القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#1
|
||||
|
||||
الديلمي ينفي فتوئ الحرب لاباحة دم الجنوبيين
بقلم/ أ.د عبدالوهاب بن لطف الديلمي
مأرب برس - خاص هناك نفوسٌ طُبعت على حبِّ إثارة الفتنة والوقيعة, ويُقلقها استقرار الأمة, وانتشار المحبة والأمن وروح الأُخوة, فلا يهدأ لها بال إلا إذا رأت النار تشعل هنا وهناك, فهي مليئة بالحقد والكراهية والبغضاء على الشعوب, ولعلها عانت أو تعاني من أزمات حادّة مرت بها, لذلك فهي تحمل روح الانتقام على كل شيء حسن وجميل. ومن هؤلاء الذين يتخذون الكذب وإلصاق التهم والافتراءات والأباطيل بالأبرياء, ويوغلون في الكذب, بل ويكررونه حتى يطبعوا كذبهم في أذهان الناس, بكثرة الطَّرق والإمعان في محاولة جعل الأوهام حقائق, خاصةً إذا لزم الطرفُ الآخرُ البريء والمستهدف الصمت ولم يجار هؤلاء المفترين فيتصدَّى لهم بالرد كلما نعقوا, وما أصدق قول الله عز وجل: (وَمَن يَكْسِبْ خَطِيئَةً أَوْ إِثْماً ثُمَّ يَرْمِ بِهِ بَرِيئاً فَقَدِ احْتَمَلَ بُهْتَاناً وَإِثْماً مُّبِيناً) [النساء: ١١٢]. في أمثال هؤلاء. وهؤلاء لم يعد عندهم شعور ولا حِسّ بخطورة الكذب, وآثاره على صاحبه في الدنيا والآخرة, وما يورثه الكذب من فتن على مستوى الأفراد والجماعات والمجتمعات, ولو كان عندهم من الإيمان ما يردعهم ويزجرهم عن اقتراف هذا الإثم العظيم ما أقدموا عليه دون مبالاة ولا اكتراث, وهناك من الأحاديث النبوية الشائعة على ألسنة الناس, والتي صحّت عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم , والمحذرة من الكذب, ما تحمل من عنده ذرّة من إيمان على عدم اقتحام مثل هذا الإثم العظيم, من هذه الأحاديث قوله صلى الله عليه وآله وسلم: « أربعٌ مَن كنَّ فيه كان منافقا خالصاً .._ وذكر من بينها_ وإذا حدَّث كذب » أخرجه البخاري ومسلم عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما. و قوله صلى الله عليه وآله وسلم : «.. وإن الكذب يهدي إلى الفجور, وإن الفجور يهدي إلى النار, وإنَّ الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذَّاباً» أخرجه البخاري ومسلم عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه .ومن أعظم الأحاديث الزاجرة عن الكذب, ما أخرجه الإمام أحمد بن حنبل في مسنده عن أبي أمامة, قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: « يُطبع المؤمن على الخِلال كلها, إلَّا الخيانة والكذب ». وهذا كله ينطبق على الذين يفترون الكذب عليَّ بأني أفتيت باستحلال دماء وأموال أبناء المحافظات الجنوبية, في حرب 1994م وهم في كل تقوّلاتهم لم يستندوا إلى أي دليل يثبتون به دعواهم, سوى الشائعات المغرضة التي تناقلتها الألسن, والأقلام الأفَّاكة, وهم إلى هذه الساعة لا يملكون أي دليل على ذلك. وقد كان بعض العقلاء الذين يسمعون هذه الإدِّعاءات يأتون إليَّ فيسألونني عن مدى صحَّة ذلك, فأجيب عليهم بالنفي, وأقول لهم ولغيرهم, إنَّ الله تعالى أرشد المسلمين عند سماعهم مثل هذه الأقاويل, بالتثبت, وعدم التسرع في التصديق قبل معرفة الحقيقة, يقول الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ) [الحجرات: ٦]. والقاعدة تقول: الأصل في المتهم البراءة حتى تثبت إدانته, وروي عن عمر بن عبد العزيز رحمه الله أنه قال: إذا جاءك أحد الخصمين وقد قلعت عينه فلا تصدقه, فلعل خصمه قد قلعت عيناه. غير أن مشكلة كثير من الناس لا يتورعون في تصديق الإشاعات, ولا يعرفون أنَّ الرسول صلى الله عليه وآله وسلم يقول: « كل المسلم على المسلم حرام: دمه وعرضه وماله... » أخرجه البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه . وبالرغم من أنه قد سبق تكذيب هذه الإشاعات المغرضة, عبر عدد من وسائل الإعلام, إلَّا أن الإصرار على إدانة البريء ما يزال يحمل أصحابه على السير في نفس الخط, وهذا دليل على ما أولعت به هذه النفوس من الزور والبهتان. وكان هؤلاء المرجفون قد صمتوا فترة عن ترديد هذا الاختلاق غير أنهم اليوم عادوا من جديد عندما رأوا الظروف مواتيه لإشعال فتيل الفتنة, لتعبئة النفوس, وإقناع أبناء المحافظات الجنوبية أن هذه الفتوى المزعومة إحدى ظواهر الظلم الذي يمارسه أبناء المحافظات الشمالية, وهذا كله من الكيد الذي يراد به توسعة دائرة الخصومات, وتعبئة القلوب بالبغضاء والشحناء, دون إدراك للعواقب الوخيمة, التي تورثها مثل هذه التوجّهات. والأصل في المسلم أن يسعى لجمع الشمل, ورأب الصدع, وغرس المحبة في النفوس, مع القيام بالنصح بالطرق المشروعة, والوقوف إلى جانب المظلوم وردع الظالم, حتى تستقيم الحياة, مع مراعاة العدل والإنصاف في التعامل مع الجميع, الأمر الذي لا يحلو لدعاة الفتنة. وفي الأخير فإني أنصح كلَّ مسلم أن يتقي الله عز وجل, وأن يحسب ألف حساب وحساب لكل كلمة يقولها, أو يخطها قلمه, وأن يدرك المخاطر المترتبة على اقتحام هذا الأمر دون برهان ولا حجة ولا دليل, وأنه سيقف بين يدي ربه سبحانه وتعالى, يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون. والله ولي التوفيق وهو حســبنا ونعم الوكيـــــل. |
#2
|
|||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||
سبحان الله فين هوا من ذلك الحديث الشريف ..عندما كان يجوب المعسكرات اليمنيه هوا وصعتر والزنداني وغيرهم من سمو انفسهم علما اليمن ويحرضون عسكر اليمن على القتل لشعب الجنوب ...ونهب ممتكلكاتهم واغتنامها ... واين هوا اثنا وبعد الحرب لم نسمع انه الغاء او نفى فتواه التي قالها بلسانه .. وموجده عند الخيارا من شعبنا المحتل وفي صوت الجنوب مسجله بصوته .. ثم كيف لهذا ينكر التفوا في الوقت الذي اعترف الزنداني بالفتوا ...؟؟؟؟ في احد مقابلاته مع قناة الجزيره .. هل احس بان الوضع سوف يتغير ويخاف من مطلبة شعب الجنوب له بالمحاكمه ؟؟؟؟؟؟؟ ام انه تاب الى ربه ؟؟؟ واذا كان ذلك هل يظن انه مجرد نكرانه يعتبر توبه ... لأ يادليمي .. لن يغفر لك شعب الجنوب ولابد لحسابك يوماً ما ... واما حساب عند ربهم سوف يكون عسير بعونه تعالى ...نكرانك لن يشفع لك اليوم .. وبعد مضي اكثر من 13 عام وشعب اليمن ينهب ويقتل ويبطش في شعب الجنوب .. بموجب فتواك انت وجماعتك التكفيرييين ... شكراً شمسان عدن وبارك الله فيك ...ابو ابداع
__________________
|
#3
|
|||
|
|||
حسبك الله ايها الشيخ الجليل على صناع الاشاعات
والاكاذيب صموا اذاننا منذ13عاما بالاراجيف الفارغه التي تدل على حقد على الدين والعلماء...... |
#4
|
||||
|
||||
الرجل ينفي تكفيرنا السابق ويعيد تكفيرنا في نفيه لفتواه فأصبح يكفرنا مرتين .
يقول الشيخ وهؤلاء لم يعد عندهم شعور ولا حِسّ بخطورة الكذب, وآثاره على صاحبه في الدنيا والآخرة, وما يورثه الكذب من فتن على مستوى الأفراد والجماعات والمجتمعات, [size=5]ولو كان عندهم من الإيمان ما يردعهم ويزجرهم عن اقتراف هذا الإثم العظيم ما أقدموا عليه دون مبالاة ولا اكتراث, وهناك من الأحاديث النبوية الشائعة على ألسنة الناس, والتي صحّت عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم , والمحذرة من الكذب, ما تحمل من عنده ذرّة من إيمان على عدم اقتحام مثل هذا الإثم العظيم, من هذه الأحاديث قوله صلى الله عليه وآله وسلم: « أربعٌ مَن كنَّ فيه كان منافقا خالصاً .._ وذكر من بينها_ وإذا حدَّث كذب » أخرجه البخاري ومسلم عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما. الغريب أن الشيخ لم يوضح ما إذا كان لم يفتي بأي فتوى في تلك الحرب أو أن إنه قد أفتي بفتوى وتم تحريفها من قبل ناس غير مؤمنين حسب رأيه ؟؟ الأخ سيف الجنوب الرجاء تنزيل الفتوى في هذه الصفحه أو تنزيل رابطها لو سمحت .[/SIZE] |
#5
|
|||
|
|||
|
#6
|
|||
|
|||
لايسعني الاّ ان أقول هذا البيت الشعري الذي هوا توقيعي
...................................... ----------------------- --------------- |
#7
|
|||
|
|||
هم كذا مفتيهم ورئيسهم يقدمون اذا الناس حلمت عليهم ويتراجعون عن كل شي اذا غضبت منهم فهم منافقين ولن يكون المنافق الا هكذا وانهم جبناء بدليل التراجع وتزييف الحقائق التي اعتادوها واننا لاترضينا تلك التراجعات واننا سائرون الى بر الامان الى دولة الجنوب الحبيبه..
|
#8
|
|||
|
|||
حتى على الله وعلى الدين يكذبون ويفصلون الدين وفقاً لمصالحهم وتوجهاتهم وهاهو الديلمي كما اشارت الاخت بشائر يكفرنا من جديد الا يستحي هذا االديلمي عن نفسه ولكن هم هكذا سياساتهم ودينهم وفق مزاجهم وهاهو الان أتى ينفي وفي هذه الظروف عندما أحس الحوم من تحت مقعده وخوفاً من إنتقام شعب الجنوب أتى الان ليبرر أين ستذهب من الله إن هرب من غضب شعب الجنوب .
جساس السعدي / الجنوب العربي |
#9
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
شكراً جزيل اخي العزيز بشائر .. اليك رابط الفتوا في موقعنا صوت الجنوب .. واليك رابطها في موقع آخر ... مع توضيحات أخرى تكذب زيفهم وادعائهم وانكارهم للفتوا بعد 13 عام ... .. بينما الزنداني سبق وان اعترف بفتواهم ....القذره على شعب الجنوب .. اليك طلبك ولك فائق احترامي وتقديري ... ابو ابداع هنا رابط الفتوا في صوت الجنوب ... [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] وهنا رابط الفتوا في موقع آخر .. ومعلومات اخرى ممتازه .... [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] وهنا اعتراف الزنداني .. لقناة الجزيره ... سامي كليب: قيادي كبير من الحزب الاشتراكي جار الله عمر قُتل في داخل مؤتمر حزب الإصلاح حزبكم، طبعا أصدرتم مواقف مستنكرة وما إلى ذلك، القاتل قال كل شيء ويُنقل عنه.. أنا لم أستمع يعني، ينقل عنه إنه قال أنا والله كنت متأثرا ببعض الفتاوى ومنها ما كان يقوله الشيخ عبد المجيد الزنداني وكأنه تم توجيه بشكل مباشر أو غير مباشر بعض التهمة لك، أولا أود أن أسألك يعني عن هذه الحادثة بالضبط وعن علاقتك بجار الله عمر رحمه الله؟ عبد المجيد الزنداني: طيب لو قال واحد والله أنا تأثرت بتصريحات الرؤساء والوزراء والإعلام اليمني الذي كان يهاجم الشيوعية وكذا، لماذا لا يتهمونهم أنهم وراء قتل جار الله عمر؟ فقط بس عبد المجيد؟ فتوانا كما قلت لك لها ظروفها ولها وقتها ولها جوها، ثم بعد أن أعلنوا التزامهم بالشريعة الإسلامية عقيدة وشريعة وقفنا بل كنت أقف أنا و..سامي كليب: جار الله. عبد المجيد الزنداني: جار الله عمر في المجتمعات السياسية التي كان يدعونا إليها الرئيس في بعض الأحيان مواقف واحدة ومواقف حتى كانوا يستغربون كيف أطروحات جار الله عمر مع أطروحات الزنداني سوا سوا كلها ماشية ي اتجاه واحد.. سامي كليب: كان فيه ود بينك وبينه؟ وهذا الرابط ... وهنا رابط اعتراف الزنداني ... [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
التعديل الأخير تم بواسطة سيف الجنوب ; 12-14-2007 الساعة 04:57 PM |
#10
|
||||
|
||||
اريد رابط رد الازهر و ابن باز وكل من رد على الديلمي لغرض بنفس ابن يعقوب
هههههههههههههههههههههههههههههههههههه اما وريته الديلمي |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 08:56 AM.