القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
|
#1
|
|||
|
|||
((( بن فريد .. يعصد عصيد )))
بن فريد .. يعصد عصيد
مقدمة : سئل نابليون : كيف استطعت أن تولد الثقة في نفوس أفراد جيشك ؟ فأجاب كنت أرد بثلاث على ثلاث ؟ من قال لا أقدر قلت له : حاول ، ومن قال : لا أعرف .. قلت له : تعلم ، ومن قال : مستحيل .. قلت له : جرب ... فيما كنا نتأمل دفعاً للحراك الجنوبي في الوطن خرجت مبادرة أحمد بن فريد لتعيدنا إلى نقطة الصفر بل إلى ما بعد الصفر بالسلبية التي عرفنها منذ الثلاثين من نوفمبر 1967م ، ففيما يسمى مبادرة لجمع الصفوف الجنوبية سمة لو كان كاتبها رئيس دولة الاحتلال اليمني علي صالح لما أجاد في فكرة المبادرة كما أجاد أحمد بن فريد في مضامينها وأبعادها ... بداية أحمد بن فريد يبدو أنه لم يعرف قراءة التاريخ إطلاقاً ، ولم يعرف لماذا حتى هذا الحراك موجود على الأرض ، بل يبدو أنه مازال يعيش على أنقاض الوهم الرخيص الذي لخص مطالب الجنوبيين بحقوق مدنية ومطالبات عسكريين مسرحين وموظفين فقدوا وظائفهم وأصحاب أراضي نهبت أرضهم وممتلكاتهم بعد حرب صيف العام 1994م ، يبدو هذا المفهوم هو المسيطر ليس فقط على أحمد بن فريد بل حتى على كثيرين متجاهلين أن الشارع الشعبي سبقهم بخطوات بعيدة عنهم باحثاً عن جوهر القضية الجنوبية التي يجب أن ترتكز على طمس كامل لما بعد الثلاثين من نوفمبر المشئوم ، هذه القضية المحورية في القضية الجنوبية ... عندما بدأ في مبادرته انطلق من تسمية التشكيل التنظيمي الجديد والذي سماه ( الجبهة الوطنية المتحدة لتحرير الجنوب ) ، جنوب ماذا ..؟؟ سقوط يلغي كل أسطر المبادرة لأنه لم يسمي الأمور بمسمياتها وبمنطق الحقيقة التي يتفاعل معها الجميع في الوطن والمهاجر المختلفة ، نتلمس للقيادة السياسية العليا والمتمثلة في الرئيس علي سالم البيض عذراً بحيث أنه يعمل وفقاً لضوابط سياسية معينة من خلالها أكد في الخطابين السياسيين 21 مايو و 6 يوليو 2009م مبادىء حراكه السياسي ، حتى أنه جاء بتفنيد واضح وصريح لمعنى فك الارتباط السياسي ، إلا أن هذا المفهوم لا يلغي غاية الحراك الشعبي والوطني الجارف ابتغاء ما قبل 30 نوفمبر 1967م ... القضية الجنوبية هي صراع ايدلوجي عميق بين كل طبقات المجتمع القبلي والسياسي والاجتماعي ميراث ثقيل هذه القضية تحديها الرئيسي يكمن في القدرة على العودة إلى الجذور الحقيقية للقضية الجنوبية على مبادىء تحالف شيخان الحبشي والسلطان العبدلي ومحمد علي الجفري ، هذا هو التحالف السياسي وهو الحبل الوحيد القادر على انتشال كامل المكونات المكونة للجنوب العربي وحضرموت أما غير هذا فهو عبث غير مسئول ... وفي استمرار للخطأ الذي انتهجه اليمن الجنوبي عاد أحمد بن فريد ليضع جميع من أسماهم مكونات الجبهة الوطنية لتحرير ـ الجنوب ـ في وعاء واحد ، كمن يضع البيض في سلة واحدة ويحمله على سيارة في طريق وعرة ليصل به محطماً جميعاً ، هذه العقلية التي حملت اليمن الجنوبي على مدار ثلاثة عقود هي ذاتها من تتجلى في مبادرة أحمد بن فريد ، فالحز الواحد الاشتراكي الذي كان حاكماً لليمن الجنوبية لم يراعي اختلافاً فكرياً لأحد ، ولم يتفاهم مع الأفكار والتطلعات السياسية وحتى الفكرية للآخرين ، الحزب الاشتراكي احتوى الجميع في إطار واحد لذا برزت صراعات الأجنحة الداخلية في داخل الحزب مما أتى بحروب ذروتها كانت 13 يناير 1986م ... منهجية الاحتكار وإلغاء الآخرين هي سمة الحزب التي جاءت في إطار مبادرة أحمد بن فريد ولكأن العراق عنا ببعيد أو الصومال ، هذه نماذج حية تمثل الإقصاء في أعلى ذروة فيه ، نماذج يبدو أن بن فريد لم يعرها اهتمام بمقدار اهتمامه بكتابة مبادرة لا تقوم على أساس وطني صحيح إنما تعبر عن عبثية في توقيت سيء جداً ... وعندما نقول بأن بن فريد مازال يعيش في كنف الحزبية الأولى وطلاسمها فأنه جاء على تكوين مكونات ـ جنوبه ـ ..!! على نحو ما جاء به الماركسيين من قبل فجاءت حضرموت بمكونها التاريخي والحضاري والبشري والاقتصادي لتوضع جنباً مع جانب مناطق لا تساويها بشيء ، ليس في الأمر مقدار لعنصرية أو مناطقية بمقدار وضع كل في إطاره الصحيح ... حضرموت التي خذلها أبنائها قبل خصومها بعد الثلاثين من نوفمبر 1967م هي اليوم قضية الجنوب العربي واليمن أيضاً ، لو أستطاع علي صالح بتر المسافة الفاصلة بين اليمن وحضرموت لفعل ، ليس فقط لأجل الثروة الموجودة فيها بل من أجل الميراث الحضاري والبشري الكامن عليها ، نعم حضرموت تملك مقومات الحضور كدولة بدون حاجة للمناطق الحدودية الفاصلة بينها وبين اليمن ، بينما هذه المناطق لا تملك المقومات اللازمة للحياة ، ومع ذلك تخلى الحضارمة مرة أخرى عن قضيتهم الكبرى وهي استقلال حضرموت ، وتذكيراً فأن مظاهرات المكلا في 2007م خرجت بشعار ( حضرموت تاريخية قبل الوحدة والشرعية ) ، ولولا القائد الفذ حسن باعوم لبقيت شعارات المكلا تنشد حضرموت وطناً مستقلاً خالصاً ... وأراد أن يختمها بختام يليق بمبادرته فجاء بما اسماهم ( حكماء الجنوب ) غاية في منهجية إقصاء الدين الإسلامي ، منهجية مازالت تسيطر على أدمغة أبناء الحزب الواحد ، فبدلاً من حكماء الجنوب وصهيون هنالك ( أهل الحل والعقد ) هذا هو فقه الإسلام الذي مازال البعض هداهم الله يرفضه ويتجنبه ، الحل في أهل العِلم والشريعة ، العارفين بأمور القرآن الكريم وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم هم أؤلئك القادرين على حل العقد والمشكلات وتوضيح المسائل أجمعها ، قال الله تعالى { إنما يخشى الله من عباده العلماء } ... بن فريد عصد عصيد ، وأعادنا إلى البعيد ، كنا نتأمل في حسن تصرف ، وفي عمل مسئول ، نعلم بأن قياداتنا التاريخية كلها سيئة تقع في الحفر وهي تراها بل تتعامى عنها ، ولكن مازلنا نتمسك ببصيص أمل أن تكون سنوات ما بعد 1994م علمتهم شيئاً من الحكمة وأن يعودوا إلى صواب الحق الذي عانى منه الشعب طويلاً ، مبادرات لا تجمع ليس للحراك ولا أحد يريدها ، مبادرات لا تبحث إلا عن ميراث ذميم لا أحد يحتاج إليها ، إن كان لأحد عين تنظر وأذن تسمع فلينصت لحديث خير البشر محمد صلى الله عليه وسلم الذي قال ( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت ) ... |
#2
|
|||
|
|||
على هونك يا بوعمر
بن فريد من الرجال الاوائل الذين طالبو بالتحريد وقدم هذه المبادره كواجب وطني لما شافكم ياشعب الجنوب كل واحد يسحب بحبل وقال لعل وعسى تتوحدوا فبدلا من ان تقول جزى الرجل خير قلت يعصد عصيد والعصيد هو هذا الوضع الي خلفه لنا حزبكم الشوعي وودف بناء في وحده لم يدرسها وبالنسبه لحضرموت دوله مستقله هذا حلم )حضرموت جزء لا يتجزاء من الجنوب العربي( |
#3
|
|||
|
|||
اخي العزيز بن فريد رجل يستحق الاحترام والتقدير
|
#4
|
|||
|
|||
والله مابيعصدها الا انت يا بو عمر
|
#5
|
||||
|
||||
أخي بوعمر
طيب ممكن تناقش المبادرة عبر نقاط .... وليس نقد عام عبر رؤية غضب . للأسف مناقشة المبادرة لا أظنها بهذا النحو أرى بأن تتناول المبادرة عبر نقاط وتوضيح مكمن الخلل والقوة فيها هذا إذا كنت تريد أن تعمل شئ .... أما النقد العام فسهل على المثرثرين أمثالي والمخرفين . |
#6
|
|||
|
|||
الصراحه موضوعك معصود عصيد
راجع حساباتك |
#7
|
|||
|
|||
هذا بدل ما تقول شكراً يا بن فريد وماقصرت وجزاك خير ....... الرجل أراد توحيدكم وانتم هنا تتناقرون على التسمية ودولة حضرموت الكبرى او العظمى الا تخجلون ؟ بدل ان تنظروا للامر بروية وتتاملوا حال قيادات الجنوب وتنافرهم في الداخل والخارج وبدل الفلسفة هذه يا بو عمر هل لديك مبادرة غير هذه تضم كافة الاطياف تحت شعار التوحيد الجنوبي ؟ ام ستعيد نفس الاسطوانة ؟ أبو اصيل / الضالع |
#8
|
|||
|
|||
لا لا لا يا أبو عمر أنته كبير جدا وهنا ليس مكان للخلافات راسل بن فريد على القنوات الخاصة ولا تجزم وكل أبناء الجنوب يكمل بعضنا بعض ولا يكتمل العقل إلا بالشورى وكل منا نأخد من قوله وريرد وهي مقولة مشهورة لبعض السلف بالأمس في الضالع أعلن عن قيادة مجلس الثورة في الضالع وهي خطوه مباركة انشاء الله من وجهة نظري ووجدنا بدل أن يرحب بها من يتنكر لها ونحن يهمنا ظاهرها ولا يهمنا باطنها ونحن نرحب بأي طيف جنوبي أو برنامج عمل ندرسه ثم نقرر ولا نتبادل الإتهامات حتى يستفيدوا منها أعداء الجنوب ..
دمت بخير وصحة .. أخيك الصغير الغريب .. |
#9
|
|||
|
|||
أخالفك الرأي يا بوعمر فالمبادرة التي طرحها بن فريد من المبادرات الجيدة والمطلوبة على لنا في هذا الوقت الراهن فهنالك اختلافات حادة في بعض الامور قد تعيق تقدمنا الى الامام وهو مايتطلب اتفاقنا على اسس محددة تضي لنا طريق التحرير.
ومن وجهة نظري يتم الألتفاف حول جبهة موحدة لحين التحرير ومن ثم يسمح بعد ذلك بانشاء الاحزاب والتكتلات لخوض الانتخابات ليقرر الشعب من يحكم |
#10
|
|||
|
|||
ابو عمر امسك بريك
او على قولت الاجانب امسك فرامل وين رايح يااخي اخي العزيز ماتوقعة منك ان تتجرى على الهامة الجنوبية العملاقة احمد عمر بن فريد اخي العزيز يجب ان تعلم ويعلم الجميع ان الاخ احمد عمر بن فريد له مكانة خاصة في قلوب ابناء الجنوب من المهرة الي باب المندب صدقني لو دعي احد من قادة الحراك الذي نحسبهم الي فعالية او اي مكون سياسي صدقني لا اخد يستجيب لهم باستثنا الاخ المناضل احمد عمر بن فريد اذا دعى الي فعالية في اي مكان ستلبي دعوتة كل ابناء الجنوب اخي العزيز ماهاكذا تورد الابل النضال ليس التشهيير بقادة ورموز الحراك عبر صفحات النت النضال وحب الضهور لة اماكن تقبل تحياتي من القلب الي القلب |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 06:25 PM.