القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
|
#1
|
||||
|
||||
حملة شارك معنى باتعريف بهوية الجنوب العربي ارض وشعب وثقافه
حملة شارك تكون بعدت وسائل ومواضيع لتعريف الاخرين بهوية الجنوب العربي وتكون بملخص موجز لكي يستمع لك الاخرين وتكون باعطاء لمحه عن تاريخ الجنوب الارض والانسان ..
حملة لتعريف بالجنوب العربي عبر وسائل الاعلام المختلفه المرئيه المسموعه والشبكه العنكبوتيه الانترنت(فيس بوك وتويتروالمنتديات) وغيرها وتكون بالمشاركه في البرامج والتعليق على المواضيع وطرح مواضيع تهتم بالقضيه الجنوبيه ..اخواني ابناء الجنوب العربي لقد مر تاريخ الجنوب بالكثير من التشويها والمغالطات منذ عام 67م الى اليوم والكثير من شعوب العالم وابناء الجنوب العربي لايعرفون بذلك لعدة اسباب منها العمرللبعض من الناس الذي لم يعايش تلك الفترات وما اطلق على الجنوب من مسمى بعد خروج الاستعمار البريطاني وايضا"ما سمي بالوحدة اليمنيه التي قضت على الكثير من تاريخ الجنوب العربي والقوميه العربيه وووو.. ولو نظرنا لتاريخ من عام 67م الى اليوم نجده ما يقارب 44سنه وهذ يدل على ان الموجودين من الاحياء قد غابت عنهم الحقيقه في هذا العمر والذين يعرفون الحقيقه هم كبار في السن ونحن نعرف بان الشباب هم عماد الامم وهم من يقودون شعوبهم اخواني اريد منكم مشاركتي باتصويب او بالخطا في هذا الطرح وبالضافه ليه لكي نخرج بموضوع مفيد من اجل الجنوب العربي وكيف نوصل الرساله للعالم ولابناء الجنوب الذين تغيب عنهم الحقيقه بتعريفهم بالهويه الجنوبية وبالتاريخ الجنوبي ولكي نبعد الرواسب التي علقة بتاريخ الجنوب عبر السنين ولكي نقضي على الاختلافات في الهويه الجنوبيه وما نسب اليها من اليمننه فتكون الحملة من شقين الشق الاول موجه لابناء الجنوب العربي والشق الثاني موجهه الى شعوب العالم وهنا تبدا الاجتهادات في كيف يكون ذلك وهذا يعتمد علينا جميعا" بطرح مواضيع مدروسة نختار افضله وننشرها عبر وسائل الاعلام لكي تثمر نتايجه بعد حين وتكون تلك الجهود ارض صلبه للهويه الجنوبيه =مقترح: بان نقوم بمسابقه لاختيار افضل موضوع يعرف بالجنوب ومن ثم نقوم بنشره هذا بعد ان نطرح له شروط. هذا ولي عوده دمتم بخير
__________________
الجنوب العربي وطنــــــــــــي من كوخ طلاب الحياة كوخ الوجوه السمر شاحبة الجباه يتصارع الضدان لا المهزوم يفنى، لا وليس المنتصر ضامن بقاه [ التعديل الأخير تم بواسطة %الوحيد% ; 05-13-2011 الساعة 04:44 PM |
#2
|
|||
|
|||
Great idea. Good luck
|
#3
|
|||
|
|||
شعب و ارض الجنوب العربي محتل من الدولة الجارة اليمن ,
و الجنوب العريق شعب مستقل بحضارته و تاريخه واصله و فصله التي طمست بسبب الاحتلال اليمني الغاشم و المتخلف وكان ذلك بسبب ايديولوجية القومية العربية بعد الاستقلال في سنة 1967 وتحديداََ سنة 1968 عندما اصبح الشعب الجنوبي على إعلان في الراديو و الصحف اليومية على سيط اسم جديد يدخل في اسم دولة الجنوب و هو جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية بديلة عن اسمه الاصلي الذي حصل عليه بعد الاستقلال وهو الجمهورية الجنوبية الشعبية التي حلت بديلة عن اسم الجنوب العربي و بهكذا تم تغيير هويته الجنوبية العربية المنتمية لجنوب الجزيرة العربية الى دولة الاشقاء اليمنين الاجانب على ارض و حضارات و تاريخ و ثقافة وعادات وتقاليد الجنوبين والجنوب العربي الحضرمي كما يحب ان يسمينا بعض العرب, |
#4
|
|||
|
|||
مع المادة ولي عودة
تحياتي |
#5
|
||||
|
||||
__________________
الجنوب العربي وطنــــــــــــي من كوخ طلاب الحياة كوخ الوجوه السمر شاحبة الجباه يتصارع الضدان لا المهزوم يفنى، لا وليس المنتصر ضامن بقاه [ |
#6
|
|||
|
|||
نعم اخي الوحيد
في هذه الصور تعود إلينا ذكريات العقال الجنوبي, عندما الرفاق في الحزب اليمني الغير جنوبي أعتبروه من محرمات البرجوازية و الامبريالية و الفاصولة و لا ادري ايش بعد سموه ولكن من المؤكد انه كان أحدى الخطوات المهمة لطمس هوية الجنوب العربي ارض و انسان من باب المندب الى المهرة ثم استطاعوا يمننته . لك تحياتي التعديل الأخير تم بواسطة vvvvvv39 ; 05-15-2011 الساعة 07:08 PM |
#7
|
||||
|
||||
أن الزي الرسمي لأبناء الجنوب العربي هو الثوب و الغتره و العقال و العمامة و لكن تأثر أبناء الجنوب العربي شأنهم شأن دول الخليج العربي و كان ذلك التأثر بعد دخول الاستعمار البريطاني الى الجنوب و دول الخليج و لقدا جلب معه العمالة الاسيوية التي كانت ترتدي القميص و الايزار و لقد ساعدت عدة عوامل على أنتشاره منها البيئة الجبلية الصحراوية و الوضع الاقتصادي و ترسيخها من قبل بعض القيادات التي حكمت الجنوب التي كانت تحارب البرجوازية و كان يغلب على تلك القيادة الشباب و الاجانب من أبناء االيمن و لكن ما حصل في دول الخليج هو عمل قيادات الخليج على ترسيخ الزي الوطني لهم و أيضا ازدهار بلدان الخليج مع قلة مزاولت مواطنين الخليج للاعمال اليدوية خصوصا بعد الطفرة البترولية و التي غلبت على مواطنين الخليج الرفاهية و ساعدهم ذلك على الابداع فيها وعلى أبناء الجنوب احياء زيهم الوطني الذي يمثل هويتهم الجنوبية,و الذي هو موثق في لبس سلاطينهم و بالصور القديمة و التي كان أيضا يرتديه بعض فرق الجيش الجنوبي القديم
__________________
الجنوب العربي وطنــــــــــــي من كوخ طلاب الحياة كوخ الوجوه السمر شاحبة الجباه يتصارع الضدان لا المهزوم يفنى، لا وليس المنتصر ضامن بقاه [ التعديل الأخير تم بواسطة %الوحيد% ; 05-18-2011 الساعة 09:14 PM |
#8
|
|||
|
|||
ونعم فيك اخي المناضل الاعلامي الوحيد
وارجو منك ان تكتب لنا موضوع مستقل حول الزي الرسمي التقليدي المتوارث لشعب الجنوب العربي من المهرة الى باب المندب وسنعمل على نشره بقدر ما نستطيع لأبنائنا حتى يستعيدوا إرثهم المطموس مع هويتهم الجنوبية. لك تحياتي |
#9
|
||||
|
||||
عملة الجنوب العربي تاريخ يشهد ويقاوم الاحتلال اليمني:
لو تمعن ابناء الجنوب العربي للعمله الجنوبيه و تفحصها جيدا لوجدها تحمل الكثير من دلالات على ثقافة شعب الجنوب العربي ,ان عملة الجنوب العربي مستوحاه من ثقافه وبيئه الجنوبيه وشيء الذي لايعرفه البعض من أبناء الجنوب بان العمله الجنوبيه هي الوحيده التي استمرت تحمل ثقافة و علامات تأرخ هوية ابناء الجنوب و أن العملة الجنوبية أحتفظت ولم تمس بشكل مؤثر اثناء يمننت الجنوب العربي منذ عام 67م و لقد بقيت هذه العمله تقاوم اليمنيين وتشهد بتاريخ الجنوب العربي ومن اسباب الغاء العملة الجنوب بعد تلك الوحده هو ما تحمله من دلالات تاريخيه للجنوب و أنها تختلف و تخالف ثقافة ابناء اليمن و لكم بالتبصر و المقارنة بين العملتين و لو نظرنا في أي عملة لاي دولة في العالم لوجدنها مستوحاه من تاريخ و ثقافة تلك الشعوب وهذه العمله تحمل الثقافة وتاريخ(جمل .نخله.سفينه.قطن.بحر. دخن.بكر.وووالخ
__________________
الجنوب العربي وطنــــــــــــي من كوخ طلاب الحياة كوخ الوجوه السمر شاحبة الجباه يتصارع الضدان لا المهزوم يفنى، لا وليس المنتصر ضامن بقاه [ |
#10
|
|||
|
|||
أخي الكريم أشجعك على هذا الطرح الجميل لكن المطلوب هو أن نذكر التاريخ والواقع الذي عشناه لله ثم للتاريخ , دون أن يكون هناك تأثير سياسي أو قبلي وغيره وأن نحمله كأمانة علمية وبمصداقية ودون مجاملة لأحد ودون تحيز ودون حقد وبألفاظ منهجية تنم عن رقي وعن وعي وعن علو الهمم ومثل ما نذكر المحاسن على سبيل المدح نذكر المساوئ على سبيل النقد , بل والنقد البناء ؛ لأنه في النهاية يجب أن نستفيد من الصح وأن ننتبه و نصلح الخطأ .
شكرا لك ألف مرة وأرجو ان نكون متواصلين عرين الاسود |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 06:06 PM.