القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#1
|
|||
|
|||
إلى الدكتور (مسدوس)..!!
إلى الدكتور (مسدوس)..!!
حيدره مسدوس خبير في الفلسفة التنويمه باستخدام (قوى ممغنطه) تحت شعارات قانونيه فارغه تعتبر القضية الجنوبية حقوقيه كحقوقية ابناء تعز في الثورة ضمن سقف الوحدة وهذه الشعارات أجدت نفعا بعدما اصيب الحراك الجنوبي بحالة شلل نصفي وهي نتيجه حتميه لممارسات البيض التي تعلمها من معلمه السياسي علي صالح كالضم والإلحاق والطمس! نعود لمسدوس الذي وجد ثغرات تمكنه من التوغل في عمق الخطاب الحراكي وآجاد الصنيعه بشهادة منير الماوري الذي يتفق مع دكتورنا العزيز بأن ((حرب 1994م سبب ولسيت نتيجه))نعم الماروي يتفق مع المسدوس حتى بمحاولاته لإظهار مخاوف الشماليين من العطاس ومشروع الفدراليه لكي يقتنع الجنوبييبن بان العطاس هو الأمهر وبذلك ينقلبون على مطلب الاستقلال ! دكتورنا العزيز مسدوس لي بعض الملاحظات وبعض الاسئله وقليلا من الإيضاحات: 1- إن المفهوم الذي ذكرته بأن اليمن السياسي يمنان يكرس فكرة واحدية اليمن من الناحيه الجغرافيه والديموغرافيه وماذكرك للهويه والتاريخ إلا تحصيل حاصل وهذا واقع كلامك. 2-أن مطالبتك بعدم تصعيد النضال السلمي تتناقض مع دعواك بأن الجنوب يعاني من هو أسو من الاحتلال البريطاني الذي خرج بالكفاح المسلح حيث أنك تحرم الجنوبيون من حق مشروع ومكفول قانونيا وتحرمهم من طرق النضال وتختصر النضال فيما تريده حضرتك وبهذا تدفن المقاومه الجنوبيه مثلما فعلت بطمس كلمة الثوره. 3-أراك من فتره سابقه تضع تلميحات فكريه تطرح شعار (حق تقرير المصير) وتجاوزت تلك التلميحات دائرة التلميح لتصبح مشروع وبفعل تدريجي تناغم مع فن الايماء الذي تجيده إلى وصل الآمر بالمشروع ان يكتمل وينتج عنه مكون سياسي فرض علينا بتمويه رهيب لنقبل به ولنتحمل سلبياته الحاضره والمستقبليه وهو مايقطع الشك باليقين بأن اتهامك بتفريخ مكونات لتعطيل مسار الاستقلال هو ادعاء واقعي وصحيح وملموس من خلال زيارة بن عمر الأخيره لعدن وماترتب على تلك الزياره خصوصا بعد الرساله التي تلقاها والتي تحمل بصمات فلسفيه عميقه المدى. 4-في البيان الاخير الذي حمل اسمك مع كلا من علي ناصر والعطاس وغيرهم قلتم بصريح العباره بان مؤتمر القاهره هو اللبنه الاولى على طريق تجسيد وحدة ابناء الجنوب وفي تصريحك الذي خصيت به القاده قلت صحيح أن نقاط الاتفاق حاولت استيعاب القضيه الجنوبيه بشكل مقبول ولكن آلية التنفيذ المحدده بمؤتمر الحوار الوطني الشامل قد افرغتها من مضمونها وهو مايعني فشل مؤتمر القاهره الذي بنيتم على ماورد في بداية هذه النقطه. 5-بعظمت لسانك صرحت بأن السلطه في صنعاء عرضت عليك منصب ووضعتك امام خيارين أما قبول المنصب مجبرا او المغادرة فمالذي اخترته هل ستغادر ام ستقبل المنصب لانه ليس من المعقول بان لاتقبل المنصب وتبقى في مكانك. 6-انت اعتبرت نفسك من ضمن تيار مؤتمر القاهره وقلت باننا "إذا انطلقنا بتفكيرنا السياسي من واحدية اليمن فإن رؤية جماعة القاهرة لحل القضيه تكون على صواب ويكون المعارضون لها على خطأ وانا منهم" هذا كلامك وهذا دليل على انك ترى اليمن بفكر واحدي وتسقط كل ماتقول بأن لاحل للقضيه إلا بعتراف الشمالي بشماليته والجنوبي بجنوبيته. 7-في إحدى إيضاحاتك صرحت قائلا "هل يعلمون بانه من غير الممكن موضوعيا ومن غير المعقول منطقيا حل القضيه الجنوبيه إلا بالحوار مع السلطه وليس بالحوار مع المعارضه وانت هنا تؤكد وحدويتك وتقول بأن القضيه ليست قضيه وطن بل قضية سلطه شراكه بين حزبين وتلمح بأعطاء الشرعيه للحزب الاستراكي الطرف الثاني في توقيع الوحده وتناقض نفسك بدعواك ان الحوار لابد ان يكون شمالي + جنوبي لانه لايمكن. 8-لايمكن لحق تقرير المصير ان يكون رديف للاستقلال او شبيها له لعدة أسباب:- أ) لان حق تقرير المصير الداخلي لايعطي حق الاستقلال هذا قانونيا. ب)نحن في حالة احتلال فعلي نتاج عن حرب1990م وفي حالات الاحتلال يرفع شعار واحد وهو شعار الاستقلال ومادونه ماهو إلا مجرد أفكار ناجمه اما عن عدم فهم للقضيه او لتمزيق الصف الجنوبي وشعار فك الارتباط قد سقط بوقوع الحرب وباعلان السيد البيض فك الارتباط خلال الحرب وأما شعار حق تقرير المصير فهو يمنح للاقليات العرقيه والدينيه التي تكون ضمن دوله ولايجدي نفعا مع حالات الاحتلال وهذا الشعار قد يحل القضيه الحوثيه. 9)لماذا تحاول تمرير مشروع ((تصحيح مسار الوحده)) باستغلال مصطلح (حق تقرير المصير) متلاعبا بالفظ وهو مايعني تدمير الحراك الثوري الجنوبي وجعله كحركه سياسيه وليس ثوره شعبيه تطالب باستقلال تام من احتلال أسؤ من الاحتلال البريطاني. ماهو تفسيرك لصدور بيانين يختلفان من حيث المضمون الجوهري للقضيه وهما كلا من بيان البيض وبيانكم انت والعطاس وناصر وذلك عقب احداث عدن التي وقعت بيوم التصالح والتسامح وهل هذا من بوادر التوحد التي ذكرتها في توضيحك الاخير؟؟ومارايك في اقامة فعاليتين في المنصوره وخور مكسر هل هذه الافعال تدل ايضا على توحد الرأي السياسي للحراك؟ |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 07:50 AM.