القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#81
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
أي كان من مناطق الجنوب العربي يعتز
باليمن أو باليمن الجنوبي أو باليمن الديموقراطية أو بالجنوب فقط فهو يمني وأخطر من اليمنيين من لا يدافع على هوية الجنوب العربي لا يتحدث عن الاستقلال لانه يمني وعليه واجب الدفاع عن اليمن ولا يخادع شعب الجنوب العربي بالمشاريع الوهمية |
#82
|
||||
|
||||
هذا كلامك .. وأنت هنا تتحدث عن ( الانتماء الفكري )
أما كلامه فهو واضح وصريح .. وهو يتحدث عن ( الانتماء المناطقي ) وخلاصته .. أنت يافعي إذن أنت دحباشي |
#83
|
|||
|
|||
أبو عمر هذه أفكاره وارجوا من الاخ شعيفان ان يتناسي الماضي والشخصيات التي بينكم أبو عمر واضح وضوح الشمس اذا تريدون جنوب اليمن فدولتنا حضرموت وعليك ان تعرف ان أبو عمر قالها لكل من يتمسك باليمن بمافيهم الحضارمة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] التعديل الأخير تم بواسطة fsa ; 07-18-2009 الساعة 02:57 PM |
#84
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
الأخ fsa
هذا كلام بوعمر :
وحتى يسهل عليك الفهم ألخص لك الكلام في نقاط : 1- الجنوب العربي هو هوية من لا هوية له . 2- نحن ( من خارج حضرموت ) يمنيين أقحاح 3- نحن ( من خارج حضرموت ) دحابشة 4- الحضارمة سادتنا ونحن عبيدهم هذا ملخص كلام بوعمر .. وليقبله من شاء على نفسه .. أما أنا فاعذروني .. لأنني لم أفقد كرامتي ولاهويتي بعد !! |
#85
|
|||
|
|||
اعتذر للاخ شعيفان.... عن كون العاطفه غلبتني في رأي حول مجلس قيادة الثورة وانا هنا أويد الأخ شعيفان...بكل كلمة قالها بخصوص هذا المجلس المزعوم بل واشكره على حرصه. الدائم على الجنوب.... ينبغي ان نجمع على من يمثلنا ينبغي ذلك...ولا نريد ان نعود للشمولية البائسة شكرا اخ شعيفان واعتذر لك... دخلت لاعترف بخطئ موقفي...وصوابية رأي الأخ شعيفان |
#86
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
الاستاذ أبو عمر على طريق شيخان الحبشي والاستاذ شيخان الحبشي عرف الجنوب العربي واليك : نص الخطاب
الذي ألقاه شيخان الحبشي في الأمم المتحدة في أبريل من عام 1963م السيد رئيس الجلسة، السادة الأعضاء الموقرين.. يجب قبل كل شيء أن أعلن شكر وامتنان شعب الجنوب العربي نحو الأمم المتحدة كمنظمة دولية وكأعضاء في هذه المنظمة، فقد استطاعت المنظمة أن تحقق استقلال كثير من الأمم الأفريقية والآسيوية واستطاعت أيضاً أن تكفل إلى حد كبير السلام والأمن للعالم، بيد أن ما يستحق الشكر والامتنان بوجه خاص هو أن المنظمة قد أصدرت قرارها الدولي الخاص بإلغاء الاستعمار ومنح الاستقلال لكل الشعوب والأقطار المستعمرة وبوجه أخص إنشاء الجمعية العامة هذه اللجنة كتنفيذ نص ومعنى بنود القرار كيما تستطيع جميع الشعوب والمناطق المحتلة أن تحصل على استقلالها. لقد حضرت إلى الأمم المتحدة في عام 1959 ظاناً أني سأطرق أبوابها أسألها أن تمنحنا الاستقلال وكان الاعتقاد آنذاك أن الأمم المتحدة تستطيع أن تفعل شيئاً، غير أنها لم تكن قد أصدرت قرار منح الاستقلال، وكذا فقد علمت من الجميع وكنت اعتقد أنني لن أحصل وأتمتع بحق الاستماع في المنظمة ما لم أهدد السلم العالمي وأريق الدماء وأرتكب التخريب والقتل وكثيراً من أعمال العنف، عندئذ فقط أستطيع لفت نظر الأمم المتحدة. والآن وقد صدر القرار المشار إليه أنفا نستطيع معشر أبناء الجنوب العربي أن نتمتع بحق الاستماع والكلام والفضل يرجع إلى الأمم المتحدة. ورغم ذلك فإن كثيراً من ذوى النوايا الطيبة في العالم ما زالوا يعتقدون أن الأمم المتحدة لا تلتفت إلا إلى إراقة الدماء والقتل والمذابح والتخريب وأعمال العنف، لأن الأمم المتحدة عودتهم على مثل هذا الاعتقاد.. وأنا اعتقد أن الأمم المتحدة يجب أن تزيل هذه الفكرة بأعمالها وتصرفاتها في السنين القادمة، ولا سيما إزاء الجنوب العربي. إن الجنوب العربي جزء من العالم العربي ومن السهل جداً أن يفعل أهله مثلما فعل الجزائريون والقبارصة، فيريقوا الدماء ويزهقوا الأرواح فيحصلوا على احترام الأمم المتحدة لرغباتهم وأهدافهم. لقد أتيت إلى الأمم المتحدة بتوجيه من أبناء الجنوب العربي وكلي ثقة وإيمان بأن الأمم المتحدة ستقوم بتنفيذ قرارها العالمي دون الحاجة إلى ما لا يلزم من إراقة الدماء وارتكاب أعمال العنف. إنني أرى أن أمام الأمم المتحدة فرصة طيبة لتثبت أنها قادرة على تنفيذ قرارها وأنها حريصة على حياة الضعفاء والمستعمرين، وحقن دمائهم حرصها على حياة الأمم القوية. وأرجو ألا يؤدي حضوري إلى الأمم المتحدة ولجوئي إليها إلى الاستهانة بتصميم شعبي الأكيد على مواصلة كفاحه لنيل حقه ألا وهو الحرية. فعلى الأمم المتحدة أن تلتزم بقراراتها فهي منظمة أمم متحدة لا أمم متنافرة، تنصر الحق والعدل وإذا تحقق العدل في كل مكان، انتصر السلام والأمن. إن قضية الجنوب العربي واضحة وبسيطة وسهلة الفهم إذا تحاشينا التعقيدات الكامنة خلفها. إنها قضية شعب مُستعمر- أعني شعب الجنوب العربي- يعيش في ظل الحكم البريطاني وتحت سيطرته ليس له من تمثيل لدى أي تنظيم أو هيئة عالمية ولا يتمتع بعضوية المجتمعات الحرة.. هذه هي قضية الجنوب العربي. إنه قطر مستعبد، وعلى الأمم المتحدة أن تجعله قطراً حراً. إن عالم اليوم لم ير من قبل قطراً صغيراً قليل السكان متأخراً إلى حد كبير، يرأسه هذا العدد الغفير من الحكام، ومقسماً إلى هذا العدد من الولايات لكل منها علمها الخاص وضرائبها الجمركية كالجنوب العربي. في الجنوب العربي عدد من الولايات يضاهي عدد ولايات الأمريكيتين. فيه حوالي 23 ولاية أو تزيد برؤسائها من أمراء وسلاطين وشيوخ، هم أنفسهم ليسوا إلا عبيداً لغيرهم لا حول لهم ولا قوة.أما في المجالات الخارجية، فالجنوب العربي واحة سياسية لا تتجزأ رغم أنه داخلياً مقسم إلى هذا العدد الكبير من الولايات، كل واحدة منها مستقلة تماماً عن الأخرى، إلا أنها تخضع جميعها لعدن وعدن مستعمرة. هذا هو الحال في الجنوب العربي، وأي حال!. وطالما أن حقيقة الأوضاع هناك لا زالت خافية على هذه المنظمة، فإن من واجبي أن اكشفها وأبينها، لا رغبة في التشهير والفضيحة ولكن لإحقاق الحق وكشف القناع عن الواقع المرير الذي يعيشه ذلك الصقع التعس. ما هو الجنوب العربي؟ إن بلدي كما ذكرت يتكون من مستعمرة عدن - وهي مجرد مدينة - وعدد من السلطنات والإمارات والمشيخات، لا يعلم عددها أحد لأنها تتكاثر من وقت لآخر. كل هذه المنطقة وهي وحدة في نظر العالم الخارجي تقع على الساحل الجنوبي- الغربي من بلاد العرب. أما عدن فتبلغ مساحتها 75 ميلاً مربعاً فقط، بينما تبلغ مساحة عدن والمحميات حوالي 120000ميل مربع. وكانت قد قسمت منذ عهد طويل إلى سلطنات وإمارات متعددة كل واحدة تتبع شيخاً، ثم جاءت قوات المملكة المتحدة في عام 1838 إلى عدن واحتلها بالقوة الحربية واختطفتها من سلطنة لحج. ومنذ ذلك العام استطاعت سلطات المملكة المتحدة في عدن أن تخضع جميع شيوخ المنظمة وتربطهم بالسلطات البريطانية في عدن ولندن. وهكذا تدرج الشيوخ حتى أصبحوا رؤساء لولاياتهم أمام مواطنيهم، أما بالنسبة للمملكة المتحدة فليسوا سوى عبيد لا حول لهم ولا قوة، لا يملكون حق التصرف بدافع من رغباتهم وأهدافهم ويتحتم عليهم طاعة وتنفيذ أوامر ونصائح سلطات المملكة المتحدة في عدن، وقد ارتبطوا بما يسمى معاهدات الحماية ومعاهدات الاستشارة. إنهم بمقتضى معاهدات الاستشارة محرومون من إقامة علاقات أو الاتصال أو التفاوض مع أي جهة في الداخل أو الخارج، إلا بعد موافقة الحكومة البريطانية بعدن، ولا يستطيع أي منهم التفاوض مع شيخ آخر ولو كان جاراً له، دون موافقة الحكومة البريطانية في عدن.وبمقتضى هذه المعاهدات قسمت المنطقة إلى وحدات سياسية متعددة، وزاد استبعادها وتقييدها إزاء العالم الخارجي. وقد كان واضحاً للجميع أن بريطانيا كانت - ولعلها لا زالت - تطبق سياسة (فرق تسد) تلك كانت حالة الجنوب العربي، صحيح أن عدن ربما تكون ذات أهمية بالنسبة للملاحة التجارية، ولكن هذا لا يحتم بقاءها تحت الاحتلال العسكري البريطاني. وطال ما أن المملكة المتحدة قد فرضت وصايتها كأمر واقع، فيجب عليها أن تقوم بارتباطات وواجبات الوصية الصالحة، فتطعم من استوصت نفسها عليهم وتقدم لهم العلاج وترعى مصالحهم. وهو ما لم تفعله المملكة المتحدة، فلم تطعم أبناء البلاد ولم تأبه لصحتهم ولم تنمّ مصالحهم الاقتصادية أو الاجتماعية أو السياسية أو الثقافية بأي حال من الأحوال. فحتى عام 1956 لم يكن بالجنوب العربي أية مدرسة ثانوية عدا مدرسة واحدة في عدن وهي إحدى مستعمرات التاج البريطاني، ولم يكن في البلاد طبيب من أبنائها. ونقلاًً عن تقرير اللجنة الخاصة بالمعلومات المتعلقة بالمناطق المستعمرة، ليس بمستشفيات الجنوب العربي كله أكثر من 104 أسرة، بينما يبلغ عدد السكان حوالي مليون ونصف المليون. هذا ما حققته الوصية التي نصبت نفسهاء على المنطقة». |
#87
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
الأخ العزيز شموخ الجنوب شكراً لك .. أنا على ثقة أن من يفكر بإنصاف سيصل في الأخير لنفس النتيجة .. البيشي كان معهم .. وتراجع .. شلال .. كان معهم .. ووضع مجموعة من الشروط ليستمر معهم .. ولأنهم لم ينظروا فيها .. ولن ينظروا فيها .. فقد جمد عمله معهم .. سمعنا أن البيض أيضاً توقف عن تأييده للمجلس الثوري مادام فاقداً للإجماع .. ولعله لهذا لم يشر له في بيانه الأخير لكنه لو كان الحال هكذا فهو ملزم بموقف واضح .. لأن البعض يستغلون تأييده السابق .. بن فريد واضح من مبادرته أنه يعترف ضمنياً بغياب الإجماع المزعوم حول مجلس قيادة الثورة .. وبعد هذا كله ,, و لأن مجلس قيادة الثورة قد وجد نفسه فاشلاً في تشكيل الفروع واعترف في بيان 30-6-2009 في زنجبار أن الدمج لم يتم سوى في أربع مديريات ومراكز فإنهم لهذا لجأوا قبل أيام قليلة باستحداث آلية جديدة للدمج تخرجهم من الورطة التي أوقعوا أنفسهم فيها .. ويعتمد أسلوب الدمج الجديد على النزول من أعلى لأسفل .. وبهذا يكفي وجود خمسة أفراد في كل محافظة يوافقون على الدمج حتى يعلن فرع المجلس في المحافظة .. وهي طريقة مخجلة في الدمج .. وتعكس مدى هشاشة القبول للمجلس الثوري .. وبهذه الطريقة سيشكلون فروع المحافظات .. فيظهر ديكور ( وهمي ) للمجلس .. ونحن نعترف لهم .. أنهم يستطيعون بكل بساطة إيجاد خمسة أفراد من كل محافظة .. يوافقون على الدمج .. وبدون موافقة فصائلهم !! لكنهم سيتنبهون بعد فوات الأوان أنهم هدموا أنفسهم بأنفسهم .. خالص تحياتي |
#88
|
|||
|
|||
ألأخ شعيفان أبو عمر يعرف جيدا بان حضرموت يعتز بها كل أبناءها الذين سكنوها ورافعين رايتها وهي قلب الجنوب العربي ومن لا يعتز باحدى مكونات الجنوب العربي فهو جاحد على نفسه قبل غيره الجنوب العربي هو المظلة التي يعيش تحت ظلها الجميع وراجع كتابات زميل الاستاذ أبو عمر الاستاذ القدير عاشق الدار [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] التعديل الأخير تم بواسطة fsa ; 07-18-2009 الساعة 03:58 PM |
#89
|
|||
|
|||
[QUOTE=عدن الهويه;139819]لاشك بحس بن فريد الوطني ولكن ما اكثر الحبر وارخص الورق المطلوب خطوات عملية علئ ارض الواقع واجماع[/QUOTE]
عين الصواب كم مبادرات ضهرت وكم تشكيلات وكم اسامي ضهرت لتضهر فقط |
#90
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
الاخ شعيفان لان لك عين ثاقبه بقراءة المستقبل السياسي حتى وان اختلفنا معك بالراي احيانا يحق لنا ان نسألك كيف يمكن للحراك ان يستمر من دون قيادة تقودة وتوجهه |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
أدوات الموضوع | |
طريقة عرض الموضوع | تقييم هذا الموضوع |
|
|
الساعة الآن 01:36 PM.