القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#1
|
||||
|
||||
الحقائق الـ 7 في اختفاء الطائرة الماليزية
الحقائق الـ 7 في اختفاء الطائرة الماليزية
الأحد، 16 مارس، 2014 - وكالات الماليزيون كانوا يعتقدون ان الطائره قد هبطت في احدى المطارات القريبه من البحر لان الطائره أرسلت إشارات بعد ان اختفت من الرادار لذلك الماليزيون رفضوا ان الطائره تحطمت كما أشاع الخبر على الأخبار الصينيه والأمريكية حتى نحن شخصيا قرأنا تعليق لاحد اصدقاء الصفحه وبعد ساعتان من اختفاء الطائره يقول ان الطائره هبطت في احدى المطارات وانه يعرف الخبر قبل bbc !!!! اليوم الثامن على التوالي ولا يوجد اثر للطائره الماليزيه المفقوده حيث تشترك دول عظمى في البحث وهذا ما يزيد احتمال سبعة حقائق تثبت أن الطائرة الماليزية إختفت داخل فورتاكس أو بوابة نجمية طاقية وإنتقلت لبعد ٱخر كما حدث لٱلاف الطائرات والسفن في مثلثي برمودا والتنين الحقيقة رقم1: جميع الطائرات التجارية بوينغ 777 مجهزة بمسجلات الصندوق الأسود الذي لن يتٱثر بٱي إنفجار حتى ولو وصلت درجة الحرارة لمئات الدرجات ولهذه اللحظة لم يجدوا ٱي ٱثر لهذه الصناديق السوداء الحقيقة رقم2 : جميع مسجلات الصندوق الأسود تنقل الإشارات الموقع لمدة 30 يوما على الأقل بعد سقوط الطائرة في المحيط أو إختفائها ولم يتم لهذه اللحظة إلتقاط أي إشارة في مركز الأرضي بالمطار الحقيقة رقم3: إذا إنفجرت الطائرة في الجو فإن الحطام سيتفتت ويسقط على البحر ولهذه اللحظة لم يجدوا ٱي شعرة أو حقيبة أو ٱي أثر يخص الطائرة الماليزية الحقيقة رقم4: إذا حدث عمل إرهابي و دمر صاروخ الطائرة 370، فإن الصاروخ سيترك توقيع في أحد الرادارات الموجودة في تلك المساحة وهذا لم يحدث الحقيقة رقم5: موقع الطائرة عندما اختفت ليس لغزا فهو المهندسون يعلمون كل المعطيات الملاحية لأي طائرة وهو ما يسهل عملية تحديد موقع التحطم لكن مع الطائرة الماليزية بقي المهندسون في حالة ذهول ولم يتمكنوا من إيجاد الموقع الدقيق عند إختفاء الطائرة الحقيقة رقم6: إذا تم إختطاف الرحلة 370 عبر قيام إرهابيين بتغيير مسار الرحلة، فإنه لن تختفي من شاشة الرادار وسيتم الكشف عن مكانها وبالتالي فرضية العمل الإرهابي لم تعد ذات معنى الحقيقة رقم7 والخلاصة:الرحلة رقم 370 لم تنفجر ولم يتم تغيير مسارها بل إختفت داخل فورتاكس ٱي داخل بوابة طاقية نجمية كما حدث مع ٱلاف الطائرات والسفن في مثلثي برمودا والتنين للتذكير وهي معلومة مهمة جدا هي أن 16 هاتف للركاب هذه الرحلة يشتغلون بشكل عادي والخط مازلت فيه حرارة وإذا تم الإتصال بالرقم يبقى في حالة إشتغال دون أن يجيب صاحبه منهم هاتف قائد الطائرة وهذا من غرائب ومن عجائب هذه الرحلة
__________________
|
#2
|
||||
|
||||
مثلث برمودا والطائرة الماليزية المفقودة
ونظريات المؤامرة.. كائنات فضائية أم الجن؟ بينما لا يزال أقارب ركاب الطائرة الماليزية المفقودة يتشبثون بالأمل في العثور على ذويهم على قيد الحياة، انتشرت على الإنترنت عشرات التفسيرات للاختفاء الغامض لطائرة البوينغ 777، التي كانت تحمل على متنها 239 راكبا وهي في طريقها من كوالالامبور إلى العاصمة الصينية بيجينغ. وحمل مروجون لنظريات المؤامرة على مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات مسؤولية "اختطاف" الطائرة إلى أنظمة دكتاتورية لها سجل في اختطاف الطائرات. وآخرون رأوا أن إخفاء طائرة بوزن مئة طن لا يمكن إلا أن يكون من تدبير الجن أو كائنات فضائية. وهنا نظريات أشعلت الإنترنت طيلة الأيام الماضية، وتفسيرات لاختفاء الطائرة الماليزية المنكوبة: السيناريو1 : كائنات فضائية "أياد خفية لها قدرة مذهلة على إخفاء شيء بهذا الحجم وفي وقت وجيز لا يمكن أن يكون إلا من تدبير كائنات ذكية خارج الأرض"، هكذا فسر مغردون على الموقع التوصل الاجتماعي تويتر اختفاء الطائرة الماليزية. ويعزز هذا بحسب منتديات أخرى على الإنترنت غياب أي نداء للاستغاثة داخل الطائرة أو أية علامات لوجود عطل في محركها، بالإضافة إلى أن توقيت الرحلة بحسب خبراء هي الفترة الأكثر أمانا للطيران "والبوينغ 777 طائرة آمنة سجلت عددا نادرا جدا من الحوادث" منذ دخولها في الخدمة. السيناريو2 : كوريا الشمالية ويرى آخرون أن نظام كيم جونغ أون في كوريا الشمالية قد يكون هو المسؤول عن اختطاف الطائرة. وأكد مستخدمون لموقع التدوينات الشهير Reddit أن الطائرة تحمل ما يكفي من الوقود للتوجه إلى بيونغ يونغ وتبقى ضمن نطاق الهاتف الخلوي، خاصة بعد الأخبار التي راجت وأكدت أن هواتف الركاب لا تزال ترن رغم انقطاع اتصال الطائرة بالردار. جدير بالذكر أن كوريا الشمالية اختطفت في العام 1969 طائرة يابانية على متنها عشرات الركاب من جنسيات آسيوية. السيناريو 3: الرقم 37 عج موقع Reddit بتعليقات تربط الحادث بصدفة عددية وبرقم سري غامض. وقال أحد المستخدمين إن الرحلة تحمل رقم 370 واختفت يوم 7/3 أي السابع من شهر آذار/مارس لتقطع مسافة 3700 كلم. والرحلة تحلق على ارتفاع 37.000 قدم. وأحد الذين سرق منه جواز سفره من طرف أحد ركاب الطائرة يدعى لويجي مارالدي ويبلغ من العمر 37 عاما. الخطوط الجوية الماليزية من كبريات شركات الطيران في آسيا بـ37.000 مسافر يوميا". والقاسم المشترك بين كل هذه الأعداد حسب هذا المعلق هو الرقم 37. السيناريو4: برمودا جديد برمودا هي منطقة جغرافية على شكل مثلث متساوي الأضلاع يقع في المحيط الأطلسي بين برمودا، وبورتوريكو، وفورت لودرديل (فلوريدا) ويسميه الكثيرون "مثلث الشيطان"، لاعتقادهم بوجود مملكة للجن فوق مياه برمودا. هي منطقة شهيرة بسبب عدة مقالات وأبحاث نشرها مؤلفون في منتصف القرن الـ 20 تتحدث عن مخاطر مزعومة في المنطقة. ولكن إحصاءات خفر السواحل للولايات المتحدة لا تشير إلى حدوث كبير لحالات اختفاء سفن وطائرات في هذه المنطقة أكثر من مناطق أخرى. يرى معلقون أن اختفاء الطائرة الماليزية قد يكون سببه وجود مثلث برمودا جديد وغير معروف في آسيا يمتص السفن والطائرات. السيناريو 5: بوابة إلى عالم آخر إذا لم تتمكن كل وحدات الإنقاذ وفرق الجيش ووسائل التكنولوجيا الحديثة من الحصول على قطعة صغيرة من حطام الطائرة الضخمة فهذا يعني حسب معلقين آخرين أن بوابة إلى "عالم أخر غير مرئي" انفتحت فجأة وامتصت الطائرة. وقال آخرون إن قوة سرية وغامضة قد تكون مسؤولة عن حجب الطائرة عن الرادار.
__________________
|
#3
|
||||
|
||||
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
|
#4
|
||||
|
||||
مثلث برمودا.. مثلث الشيطان..مثلث الموت أو بحر الأشباح ؟ يقع مثلث "برمواد" في الجزء الغربي من المحيط الأطلنطي المجاور للساحل الجنوبي الشرقي لولاية فلوريدا الأميركية، ويشمل فلوريدا، وجزر برمودا التابعة لبريطانيا وجزر البهاما، وتعتبر النقطة الأعمق في المحيط الأطلسي، خندق بورتوريكو الذي يقع ضمن إحداثيات مثلث برمودا. التسمية وتعود تسمية "برمودا" إلى مجموعة من 300 جزيرة ، بينها 30 جزيرة مسكونة، تتخذ من "هاملتون" عاصمة لها كما يغطي مثلث برمودا نحو 1.140.000 كم²، ويحدّ المثلث خط وهمي يبدأ من نقطة قرب ملبورن بفلوريدا مروراً ببرمودا ثم بورتوريكو لينتهي بفلوريدا مرة أخرى. وقد اطلق عليه اسم مثلث الشيطان أو مثلث الموت أو بحر الأشباح أو مقبرة الأطلسي بسبب الكوارث والحوادث الذي شهدها المثلث على مدى 150 عاما، حيث كانت الحوادث تقع بصورة من الغموض لا تترك معه أي أثر . و تحدثت الاخبار والروايات عن فقدان العديد من الطائرات والمراكب،او حتى العثور على بعضها ولكن من دون العثور على اي كائن بشري او اي جثة وهو الامر الذي حيّر العلماء. ابرز الحوادث: في العام 1840 كانت السفينة روزالي الفرنسية تعبر منطقة برمودا واختفت بمن فيها ورغم البحث في تلك المنطقة فإن فرق الانقاذ لم تعثر عليها. ولكن تم العثور عليها بعد فترة سليمة خارج مياه منطقة برمودا ، غير ان المفاجأة كانت في عدم العثور السفينة على أي راكب أو ملاح على متنها. وفي سنة 1881 كانت السفينة إلين اوستن وهي ناقلة بضائع أميركية تبحر غرب جزر الـ Azur وصادفت سفينة أخرى مهجورة ،وعلى الفور تشكل طاقم للكشف عليها، وبعد وصولهم إليها انقطع الاتصال معهم ، واعيدت الكرّة مع فريق آخر اختفى ايضاً. وبعد مرور يومين وجدت السفينة خالية من دون وجود أي أثر يعلل اختفاء من كان عليها. ومن أشهر حوادث الاختفاء بمثلث "برمودا" اختفاء السفينة التي كانت تقل "ثيودوسيا بور ألستون" ابنة نائب الرئيس الاميركي السابق آرون بور، غير ان البعض أرجع سبب الاختفاء آنذاك إلى القرصنة، ولا بد من ذكر الحادث الذي تعرضت له الباخرة اليابانية "رايغو كومارو" في شتاء 1924 ، وكان برج المراقبة حينذاك على تواصل معها بطريقة البث الراداري حين حصلت المفاجأة... إذ وكأن شيئا اعترض مسار الباخرة وأوقعها في مأزق . وقد ارسل طاقمها إشارات إنذار متتالية ، كان آخرها الرسالة تقول :"خطر مثل الخنجر... تعالوا بسرعة … ليس لنا مهرب . إنه يحزّ أرواحنا... تعالوا بسرعة دون إبطاء .وعلى الأثر انطلقت سفن الإنقاذ في محاولة لإنقاذ الباخرة لكنها وصلت بعد فوات الأوان إذ اختفت الباخرة وكأنها تبخرت. الاسباب وقد اعتبر البعض أن الأخطاء البشرية واحدة من أكثر التفسيرات المذكورة في التحقيقات الرسمية لفقدان أي طائرة أو سفينة. أما النظريات العلمية بهذا الشأن، فتشير إلى أن وجود طبقة من ثلج الميثان التي تكاد تكسو كل قاع البحر في منطقة برمودا تصبح غير مستقرة، تؤدي الى حال من عدم الاستقرار في البحر، وأن خليط الميثان والهواء يُؤدي إلى حدوث انفجار، الأمر الذي يجعل السفن والطائرات المارة بهذه المنطقة عرضة للغرق والاحتراق. ولكن نظريات اخرى تؤكد أنّ السبب في ذلك يعود إما لأعمال التدمير المتعمد أو لأخطاء بشرية أو أخطاء في البوصلة أو لسوء الأحوال الجوية وقلة الخبرة . وفي الآونة الأخيرة أشارت العديد من الوثائق إلى زيف الكثير من الأقاويل عن هذه المنطقة، فالعديد من الوكالات الرسمية اعترفت بأن عدد وطبيعة الاختفاء التي في مثلث برمودا كانت كغيرها في باقي المحيط لا أكثر
__________________
|
#5
|
||||
|
||||
لغز 20 خبيرا في التقنية اختفوا مع الطائرة الماليزية
يافع نيوز – متابعات منذ اختفاء الطائرة الماليزية بدأت الفرضيات المختلفة بالظهور، من الاختطاف إلى انتحار الطيار إلى حادث الطيران “الاعتيادي” نتيجة خلل فني أو خطأ بشري. وفي حين بدأت السلطات الماليزية حالياً بالتحقيق في شخصية الطيارين اللذين كانا يقودان طائرة البوينغ التي فقد أثرها منذ أكثر من أسبوع وعلى متنها 293 راكباً، إلا أن التحقيق في هوية راكبيها بدأ منذ اللحظة الأولى. وبعد دحض نظرية العمل الإرهابي على يد إيرانيين صعدا إلى الطائرة بجوازات سفر مزورة، تبين لاحقاً أن الهدف منها كان الهروب من طهران لطلب اللجوء في أوروبا، بدأ البعض حالياً بالبحث عن علاقة محتملة بين اختفاء الطائرة و20 مهندساً كانوا على متنها. وكانت شركة “فري سكيل” الأميركية لصناعة أشباه الموصلات قد أعلنت الأحد الماضي أن 20 من موظفيها كانوا على متن الطائرة المفقودة، موضحةً أن 12 منهم مهندسون وخبراء. وأوضح ميتش هاوس، نائب رئيس الشركة للاتصالات العالمية وعلاقات المستثمرين، أن هؤلاء المهندسين والخبراء كانوا يعملون على جعل منشأة الشركة في تيانغين بالصين وكوالالمبور أكثر كفاءة. وأضاف: “كانوا أشخاصاً ذوي خبرة وخلفية فنية كبيرة وكانوا أشخاصاً مهمّين.. إنها دون شك خسارة للشركة”، التي مقرّها مدينة أوستين بولاية تكساس الأميركية. وأشارت الشركة حينها في بيان إلى أن 12 من موظفيها الذين كانوا على متن الطائرة من ماليزيا و8 من الصين. ولم يكن أحد من كبار مسؤولي الشركة موجوداً على متن الطائرة البوينغ 777-200 التي اختفت من على شاشات الرادار بعد نحو نصف ساعة من إقلاعها من كوالالمبور متجهة إلى الصين. وتشغل قضية هؤلاء الخبراء حالياً مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن شركة “فري سكيل” متخصصة في التكنولوجيا الدقيقة والمتطورة والحرب الإلكترونية وتوجيه الصواريخ وغيرها من التقنيات المتطورة. وكالات وقنوات
__________________
|
#6
|
||||
|
||||
هاتف محمول.. وراء خطف الطائرة الماليزية
يافع نيوز – متابعات رجحت الخبيرة الأمنية، سالي ليفسلي، إمكانية خطف الطائرة الماليزية (MH370) باستخدام هاتف محمول أو حتى وحدة تخزين (Flash Memory) قائلة “إنها قد تكون أول عملية اختطاف في العالم تتم عن بعد”. وأوضحت ليفسلي، التي تدير حاليا شركة لتدريب المؤسسات والحكومات على مكافحة الإرهاب، في حوارها مع صحيفة “صنداي إكسبرس” أن المعلومات المتوالية حول الطائرة تشير إلى إمكانية السيطرة على أنظمتها بطريقة خادعة أو بشكل يدوي سمح لأحدهم بالقيادة بدلا من الطيار الآلي أو حتى السيطرة الكلية على أنظمة الطائرة عن بعد من خلال أحد الأجهزة، مشيرة إلى أنه قد يكون هاتف محمول أو مجرد وحدة تخزين. وأشارت ليفسلي إلى قدرة الخاطف على التحكم في سرعة وارتفاع واتجاه الطائرة عبر إرسال إشارات صوتية معينة إلى أنظمتها الملاحية، قائلة إن هذا الأسلوب الفريد تم استعراضه في أحد المؤتمرات الأمنية التي أقيمت بالصين العام الماضي. وبالنسبة للخاطفين، فتوقعت ليفسلي أن يكونوا منتمين لعصابات الجريمة المنظمة أو مرتبطين بإحدى الحكومات نظرا للكفاءة التقنية العالية التي يتطلبها تنفيذ هذا النوع من العمليات المعقدة، إذ نجحوا في اختراق نظام الحاسب الرئيسي للطائرة أثناء طيرانها، بل والتحكم في نظام الترفيه الموجود عليها. يذكر أن الخبير الأمني والطيار السابق، هوغو تيسو، قد كشف في شهر أبريل الفائت أثناء أحد المؤتمرات الأمنية في أمستردام إمكانية اختطاف طائرة أثناء طيرانها باستخدام هاتف يعمل بنظام أندرويد، حيث قام بتصميم برنامج يدعى (PlaneSpoilt) لاستعراض إمكانية تطبيق نظريته على أرض الواقع.
__________________
|
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
أدوات الموضوع | |
طريقة عرض الموضوع | تقييم هذا الموضوع |
|
|
الساعة الآن 09:53 AM.