القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#11
|
|||
|
|||
هديه الى طغات العالم ورئيس عصابت صنعا خاصه
ارجو من يدخل ان يمتع فكره بما قاله الشاعر الشابي وبه خير توصيف وكانه جنوبي عايش اليوم بيننا تفضلو وادخلو الرابط وشكرا لاخي الحسني وما كتبت للرد هنا لانك تشبه هذا الشاعر بتوجهك الحر الرافض للذل والخنوب والبطش والاستبداد وانته مقاوم يفتخر به ويحتذا بافكارك الحره والنيره ولك سلام يافع واهلها ورجالها الاحرار ايته الحر الابي الاستاذ احمد عبدالله الحسني] الرايط لا يعمل تم حذفه من قبل الجنوب الحر وشكرا للجميع التعديل الأخير تم بواسطة الجنوب الحر ; 05-29-2006 الساعة 02:36 PM |
#12
|
|||
|
|||
الى الامام يا ابطال وليذهب ابناء الفتات والفضلات الوحدوية الى الجحيم
|
#13
|
||||
|
||||
لقد تألق الاخ الحسني هذه الليلة ووضع يده على الجرح والمرض ووصف الداء والدواء والمعلومات التي قدمها عن الوضع الحالي وتحليله الرائع والواقعي له زاد من حسن المقابلة بالاضافة الى المعلومات التي اوردها عن نهب النفط والحوادث التي طالت الجنوبيين .والاخ الوالي كان اكثر من رائع في تحليله للوضع وابدا رأيه.والمتصلين من السعودية واليمن اضافوا الحيوية الى النقاش ،مقابلة اكثر من ممتازة وشكرا لقناة المستقلة على استضافتها للحسني وهي بحق قناة للديمقراطية فعلا والتي تعني الراي والراي الاخر .
التعديل الأخير تم بواسطة عامر عبدالوهاب ; 05-22-2006 الساعة 07:17 PM |
#14
|
|||
|
|||
سوف يتم اعادة المقابله اليوم الثلاثاء الساعة الواحده ظهرا بتوقيت العاصمه عدن الحادي عشر صباحا بتوقيت لندن الصيفي والله سبحانه وتعالى الموفق .
|
#15
|
|||
|
|||
شكرا للحنسي والوالي والنقيب ود0عبدالله وعوض كرامه والجعري وكل قيادة وانصار وقواعد تاج في الشتات
والداخل المحتل ومادام هؤلا الابطال يتقدمون الصفوف فالفجر قادم لا محاله 00 |
#16
|
|||
|
|||
لم الحق سوى آخر جزء من المقابلة حتى ان مقدم البرنامج صرح بأنه استضاف شخصية بارزة في الحزب الحاكم اليمني ولكنه اعتذر ، طبعا سيعتذرون هؤلاء الاوباش خاصة وانها تصادف احتفالهم بإحتلالهم للجنوب فكيف تريدهم ان يتركوا تقبيل جزمة رئيسهم وتضيع عليهم تقسيم التركه الجنوبيه فهذا الاحتفال يليه احتفال اخر بين العصابة لتقاسم الثروة الجنوبية وادخالها في حسابات كل منهم .
|
#17
|
||||
|
||||
كانت المقابلة مفرحة من الأخ الحسني والآخ الوالي ومن السائلين الجنوبيين الذين اظهروا للعالم إن الواقع احتلال من قبل الاستعمار اليمني الأجنبي وليس بوحدة كما يحلو للبعض تسميتها وكذا السائلين من أهل اليمن الذين اظهروا تلاحمهم والدفاع باستماتة بان ارض الجنوب أرضهم وهذا أنذار لكل جنوبي لازال يفكر بطريقة أخرى غير طرد الاستعمار من ارض الجنوب. مع تحياتي إلى الاخوة الحسني والوالي و السائلين وتحية خاصة إلى الأخوة المالكين والعاملين قي قناة المستقلة بتحيات غير محددة من كل قلبي ومن كل ابنا الجنوب أين ما وجودوا وبدون استثناء أخوكم: أناهو.
التعديل الأخير تم بواسطة أنا هو ; 05-25-2006 الساعة 10:18 PM |
#18
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
كان يوم جنوبي بامتياز كان صوت الحسني يترددفي ارجاء الجنوب منذو ظهر ذلك اليوم في منطقة زبيدالبطله بالضالع بكلمته التاريخيه بمكبرات الصوت عبر الهاتف كان الحسني حديث الجنوب طيلة اليوم حيث انفض المشاركون بلقاء الضالع من لقائهم صوب شاشات التلفزيون والاسراع بالاتجاه الى مناطقهم لمشاهدة المقابله كانت مقابله سياسي ناجح مجرب وضع يده على الالم والجرح ومسك الشاويش هذه المره من اليدالذي توجعه اثبت حقيقة ان الشاويش مجنون جنون العظمه والغطرسه وانه يدعي الالوهيه تراكم الخطاب السياسي ومفرداته الجنوبيه تتصاعدوكانت مقابلات قيادات تاج المتتاليه لها دور في تنامي الخطاب كان الحسني واثق من نفسه يتحدث بصبر وثقه ولديه مخزون لم يستخدمه بعد ركزعلى راس العصابه (علي حنش )وعلى فكره علي حنش هذا اسم عطرقديم رائحته مزعجه جدا وكذلك اسم فنان دحباشي كريه مزعج والناس اطلقو على الشاويش علي حنش بعدخطابه وتخويف الناس بالحنش ركز الحسني على راس الحنش عرف الوجع وتكلم بتأني ورجاحه نال احترام بعض الشمالين بتوصيفه للازمه وتوصيفه لقيادات المشترك سياسيا وذكرهم بانتمائاتهم القوميه وهذا ابداع للحسني محسوب كان الحسني عظيم وهو يستعرض صور الجنوبيين الشهداء كنت اتوقع ان يستعرض صورة الشهيد سمير الردوع وكان توقعي بمحله عبدرحمن الوالي ثابت موقف لايليين صادق مخلص لقضيته يحترم الحواروادابه كان يسمع المحاور ويسمح له حتى بمقاطعته وهذا غيرمقبول كان الحسني لبق لايسمح للمحاور التنقل وترك الفراغات تحيه لك ايه القائد والامال متجهه صوب قيادة تاج الافذاذوعلقهى عليهم |
#19
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
عزيزي شمسان عدن كم أنت رائع أرى الوطن في فؤادك ارى التحرير قادم لامحاله وفي الجنوب من امثالك المخلصين والشرفاءلك تحيه من كل قلبي |
#20
|
||||
|
||||
آراء تغييرية: عن معارضة الداخل والخارج .. الأداء والرهانات !! " التغيير" ـ خاص ـ عادل عبد الواحد عبد الولي الذهب*: يغلب على معارضات الخارج في الوطن العربي , تركيزها على انتظار الأحداث
الداخلية أكثر من صنعها (تغيير نظام , انفراج , بدء مرحله جديدة , مصالحه , عفو , صفقه ..الخ) , واذا ساهمت فتقتصر مساهماتها على الجانب الأدبي من إصدار بيانات , كتيبات, مقالات. ومع تسليمي باهميه الجانب الادبي غير ان هكذا معارضه تكون عبء على الحياة وعلى نفسها وبدلا من أن تصبح ادوات ضغط على النظام تصبح مع الزمن ادوات ضغط بيد النظام (المساومه مقابل السماح بعودتها او ترتيب اوضاعها) . ولكن ظهرت مؤخرا معارضه يمنيه نوعيه تمثلت في نهجين: [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] - نموذج الحسني وفيه ظهرت شخصيه الحسني كصاحب عمق اجتماعي وامتداد قبلي , فخلال اقل من عام من لجوؤه لبريطانيا استطاع الحسني أن يجيش لثلاثة اجتماعات استثنائية لعدد غفير في مواضيع حساسة وظرف حساس (داخل الوطن من منفاه) . وبالنظر لطبيعه الفرقاء اللذين راهن النظام على تغلغل خلافاتهم فان ما قام به الحسني ومن ساهموا معه يعد انجازا يوازي حجم تماسك المشترك حتى الان . استوقفني في خبر اجتماع الضالع الأخير امرين اولا تعدد اماكن التجمعات فبدأت بجمعية ردفان في عدن وكان اختيارا موفقا لأن ردفان منطقه مقسومة سياسيا بين تيار ابين وتيار يافع. ثم تلاها اجتماع في زنجبار وجاء الاجتماع الثالث في الضالع مدينه الصمود والحدود وربما كان هناك اجتماعا رابع في عدن ان لم تخن الذاكره. الامر الاخر هو العدد حيث شارك في اجتماع الضالع الفا رجل. وأهميه الرقم( سيما بالنظر للكثافة السكانية في الجنوب وان اللقاء تم بعد الاجراءت القمعية لجمعيه ردفان وغرفه تجاره الضالع) تدل على تعاظم قناعه أبناء الجنوب بان الفرقه هي سبب خضوعهم لاضطهاد استثنائي , وان عليهم التحرك سويا لرفع هذا الضيم واول خطوات التحرك هي طي صفحه الماضي التي يراهن عليها النظام. يراهن احد أصدقائي من معارضة الخارج على الشيخ مجاهد القهالي كرقم مهم في جهود التغيير , ودائما ما اسال صديقي اذا كان للقهالي عمق قبلي كما ذكرت فلما لا يكون في اليمن بحمايه قبيلته ؟ الشواهد في اليمن كثيرة على اناس قاموا باشد مما قام به القهالي ولكنهم ظلوا بحماية رجالهم مثل الشيخ عبدربه القاضي من مراد احد أركان انقلاب 1978(كما هو حال القهالي) والذي اسر يومها . وقامت قبيلة مراد باقتحام الأمن الوطني وتحريره ولم يهرب وانما ظل بحمايتها حتى اليوم. والشيخ غالب الاجدع تعهد في اواخر الثمانينيات لجمع في السعودية بالرجوع يدا بيد مع محمد البدر , واقتحم الحرس الخاص بيته في صنعاء واستولوا عليه فلم يمكث في السعودية بل عاد عبر الحدود ليكون بين اصحابه وهو بينهم إلى اليوم. والأمثلة لا تحصى بمن فيهم الشيخ عبد الوهاب سنان من ارحب وهو جار قبلي للقهالي و ال الزايدي وال الحوثي وخال على سالم البيض, على وهبان العلييي, العكيمي, غالب سوده ..والقائمه تطول. وانا هنا لا اعني القهالي كشخص ولكن اعني نهجا , وهنا تحضرني كلمة ياسين سعيد نعمان بعد مؤتمر الاشتراكي الذي انتخب فيه امينا عاما عندما سؤل عن معنى انتخاب البيض والعطاس فقال نريد ان لا يجتمع عليهم هم الغربه وهم النسيان. الله اكبر هؤلاء اللذين كنا نظنهم اوراق ضغط على النظام بثقلهم وعلاقاتهم فاذا بهم مجموعه من المسترحمين كل الهم ان يخفف عنهم !!! فالحسني يشترك مع القهالي العيش في المنفى ولكن الحسني يجذر نفسه ويستمد قوته من نشاطات الداخل ويشارك فيها بفعاليه وهذا هو الفرق بين النهجين. النموذج الثاني هو - لطفي شطاره حيث استطاع هذا الصحفي(مع تحفظي على كلمه سيدي الواردة في مقاله الأخير) أن يقوم بعمل نوعي تمثل في إنشاء المنظمة اليمنية لمراقبه حقوق الإنسان. واستطاعت هذه المنظمة والتي مقرها لندن ان تصبح اقرب لمعاناة الإنسان اليمني من المنظمات الموجودة بالداخل بل وأصبحت أسرع في تجاوبها وردة فعلها مع أحداث الداخل من منظمه داخليه نشيطه مثل هود. واستطاع رئيسها العزيز لطفي شطاره أن يمسك ملفا نوعيا (بدلا من النقد العام المألوف من معارضات الخارج) تمثل في صفقه دبي عدن واستطاع أن يمسك الملف النوعي بجهد نوعي تمثل في طرحه بطريقه علميه رزينة مشفوعا بالوقائع والوثائق وذلك لدى الجهات المانحة وليس ذلك عبر الفاكس أو الايميل أو البريد ولكن من خلال سلسله سفريات ولقاءات لمراكز صنع القرار لهذه المؤسسات. التاريخ يقول إن النصر للصامدين والمتجذرين مع معاناة الناس في الميدان. وهذا ما ينبغي أن تلتفت إليه معارضه الخارج. الشرعية تستمد من التجذر مع الناس في الداخل لا مع أي شئ آخر. يقول الدكتور ياسين سعيد نعمان عن تجربه المشترك انها تجربه يندر ان تجد مثيلا لها في الوطن العربي وهذا ما يمكن ان اصف فيه هذه الجهود النوعية لمعارضة الخارج. *** الإصلاح والمشترك ماذا يقدم كلا منهما للآخر؟! يعتقد البعض ان الاصلاح هو المشترك وان المشترك بدون الإصلاح لا قيمه له ويستدل هؤلاء بعدد مقاعد كلا الطرفين في البرلمان حيث ان اجمالي عدد اعضاء المشترك هو اقل من ربع عدد اعضاء الاصلاح و يستدل اصحاب هذا الراي ايضا باداء المشترك في الانتخابات الرئاسيه 1999 , حيث لم يتمكن المشترك يومها من تزكيه مرشحه في البرلمان وكذا لم يتمكن من الضغط بشكل ما اثناءها وربما يكون لهذا الطرح مصداقية ولن تؤثر في مصداقية هذا الطرح القول ان الاشتراكي لم يكن له نواب اثناء انتخابات1999 بسبب مقاطعه انتخابات البرلمان في 1997 , حيث ان مشاركه الاشتراكي في انتخابات برلمان 2003 لم تحسن وضعه في انتخابات رئاسيات 2006 عما كانت عليه في 1999. غير انه يلاحظ ان هذا الطرح يقيس الامر من زاويه ضعف المشترك (الشعبية) وهي نقطه صحيحة ولكن من العدل أيضا ان نرى المساله ايضا من نفس النقطه (جوانب الضعف عند الاصلاح) فعند النظر اليها من هذه الزاويه نخرج بنتيجه ان الاصلاح لا قيمه له بدون المشترك فالاصلاح بدون المشترك سيكون سهل الحصار والاتهام من الحكم , فسيكون الاصلاح بدون المشترك ما هو الا حزب التطرف والجمود والارهاب . ومن السهل التضليل بان هذا الحزب عدو المرأة وعدو الغرب والتقدم. وسيقدم من المؤتمر انه الحزب الذي سيجلب لليمن الحصار والويلات وتهم الإرهاب وسيمنع المساعدات عن اليمن. ولن تكون هذه الاتهامات من الهواء فتنطع بعض قاده الإصلاح وفتاواهم الممجوجه ستكون حاضره كبرهان. وهناك حقيقة أن كل عمل عنف حدث في اليمن او من يمني في الخارج الا ووجدت الأنباء تشير إلى أمر ما متعلق بالإصلاح في المسألة (اما ان يكون الشخص عضو حالي او سابق في الإصلاح او ان مرشده الديني هو احد قاده الإصلاح أو انه مرتبط باحد المؤسسات المحسوبة على الإصلاح او له صلات وثيقة باصلاحيين). هذه هي الاوصاف التي سيقدم بها على عبد الله والته الاعلاميه الإصلاح , والظرف الاقليمي والدولي سيكون مواتيا لترويج مثل هذه الأباطيل اما الإصلاح عندما يقود المشترك ويكون في مقدمه الصفوف فيكون الإصلاح عند ذاك هو الامه والشعب وحادي الركب وممثل المسحوقين ووعد المظلومين وغني عن القول ان الاستفراد مثل ما هو ممكن ان يجري للاصلاح فمن باب اولى ان يجري لاحزاب المشترك فالاشتراكي هو صاحب التجربة الامنيه المريره والعقيده السياسيه المخالفه لقيم المجتمع والتجربه الاقتصادية الفاشلة وفوق هذا فمن السهل على الحكم تقديمه كمسؤل عن الحرب والانفصال وحروب المناطق الوسطى والاحزاب الهاشميه يسهل القول انها احزاب عنصريه اماميه رجعيه فئويه والناصري سيكون في نظر السلطه انقلابي صاحب خطاب محنط ولكن مره اخرى المشترك معا يصبح الامه الشعب الناس الامل السيل الهادر وهي اراده لا تقهر باذن الله . [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] محامي يمني مقيم في كندا التعديل الأخير تم بواسطة أنا هو ; 05-25-2006 الساعة 03:28 AM |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 06:34 AM.