القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#11
|
||||
|
||||
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
|
#12
|
||||
|
||||
البيان الصادر عن الذكرى الحادية عشر للتصالح والتسامح والتضامن الجنوبي - الجنوبي 13 يناير 2017م بسم الله الرحمن الرحيم ياثوار الجنوب الاحرار .. ايها المقاومون الابطال لقد هلت علينا الذكرى الحادية عشر للتصالح والتسامح والتضامن الجنوبي - الجنوبي , هذه العملية التصالحية التاريخية التي ابدعها شعب الجنوب الابي وسط ماساته الانسانية الفجائعية التي فرضها عليه الاحتلال الهمجي البربري التدميري , وبوعي وادراك للابعاد السياسية الوطنية اختار لها ان تكون البديل السياسي الوطني لذكرى يوم جنوبي مأساوي هو يوم الثالث عشر من يناير . وهاهي تهل على مبدعها الجنوبي - الشعبي , وقد جرت في نهر صراعاته مع الاحتلال تطورات واحداث ودماء كثيرة اذ تبدلت في مساحته الزمنية خارطة التحالفات السياسية الداخلية والخارجية لتلتقي في المصالح والاهداف وتتشابك وتفترق - في ان واحد - ويغطى صراع المصالح والنفوذ الاقليمي والدولي في المنطقة العربية على حقائق الصراع وحذوره الداخلية ولا شك بان ابرز تجليات ذلك واقساه ظهورا , كدليل ملموس هو ما تتعرض له قضية شعب الجنوب الوطنية وكفاحة التحرري وتطلعاتة الشرعية والعادله في نيل حريته واستقلاله . ايها القابضون على جمر الوفاء للشهداء ان كل الجنوبيين بمختلف مشاربهم واطيافهم السياسية يعون خلفيات ودوافع وابعاد العملية التصالحية - الجنوبية السوسيو - سياسية والثقافية , فهي اذ جسدت وحدة ماساة شعب الجنوب بوحدة ارادتة , فان من ابرز محركاتها الداخلية وابعادها السياسية مايلي : 1 - ان الغالبية المطلقة من شعب الجنوب , لم تستوعب حجم الماساة الانسانية التي اخضعت لها وحسب , بل واستشعرت هاوية خطر سياسات الاحتلال الممنهجة لطمس هوية الجنوب : الارض والانسان , وصولا الى محو وجود شعب الجنوب ليغدو شعبا بلا ارض , لقد ادرك شعبنا ان مواجهة هذا الخطر لن يكون الا بتوحيد ارادته ليهتدي الى العملية التصالحية الوطنية الجنوبية . 2 - ادراك شعبي واعي وغير واعي ان الخلاص من فاجعتة الانسانية تستلزم - بالضرورة . أ ) استعادة اللحمة الوطنية الجنوبية الواحدة , والتي تقتضي تجاوز صراعات الماضي السياسية التي غدت في ذمة التاريخ , وان البقاء في اسر الماضي يعني فقدان الهوية والوجود الجنوبي الجمعي وذلك بتوحيد الارادة الشعبية الجنوبية لمقاومة الاحتلال . ب ) قطع طريق استخدام الاحتلال لصراعات الماضي السياسية الجنوبية لتطبيق سياسية (( فرق تسد )) . ج ) ان خلاص شعب الجنوب من فاجعتة الانسانية , لم ولن تتالي الا بالتحرر من الاحتلال باستعادة عزتة وكرامتة على ارضة في دولة وطنية جنوبية مستقلة وسيادتها على كامل ترابها الوطني بحدودها الدولية المعروفة دوليا ماقبل اعلان مشروع 22 / 5 / 1990م الفاشل , وهذا كان وما زال الهدف السياسي المركزي من عملية التصالح والتسامح والتضامن الجنوبي - الجنوبي وثورتة التحررية . 3 - ان العملية التصالحية الجنوبية تعني : أ ) وحدة الانتماء الى الام شعب الجنوب واماله وتطلعاته في حياة انسانية حرة كريمة على ارضة في دولة مستقلة كباقي شعوب المعمورة . ب ) عدم تكرار اخطاء الماضي السياسي من قبل الافراد والجماعات على السواء ما بعد اعلان العملية التصالحية في 13 يناير 2006م , ولا ينتمي اليها من لا ينتمي الى آلام وآمال شعب الجنوب والى ارادة غالبيتة المطلقة الثائرة والمضحية في سبيل حرية الجنوب : الارض والانسان واستقلالة . واذا كانت ثورة شعب الجنوب السلمية التحررية المستمرة التي انطلقت عام 2007م , احدى ابرز ثمار العملية التصالحية الجنوبية الواعية والهادفة , فان مرور احدَ عشر عاما عليها , بما قام على رافعاتها وبما اكتنفها من قصور تنويري وتوعوي لفهم ابعاد مفرداتها القيمة : الدينية والانسانية والسياسية العليا كعملية تمتد من الحاضر الى المستقبل , مؤطرة بالبعد السياسي الجنوبي المجسد لارادة شعب الجنوب التحررية . فاستثمر ذلك القصور في ارباك الافهام في الشارع السياسي الجنوبي الثائر لافراغها من مضمونها السياسي التحرري , لنعيش - مند ذلك الحين جدلية اشتباك وصراع زمنين على وعلينا الجنوبي الجمعي , فاما وانتصرنا للمستقبل في صراعنا مع الاحتلال ومع عوائق ماضينا وعلله التي قادت شعبنا ليخسر , ليس دولتة واستقلالة وحسب , بل يخضع لاحتلال اقتلاعي وذلك بروح ومطلب الثورة التحررية , واما وانتصر الماضي فينا لتنهدم جسور العملية التصالحية الجنوبية ليعد الاحتلال اعادة انتاج موتة في وعلى الجنوب , بارواح ودماء ابناء الجنوب , كما تشير حقائق المشهد الراهنة . نعم - ايها الثوار البواسل - أن إحياء شعبنا لهذه الذكرى يأتي اليوم , ليس في ظل مشهد مختلف كثيرا عما كان عليه قبل عام 2015م وحسب , بل - وبرغم ما أحدثه من متغيرات - اشد تشابكا وغموضا وتعقيدا , وذلك بما يكتنفه من مفارقات , تلقي بظلالها المعتمة على العلاقة بين الأمل المضرجة بالدم الجنوبي الزكي , التي علقها شعبنا بعاصفة التحالف العربي العسكرية وبين الحقائق والمعطيات السياسية والعسكرية الصادمة لآماله والمتناقضة مع إرادته وشرعية وعدالة تطلعاته التحررية , تناقضا يرقى إلى حد الصدام العدائي . ولذلك فإن شعبنا ومن منصة ذكرى تصالحه يجدد التأكيد على جملة قضايا لعل أهمها ما يلي : 1 - تجديد التأكيد على حق شعب الجنوب الأبي في نيل حريته واستقلاله وسيادته على كامل ترابه الوطني في دوله مستقلة بحدودها الدولية المعروفة ما قبل إعلان مشروع 22 / 5 / 1990م الفاشل , كخيار نهائي لا رجعة عنه . 2 - إن شعب الجنوب الأبي المتصالح .. المتسامح .. الثائر المضحي والمؤمن بعدالة وانتصار قضيته كحق موضوعي غير قابل للتقدم ولا الإلغاء , إذ يستوعب طبيعة الصراع وخارطة تحالفاته وعلاقة الجزئي فية بالكلي في صراع المصالح والنفوذ الإقليمي والدولي في وعلى المنطقة العربية , فإنه يعتبر عن قلقه السياسي الكبير إزاء تغييب قضيته الوطنية عن المشهد وترتيبات المستقبل , وينتهز هذه المناسبة ليتوجه برسالته السياسية الى المجتمعين الإقليمي والدولي ولا سيما دول التحالف العربي , بوضوح على النحو التالي : أ ) ان الحاجة المتبادلة بين شعب الجنوب والتحالف العربي التي فرضتها ظروف الصراع ووحدة العدوان اختلفت الأهداف , هي عقد ضمني يستلزم - بمنطق الحق والمصلحة - الاعتراف المتبادل بمصلحة الطرفين . ب ) ان اعتراف شعب الجنوب بمصلحة ودور الأشقاء في التحالف العربي فيما اجترحته مقاومة الجنوب الوطنية من انتصارات ملحمية وبزمن قاسي , لا يلغي حق شعب الجنوب في الاعتراف بمصلحة ودوره في المعركة كشريك ند في الخسارة والمصلحة . ج ) ان شعبنا الثائر , المغيبة قضيته فيما تسمى بمرجعيات الحل السياسي وفي خارطة الحل الأممية وغيرها من مبادرات التسوية تعطيه كامل الحق في إتباع كل الوسائل والأساليب المشروعة لإعادة حضور قضية إلى المشهد , كقضية مستقلة عن صراع قوى الاحتلال على السلطة والثروة . 3 - ان شعبنا الثائر لم ولن يقبل بما رفضه الثوري الهادف أرواحا ودماء شهدائه وجرحاه وأسراه وتشردا الى اليوم , ناهيك عن أن يقبل جريمة إعادة إحياء الاحتلال في وعلى أرضة في مفارقة غير مسبوقة في تاريخ كفاح الشعوب من اجل الحرية تحت أي مسمى او ذريعة .. وطالما وشعبنا لم يكن طرفا في المبادرة الخليجية وحوار الاحتلال فإنه غير ملزم سياسيا ولا قانونيا بتنفيذ مالم يكن طرفا فيه . 4 - يجدد شعبنا التأكيد على رفضه لسياسة تجاهل شهداء وجرحى ثورته السلمية التحررية والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب والإبادة التي ارتكبها الاحتلال بحقه .. إذ ليس مقبولا التفريق بين شهداء شعبنا فهم في مرتبة واحدة منذ عام 1994م إلى اليوم , وان الصمت لن يطول إزاء إهدار تضحيات شعبنا وتقسيمها وفق إرادة مرتكبي الجرائم بحقه بل أن شعبنا يتمسك بحقه في ملاحقة مرتكبي الجرائم الأنفة الذكر عاجلا أو أجلا . 5- أن اعتقاد فرض تسوية سياسية للصراع بتجاهل حق شعبنا وإرادته التحررية يستحيل أن تحظى بالنجاح , بل وستفاقم الصراع , إن لم تتضمن الاعتراف بحق شعب الجنوب الوطني المستقل في تفاوض ندي مع حكومة الاحتلال المتأتية عن التسوية , على ترتيبات إعادة الوضع بين الدولتين إلى ما كان علية قبل 22/ 5/1990 . 6- ان شعبنا لم ولن يقبل بغير استعادة عزته وكرامته على أرضة في دولة مستقلة من حوف شرقا إلى ميون غربا ولن يرمم - بسذاجة سياسية - نير احتلاله بأرواح شهدائه ودماء جرحاه ... ولن يقبل - مهما كانت المعضلات بتغيير لون القيود التي ثار لتحطيمها أو بطعم تخفيف شروط عبوديته . 7- نجدد تأكيدنا أن الجنوب ارض طاردة للإرهاب وتربية ابنا الجنوب وثقافتهم المدنية لن تقبل بأي حال من الأحوال تحويل الجنوب إلى ارض محروقة بفعل الإرهاب وصانعيه ومموليه . ولهذا فان أبناء الجنوب يؤيدون الجهود الرامية إلى مكافحة الإرهاب واجتثاثه وتجفيف منابعه المجد للشهداء والشفاء للجرحى والعزة للجنوب وأنها لثورة حتى النصر صادر عن اللجنة التحضيرية للذكرى 11للتسامح والتصالح والتضامن الجنوبي 13 يناير 2017م العاصمة عدن
__________________
|
#13
|
||||
|
||||
تصريح الناطق الرسمي لحلف حضرموت بسم الله الرحمن الرحيم نقطة مهمة حبيت اوضحها …………………………….. للاسف الشديد هناك اشخاص استغلوا موضوع استقالة وتراجع المحافظ عنها ولقاء وزير النفط لاستهداف اشخاص اخرين وحدتها وقوتها على المقدم عمرو بن حبريش رئيس حلف حضرموت والوكيل الاول… ….. هي للاسف ممكن ان نسميها… ( حاجة في نفس يعقوب قضاها… .)… لو تحدثنا عن الية زيارة الوزير والية اللقاء… فللعلم الزياره للشركة كانت دون علم المقدم عمرو بن حبريش ،، اما اللقاء فكان صدفة المكان جمعتهم… لكن !! وهذا الكلام للمنصفين وغير المنصفين هذا اللقاء لايعيب موقف المقدم عمرو بن حبريش تجاه حضرموت ،،… وهل تدرون ماذا دار في اللقاء وبااختصار شديد ،،، فالمقدم عمرو عارض بشده ووجها لوجه مع الوزير ماتقوم به وزارة النفط من بعض السلوك تجاه شركات ونفط حضرموت….. كما واني في هذا المقام والمقال وبهذا الكلام القليلة لست ﻻعدد محامد الرجل تجاه حضرموت وقضاياها المحورية او اسرد رواية… فقد يختلف البعض تجاه بعض الامور ، كلا يكون له وجهة نظر تجاه سلوك ما او عمل ما… .. لكن ان نستغل مثل هذا الحدث العادي جدا وهو لقاءه بالوزير او اي حدث اخر… لنشفي غليلنا من اشخاص نختلف معهم بهذا الاسلوب السيئ ،، امر غاية في السوء ،،، وعمل غير موفق… . فيا ابناء حضرموت امور مثل هذه لا تشغلكم فانتم اكبر من ان يستدرجكم احد بكلمات تفرقكم… والله من وراء القصد صالح محمد عبود مولى الدويلة الناطق الرسمي لحلف حضرموت ومدير عام مديرية غيل بن يمين..
__________________
|
#14
|
|||
|
|||
الضالع تطوي صفحة نقاط الجباية وتنتصر لمؤسسات الدولة وهيبتها 16 ربيع الثاني 1438هـ - 14 يناير 2017 م صدى عدن - الضالع : قالت مصادر خاصة ان قيادة السلطة المحلية بالضالع تمكنت اليوم من انهاء تواجد النقاط غير القانونية الممتدة على الشارع العام بالمحافظة . وبحسب المصادر فقد اتفقت قيادات السلطة المحلية والجيش والامن والمقاومة على رفع جميع النقاط والحواجز الامنية غير التابعة لمؤسسات الدولة واقتصار تواجدها فقط على قوات الامن والجيش . وقال الاعلامي مراد بليم انه وبجهود محافظ الضالع وقيادة اللواء وإدارة امن الضالع وقادة المقاومة وتفاعل المواطنين تم اليوم رفع جميع النقاط الغير قانونية في الضالع . وقد بليم الشكر للسلطة المحلية ورجال الامن والجيش وقادة المقاومة وتفاعل المواطنين بمسئولية ووعي والتي تكللت بالنجاح من اجل امن واستقرار الضالع وحفاظا على تاريخها المجيد ووفاء لشهدائها الابطال وتعزيز روح الدولة ومؤسساتها . |
#15
|
|||
|
|||
14 ربيع الثاني 1438هـ - 12 يناير 2017 م الجنوب تسامح شعبه ولم تتصالح نخبه بقلم/ م.جمال باهرمز -سأجد الكثير من النقد وقد يصل الى حد الشتم والفرز المناطقي بسبب هذا المقال. لكنني أؤمن بان من يظن انه كاتب او مثقف إذا لم يجعل اسطره وافكاره بصيصا من نور تنير الطريق وتساعد على الوصول للوعي الجمعي لمجتمعه فلا فأئده ترجى منه. -اسال نفسي دائما لماذا نختلف نحن أبناء الجنوب ونحن أحفاد إرم ذات العماد وعاد اليست عدن عاصمتنا والكنديين والقتبانيتين والحميريين أجدادنا والملوك الغساسنة والمناذرة حراس بوابات الجزيرة العربية شرقا وشمالا هاجروا من قرانا ومدننا، السنا من ألهم الكوكب والحضارات افكارا سبقت زمنها في التجارة والعلم والحرب والمدنية، اليس أغلب أنبياء الله نزل عليهم الوحي في مدن وقرى الجنوب؟ اذن ماهي العله؟ هل هي العله في جينات شعبنا او قادتنا؟ او هل هي المنطقية اللعينة او الطائفية القاتلة؟ للجواب تعالوا نستعرض الاحداث قليلا لكي نصنع عبره وحكمة عدم تكرار الأخطاء والكوارث فأئده لأجيالنا. -على المستوى الشعبي نجد ان أبناء الجنوب في الساحات سلما وحربا من كل المحافظات يدا بيد كالبندقية الواحدة تصد وتدافع عن الأرض والعرض فكان ابن ابين عن يمينه يفتديه ابن عدن وعن يساره يحميه ابن يافع وامامه ابن الضالع وخلفه يحمي ظهره ابن حضرموت والمهرة وسقطرى وشبوه وقد شاهدنا هذه الملحمة الأسطورية بالسلاح الشخصي حين انتصرت المقاومة الجنوبية على جيوش صنعاء المعتدية في 2015م. اذن لا مناطقيه ولا طائفيه. بل ان شعب الجنوب موحد على قلب ورب واحد. العله كانت ومازالت في النخب القيادية للأسف. وما يتبعها من مكونات تتمترس مناطقيا او طائفيا او ايدلوجيا. -انا أتكلم عن القادة التاريخيين للجنوب وعن حكومات تشكلت في ظل عدم التسامح والتصالح وفي ظل اقصاء جزء كبير واصيل من قادة وأبناء وكوادر الشعب الجنوبي واعطيكم مثل: قارنوا بين حروب اجتياح الشمال للجنوب في 94 و2015 وكيف خسرنا الاولى وانتصرنا في الثانية الفرق كان كبير جدا لماذا؟ -الأسباب كالتالي: ففي الوقت الذي الرئيس المخلوع صالح قبل الوحدة يحتضن الجبهة الوطنية المعارضة لحكمه والهاربة في عدن وهو ما دفع بكل مكونات الشمال ان تتحد وتصطف ضد الجنوب وشعبه في حروب 94م و15م. في الوقت نفسه حكومة الجنوب تشترط للدخول في وحده اندماجيه كمكافأة لطرد وخروج قادة الجنوب النازحين في الشمال الى الشتات. -وهو نفسه السبب الذي جعل القادة والقواعد في الألوية الجنوبية النازحة في الشمال تصطف مناطقيا لشعورهم بعدم عودتهم الى وطنهم واهلهم. وتقاتل مع القوات الشمالية في 94. وحتى وان كانوا يتمنوا ان يقاتلوا مع الجنوب لكن حكومات عدن ما قبل الوحدة وبعدها لم تترك لهم خيار اخر للعودة لوطنهم. وهذه حقيقة والاعتراف بها وابعاد المكابرة جزء من الحل. -كان قادة عدن يتهموا الطرف النازح في الشمال بالخيانة وكان قادة الطرف النازح يتهم حكومة عدن ما قبل الوحدة بانها انقلبت على شرعيه رئيسهم ناصر وفضلت الجبهة الوطنية الشمالية عليهم واتحدت معها أولا وسلمت الجنوب هديه بدون مقابل ثانيا وذلك لكي تقصي وتطرد النصف الجنوبي الاخر. ويعتبروها خيانة. وان هذه الحكومة وجيشها 94م لم تكن تمثل كل خارطة الجنوب. اذن لماذا انتصر أبناء الجنوب في حرب الاجتياح الثاني في 2015م؟ -كان السبب الرئيسي هو عامل التسامح والتصالح الذي صنعه الحراك في جمعية ردفان في عدن عام 2007م ولم تصنعه حكومات عدن قبل الوحدة و94م. ولو كانت عملت بمبدأ التسامح والتصالح مبكرا. لكان الجنوب انتصر في 94م. فالانتصارات الجنوبية المتوالية جاءت بسبب التسامح والتصالح. لأنه توج نفسيا وواقعيا بعودة النصف الضائع الى الجنوب الذي فقدناه في 86م وما قبلها وبعدها. وهي قطاعات كبيره من ابين وشبوه وعدن وحضرموت ولحج. -بفضل مشروع التسامح والتصالح الجنوبي العظيم تجمع كل الطيف الجنوبي وتجسد في روح وجسد وقوة المقاومة الجنوبية. لان هناك مكونات وقاده بل والويه جنوبيه اشتركت في الحرب ضد حكومة عدن في 94م مع قوات الشمال. لكن بفضل التسامح والتصالح. وجدناهم في 2015م يقاتلوا ويستشهدوا ولازالوا يقودوا جبهات المقاومة الجنوبية وهم كثير جدا. ورأينا قادة وافراد المقاومة الجنوبية من الشباب الذين استشهدوا او جرحوا او لازالوا يقاتلوا في الجبهات وابائهم كانوا مع جيش الرئيس هادي الذي دخل الجنوب في 94م. -بفضل هذا المشروع العظيم التسامح والتصالح. اصطف الشعب في مليونيات معبره عن التلاحم. لكن ذلك لم ينهي الانقسام بشكل كلي. الى ان جاء الاعتداء والحرب على الجنوب الأخيرة فاصطفت الناس كلها تقاوم وتمثل ذلك في ألوان المقاومة الجنوبية والتي اغلبها من حراك الشعب المستقل او المنضوية في مكونات منظمه. إذا على المستوى المقاوم والعسكري فكل الشعب ممثل ومتحد. لكن على المستوى السياسي فهناك مكونات سياسية للحراك تتبع القادة التاريخيين مفرخه ومنقسمه بسبب اختلاف قادتهم. فنجد اكثر من 80 مكون للحراك السلمي لهم نفس الهدف وهو التحرير والاستقلال لكنهم لا يتوافقوا على قياده موحده بسبب عدم توافق قيادات الخصام التاريخية. -هؤلاء القادة التاريخيين والذي لم نراهم يجتمعوا او يتصالحوا مما سبب التشتت والتفريخ لمكونات تتبعهم. عليهم أن يدركوا أن الخلاف يقابله تنازل يترتب على كل طرف منهم تجاه شعبنا الجنوبي العربي الصابر الصامد المجاهد على مر عصور. مالم سيسجل التاريخ ويرصد خذلناهم. تسامح وتصالح الشعب ولم تتصالح قيادته التاريخية. -عليهم ان يدركوا ان مشروع التسامح والتصالح العظيم وحد النسيج الجنوبي والبندقية الجنوبية وانجز لنا مقاومه جنوبيه ابهرت العالم وهو من جعلنا ننتصر في الحرب الأخيرة. ازاء العدوان ففجر الكفاح المسلح الشهيد الصمدي وقاد المقاومة شيخ الشهداء علي ناصر هادي وأرعب الأعداء الشهيد البطل الادريسي وقاد معركة تحرير عدن الشهيد المحافظ جعفر محمد سعد ومن انتصر وامن الحدود الشمالية لعدن وانتصر قبل تدخل دول التحالف في ضالع النصر والصمود القائد عيدروس الزبيدي والبطل شلال شائع. (الكرامة لشعبي بيت القصيد / غصبا عن صنم يبدل صنم / للكرامة زلزله بها نستعيد / او الموت وسط ميادين الشيم / انا الشعب انا صمتي بسمله / سكوتي حلم وبركاني حمم) |
#16
|
||||
|
||||
متقاعدون يقطعون طريقا محاذيا لبريد كريتر احتجاجا على تاخر صرف مستحقاتهم 18 ربيع الثاني 1438هـ - 16 يناير 2017 م متقاعدون يقطعون طريقا محاذيا لبريد كريتر احتجاجا على تاخر صرف مستحقاتهم ( صدى عدن ) متابعات : قام مجاميع من متقاعدي وزارة الدفاع والداخلية صباح اليوم الأثنين بقطع طريق حيوي أمام مكتب البريد العام بعدن كريتر . واقدم المتقاعدون على خطوتهم احتجاجا على عدم تمكنهم من أستلام مرتباتهم المتوقفة منذ 4 اشهر . ويشكو المتقاعدون مما قالوا انها اعذار تختلقها قيادة البريد حول انعدام السيولة رغم من دخول مائتين مليار يمني للسوق النقدي اليمني.
__________________
|
#17
|
||||
|
||||
أبناء الضالع والجنوب يشيعون جثمان الشهيد القائد سيف الجحافي 21 ربيع الثاني 1438هـ - 19 يناير 2017 م الضالع / صادق الجحافي : بموكب جنائزي مهيب تقدمته مئات المركبات شيع الالاف من ابناء الضالع والجنوب اليوم جثمان الشهيد القائد سيف مهدي سعيد قائد الكتيبة الاولى احدى كتائب القائد هيثم قاسم طاهر . انطلق موكب التشييع من مستشفى الجمهورية بعدن الى مثواه الاخير بمنطقة بني سعيد مديرية جحاف الضالع ، حيث تم الصلاة عليه وسط أجواء من الحزن والألم التي خيمت على وجوه المشيعيين بوفاة هذا القائد العسكري الكبير الذي خسرت الجنوب بوفاته واحدآ من ابطالها المياميين في ميدان الفداء والبطولة. وتقدم موكب التشييع قيادات عسكرية وامنية وقيادات السلطه المحلية وقيادات المقاومه الجنوبية . واسستشهد العقيد الركن سيف مهدي سعيد الجحافي قائد الكتيبة الاولى في اللواء 20 في جبهة باب المندب أمس الأربعاء، في معارك مع مليشيات الحوثي وصالح في منطقة ذباب، قرب مضيق باب المندب .
__________________
|
#18
|
||||
|
||||
__________________
|
#19
|
|||
|
|||
هجوم ارهابي يستهدف طقم عسكري على متنة قائد امني رفيع بعدن 04 جمادى الأولى 1438هـ - 31 يناير 2017 م هجوم ارهابي يستهدف طقم عسكري على متنة قائد امني رفيع بعدن صدى عدن - خاص : قالت مصادر خاصة ان عددا من جنود الامن سقطوا جرحى اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت طقما عسكريا صباح اليوم بجولة كالتكس بعدن. واستهدف العبوة سيارة هيلوكس " طقم عسكري " كان على متنها عدد من جنود قوات الامن ما ادى لاصابة بعضهم بشظايا. وسمع دوي إطلاق نار عقب التفجير فيما لم يتأكد حتى الان ان كان هناك قتلى سقطوا جراء الحادث الارهابي . وبحسب مراسلنا الذي زار منطقة التفجير فقد قام جنود الامن بتطويق المنطقة و منع حركة المرور فيها تحسبا لوجود عبوات اخرى . .وبحسب المصادر فقد كان الطقم يقل العقيد فضل الراعي، نائب مدير أمن محافظة عدن |
#20
|
||||
|
||||
مصدر طبي : وصول شهداء وجرحى من جبهة المخاء الى مستشفى الجمهورية بعدن (تفاصيل) 2017/01/31م الساعة 11:31 pm (الأمناء نت / خاص) وصل الى مستشفى الجمهوري قبل قليل عدد من الشهداء والجرحى استهدفوا بصاروخ حوثي بجبهة المخاء غرب تعز. وقال مصدر طبي لـ"الامناء نت" ان ما يقارب ال"25" جنديا وصلوا الى مستشفى الجمهورية بين شهيد وجريح من قبل لحظات. وقال احد مرافقي الشهداء والجرحى الذين وصلوا الى المستشفى بأن صاروخا للحوثيين استهدف موقعا لقوات الجيش في جبهة المخاء . واضاف المصدر ذاته بان زيادة اعداد الضحايا كان بسبب الذخائر التي كانت على مقربة من مكان تجمع الجنود اثناء سقوط الصاروخ الحوثي. واثناء نزول محرر الامناء الى المستشفى الذي تم اسعاف الجرحى الية شوهد على اجساد الجرحى حروق واسعة , الامر الذي قد يؤكد تسبب "الذخائر" بحدوث تلك الحروق. واعلنت مليشيا الحوثي بوقت سابق من هذا عن اطلاق صاروخ باتجاه موقع عسكري لقوات الشرعية في جبهة المخاء. [/b]
__________________
|
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 05:46 AM.