القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#1
|
|||
|
|||
رد الشيخ طارق الفضلي على جماعة علماء اليمن
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام علي سيد المرسلين ، ولاعدوان الا على الظالمين0
أما بعد فقد وقفنا على البيان الصادر من جماعة من العلماء والشيوخ حول ما يحدث من امور في البلاد ، والداعي إليه بحسب البيان ما يدور في الجنوب من حراك ودعوات من رفع للظلم واحقاق الحقوق 0 ولنا مع ما تضمنه بيان العلماء والوجهاء نقاطاً نلخصها ونبينها بما ينبغي : إنَّ حلول النقم والبلاء بالمجتمعات سببه الفساد ، وكما هو معلوم من الدين أنَّ الله يزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن ، ومعلوم أنَّ الفساد المنتشر في كافة انحاء البلاد سببه النظام الحالي المستأسد بحاشيته والمتمثلة في الجهاز الإداري والعسكري والأمني ، والمعيق لنمو البلاد وازدهارها اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً ، ولنا وقفه مع ما ورد في البيان من نقاط : 1- التذكير ، نقول لأصحاب البيان من هو الجالب لنقمة الله وغضبه على العباد والبلاد ، أهم الفقراء المعدمون من ابناء الجنوب ممن سلبت أموالهم وأرضهم وكرامتهم ، أم النظام واتباعه الظلمة الذين استولوا على خيرات هذا البلد 0 ونذكر أصحاب البيان بأنَّ عليهم أن ينصتوا لقوله تعالى: وإذا أخذ الله ميثاق الذين اوتوا الكتاب لتبينه للناس ولا تكتمونه 0000 2- قد كثرت المطالبة للنظام بتطبيق الشريعة وإحكامها منذ أمد بعيد ، فهل وجد المطالبون من النظام قبولاً وإنصاتاً ، أم تمادياً وإعراضاً ، حتى لا يكون شرع الله مطلباً هزيلاً لدى خلقه يستجدى منهم ويرجى منهم قبوله 0 3- نتسآل ويحق لكل حر أن يتسآل من المطالب بحقن الدماء وصيانة الحقوق ورعاية وحدة البلاد ، من يا معاشر العلماء يقول الله تعالى : وإذا حكمتم فاعدلوا " لماذا لا يوجه الخطاب للفاسد وبل وللمفسد ، الذي كان سبباً رئيساً في إحداث الفرقة والتمييز بين أبناء الشمال والجنوب ، ومن قام بمصادرة حقوق شعب ومحو آثار دولته من الوجود وطمس هويته ، إنه من بيده السلطة والثروة ، ثم بعد ذلك يا معاشر العلماء تطالبون المظلوم بأن يسكت عن حقه ويستسلم لقدره ولا ينازع الأمر أهله ، فبيانكم رسالة للظالم : أن استمر في ظلمك واستمر فيما أنت عليه من نهب للثروات وهدر للقدرات 0 4- المطالبة بالكف عن مظاهر الاستفزاز وإنهاء جميع المظاهر المسلحة ، فهل يعني هذا التسوية بين الضحية والجلاد على حد سواء ، وهل يستوي من خرج شاهراً لمظلمتة دون سلاح في مظاهرة سلمية مطالباً بحقوقه ، هل يستوي هم ومن يملأ الشوارع والطرقات بالآليات والجنود المدججين بأنواع العتاد والسلاح 0 ما لكم لا تقولوها صراحة للنظام : كف عن استفزاز الناس ، متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحراراً 0 وأين العلماء من وصية خاتـــم الأنبياء صلى الله عليه وسلـــم : أفضل الجهـــاد كلمة حق عند سلطان جائر 0 000000 ص2) 5- الدعوة إلى تشكيل لجان .... من المعلوم بداهة ومما عودنا عليه النظام الحاكم انه إذا أراد افشال أمر وإفشال أمر وإلغائه أمر بتشكيل لجان : لجنة للتقصي الحقائق ، ولجنة للمتابعة ، ولجنة 0000 ولجنة 00 وهلم جرأ ، والظاهر مدى تأثر العلماء بهذا المسلك ، حيث أكثروا من المطالبة باللجان0 أما المطالبة بعزل كل موظف مدني أو عسكري ثبتت إدانته ، فهذا مما لا يقضي منه العجب ، فقد أزيح المصلحون وعين المفسدون ، وكأن علمائنا لا ينظرون ، ولا يسمعون إلا ما يراد لهم سماعه0 وقل لي أيها العالم : من عين ذاك الموظف الفاسد ؟ أليس من هو أفسد منه ؟ فانت تطالب بالمستحيـــل ، وهـــــــــو عـــــــــزل الجميـــــــــع بـــــــــــــــــداً .......... 6- تشكيل لجأن من المشهود لهم بالامانة والكفاءة للنظر في المظالم الواقعة على أبناء الجنوب ، إنًّ المطالبة بتشكيل مثل هذه اللجان – وانظر ما قدمنـاه في الفقرة السابقة حول تشكيل اللجان ومدى تأثر أصحاب البيان – نتسآل ماذا حققت اللجان السابقة والمتعددة وآخرها لجنة باصرة ، إذن ما جدوى الدعوة لمثل هذه اللجان ، وانظر مدى توافق رؤية أصحاب البيان مع رؤية النظام ؟ ولماذا يغيب طرف القضية الفاعل في مثل هذه اللجان ، أهذا التغييب مقصود ، أم أنهم لا يحظون بشهادة الكفاءة من النظام ؟ 7- المطالبة بتشكيل محكمة مستعجلة من القضاة المشهود لهم ....... ، والتعليق على هذا المطلب بقول احمد الحسين الكندي : يا أعــدل الناس إلا في معاملتي منك الخصام وأنت الخصم والحكم مع الاعتذار الشديد للشاعر 0 8- اما حديث البعض عن الوحدة والخطوط الحمراء ، فالرد عليه بأن كرامة الجنوبي هي أعظم الحمراء التي لا يمكن تجاوزهـــــا ، وسوف تبذل المهج حفاظاً عليها ، فليعي كــــل إنســــان ما يخــــرج من رأسه 0 أما حديثة عن القانون وأنه ينبغي أن يطبق على الكبير قبل الصغير ، نقول رضينا بحكمك فأرنا تطبيق هذا المبدأ ، والذي نرى أنك أحق بأن يطبق عليه كلامك 0 فإن كان ولا بد فلا ينبغي أن تكون تلك اللجان عاجية ، لا علاقة لها بواقع أبناء الجنوب وآلامهم0 وختاماً معاشر العلماء نتسآل : لماذا لا يتم التحرك إلا بعد وقوع المحذور ؟ ولماذا نتدثر دائمـاً تحت عباءة السلطة / مقدسين شعارها بأهازيج الوحدة وأحلامها الوردية التي لم ينل منها أبناء الجنوب سوى المعاناة والويلات . فاتقوا الله وقولوا قولاً سديداً 0 صادر عن زنجبار – أبيــن الشيخ طارق بن ناصر ألفضلي بتاريخ 10/5/2009م |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 05:47 AM.