك وكان ينتمي إلى الصعاليك كان خيرا من شنفرتكم المسلم الذي ينتمي للحزب الإشراكي اليمني . و والله لا اعلم ايهما اكثر سوءً الصعاليك أم الحزب الاشراكي اليمني . و و الله إن ما أوردته يا لسان الشنفرة و لست لسان العرب حجة عليك و على صاحبك و ليس حجة لك و لصاحبك تحتج بها على أنه ليس إقصائي من أصحاب كانون الثاني . فلو أنه علم كل ما قلته أنت لما أقصى الناس و أستنقص بالقادة الذين بالساحة ورفع نفسه و من معه فوقهم ولو أنه يعلم ما قلته ما أستنقص من رجال تنتمي إلى قبائل شهد لها التاريخ مذ مئات السنين و ليس منذ تولى الحكم الحزب الاشراكي اليمني و كانت تسميها أأمة الزيدية في حينها ومازالت القبائل المحاربة . ثم قال : و هل ستدعني أكمل لك القصة أم أنك ستظل تجادلني. أما تعلم يا بني أن الفائدة بالاستماع أكثر منها في الكلام !!!!!! فقلت : أكمل و أوجز فقد أثقلت علي فقال : حين كان الإمام الشنفرة على المنبر و قد حدد قيادة الجنوب بنفسة و من معه (المنتصرون في كانون الثاني). ثم صمت الأعرابي هنيهه !!!!!!!!!!!!!!!! ثم قال : سمعت صوتاً من خلفي يقرأ قوله تعالى ( ذرية بعضها من بعض ) و إذا به والده قائد الشنفرة يرحمه الله . فهذا هو وجه الشبه بين الإمام الحسن رضي الله عنه و الإمام الشنفرة رضي الحزب عنه , كلاٌ منهما حمل مورثه الفكري و العقائدي الذي ورثه من أبيه و أقر عين أبيه به حيا و ميتا. و من شابه أباه فما ظلم و هنا تفا جئت بهذا الكلام إذ أنني لم يخطر على بالي أبدا مثل هذا الربط التاريخي السوداوي التشاؤمي , على أنني أعتقد أن هذا الأعرابي إنما هو من أعراب الجمهورية اليمنية و ما زارني في منامي إلا و هو يعلم أنني جنوبي خالص أحب و طني و أحب الشنفرة و أحب كل قادة الحراك إلا أني أحب أن يكونوا صفاً واحداً وليس صفوفاً كثيرة . وهنا أقول لهم ما قال المهلب بن أبي صفرة لبنية : تأبى العصي إذا اجتمعنا تكسراً و إذا افترقن تكسرت آحادا و آخر ما أريد أن أقوله و لا قول إلا لله قال تعالى: {وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُواْ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ} لسان الجنوب [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] |
#2
|
|||
|
|||
الشنفرة الذي فقد اكبر اخوته دفاعا عن طهارة الجنوب لا يستحق منا كل هذا الاستهداف
اقلامكم قد تكون اكثر اثمارا لو استهدفت طرزانات الشمال الغارسه للخنجر في خاصرة الجنوب تحياتي |
#3
|
|||
|
|||
قد يكون النص رساله الى الأمام الشنفره
ان المناصب زائله فلا يبحث عنها بل يبحث عن أفعال تسجل له فايامنا هذه سيذكرها الاجيال القادمه وهي مرحله عظيمه لاتقل عن ثورة اكتوبر فاما الحسن او الحسين |
#4
|
|||
|
|||
كل له راية وقناعات لانتدخل في احد افضل من الكتابه عنهم .
انا مع كلام اخي عمرو |
#5
|
|||
|
|||
انا مع كلام الاخ عمرو
الشنفره قدس سره لا ينطق عن الهوى انما يوحي اليه الاية العظمى من جده المقدسه ودمشق المباركة والقيادة التاريخية الابديه معصومة من الخطأ وحزبك باقي يافتاح |
#6
|
||||
|
||||
كانون الثاني هو يناير .. لماذا كانون الثاني ؟؟ |
#7
|
|||
|
|||
للاسف الشديد البعض لديه موهبة يمارس من خلالها فن نكىء ولكز الآخرين بلسان سليط ، ويتفنن في توجيه النقد دون مراعاة للياقة وأدب الحوار والاختلاف ،،
نعلم ان هناك تباين في الرؤى ،، لكن هل على مثل هؤلاء (الكتاب ) ان يزيدوا الطين بلة ؟؟ وهل عليهم إذكاء الخلافات بدل من تهيئة الاجواء للتقارب والالتقاء تحت راية واحدة ؟ لماذا لايغرسوا في واحة الحراك الجنوبي شجرا ووردا ، بدلا من غرس السكاكين في اجساد أهل الحراك الواحد والقضية الواحدة ؟ الله يهدينا جميعا . |
#8
|
|||
|
|||
البعض يستعمل لسانه ليرد على البعض الآخر الذي يستعمل أفعاله في شق الحراك الجنوبي .. واذا كان من حقك تلوم من يزيد الطين بلة ... فكيف ليس من حقنا نلوم من تسبب في بلل الطين أصلاً ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ |
#9
|
|||
|
|||
ياخ سالم الجحافي لا تعترض ولا تنتقد وخلي سعد يسوي ماشتهاه
|
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 04:37 PM.