القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#1
|
|||
|
|||
حوار مثمر بين الهيئة الشرعيه وجين نوفاك حول شبهة القاعدة
بسم الله الرحمن الرحيم
حرصت [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل][فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]للحراك الجنوبي السلمي برءاستها في مختلف محاور النضال السياسي على الشفافيه والصدق والوضوح مع الشعب الجنوبي في قضيته العادلة كعهد امام الله تعالى عليها تجاه الشعب وازاء هذه المسؤليه التاريخيه فأنني اود ان اقدم سلسلة حواراتي مع السيدة جين [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]عن [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل][فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]وشبهة اتصالها بالقاعدة كي لايخالف ظاهرنا باطنا ونكون امام الله تعالى اولا ثم امام شعبنا شفافين وواضحين \ نبيل العوذلي سيدة جين نوقاك اتصلت امس برئيس [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل][فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]للحراك الجنوبي السلمي وهو احد علماء اليمن وقد كنا معا نحمل ميول جهادية متشددة ولكننا بحمدالله قد خرجنا منها ونسعى حاليا الى تجديد الرؤية الاسلامية الوسطية للمسلمين في اليمن عامة والجنوب خاصة لقد تحدثت مع الشيخ حسين بن شعيب عن تواصلي معك ورحب بذلك كثيرا جين نوفاك Thank you, that is good news. Its important to speak of the principles.شكرا جزيلا هذه اخبار جيدة من المهم الحديث حول المفاهيم نبيل العوذلي لقد اخبرتك انني سأكون صادقا معك بل وسأساعدك لانك امرأة تستحقين ذلك اقرأ لك تهجما قويا على [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]واجد لك عذرا لانك لم تعيشين تجربة كنت قد عشتها انا عشت تجربة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]واشعر بالمسؤوليه تجاه اصدقائي وبعض الشباب المتأثرين بفكر القاعده واحاول حقيقة ان اساعدهم للخروج من هذا الفكر المتشدد لقد تحدثت مع الشيخ محمد مشدود والشيخ خالد المرفدي وسماحة المفتي الشيخ حسين بن شعيب عن تواصلي معك ورحبوا بذلك كثيرا وقد منحني رئيس الهيئه [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]الصلاحيه الكاملة للحديث والحوار والتصريح بالنيابة عنهم وهذه ثقة كبيره احصل عليها من رجل عالم في حجم الشيخ حسين بن شعيب لقد كنا في فترة سابقة متشددين للفكر التكفيري والتفجيري ولكننا من خلال تجربتنا وقراءتنا للواقع وجدنا انه فكر عقيم ويجب مساعدة الشباب على الخروج منه لاننا نشعر بهم لاننا كنا نحمل نفس الفكر ولهذا يجب ان تساعدينا على ذلك لانك لك تأثير في الشعب الامريكي ان شاء الله جين نوفاك شكرا كثيرا جدا. ومن المهم جدا مناقشة من شأنها أن تزيد التفاهم على كلا الجانبين ، وآمل. ولا بد لي من التفكير لبعض الوقت ، وستقدم بعض الأسئلة جيدة. وأنا أقدر وقتك ومساعدتكم كثيرا. كنت رجلا طيبا من يهتم لأصدقائك ويريد لها أن تكون خالية من الفكر المتطرف. كيف الابتعاد عن هذا النوع من التفكير؟ وكان مع التقدم في السن أو كان هناك حادث واحد التي غيرت لك؟ Thank you very much. It is a very importantdiscussion that will increase understanding on both sides, I hope. I have tothink for a time, and will present a few good questions. I appreciate your timeand your assistance very much. You are a good man who cares for your friends andwants them to be free from the extremist ideology. How did you move away fromthat kind of thinking? Was it with age or was there one incident that changedyou? قرأت رسالتك مرة أخرى وأنا أفهم بشكل أفضل في المرة الثانية. هل لديك موقع الشيخ أن تعرف من، لذلك أستطيع أن أقرأ قليلا عنه. هل هو متطرف أو معتدل؟ I read your message again and I understand itbetter the second time. Does the Sheikh have a ***site that you know of, so Ican read a little about him. Is he extremist or a moderate? This is him yes? هل هو هذا الشخص؟ نبيل العوذلي نعم هو هذا الشخص نفسه سيدة جين [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] حينما تسألين هل هو متطرف ام معتدل اريدك بداية ان تعرفين ان اي مسلم يمكن ان يكون متطرف او معتدل بحسب المؤثرات والاحداث التي حوله مثلا نحن في عهد بوش لانستطيع الا ان نكون متطرفين لان سياسة بوش تجاه الشرق الاوسط لم تتيح لنا خيار سوى ان نكون متطرفين .... اريدك ان تفصلي بين كوننا مسلمين نؤمن بالجهاد في سبيل الله لان الله امرنا بالجهاد من خلال الايات والاحاديث النبوية وبين الطريقة التي يمكن تأدية الجهاد في سبيل الله هذه الطريقة مثل طريقة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]تسبب مشكلة كبيرة وظلم للناس لانهم يحصرون مفهومهم لهذه النصوص فقط فقط فقط بالقتال بالعبوة الناسفة واستهداف كل الناس دون تمييز والعمليات الانتحاريه في الاسواق لان الجهاد ليس محصور بالقتال فقط بل هو بالاعلام والعمل السياسي وبالدعوة الشيخ حسين وانا كنا نحمل الفكر المتطرف في فترة وستجدين ان هناك محاضرات للشيخ عن احداث سبتمبر توافق على العمل ولكن حينما سألته اخيرا عن هذه المحاضرة فقال لي يانبيل ان امريكا بوش ليست هي امريكا اوباما وهذه المحاضره كانت فقط لامريكا بوش وليست لامريكا اوباما لان امريكا اوباما تغيرت نظرتها نحو الشرق الاوسط والمسلمين بشكل احسن كما ان اعتراف الامريكيين بخطأهم تجاه العراق يعد شيئا جيدا ان الحكمة تقتضي في كيفية تشجيع هذه الرؤية الجديدة في نظرتنا وعدم التشكيك بها بل يجب مساعدتنا على النجاح فيها من خلا ل تشجيعنا هناك من يريد ان يستعمل التاريخ السابق لنا كي يجعلنا في نفس المربع الذي نحاول ان نخرج منه من ابناء جلدتنا في الجنوب لانهم يخشون من ان يكون لدينا مشروع طالباني -قاعدي وهذا من حقهم ولذا يجب ان نحقق معادلة متوازنه لنا كلنا وهذا ما لايريد ان يفهمه الجنوبيين فيقولون للناس هؤلاء --اي [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]الشرعيه- ارهابيين لانهم يريدون ان يسيطروا على القيادة فقط لوحدهم وهذا خطأ مثل ما اذا فكرنا نحن الاسلاميين ان نسيطر على القيادة لوحدنا سيكون خطأ لاننا سنشق على الناس ولهذا لابد من الموازنه الشيخ حسين اخبرني انه ليس من [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]لان الشيخ اسامه بن لادن طلب منه في الثمانينات مبايعته ولكنه لم يذهب اليه لمبايعته وهو يعتبر ان اصحاب تنظيم [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]هم من بايع الشيخ اسامة بن لادن وهو لم يفعل ذلك كذلك انا ولكن هذا لايعني اننا لانؤمن بالجهاد والمقاومة ضد الظلم والاحتلال ولكن ليس بطربقة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]التي يحصرونها فقط بالقتال وليس بالعمل السياسي او الاعلامي الدعوي جين نوفاك عزيزي نبيل، شكرا لجوابك. هناك الكثير بالنسبة لي للتفكير. لقد كان دائما تحديا بالنسبة لي للانتقال ذهني لفهم كامل لليمن ككل والجماعات المختلفة والإعدادات. وأنا أفهم ما تقوله عن المسار الصحيح لحركة الجهاد. أنا مهتم لاستكشاف هذا الموضوع، فضلا عن غيرهم بما في ذلك عرض الباحث المحترم لدور المرأة في المجتمع. كنت على صواب ليس هذا هو رأي السلفية مفهومة جيدا على الاطلاق في الولايات المتحدة ، وبعض استخدام هذا المصطلح بالتبادل مع بن لادن الفلسفة. في الوقت الحالي هو موسم عطلة عيد الميلاد بالنسبة لي ولدي الكثير من الطبخ والتسوق والأطراف. أطفالي الذهاب إلى المدرسة في أوائل يناير كانون الثاني. ويمكننا أن نبدأ المشروع ثم. قد أكمل قائمة من الأسئلة في وقت سابق، وفي هذه الحالة سوف نرسلها إليك. أريد أن أوضح أننا نتحدث عن مقابلة مع الشيخ للنشر باللغتين العربية والإنكليزية. كنت أفكر في طرح الأسئلة، والحصول على الإجابات ثم نشره. قد تكون هناك متابعة بعض الأسئلة ، ولكن تحصل على هذه الفكرة. لدي بعض الأصدقاء جيدة اليمني الذي يساعدني ترجمة الوثائق الهامة. وهو الحوار مهم جدا، وذلك باستخدام جوجل ترجمة غير كافية لفهم كامل. هو الشيخ مريحة مع هذا الإجراء؟ شكرا لك مرة أخرى نبيل. Dear Nabil, thank you for youranswer. There is a lot for me to think about. It has always been a challenge forme to move my mind to a full understanding of Yemen as a whole and in itsvarious groups and settings. I understand what you are saying about thecorrect course of jihad. I am interested to explore this topic as well as othersincluding the esteemed scholar's view of the role of women in society. You are correct that the Salafi view is not well understood at all inthe US, and some use this term interchangeably with the bin Laden philosophy. Currently it is the Christmas holiday season for me and I have a lot of****ing and shopping and parties. My children go back to school in earlyJanuary. We can begin the project then. I may complete the list of questionsearlier, in which case I will send them to you. I want to clarify thatwe are talking about an interview with the Sheik for publishing in English andArabic. I was thinking to ask questions, get the answers and then publish. Theremay be some follow up questions, but you get the idea. I have some good Yemenifriends who help me translate important It is a very importantdialog, so using the google translate is insufficient for a full understanding. Is the Sheik comfortable with this course of action? Thank you againNabil. نبيل، أعرب عن شكري للشيخ وحماستي للمشروع، واشرح لهم أنه نظرا للالتزامات عطلة والأسرة التي لا استطيع ان تبدأ اليوم، ولكن أنا أتطلع قدما إلى الحوار وأعتقد أنه سيحقق شيئا جيدا ل الناس في كلا البلدين. حقيقة أنهم مستعدون لحوار مع لي هو بيان في حد ذاته. Nabil, pleaseexpress my thanks to him and my enthusiasm for the project and explain to themthat because of the holiday and family obligations that I cannot begin today, but I am looking forward to the dialog and I believe it will bring somethinggood for the people in both countries. The fact that they are willing to have adialog with me is a statement in itself. هل هو الشيخ حسين بن شعيب المرتبطة معهد دماج في دماج والشيخ Hajoury القاعدة؟ أعني جمعية دار الحديث [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]من المدارس التي هي في اليمن. كيف القديمة أيضا هو؟ هل هو تبشير بانتظام في المسجد ، وأين هو؟ كم سنة فعل دراسة وأين؟ أنا آسف ولكن أنا بحاجة لمساعدتكم مع هذه الأسئلة حتى أتمكن من فهم من هو قبل أن أبدأ في الحديث معه. Is Sheikh Hussein Bin Shuaibassociated with the Dammaj institute in Dammaj and Sheik al Hajoury? I mean theDarul al Hadith association of schools that is across Yemen. Also how old is he? Does he preach regularly at a mosque and where is it? How many years did hestudy and where? I am sorry but I need your help with these questions so I canunderstand who he is before I begin to talk to him. انه لا يعتبر نفسه من الوهابية؟ نبيل العوذلي لقد منحني الشيخ حسين بن شعيب الصلاحيه الكاملة بحمدالله للتفاوض والحوار والتصريح باسم الهيئة الشرعيه للحراك الجنوبي السلمي الذي هو رئيسها اذا بحثت عن الشيخ حسين بن شعيب ستجدين ان الزعيم الثاني لتنظيم القاعدة الدكتور ايمن الظواهري قد ذكره في ك [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] اقرأي السطر الاخير من البيان واكتبي في جووجل حسين بن شعيبايمن الظواهري لتتحصلي على الروابط المتصلة بالموضوع اعرف الشيخ حسين منذعام 1988 تقريبا وهو من ابناء حضرموت ولكنه عاش في عدن واسرته اسرة دينية ومتعلمه لقد درس في كلية الهندسة في عدن تقريبا وتخصص في الرياضيات وليس له علاقهبدماج ولا بالشيخ الحجوري نحن انا والشيخ حسين محسوبين على المدرسه السلفيه الجهادية وقد سجن ايام جمهورية اليمن الديمقراطيه الشعبيه في عدن لانه كان يدعواالناس الى الدين وكان الشيوعيون لايرحبون بمثل هذه الدعوة وقد سجنته ايضا سوريالمدة شهرين بسبب خطاب له ضد النصيريه العلوية سربته المخابرات اليمنيه للسوريين وقدسجنه الرئيس علي عبدالله صالح لمدة سنتين وشهرين لانه يصدر فتاوى للجهاد في العراق ويتبنى مواقف ضد فساد الحكومة اليمنية نحن اليوم نحاول ان نجدد في التفكيرالسلفي لنقلص حجم القتال وطريقة القتال التي كنا ندعوا اليها وعرفنا انها اذا كانت تصلح في وقت ومكان معين ولكنها لايمكن ان تصلح لكل الاماكن والاوقات خصوصا ان ا لطريقة التي اشتهرت بها جماعة القاعدة اصبحت حقيقة غير انسانيه وتسبب الخسارةللمسلمين في الغرب وتجعل صورة الاسلام عند الغربيين غير مقبوله انا ارحب بمقابلة تقومين بها من خلال الاسئلة للشيخ حسين بن شعيب ويمكنك ان تسأليه اي اسئلةوعن مواقفه من الغرب وامريكا ويمكنك ان تنشريها في موقعك او في الصحافة الامريكيةولكن هذا يتطلب ان اكون ان شاء الله هناك في اليمن عند الشيخ حسين لانني حالياموجود في السعودية انا احترمك ومعجبا بك مثل اختي فقط كي تحافظي على مكانتك في المجتمع الامريكي افضل ان تعرضي كلامي على اصدقاء يعملون في الامن او السياسه حتى لايقولوا في يوم ما انك متعاطفة مع ارهابيين من اجل حماية نفسك من عواقب التواصل معي امام القانون الامريكي جين نوفاك لم أكن أفكر السلطات الأمريكية! ماذا تقترح؟ ومن غير الواضح من ترجمة جوجل. هل تقول ناهيك عن اسمك للناس؟ أذكر اسم أي شخص أبدا. لدي العديد من الأصدقاء كثير وأنا لا مناقشة مع صديق واحد آخر. وأعتقد أن الولايات المتحدة تشعر بالقلق مع المتطرفين الذين يبذلون خطط الآن ، وليس أولئك الذين اعتقدوا أن هذه الطريقة في الماضي. هل يعرفون من أنت؟ أنا صحافية ومقابلات صنع محمي من قبل القانون. هل أنت على اتصال مع أسماء كبيرة الآن؟ ربما يمكننا إقناعهم بطريقة أفضل. لقد غدا عيد الميلاد الطرف في عائلة زوجي. في الأسبوعين المقبلين إذا أنا داخل وخارج الاتصال، لا يشعر بالقلق. ومن متطلبات موسم العطلات. I did not think about the US authorities! What are yousuggesting? It is unclear from the google translation. Are you saying not tomention your name to people? I never mention anyone's name. I have many manyfriends and I do not discuss one friend with another. I think the US isconcerned with extremists who are making plans now, not those who thought thisway in the past. Would they know of you? I am a journalist and making interviewsis protected by the law. Are you in contact with the big names now? Maybe we canconvince them of a better way. I have Christmas party tomorrow at my husband'sfamily. In the next two weeks if I am in and out of contact, do not beconcerned. It is the requirements of the holiday season. نبيل العوذلي قبل حوالي عام كنت اجلس في بيت الشيخ حسين بن شعيب ومعنا صديق فقال ياشيخ هل يمكننا ان نخدع الامريكيين بالحراك ثم نقوم بضربهم فقال الشيخ لا الاسلام لايحب الخيانه النبي صلى الله عليه وسلم حينما اتفق مع قريش التزم باتفاقياته ونحن اذا اتفقنا مع الامريكيين على اي شيء يجب ان نلتزم به لان الاسلام لايحب الخيانه يجب ان تعرفين الاسلام عبارة عن ادلة مكونه من ايات قرانيه واحاديث نبويه وعليك ان تتصوري مقياس ترمومتر الحرار الذي يتكون من عدة درجات كذلك هذه الادلة الشرعيه واذا اردت ان تفهمين بشكل افضل اريدك ان تتصوري محور السينات ومحور الصادات كما في محاور احداثيات الرياضيات واريدك ان تجعلي محور السينانت يمثل درجة الشدة ومحور الصادات يمثل درجة اللين.... ودرجة الشدة اقصد بها الايات والاحاديث التي تجعل المسلم شديدا وغليظا وعنيفا ودرجة اللين تجعل المسلم رحيما ولطيفا وحكيما اذا من خلال العلاقة بين محور الشدة السيني ومحور اللين الصادي الذي يمثل حالة المسلم سيتكون لدينا دوال مثل دوال الرياضيات تعبر عن حالة المسلم فيما اذا كان شديدا ولكنه ليس متطرفا او شديدا ومتطرفا او شديدا وحكيما او لينا ومتطرف ولين رحيم ولين حكيم ....وهكذا ستكون هناك لكل شحص ولكل جماعة من خلال الادلة التي يستعملها من القران والاحاديث الان اريدك ان تضيفي الى المحورين السابقين محور ثاالث يعبر عن الزمان .....لماذا؟ لانه اتضح ان هناك علاقه بين الزمان الذي هو عمر الانسان الطفولة والمراهقة والفتوة والشباب والرجولة والشيخوخه وبين اخذه وتأثره بالادلة هذه اتذكر انني قبل حوالي خمسة عشر عاما وبسبب سني قد تأثرت بهذه الافكار وكنت اظن انني يمكن ولوحدي ان اقاتل الغرب والمرتدين كما كنت اظن ولهذا ستجدين ان اغلب المتأثرين بهذا الفكر المتشدد هم من صغار السن المهم هنا انه يجب ان تعرفين انه قد يمر على الانسان المسلم اوقات يجرب فيها هذا النوع من الادلة الدينيه فتكون له شحصيه معينة ثم في فترة اخرى يجرب هذا النوع من الادلة ولذا علينا حينما نرى ان الشخص او الجماعه هذه قد بدأت تجرب الادلة اللينه البعيدة عن الارهاب لانها تعتقد انها يمكن ان تعبد الله تعالى من خلال هذه الادلة فعلينا ان نشجعها ونحقق لها نصر ومكاسب حتى تستمر في هذه الحاله الداليه بين محور الشدة واللين الذي يبين شخصية الانسان اقترح عليك ان تتحاورين مع اي جهة امريكيه حتى ولو كان الامن القومي كي لايكون عليك نقطة يمكن استغلالها من قبل اعداء لك في المستقبل لانني اجد ان امريكا عبارة عن لوبيات وقد يقوم افراد لوبي معين بمسك نقاط معينه يتم استثمارها ضدك في المستقبل ولكن حينما تكونين واضحه وصادقه وشفافه لايستطيع احد ان يمسك عليك نقاط في المستقبل باذن الله انا لايهمني ان تنسقي مع اية جهة امريكية حتى السي اي ايه لانني لا احمل اي خداع ابدا واريد ان اضمن سلامتك وسلامتي وسلامة الشيخ واصدقائي ان شاء الله من خلال الصدق والوضوح والشفافيه فكري بالامر حتى بعد عيد الميلاد ان شاء الله وكل عام وانت بخير [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] هذه الوثيقة هي اخر التأصيلات الشرعيه فيما اعلمه من الشيخ حسين بن شعيب وقد كتبها ثم قمت باضافة الصبغة السياسيه والحكمية عليها فاعتمدهاونشرناها المهم الذي ينبغي الاشارة اليه هو التطور والتغير في المفاهيم ا همها تشريع العمل السياسي الديمقراطي والنضالي من المظاهرات والمسيرات والاعتصامات السلميه التي اصلها سماحة المفتي في الفتوى وهذا شيء ممتاز لانه كان قبل فترة يعتبر ذلك من البدع العصريه الغربيه ولكنه الان وبسبب المستجدات ا لجديدة اعتبر ان العمل السياسي النضال السلمي جزء لايتجزأ من الجهاد بل وستلاحظين ا انه في الفتوى اعتبره هو الاحسن والافضل من القتال لانه مفسدته اقل من مفسدةالقتال هذا تحول نوعي عظيم في رؤيتنا يجب تشجيعها وعدم التعامل معنا على اساس الكلام السابق لنا لان هذا الكلام هو الكلام الاخير لنا يجب ان تفرقين بين نظرة القاعدة ونظرتنا القاعدة لاتعتبر هذا العمل الذي نؤيده في الفتوى من الدين بل هو عندها بدعة وقد كان عندنا ايضا قبل فترة ولكن اليوم تغيرلاننا راعينا التغيرات والافرازات المحليه والاقليميه والدوليه الاخيرة --اي المصالح العظمى للامة عامة ولاهل السنه خاصة-- سيدة جين نوفاك السلفيه الجهادية بعد تجربة العراق استطيع ان اقول انها انقسمت الى قسمين القسم الاول لايزال مصرا على ان الغرب هي العدو الرئيسي ويمكن ان يستعين بأيران لمحاربة هذا العدو القسم الثاني ان ايران والفرس هم العدو الرئيسي ويمكن الاستعانة بالغرب ضد ايران انا والهيئة الشرعيه ورئيسها ان شاء الله من اصحاب القسم الثاني ... نحن نسأل انفسنا ماذا لو كنا تعاونا مع الغرب في العراق وابدينا لهم نوع من التعاون اليس ذلك كان سيتيح لنا التواجد كسنه في العراق بشكل اقوى وافضل مما هو موجود الان الذي صار لصالح الشيعه لقد راهن فريق منا على ان القتال هو الطريق الوحيد فقط لخدمة الدين والله تعالى وفريق اخر رأى انه يمكن الجمع بين القتال والنصر السياسي وفريق اهتم بالنصر السياسي والعلمي الدعوي نحن نقول ان هذا بحسب الوضع المساعد والاستطاعه لكن التعويل فقط على القتال جعلنا نخسر كثيرا مصالح الدين مثلا انظري تجربة طالبان كانت دولة قوية استطاعت ان تبسط نفوذها على اكبر مساحه في افغانستان ولكن بسبب عملية سبتمبر ذهبت هذه الدولة ....انظري مثلا الى العراق صدام كان بأمكانه ان يحافظ على دولته وقوته ولكنه بسبب معادة الغرب وتهوراته ذهبت دولته احيانا ليس من الضروري ان تكون على اعلى درجة من العزة والكرامه اذا كان اصرارك على هذه الدرجة العاليه سيحولك الى درجة اضعف في سلم درجات العزة والكرامه ولكن من المهم ان تحافظ على استمرارية تواجدك ولو بدرجة اقل كي تحافظ على المصالح الاساسية التي قد تذهب لصالح عدوك مثل ايران او اسرائيل اذا اصريت ان تتحدى من هو اقوى منك ولعل هذا سر نجاح المملكة العربيه السعودية في المحافظة على استمرار قوتها وعزتها ولو بدرجة غير كاملة ولكنها مستمرة وهذا هو عين الحكمة انا معجب بكثير من القوانين الامريكيه مثل قانون المليشيات والسماح بالسلاح للامريكيين لانه يراعي التركيبة الموجوده في الانسان بالمغامرة والتحدي والصراع من اجل البقاء واعرف ان محافظة امريكا على بقاء مثل هذه القوانين مع ما يتخللها من اضرار في المجتمع الامريكي كالجريمه الا ان المصلحه في المحافظة على صفات المغامرة والصراع من اجل الانتصار في الامة مقدم واقوى من مفسدة امكانية ان يستغل المجرمين هذه القوانين لصالح الجريمة المنظمه ولهذا قلت لك ان التعايش والصراع سيظل بيننا هذه حقيقة لانستطيع ان ننكرها .ولهذا لابد من وجود المقاومة منكم لنا حينما نخطىْ عليكم كما في احداث سبتمبر ولابد من وجود المقاومة مننا لكم حينما تخطئون علينا كما في العراق وفلسطين .ومشكلة تنظيم القاعده انه لم يراعي هذه القواعد وجعل الصراع دائما وابدا مع الكل المسلمين وغير المسلمين وهذا ياسيدة جين نوفاك ليس من الاسلام ولهذا علينا ان نحجمه لانه يسيء الى الاسلام ويسبب الاضرار للكل لان اتى بقواعد جديدة للصراع مع الاخرين ليست من الاسلام الصراع سيظل بيننا البين وبيننا وبينكم وبينكم البين لان هذه حقيقة ارادها الله تعالى ولكن يجب ان يكون هناك ضوابط وقواعد تحكم هذا الصراع والخلاف وتنظيم القاعدة لم يراعي هذه القواعد تماما ارجوا ان اكون قد وضحت بعض الشيء لسيادتك سيدة جين نوفاك جين نوفاك نعم هذا صحيح |
#2
|
|||
|
|||
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخرررررررر رررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر رررررررررررررررررراااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااطططططططططططططططططططططططططططط ططططططططططططط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نحن هنا لدينا قضية جنوبية تخص ابناء الجنوب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اذا تريد محاربة ايران فعليك التوجه الى العراق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والارتزاق من هناك باسم محاربة الشيعة وليس من ارض الجنوب الخالية ان شاء الله من الحقد والغل الطائفي الذي يريد كلاب ولي الامر صناعته بين الجنوبيين ؟؟؟؟؟؟ |
#3
|
|||
|
|||
والله يا استاذ نبيل
انك يا اما فاضي ولا عندك عمل يا اما طالب الله اهم شيء انك معجب بنوفاك كأخت فقط والحمد لله وارى انك الاحق برئاسة الهيئة الشرعية في جزر هرجيسه.. خاصة وان هرجيسة مليئة بانصاركم يا اصحاب الهيئة الشرعية والذي ما لقي له عمل اشترى له جمل .. سلم لي على جين نوفاك وقل لها انا معجب بها كأمريكية فقط لكن معاذ الله ان اقبل ان تكون بمثابة اخت.. شي معك مهرى سوى يابوك ...والا عليك وعلى العمارية والكندرة |
#4
|
|||
|
|||
يقول نبيل امريكا بوش ليست امريكا اوباما على الرغم ان قرية المعجلة تبعد عنة امتار امريكا بوش هي امريكا اوباما تقتل المسلمين في كل مكان في العراق وافغانستان وباكستان والصومال وفي فلسطين ويقول القاعدة حصرت الجهاد في القتال ماذا يريدهم يعملون يتفرغون للدعوة ويتركون امريكا تحتل ارض المسلمين لولا هاولا الرجال الذين تصدوا لامريكا في العراق وفي افغانستان لكان وضع المسلمين اليوم اللة يعلمة ولماذا تكون مع الغرب ضد ايران او مع ايران ضد الغرب لماذا لاتكون ضدهم جميعا فهم متحالفين ضد العرب والمسلمين
|
#5
|
|||
|
|||
اتذكر انني حينما دخلت على الشيخ طارق مع الشيخ المصيادي والشيخ عبدالقادر الشهري ...فأومأ الينا الشيخ ناصر الفضلي احد قيادات الحراك ان اصمتوا لان صحيفة نيويورك تايمز تجري معه مقابلةصحفية عبر التلفون الذي كان يحمله في يده ويتكلم معهم به...وقد اعجبني شجاعة الشيخ طارق وصراحته مع نيويورك تايمز حول كونه كان في افغانستان منذ الثامنة عشر من عمره وكيف ان هناك كان تنسيق بين الجهاد وبين الامريكيين ضد الشيوعيين وذكر من صفقة صواريخ ستينجر ثم سألوه عن الشيخ اسامه فقال كنت اعرفه ولكننا اقترقنا حينما انتهجت النهج السياسي وبقي هو على نهجه
الشيخ طارق الفضلي يشغل نائبا للسيد الرئيس علي سالم البيض اليوم حينما تشعر ان هناك من يريد ان يبتزك امام الناس من وراء الكواليس بنشر الروابط الالكترونية التي تحصرك في دوائر الشك والشبهة من اخوتك الذين يدعون التصالح والتسامح ويرسلونها من تحت الطاولة الى الشرق والغرب مكونين حولك فكرة سوداوية ومحرضين الناس على النفور منك بحجة هذه الفكرة السابقة يصبح عليك دفع هذه الشبهات على طريقة ويكليكس الموضوع رسالة لقيادة الحراك الجنوبي بضرورة الاصطفاف واستيعاب الاخري والا فان امريكا الذي يعولون عليها من خلال تشويه صورتنا بتلك الدسائس التي يشيعونها عننا يهمها مصلحتها ومعركتها الاساسيه اليوم مع التطرف [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] أيها الجنوبيون استمعوا للاسلاميين حتى لاتبحث امريكا عن (شيخ شريف)عدني [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] امريكا لاتكابر على الحقائق الموضوعية المتقررة امريكا لاتقفز على مابات موجودا بالضرورة امريكا لاتحمل العداء للسلفية الجهادية --الوهابية او الحنبلية او الشافعية او ..الخ-- امريكا ترجح قدر المفاسد والمصالح وترجح بين اعظم المفسدتين فتختار ادناهما لدفع اعلاهما ..وترجح بين المصالح باختيار اعظمهما زان تظمن اقتران بما تراه انه على غير عقيدتها ومرادها هذه هي امريكا ..ولذا ارجح انها ستحافظ على عظمتها ...لانها تحرص على الاستفادة من الاخطاء تدارك المعالجات المفروضة من الواقع لقد اختارت امريكا اوباما بعد ان تشوهت صورة الامريكي واصبح العالم بمؤمنه وكافره يتقرب الى الرب بقتل الامريكي ..... يشغل اليمن الجنوبي موقعا استراتيجيا حيويا يطل على الباب الاحمر ولايمكن ان تغامر امريكا باقرار وضع فيه يتيح النمو لخلايا تضر مصالحها الاقتصادية على المى القصير والبعيد..ولما رأت ان نمو الخلايا القرصانية الصومالية والمتحالفةمعها ..دعمت من يثبت لها النظام في الصومال تحاول ان تكفر عن سيئاتها ....تحاول ان تحمي مصالحها بأدنى المفاسد حتى وان كانت هذه المفاسد الجماعة السلفية الجهادية التي ينتمي اليها الشيخ شريف امريكا تبحث عن من اذا وعدها سيفي بوعده وقادر على حماية وعده .حتى وان كانت طالبان ..وهو ما ستفرز ه الايام القادمه باذن الله--كشفت الايام الاخيرة محاولة امريكا للحوار مع طالبان وما قصة الباكستاني الذي ضحك على المخابرات البريطانيه على انه مرسل من طالبان للحوار ولهف خمسين الف دولار ببعيد - امام هذا الواقع علينا ان نبحث عن افضل الحلول التي تتيحها لنا المساحة السياسية والدينية اليوم في بلادنا قبل ان تقل فرص الاختيارات لهذه المساحة ونقبل بوضع وعناصر يمكننا اليوم بسبب الوضع الفسيح ان نتحالف معهم ونتواثق بشروط تتيح للكل المساحة المحترمة للطرفين لايمكن ان تغامر امريكا باستقلال في الجنوب يعيد لها قرصنة على ضفاف باب المندب في ظل واقع بات متقررا في الجنوب يقول هناك جماعات اسلامية قوية متثبته لايمكن تجاهلها ...الاخوان ...الصوفية الشرعية ..السلفية الجهادية..تنظيم القاعدة ..جيش عدن ابين...حزب التحرير...الخ ان الفرصة امامنا للاستماع والتحاور مع الفصائل المعتدلة الحكيمة التي استفادت من فشلها في اماكن عدة وعرفت انه لابد من التواثق مع السياسيين الكونيين على غرار النمطية المحترمة في المملكة العربية السعودية بين الحكام والعلماء لازلنا نرفع صوتنا عاليا ومرحبين بالتحاور من اجل تقليل الاحتمالية الاختيارية التي قد تحصرنا في يوم ما بنطاق ضيق من القبول والرفض للطرف الاخر ..ودمتم |
#6
|
|||
|
|||
عن موقع الضالع بوابة الجنوب هذه هي المشكلة اخي العزيز انكم ترون ان كل من كان في ساحة القتال هو في الميدان الذي يريده الله تعالى بارادته الكونيه والشرعيه فقط اما من كان في ساحة العلم او الدعوة او المنافحة بالحجة او المدافعة بالعمل السياسي والنضالي الذي هو من المدافعة الكونية فهؤلاء ليسوا بالميدان حتى انكم اصلحكم الله لاستعظامكم ميدان القتال مطلقا وقطعا تجعلون من اية مصالح اخرى في ميادين اخرى لمسلمين ليست ذات اهمية فمثلا اذا كان هناك اخوة لكم في ميدان الدعوة في بلد ما وقد بدأوا يحققون ثمرة شارفواعلى قطفها بدخول عدد من غير المسلميين الى الاسلام فلايمكن ان تراعوا هذه المصلحة لاخوتكم بل بكل بساطة يمكنكم ان تقدموا على تفجير في نفس البلد الذي يعمل فيه اخوتكم حتى وان كانوا احيانا على مقربة شديدة من موقع الانفجار فلاتبالوا لانكم تحتجون --يبعثون على نياتهم--لحديث عائشة ولاتأخذوا بالاية القرانيه الصريحة التي اخر الله تعالى فيها فتح مكة بسبب احتمالية ان يصاب بعض الاخيار بمعرة بغير علم (((ولولا رجال مؤمنون ونساء مؤمنات لم تعلموهم أن تطئوهم فتصيبكم منهم معرة بغير علم ...))) اذا كيف تريدون الناس ان تراعي مصالحكم في معركتم ضد الطاغوت وانتم لاتراعون مصالهحم هل انتم اكمل دينا من الاخرين ؟ هل معكم تزكية تجعل عملكم هذا هو الاول والاخير واما غيره فهباءا منثورا بالله عليك ماذا اقوم انا وسماحة المفتي والشيخ خالد المرفدي ومشدود والبقية ....اليس جهاد ضد ظلم بهذا النوع من الجهاد --المدافعة الكونية--ومحاولة حفظ الناس دينهم وعقيدتهم وتوحيدهم والا فانهم وبسبب قهر الظالم سيتشيعون بل وربما سيتهودون ويتنصرون وقد قرن النبي صلى الله عليه وسلم قهر الرجال في نفس ذكر الكفر ترون اننا نحن ليس في الميدان ابدا ابدا ابدا نحن عملاء مداهنين منافقين اليس كذلك؟اتقي الله في نفسك كلا من احدنا يسد على ثغرة ولكنكم لاتراعون مصالح الاخرين الا اذا قاتلوا اما غير ذلك من مقامات المدافعه فليس من الجهاد ثم اذا وافقناكم على ان القتال هو الفريضة العينية المطلقة على المسلمين اليوم اي نوع من القتال يمكننا ان نتفق عليه قتال لايراعي بريء ومتهم --يبعثون على نياتهم--سيارة مفخخة وحزام ناسف وعبوة ناسفه على الارض وحيثما اصابت الرجل واولاده وزوجته ام اناس مارين في الشارع ام اطفال يلعبون في موضع العملية --يبعثون على نياتهم-- لاتحصروا الجهاد في مفهومكم له فكلنا ولله الحمد مجاهدين وانما الاعمال بالنيات |
#7
|
|||
|
|||
الاسلام انتشر في الغرب بعد احداث سبتمبر انتشار كبير ليس عن طريق الدعوة بل عن طريق قرات الكتب الاسلامية فدخلوا في الاسلام افواجا ثم كيف تساوي بين من يجاهد بمالة ونفسة في سبيل اللة مع واحد جالس في بيتة يطلب العلم الشرعي لايستوون عند اللة اعطنا عالم من علما هذا الزمن او من طلبت العلم الشرعي جاهد في سبيل اللة لن تجد احد مع احترامي لبعض العلما والدعاة
اما تفجير السيارات المفخخة في الابرياء مرفوض وغير جايز شرعا الجهاد بالسان لة وقت والجهاد بالسلاح لة وقت فاذاء خصمك تمادا في الطغيان وتكبر ولم يفيد معة السلم الجهاد بليد ضروري الا اذا كنت جبان |
#8
|
|||
|
|||
استاذ نبيل
يمكن هذه المرة تكون رقم ٦٧ التي تقول انك دخلت على الفضلي بمعية المصيادي لكن هذه المرة رقم ١ التي اعرف ان طارق الفضلي نائبا للبيض؟ وعاشت الهيئة الشرعية |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 01:39 PM.