القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#1
|
||||
|
||||
محطة الحاويات بعدن مهددة بالإغلاق ....!!!
تحذيرات من إغلاق محطة عدن للحاويات بسبب سوء الإدارة وغياب الصيانة
عدن / لندن " عدن برس " : 14 / 2 / 2007 أبلغت مصادر خاصة في محطة عدن للحاويات التي تديرها الشركة الوهمية " او بي ام " التابعة للمتنفذين في السلطة " عدن برس " بأن الأوضاع الفنية في المحطة في تدهور سريع بسبب ضياع سلطة الدولة على المحطة ، وحذرت المصادر بأن محطة عدن للحاويات مهددة بالتوقف في أي لحظة هذا العام بسبب احتراق احد الكرينات منذ أربعة أشهر ونقص قطع الغيار والإهمال في الصيانة ، بالإضافة إلى هروب الفنيين إلى دول الخليج وتدمر بقية العاملين من سوء الإدارة التي يتهمونها بسرقة كل عائدات المحطة من العملة الصعبة وأن هدف الشركة بالتنسيق مع المتنفذين في السلطة قد تبين في تدمير ما تبقى منها حتى يكون مبررا لتسليمها لدبي . وقالت المصادر أن " يارد كرين رقم 4 " كانت قد اشتعلت فيه النيران مساء الأربعاء الماضي 9 نوفمبر الماضي الساعة الخامسة عصرا بتوقيت عدن ، واحترقت المكينة بشكل كامل ونهائي ، وأن مدير الموانئ محمد عبد الواسع كان أخر من علم باحتراق الكرين ، وأن الخبر يصله من الجهات العليا في صنعاء . وقالت المصادر أن الحكاية تبدأ من الأمن السياسي و شرطة المنطقة الحرة والبحث الجنائي والأمن القومي الذين يحققون مع سائق الكرين ومع السنغافوريين حتى وقت متأخر من الليل . و أكدت المصادر أن احتراق الكرين سببه الأول الإهمال من قبل الشركة في مسألة الصيانة ، وأن هذه الكرينات فيها نظام إقفال أوتوماتيكي يعمل على إغلاقه في حالات نقص الماء في المبرد " التانكي حق الماء" ، وأيضا في حالة نقص الوقود الديزل كل هذا تم فصله بمعرفه الشركة ، و ان العمال اليمنيين من غير المرجح أنهم سيقومون بفصل نظام الحماية الآلي في هذه الكرينات بدون علم إدارة الشركة . وذكرت المصادر أنه يوجد في الميناء حوالي عدد كبير من ما يسمى بيارد كرين لا يعمل منه في الوقت الحالي سوى 4 فقط الباقي منها عاطل عن العمل وأرقامها كالتالي " يارد كرين رقم 10+12+6+1+8+2+3عاطل " ، وأيضا ما يسمى بـ " الريشستاكر " وهي عبارة عن كرين ارضي ضخم يشبه الغرافات يمكنه حمل الحاويات المليان و الفاضي عدده 2 أيضا عاطلين عن العمل ، وهناك أيضا 2 كرينات من أصل 3 يشبه السابق ولكنة فقط يستطيع حمل الحاويات الفارغة عاطلين وخارجين عن الجاهزية وعاطلين عن العمل أيضا . وقالت المصادر أنه بالنسبة للكرينات الخمسة العملاقة يوجد أيضا بها نظام إغلاق أوتوماتيكي واحد منهم خاص بالرياح مثل الرادار موقعه في أعلى نقطة في الكرين في حالة هبوب رياح قويه تصل قوتها إلى أربعين عقدة يعمل هذا الجهاز على إيقاف الكرين عن العمل مفصول تماما. وجددت المصادر تحذيرها بأن الميناء سيأتي علية يوم خلال هذا العام وسيتوقف عن العمل بسبب الإهمال و اللامبالاة من قبل شركة " او بي ام " ومن قبل الحكومة اليمنية ، وأكدت أن محافظ عدن كان في زيارة الى للميناء برفقة وفد إماراتي في نفس يوم احتراق الكرين وعاد من البوابة ولم يكمل زيارته بسبب الحادث. وأضافت أن الكرين رقم 4 واقف عن العمل بعد احتراقه في منطقة برافو5 ، وتم أزاله كل الحاويات التي تقع تحت الكرين مباشرة ونقلها إلى أماكن أخرى والنقطة التي يقف فيه ألان تعتبر ميتة لا يمكن استعمالها إطلاقا. ويرى المراقبون أن هذا الإهمال متعمد ومدروس وربما يتم بالتنسيق مع جهات متنفذة في السلطة وبين وزير النقل عمر العمودي الذي لا يزال مسئولا عن استثمارات رجل الأعمال السعودي حسين العمودي التي ينفذها في اليمن وهو شريك مع موانئ دبي في صفقة إدارة ميناء عدن ، وأن هذا التدمير المسكوت عنه من قبل الدولة يؤكد أن الأمور تسير في اتجاه تدمير ميناء عدن وتشويه سمعته بشكل منظم خدمة لدول مجاورة تنتعش موانئها بشكل سريع بينما ميناء يتدهور بشكل أسرع . |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 06:05 PM.